كيك بوكسينغ ـ سافات: فضيتان و6 برونزيات للبنان في بطولة العالم 2005

  الكيك بوكسينغ في لبنان

KICKBOXING AU LIBAN  

 

كيك بوكسينغ ـ سافات: فضيتان و6 برونزيات للبنان في بطولة العالم 2005
 19 /11/ 2005

عادت إلى لبنان بعثة الاتحاد اللبناني للكيك بوكسينغ ـ سافات، قادمة من كندا عبر طريق مطار رفيق الحريري الدولي، بعد أن شاركت في بطولة العالم التي نظمتها الجمعية العالمية للكيك بوكسينغ WKA في مدينة نياغارا فولز. بشقيها الكندي والأميركي، ما بين 5 و12/11/2005 في جميع أساليب الكيك بوكسينغ، وقد شارك في البطولة قرابة 1750 لاعباً ولاعبة ينتمون إلى 32 دولة منها كندا، أميركا، روسيا، مكسيكو، فرنسا، انكلترا، اسكتلندا، ويلز، ايطاليا، المانيا، النمسا، ايرلندا، ايرلندا الشمالية، تركيا، بلجيكا، هولندا، سويسرا، سلوفاكيا، ماليزيا، البرازيل، ترينيداد وتوباغو وغيرها من الدول إضافة إلى لبنان ومصر من الدول العربية.
وتألفت البعثة من عبد الرحمن الريّس (رئيس بعثة ورئيس حكام البطولة) وحسان غضبان (حكماً دولياً) ومروان جابر (مدرباً)، واللاعبين: ديمتري صقر وميشال عوكر وهشام برازي وفراس جابر وبهاء الفقيه ورواد أبي صعب وسامر حسن وبشار محمود وشيرين عيد.
وجاءت النتائج على النحو الآتي:
فنياً: حاز لبنان على ست ميداليات برونزية وميداليتين فضيتين.
* اللايت كونتاكت:
ـ رواد أبي صعب (فئة 13ـ 17 سنة) وزن 55 ـ كلغ: خاض مباراته الأولى مع السلوفاكي رولاند غيان فانتقل إلى الدور الثامن ليلتقي مع الايرلندي الشمالي دفيد ويلش وقد فاز عليه أيضاً وانتقل إلى النصف نهائي وخاض مباراة قوية مع الايرلندي ليون أوكونور ثم قابل في النهائي بطل العالم الاسكتلندي لين ماكديارميد فكانت مباراة مثيرة وبإقرار العديد من المدربين، وهي انتهت لمصلحة منافسه فحاز على الميدالية الفضية.
ـ بهاء الفقيه (فئة الرجال) وزن 60 ـ كلغ: ساعدته القرعة فوصل إلى دور الثمانية ففاز على البطل الاسكتلندي اندرو ماكراكن بإجماع القضاة وانتقل إلى نصف النهائي وخسر مباراته أمام البطل الألماني غيدو روديل وأحرز الميدالية البرونزية.
ـ بشار محمود (فئة 8 ـ 12 سنة) وزن 45 ـ كلغ: فاز في مباراته الأولى على البطل الكندي دونوفان تومبسون وانتقل إلى الدور نصف النهائي فخسر أمام البطل الانكليزي رايان كوتون وحصل على الميدالية البرونزية.
ـ شيرين عيد (فئة 13 ـ 17 سنة) وزن 45 ـ كلغ: ربحت مباراتها الأولى بالقرعة ووصلت إلى دور الثمانية وخاضت مباراة قوية مع بطلة كندا وفازت عليها، وانتقلت إلى نصف النهائى لتقابل بطلة العالم السابقة الألمانية جانينا موزر فخسرت أمامها بفارق بسيط في النقاط.
ـ فراس جابر (فئة الرجال) وزن 71 ـ كلغ: ضمت فئته 22 لاعباً، وكانت مباراته الأولى مع البطل الهولندي شين كيلي ففاز عليه بإجماع القضاة وانتقل إلى دور الـ16 فخاض مباراة قوية مع البطل الاسكتلندي ستيفن باولي وخسر المباراة بعد أن جاءت النتيجة بإعطاء الأفضلية للاعب الكندي من قبل قاضيين بعد تعادل النقاط وإعطاء الثالث الفوز لجابر.
ـ سامر حسن (فئة 13 ـ 17 سنة) وزن 51 ـ كلغ: فاز في مباراته الأولى في دور الـ16 على البطل الكندي غلين ماكلوفلين ولم يوفق في الصعود إلى نصف النهائي بعد أن خسر مع البطل الانكليزي هايدن ديفي.
ـ ديمتري صقر وميشال عوكر لم يتمكنا من إحراز نتائج متقدمة.
* السيمي كونتاكت:
ـ بهاء الفقيه (فئة الرجال) وزن 60 ـ كلغ: فاز في مباراته الأولى في دور الـ16 بالقرعة فانتقل إلى دور الـ8 والتقى البطل الأميركي بريت هاوز وفاز عليه وانتقل إلى نصف النهائي فخسر أمام بطل العالم الانكليزي يوسف سيدات وحصل على الميدالية البرونزية.
ـ ولم يوفق كل من اللاعبين: هشام برازي وفراس جابر وديمتري صقر وبشار محمود وشيرين عيد من إحراز نتائج متقدمة.
* الفل كونتاكت واللو كيكس:
ـ ديمتري صقر وزن 86 كلغ فل كونتاكت: فاز في مباراته الأولى بالقرعة ثم لعب في نصف النهائي مع البطل الألماني سيباستيان تيسوو وانتقل إلى المباراة النهائية فخسر من البطل الروسي انطون بيردنيكوف لانسحابه في الجولة الثانية بسبب اصابته بتمزق في عضلة الكتف وحصل على الميدالية الفضية.
ـ البطل ديمتري صقر وزن 86 كلغ لوكيكس: انتقل إلى الدور النهائي بعد أن فاز في مباراته الأولى بانسحاب منافسه السويسري، وخسر مباراته في نصف النهائي أمام بطل العالم الألماني سيباستيان شيدر وأحرز الميدالية البرونزية.
ـ ميشال عوكر وزن 81 ـ كلغ لوكيكس: فاز في مباراته الأولى بالقرعة وانتقل إلى نصف النهائي والتقى الألماني طارق كوزوكو ولكنه لم يتمكن من تكملة المباراة، وحصل على الميدالية البرونزية.
إدارياً: تولى الحكم اللبناني الدولي حسان غضبان قيادة العديد من مباريات السيمي واللايت كونتاكت، وتسلّم في إحدى المراحل مسؤولية إحدى ساحات المباريات، ونال توصية لجنة الحكام الدولية. كما تولى رئيس الاتحاد عبد الرحمن الريّس مسؤولية إعطاء دورة صقل للحكام والقضاة الذين شاركوا في البطولة بمشاركة مدربي الفرق. وشارك في اجتماعات الجمعية العمومية والهيئة الإدارية كونه مدير منطقة الشرق الأوسط، حيث تم إقرار العديد من التعديلات ضمن قوانين البطولات. وتم تحديد مكان بطولة العالم لعام 2006 في اسبانيا في نهاية شهر تشرين الأول على أن يتم اختيار المدينة بعد إجراء الاتصالات مع المسؤولين الاسبان.
كذلك رأس الريّس اجتماع لجنة الحكام الدولية، وخلاله تم إقرار بعض التعديلات على فئات الأوزان في أسلوبي السيمي واللايت كونتاكت. وبناء على اقتراحه تم انتخاب رئيس الاتحاد الجزائري الحكم الدولي الوالي محفوض عضواً في لجنة الحكام الدولية. وتقرر عقد اجتماع اللجنة المقبل في بيروت بنهاية شهر أيار 2006.

 

 
عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق