KICK BOXING WORLD CHAMPION USA 2008

  الكيك بوكسينغ في لبنان

KICKBOXING AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
abdogedeon@gmail.com 

بطولة العالم WKA في السيمي واللايت كونتاكت 2008-15/11 ولت ديزني
 

 

عادت الى بيروت بعثة الاتحاد اللبناني للكيك بوكسينغ – سافات قادمة من أورلندو- أميركا بعد أن شاركت في بطولة العالم للسيمي واللايت كونتاكت، التي نظمتها الجمعية العالمية للكيك بوكسينغ WKA من 08 لغاية 14 تشرين الجاري داخل مجمع ولت ديزني في أورلندو – فلوريدا. والتي شارك فيها ما يقارب ألف ومئتين لاعباً ولاعبة ينتمون الى إثنين وعشرين بلداً منهم إضافة الى أميركا: إنكلترا، المانيا، إيطاليا، إيرلندا، سكوتلاندا، ويلز، كندا، إيرلندا الشمالية، البرازيل، الهند، أوكرانيا، سويسرا، النمسا، الدانمارك، تركيا ولبنان.

وكان في استقبالها على أرض مطار رفيق الحريري الدولي حشد كبير من الأهالي الذين أتوا للاحتفال بالنتائج التي أحرزها أبناءهم وهي ثلاث ميداليات برونزية وميدالية فضية.

وكانت البعثة مؤلفة من عبد الرحمن الريس (رئيساً وحكم دولي)، رضا مسلماني (مديراً للبعثة وحكم دولي)، رياض القمند (مدرباً) واللاعبين: حسام بزال، بهاء الفقيه،   فراس عيد، أحمد زهران، رواد جعفر، علاء نصر، مجد الأحمدية، عبير الجردي وريم خويص.

وجاءت النتائج الفنية على النحو التالي:

1- ميدالية فضية للاعب رواد جعفر وزن 65- كلغ فئة الشباب لايت كونتاكت، بعد أن خسر في النهائي أمام البطل الكندي.

2- ميدالية برونزية للاعب مجد الأحمدية وزن 30- كلغ فئة الناشئين سيمي كونتاكت، بعد أن خسر في النصف نهائي أمام بطل العالم الإنكليزي بنتيجة 10- 11.

3- ميدالية برونزية للاعبة عبير الجردي وزن 65- كلغ فئة السيدات لايت كونتاكت، بعد أن خسرت في النصف نهائي أمام البطلة الإيطالية.

4- ميدالية برونزية للاعب حسام بزال وزن 85+ كلغ فئة القدامى فوق 35 سنة، لايت كونتاكت، بعد أن خسر في النصف نهائي أمام بطل العالم الألماني.

أما بالنسبة للنتائج الإدارية، فقد أعطى الأستاذ عبد الرحمن الريس دورة صقل للحكام الدوليين الذين تم اختيارهم لقيادة مباريات البطولة في إسلوبي السيمي واللايت كونتاكت، كما تم تسميته رئيس حكام أسلوب السيمي كونتاكت في البطولة وأحد الحكمين المسؤولين العامّين عن البطولة. كما كان الحكم الدولي رضا مسلماني مسؤولاً عن أحدى الحلبات الإحدى عشر التي أقيمت عليها المباريات على مدى خمسة ايام.

وقد حضر الريّس إجتماع الجمعية العمومية التي انعقد على هامش البطولة حيث تم اتخاذ عدة مقررات منها الموافقة على طلبات كل من تركيا وإسبانيا لاستضافة بطولة العالم لعام 2009 على أن يكون القرار النهائي بتسمية البلد المضيف بعد الإطلاع على الأمكنة المقترحة والتسهيلات الممنوحة من قبل المنظمين.

 كما تم تسمية لجنة الحكام الدوليين مؤلفة من عبد الرحمن الريس (لبنان)، غونتر كوغوتسيك (ألمانيا)، فيك ستانلي (أميركا). مهمتها الإشراف على دورات التحكيم وترقيات الحكام الدوليين وتقديم المقترحات لإدخال التعديلات على قوانين التحكيم والإشراف على قيادة مبارايات البطولات الدولية.
 

 

 

فضية و3 برونزيات للبنان في بطولة العالم  2008
للسيمي واللايت كونتاكت

20 / 11 / 2008

عادت الى بيروت بعثة إتحاد الكيك بوكسينغ سافات قادمة من أورلاندو - أميركا حيث شاركت في بطولة العالم للسيمي واللايت كونتاكت، التي نظمتها الجمعية العالمية للكيك بوكسينغ WKA، ما بين 8 تشرين الثاني الجاري و14 منه، داخل مجمع والت ديزني في أورلاندو فلوريدا، وشارك فيها نحو ألف ومئتي لاعب ولاعبة من 22 دولة.
وحصدت البعثة، التي كان في استقبالها في مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري، حشد من أهالي اللاعبين وأصدقائهم، ميدالية فضية و3 برونزيات. وتألفت البعثة من عبد الرحمن الريس رئيساً وحكماً دولياً، ورضا مسلماني مديراً للبعثة وحكماً دولياً، ورياض القمند مدرباً، ومن اللاعبين حسام بزال وبهاء الفقيه وفراس عيد وأحمد زهران ورواد جعفر وعلاء نصر ومجد الأحمدية وعبير الجردي وريم خويص.

 وحصد اللاعب رواد جعفر (وزن 65- كلغ) الميدالية الفضية في اللايت كونتاكت لفئة الشباب بعد أن خسر النهائي أمام البطل الكندي، بينما أحرز البرونزيات الثلاث اللاعبان مجد الأحمدية (وزن 30- كلغ، فئة الناشئين، سيمي كونتاكت، خسر نصف النهائي أمام بطل العالم الإنكليزي 10- 11)، وحسام بزال (وزن 85+ كلغ، فئة القدامى فوق 35 سنة، لايت كونتاكت، خسر نصف النهائي أمام بطل العالم الألماني)، واللاعبة عبير الجردي (وزن 65- كلغ، فئة السيدات، لايت كونتاكت، خسرت نصف النهائي أمام بطلة من إيطاليا).

وعلى الصعيد الإداري، أعطى الريس دورة صقل للحكام الدوليين الذين تم اختيارهم لقيادة مباريات البطولة في أسلوبي السيمي واللايت كونتاكت، وتمت تسميته رئيساً لحكام أسلوب السيمي كونتاكت في البطولة وأحد الحكمين المسؤولين العامّين عن البطولة. وكان الحكم الدولي رضا مسلماني مسؤولاً عن إحدى الحلبات الإحدى عشر التي أقيمت عليها المباريات على مدى خمسة أيام.

 وحضر الريّس إجتماع الجمعية العمومية الذي انعقد على هامش البطولة حيث تم اتخاذ عدة مقررات منها الموافقة على طلبات كل من تركيا وإسبانيا لاستضافة بطولة العالم لعام 2009 على أن يكون القرار النهائي بتسمية البلد المضيف بعد الإطلاع على الأمكنة المقترحة والتسهيلات الممنوحة من قبل المنظمين، وتسمية لجنة الحكام الدوليين من عبد الرحمن الريس (لبنان)، وغونتر كوغوتسيك (ألمانيا)، وفيك ستانلي (أميركا) ومهمتها الإشراف على دورات التحكيم وترقيات الحكام الدوليين وتقديم المقترحات لإدخال التعديلات على قوانين التحكيم والإشراف على قيادة مبارايات البطولات الدولية.
 

 

بعثة اتحاد الكيك بوكسينغ إلى أميركا 2008

09 / 11 / 2008

غادرت فجر أمس بعثة اتحاد الكيك بوكسينغ سافات عن طريق مطار رفيق الحريري الدولي، الى الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في بطولة العالم التي تنظمها الجمعية العالمية للكيك بوكسينغ، ما بين 8 و14 تشرين الثاني الجاري، داخل مجمع «وورلد ديزني» في أورلاندو فلوريدا.

وتألفت البعثة من عبد الرحمن الريس (رئيساً وحكما دوليا)، رضا مسلماني (مديراً للبعثة وحكما دوليا)، رياض القمند (مدرباً)، واللاعبين: حسام بزال، بهاء الفقيه، فراس عيد، أحمد زهران، رواد جعفر، علاء نصر، مجد الأحمدية، عبير الجردي، ريم حويص.
 

 

كيك بوكسينغ: عودة البعثة اللبنانية من بطولة العالم 2003

25 / 11 / 2003

عادت الى بيروت بعثة الاتحاد البناني للكيك بوكسينغ ـ سافات من إيرلندا، حيث شاركت في بطولة العالم للسيمي واللايت كونتاكت والفورمز، التي نظمتها الجمعية العالمية للكيك بوكسينغ "WKA"، في مدينة كيلارني، وشارك فيها أكثر من 1.350 لاعباً ولاعبة، من مختلف الفئات العمرية، يمثلون 33 دولة. وتألفت البعثة اللبنانية من رئيس الاتحاد عبد الرحمن الريس واللاعبين ديمتري صقر وميشال عوكر وهيثم وهبي ومحمد ابراهيم وبولنت أوغلو واللاعبة سوزان الغالي.
وهنا النتائج الفنية:

* بولنت أوغلو (65كلغ، لايت كونتاكت، ناشئون): فاز في مباراته الأولى على البطل الانكليزي كونر فيليب بإجماع القضاة، وفي الثانية على البطل الايرلندي داولنغ مارك بإجماع القضاة، وخسر مباراته الثالثة الأخيرة أمام بطل العالم الايرلندي الشمالي بورتر غاتش بنتيجة قاضيين لقاضٍ بعد أن نال إنذارين بسبب استعماله القوة مع منافسه.
* ديمتري صقر (85كلغ، سيمي كونتاكت): خسر أمام البطل الانكليزي ويليامس كريستوفر 4 ـ 5.
* ميشال عوكر (80كلغ، سيمي كونتاكت): خسر أمام البطل الاسكوتلندي ستيوارت ويليامس 4 ـ 6 بعد أن كان متقدماً عليه 5 ـ 2.
* هيثم وهبي (70كلغ، سيمي كونتاكت): خسر أمام اللاعب الاسكوتلندي ماديسون ستيفن 3 ـ 5.
* محمد ابراهيم (60كلغ، سيمي كونتاكت): خسر أمام اللاعب الكندي تيد رون.
* سوزان الغالي (55كلغ، لايت كونتاكت): فازت في مباراتها الأولى على اللاعبة الايرلندية شو كارن بإجماع القضاة، وخسرت في الثانية أمام اللاعبة الانكليزية غريم مارتينا بنتيجة قاضيين لقاضٍ.
من الناحية الإدارية، مثل رئيس الاتحاد لبنان في اجتماعات الجمعية العمومية التي كان من أهم مقرراتها إقامة بطولة العالم 2004 في تشرين الأول في مدينة بال السويسرية، وبطولة العالم للسيمي واللايت كونتاكت والفورمز عام 2005 في كندا.

وأصر الريس، خلال العمومية، على إقامة بطولة العالم للفل كونتاكت واللو كيكس 2005 في عمّان (الأردن)، وتقرر ان يرسل الأردن مشروعاً مفصلاً يتضمن شرحاً عاماً للامكانات التي يمكن ان يوفرها الاتحاد الأردني لانجاح البطولة.

كما شارك الريس في اجتماعات اللجنة التنفيذية التي كان من اهم مقرراتها الموافقة على تعديلات قوانين التحكيم التي أقرتها لجنة القوانين الدولية في أيار الماضي، وإدخال بطولة الكاتا للعبة التيكواندو ضمن بطولة الفورمز في البطولة التي ستقام في بال عام 2004.
 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق