KHALIL AL HINDI

كرة القدم في لبنان
 
FOOTBALL AU LIBAN
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
KHALIL AL HINDI
 
خليل الهندي
 
 خليل هندي، حارس مرمى لبناني دولي ، برز في حراسة مرمى نادي الراسينغ كلوب بيروت وزميله حارس المرمى المعروف سميح شاتيلا ، اسطورتان من العصر الذهبي . عندما ترك خليل الهندي نادي الراسينغ سافر الى المانيا واستقر فيها .

ومن ذكريات سميح شاتيلا يقول :

 ولا انسى هدف النجم المجري الشهير بوشكاش في مرمى منتخب لبنان عام 1956 على الملعب البلدي، وفي ذلك يقول: "كان الجو ماطراً، والكرة ثقيلة، وتقدم بوشكاش الى مشارف منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية بيساره، ونجحت في الوصول اليها، لكنها ارتطمت بيدي وتحولت الى الشباك. اذكر ان خليل الهندي لعب في الشوط الأول، وشاركت انا في الشوط الثاني، وكان في تشكيلة المجر آنذاك بروشتش وكوتشيز وهيديكوتي وغيرهم من نجوم الكرة العالمية. وخسرنا 1 ـ 4".

وتابع : خليل الهندي واحداً من أعز أصدقائي، وكنت أتردد على منزله في الطريق الجديدة، وأشرب القهوة معه، وهو كان من أفضل حراس المرمى الذين أنجبتهم الملاعب اللبنانية".

*** عندما تاسس نادي الانصار اللبناني ، قدم خليل الهندي منزله مركز الاجتماعات الدورية للبحث في شؤون كرة القدم اللبنانية في ذالك الحين

2008 : قال يوسف الغول: "أذكر ان زوج خالتي سليم الحنون كان يصطحبني الى استاد المدينة الرياضية، فأشاهد المباريات، وأتعرف الى كبار النجوم، وكان يلفتني الحارس خليل الهندي الذي لم ار مثيلا له حتى اليوم، وأعجبني الحارس سميح شاتيلا، ولاعبين كثر كان لكل منهم مزاياه".

 

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق