KIOKO SHINKAI IN LEBANON
 
KYOKUSHINKAI
 
  الكاراتيه في لبنان
كيو كو شينكاي في لبنان
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
         

نجوم

رياضة كيو كو شينكاي

في لبنان

 

abdogedeon@gmail.com  توثيق

شعار اتحاد اللعبة

  

بطولات لبنان للكاراتيه

بطولات لبنان في الكيوكوشنكاي

لبنان في البطولات والدورات الخارجية للعبة الكيوكوشنكاي

اداريو لعبة الكيوكوشنكاي في لبنان

مدربو وحكام لعبة الكيوكوشنكاي في لبنان

اللاعبون اللبنانيون البارزون في لعبة الكيوكوشنكاي

جمعية كوكوشوكورين ISKF - (لبنان) كتلة نشاط واحترافية
فهل نشهد معالجة وضع الكاراتيه في وطن الأرز؟

جلال بعينو
31 تموز 2017

يتحاشى أركان جمعية كوكوشوكورين - آي إس كاي إف ISKF (لبنان) الكلام سلباً او ايجاباً عن الاتحاد اللبناني للكاراتيه الذي يرئسه موسى فتوش. فالجمعية التي أنشئت منذ نحو عشرين عاماً عدة، تغرّد «خارج سرب» الاتحاد. فبطولاتها جاهزة على مدار السنة وتنظيمها لافت باحترافية ومهنية عاليتين بفضل الجهود الجبارة للجنة الادارية للجمعية برئاسة المحامي فادي عون ونائبه دوري خياط وامينة السر ريتا صقر. وتضم اللجنة الادارية سيدتين محترفتين وهما «الدينامو» نايله مخول وامينة الصندوق «النشيطة» هلا الزغبي من دون أن ننسى الأستاذ الكبير فادي انطكلي رئيس اللجنة الفنية وصاحب الصولات والجولات في لعبة الكاراتيه منذ عقود عدة حتى بات الكثيرون يتساءلون السؤال التالي : لماذا لم يأخذ «طباخو» اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكاراتيه المنتخبة في اواخر السنة الفائتة بالاعتبار التعاون مع جمعية «أي أس كاي أف» للوصول الى لجنة ادارية تجمع المزيج من المخضرمين والروح الشابة؟.

«الدم» الجديد

لكن «الطباخين» تغاضوا عن هذه الخطوة ربما ليقينهم من دون اي شك ان دخول دم جديد من جمعية «اي اس كاي اف» من شأنه ان يصلح الوضع ويقلبه رأساً على عقب للوصول الى اتحاد عصري مماثل لعدد من الاتحادات الرياضية التي دخل اليها «النفس الشاب» لينضم الى المخضرمين. ولا بد للمراقب ان يلاحظ خلو اتحاد الكاراتيه من النشاطات وفي حال اقيم اي نشاط فلا يظهر الى العلن من دون معرفة الاسباب الكامنة وراء ذلك.
ونجحت الجمعية في انشاء فروع لها في عدد من المناطق اللبنانية وهي تتمدد وباتت تضم لاعبين ولاعبات من مختلف الفئات العمرية حيث تقام لهم الدورات التدريبية تحت اشراف مدربين يابانيين أساتذة من الطراز العالي تستقدمهم الجمعية التي تموّل ذاتها بذاتها عبر شركات راعية آمنت ووثقت بعملها وتقف وراءها. كما ان بعثات الجمعية تشارك في بطولات ودورات خارجية بعكس لاعبي الاتحاد اللبناني للعبة الذين يزاولون اللعبة محلياً. فهل سمع احد ببعثة من الاتحاد تغادر للمشاركة في بطولة او دورة خارجية؟
الى ذلك «شبك» اركان الجمعية علاقات مع مسؤولين دوليين في لعبة الكاراتيه ومع اركان السفارة اليابانية في بيروت (اليابان هي مهد الكاراتيه) التي استضافت اركان الجمعية ولاعبيها ولاعباتها في دارة السفير العام الفائت حيث قدم اللاعبون العروض الشيقة بقيادة نايله مخول «المخططة» و«عاشقة» اللعبة حتى الثمالة ومساء السبت الفائت اقامت الجمعية عشاءها السنوي بحضور السفير الياباني ماتاهيرو ياماغوشي واركان السفارة مع العلم ان السفير ياماغوشي أولم على شرف الجمعية في ايار الماضي.
هذا وعلمت «الديار» ان اجتماعاً جرى في مكتب الزميل علي فواز (مستشار وزير الشباب والرياضة) في الوزارة وضم الى فواز رئيس الجمعية فادي عون وأمين عام اتحاد الكاراتيه عبدالله صالح نأمل ان تكون بداية الطريق لحلحلة ما وهذا ما نأمله.
يبقى السؤال : هل نشهد الخلاص للعبة الكاراتيه ؟
نأمل ذلك خاصة ان العاصمة اليابانية طوكيو تستضيف دورة الألعاب الصيفية المقبلة في صيف العام 2020...

21-06-2013

شاركت جمعية كوكوشوكورين - لبنان «آي. أس. كاي. أف» ببعثة من 10 مدربين وتلاميذ كاراتيه في المخيم التدريبي السنوي «آي. أس. كاي. أف» في مخيم غرين لاين، ولاية بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأميركية، حيث انخرطت البعثة في التمارين الثلات اليومية خلال عشرة ايام مع أكتر من 350 متمرس من حول العالم باشراف أهم أساتذة هذا الفن القتالي وهم:تيريوكي أوكازاكي، يوتاكا ياغوشي، ماسارو ميورا،شونسوكي تاكاهاشي.
كما خضعت البعثة اللبنانية خلال المخيّم الى دورات في التحكيم والتقدّم بامتحانات المدربين المجازين.كما شاركت في البطولة السنوية التي تقام ضمن المخيم بصفة حكام ولاعبين حيث احرز لبنان سبع ميداليات كالآتي:
* الكاتا:ميدالية فضية (سيدات) وميدالية برونزية (رجال) في الفردي وميداليتان ذهبيتان (رجال) وميدالية فضية (سيدات) في الفرق.
* القتال: ميدالية ذهبية وميدالية برونزية (سيدات).
وبالمناسبة شكرت جمعية كوكوشوكورين لبنان الجميع من التلامذة والأساتذة والأصدقاء، وخاصة الرعاة الذين ساهموا في تأمين هذه الرحلة.

 

 المستقبل - الاحد 26 شباط 2012 - العدد 4267 - رياضة - صفحة 23

كيوكوشنكاي: الحزام الأسود لموسى وطربين


صيدا ـ "المستقبل"
أقام نادي الفنون الإنجيلية الرياضي صيدا حفل ترقية لاعبين إلى الحزام الأسود لإثنين من ابطاله في لعبة الكيوكوشنكاي، حضره رئيس النادي جان داود ممثلا بنائبه محمد غدار، وأمين سر اللجنة التكريمية في الجنوب أحمد المصري، وعضو الهيئة الإدارية حسام كشتبان.

وأشرف على الإختبار محمود بديع، ورئيس اللجنة الفنية في الجنوب هادي حمود، والمدربون مصعب أرناؤوط ومحمد الغربي ومازن الأشقر وخضر حجار وخالد عفارة وطه الشريدي. وشارك في العرض أفضل 30 لاعباً من أندية: اللواء، والبهاء، والغربي، والإستجابة، وكفرجرة، والإيمان، ومسجد بهاء الدين الحريري، والفنون الإنجيلية.

بداية جرى عرض فيلم وثائقي عن اللاعبين محمد موسى وعبد الله طربين ومسيرتهما في لعبة الكيوكوشنكاي منذ عشر سنوات، عبر التدريب والبطولات والأنشطة التدريبية والترفيهية والرحلات والإنجازات من مراكز أولى عديدة في بطولات لبنان والجنوب وبطولات من تنظيم النادي.

ثم كانت كلمة لأمين سر النادي هادي حمود شكر فيها رئيس المدرسة والنادي داود على دعمه الدائم للرياضة عموماً ولاعبي النادي خصوصاً، وحرصه على وصولهم إلى أعلى المستويات على صعيد لبنان، وشكر حضور مؤسس لعبة الكيوكوشنكاي في صيدا محمود بديع، وأعلن نيل نائب رئيس الإتحاد والحكم الدولي الشيهان إبراهيم كمال لقب أفضل حكم في بطولة فرنسا التي تقام حالياً. وشكر الأمين العام للإتحاد اللبناني علي فواز على تكليف اللجنة بإقامة هذا الإختبار،

كما شكر المدرب يوسف أرقه دان، ونوه باللاعبين محمد موسى وعبد الله طربين "اللذين ثابرا وتحملا جهد التدريب وضحيا كثيرا وإجتازا العديد من الإختبارات للوصول إلى الحزام الأسود". ثم تحدث نائب رئيس النادي محمد غدار فعبر عن فرحته بهذا اللقاء، وأكد أنه بالمثابرة والتفاني بالعمل تتحقق الإنجازات، وأعلن سفر مجموعة من لاعبي النادي إلى اليابان للمشاركة في بطولة العالم للكيوكوشنكاي خلال نيسان المقبل، آملاً أن يستعدوا بشكل جيد ومتمنياً لهم التوفيق.

وأقيم قبل بدء الإختبار تدريب خاص بـ"تكنيك" اللعب لجميع اللاعبين أعطاه المدرب محمود بديع، ثم قدّم اللاعبون عروضاً مميزة في الكاتا، ثم أقيمت نحو 25 مباراة شارك فيها موسى وطربين واللاعبون المرشحون للمشاركة في بطولة العالم، والذين أظهروا روحاً قتالية ومهارات فنية عالية نالت إعجاب اللجنة الفاحصة والحضور. وفي الختام، سلم غدار والمصري وبديع وحمود الحزام الأسود ودرعاً تقديرية لكل من موسى وطربين، كما قدم غدار جائزة مالية لكل من اللاعبين، ثم قدّمت الورود من لاعبي النادي لكبار الحضور والمدربين.

تخريج أبطال في الـ«كيوكوشنكاي» بطرابلس 

12-01-2011
أقام رئيس اللجنة الفنية العليا في لبنان للـ«كيوكو شنكاي» الشيهان جمال الحايك حفل تخرج، في نادي «كاميكاز» الرياضي في طرابلس، برعاية جمعية العزم للتنمية الرياضية، وبإشراف الاتحاد اللبناني للعبة، وحضور مدير جمعية العزم فوزي الفري، والأمين العام للاتحاد علي فواز، ومدير مؤسسة خان الصابون بدر حسون
وأعلن فواز عن تسمية المدرب جمال حايك رئيسا للبعثة اللبنانية المشاركة في البطولة العربية للـ«كيوكو شنكاي» التي تقام في الأردن من 1 إلى 8 شباط، وتسميته رئيساً للبعثة الرياضية لبطولة الشرق الأوسط التي تقام في مدينة أصفهان الإيرانية من 23 إلى 28 شباط
ثم أقيمت المباريات وجاءت النتائج على الشكل التالي
ـ الصغار (أ): 1ـ كريم عرابي، 2ـ بكر رضوان، 3ـ معاز رضوان
ـ الصغار (ب): ـ طه عكاري، 2ـ خضر حيدر،3 ـ زياد شها
ـ الناشئون: 1ـ وسام دبوسي، 2ـ حسام الصوفي، 3ـ جود غور
ـ الكبار: 1ـ سليم زيني، 2ـ طارق المصري، 3ـ علي تيشوري
ـ الإناث: 1ـ سارة خضر، 2ـ ديانا حيدر، 3ـ نيكول حنا
ـ قاد المباريات: حمد الحايك، سركيس سوجيان، وعاونهم القضاة: خلدون عبيد، أحمد بلوك، محمد عبدو، سوزان إبراهيم، وسوزان سلطي. . 
في الختام، وزع الفري وفواز وبدر حسون والشيهان جمال الحايك الكؤوس على الفائزين

وزير الشباب والرياضة علي العبدالله رعى اطلاق اتحاد الكيوكوشنكاي 2010

25 / 03 / 2010
برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور علي العبد الله، أعلن المحامي تميم سليمان، رئيس نادي السد الرياضي تأسيس الإتحاد اللبناني للكيوكوشنكاي فــي مؤتمر صحافي في مطعم الساحة - طريق المطار.

تمّ الإعلان عن ولادة الاتحاد بحضور حشد مــن الشخصيات الرياضية تقدمهم مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه ونائبه رئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر وأمين سر اللجنة عزة قريطم ومستشارا وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد اللبناني للكانوي كاياك مازن رمضان ومصطفى حمدان ومسؤول التعبئة الرياضية في حزب الله في منطقة بيروت الحاج محمد عاصي ورئيس نادي العهد الحاج أسامة الحلباوي واعلاميون ورؤساﺀ اندية ومدربو اللعبة.

بعد النشيد الوطني افتتح الأمين العام للإتحاد، الزميل علي فواز المؤتمر بكلمة ترحيب تلا ذلك عــرض فيلم خاص عن اللعبة ثم الاعلان عن الهيئة الادارية الأولى للاتحاد من السادة: تميم سليمان رئيسا وابراهيم كمال نائبا للرئيس وعلي فواز اميناً عاماً وعلي زنيط امينا للصندوق ومحمد جــرادي محاسبا وعلي بردى عضوا مستشارا . والآنسة غريس حاوي مستشارة ومسؤولة إعلامية.

بعد ذلك شكر فواز، كل من ساهم في ولادة الإتحاد الجديد الذي كان يعتبر حلماً تحقق بالنسبة إلى ابطال اللعبة وخص بالشكر الزميل حسن شرارة على الجهود الكبيرة التي بذلها في هذا المجال وأكد فواز على سياسية اليد الممدودة لجميع مدربي وابطال هذه اللعبة.

ثم كانت كلمة للوزير العبدالله اكد في الشق الرياضي منها ان الوزارة ستكون دائما إلى جانب الاتحادات النشيطة منوها بدور تميم سليمان في الرياضة اللبنانية عامة وعلى صعيد كرة اليد على وجه الخصوص متمنيا له تقديم النموذج نفسه في قيادة الاتحاد الجديد.

واختتم المؤتمر الصحافي بكلمة لرئيس الاتحاد، المحامي تميم سليمان ومما قال: "نجتمع اليوم للإعلان عن ولادة إتحاد ناشئ للعبة عريقة عرفها العالم وعرفها لبنان من خلال الأبطال الذين رفعوا اسمه عاليا في المسابقات العالمية حتى قبل ولادة الإتحاد.

وها هم اجتمعوا اليوم "بصدق "وصفاﺀ لتشكيل اتحاد واعد بطموحات كبيرة خلفها عزم لا يلين.

قد يتساﺀل البعض متى عرفت اللعبة ومتى دخلت في قوانينها؟

السؤال مشروع والإجابة تنطق عنها التجربة.

منذ سنوات قليلة بدأت تجربتي الرياضية من خلال نادي السد الذي أسس لولادة جديدة لكرة اليد اللبنانية واكبتم خلالها الفريق ينتقل من نجاح إلى آخر داخل لبنان وخارجه.

فكان الفريق على قدر الوعد الذي قطع حينها: احتكر البطولات المحلية وتطورت تجربته في البطولات الآسيوية حتى انتزع مركز الوصيف في بطولة النوادي الآسيوية في الأردن أخيرا.

وها نحن اليوم أمام لعبة جديدة وأيضا أمام وعد جديد: ستكون هناك بطولات منتظمة للعبة الكيوكوشنكاي، وسيكون هناك تمثيل خارجي مشرف بصورة تدريجية، وستكون هناك منتخبات وطنية يدخلها من يستحق شرف دخولها ويكون همها رفع اسم لبنان عاليا وعزف نشيده الوطني على منصات التتويج.

والأهم من كل ذلك سنتعلم من أخطاﺀ غيرنا كما من أخطائنا".

 
بطولة جبل لبنان في كيوكوشنكاي 1998

15-10-1998

نظم الاتحاد اللبناني للكاراتيه بطولة جبل لبنان في الكاراتيه كيوكوشنكاي للذكور التي جرت في قاعة نادي البرج الرياضي للفنون القتالية في برج البراجنة، بمشاركة 46 لاعبا ينتمون الى سبعة اندية، بحضور نائب رئيس الاتحاد جان جاك عون والامين العام ميشال ناكوزي، وجمهور كبير من اهالي اللاعبين محبي لعبة الكاراتيه.
وجاءت النتائج الكاملة على الشكل التالي،
الحزام الازرق: 1- محمد خليل، 2- اسعد حاطوم، 3- محمد حاطوم، الحزام الاصفر: 1- محمد حرقوس، 2- ابراهيم الحسيني، 3- خليل ترمس، الحزام الاخضر: 1- علي النسر، 2- مصطفى ابراهيم، 3- فؤاد قاسم، الحزام البني: 1- مهدي سبيتي، 2- محمد عزّو، 3- محمد السبع، الحزام الاسود: 1- يحيى جرادي، 2- يوسف فرحات، 3- عادل عوض.
-قاد مباريات البطولة الحكام، علي فواز، ابراهيم كمال، محمد سبيتي، عباس بركات، محمد جرادي، سعيد مهنا.
- اللجنة الاستئنافية من نائب رئيس الاتحاد جان جاك عون والامين العام ميشال ناكوزي ورئيس لجنة جبل لبنان، الحاج حمزة حاطوم.
- وزع الشهادات والميداليات على الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى، نائب رئيس الاتحاد جان جاك عون والامين العام ميشال ناكوزي ورئيس لجنة الجبل حمزة حاطوم ورئيس لجنة بيروت علي فواز.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2017