KHALIL BACHIR

AUTOMOBILES CLUB - AU LIBAN

نادي السيارات

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

خليل بشير

اللبناني خليل بشير يقترب من تحقيق حلم الفورمولا واحد

04 / 01 / 2010

نقل موقع "يوروسبورت" المتخصّص على شبكة "الانترنت" ان السائق اللبناني خليل بشير اصبح اقرب من اي وقتٍ مضى من تحقيق حلمه بأن يصبح اول سائق عربي يلعب دوراً في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد.

واضاف المصدر عينه ان بشير (26 عاماً) يتفاوض مع فرقٍ عدة في الفئة الاولى من اجل لعب دور سائق التجارب في موسم 2010، قبل ان يصبح اول سائق عربي يقف على خط انطلاق احد السباقات، وقد زادت التكهنات بشأن تعاقده مع احد الفرق عندما شوهد في حفل اطلاق فريق "فيرجين رايسينغ" في العاصمة الانكليزية لندن، حيث تمّت دعوة لائحة محدّدة من الاشخاص. كما لفت حضور بشير برفقة البريطاني أندرو بارشال احد مستشاري مالك الحقوق التجارية في الفئة الاولى بيرني إيكليستون، والذي يعمل عادة في مجال العقود الرعائية.

ولفت هذا الخبر وسائل الاعلام في بريطانيا فسعوا للاتصال بالسائق اللبناني المقيم في أوكسفورد، وقد نقل عنه موقع "كراش دوت نت" المتخصص برياضة السيارات قوله: "شيء مثير رؤية كل هذه التغييرات في الفورمولا 1 إذ يتمّ ضخ دماء جديدة في ميدان هذه الرياضة. لدينا في الشرق الاوسط سباقٌ في البحرين وآخر في ابو ظبي، ومثلما كنت اول سائق من المنطقة يجلس خلف سيارة احادية المقعد، اريد ان اصبح اول سائق عربي يصل الى الفورمولا 1". اضاف: "اعتقد ان سنة 2010 هي سنة الاستفادة من الفرص المتاحة الآن في الفورمولا 1 وادخال الشرق الاوسط اكثر في هذه الرياضة. كلنا يعلم ان الفرق تعاني كثيراً لجذب المموّلين والرعاة، لكن لدي دعم كبير من اجل وضع برنامج يخوّلني القيادة في احدى البطولات الرافدة في موازاة لعب دور سائق التجارب والتطوير مع احد فرق الفئة الاولى".

وينتظر بشير تعاقده مع احد الرعاة ليلعب دوراً اساسياً في دفع مسيرته خطوة جديدة الى الامام، وهو يخوض اليوم غمار التجارب في احدى اهم البطولات الاوروبية وهي "أوتو جي بي" التي ستحلّ، بدءًا من الموسم المقبل، بدلاً من بطولة "يورو سيرييز أف 3000"، التي كانت محطة اساسية لسائقي الفورمولا 1 قبل خوضهم البطولة الاهم في عالم رياضة المحركات.
 

 
عودة

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter