KEVEN CHAHOUD

كرة المضرب في لبنان

TENNIS AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

كيفن شحود

تحت 13 سنة

كيفن شحود

 

شحود بطل دورة سولك السويدية بالتنس 2015

08-01-2015
احرز اللاعب كيفن شحود لقب دورة سولك السويدية بالتنس لفئة تحت الـ14 سنة اثر فوزه في المباراة النهائية على السويدي ألبين اكينروس 2 – 1 (6-2، 2-6، 6-3) محققا انجازا جديداً له وللتنس اللبناني.

وكان شحود، الذي يعيش في السويد وشارك في معظم الدورات التي اقيمت في لبنان في الصيف الماضي، فاز على السويدي غوستاف شتروم 2 – 1 (4-6، 6-4، -1) في الدور ربع النهائي وعلى مواطنه تيم توتنداهل  2 – 1 (6-2، 2-6، 6-3)  في الدور نصف النهائي.

وتسلم شحود كأس المركز الأول من اللاعب السويدي السابق يوناس بيوركمان الذي كان مصنفا اول في فئة الزوجي في العالم.

وهذا اللقب الاول لشحود في العام الحالي، بعد عام 2014 مليء بالانجازات أهمها لقب بطولتي غرب آسيا (تحت الـ14 سنة) اللتين استضافهما الاتحاد اللبناني على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة.

 

اختتام دورة غرب آسيا الثانية بالتنس 2014

كيفن شحود زعيماً للذكور من دون اي منازع

ولبنان أحرز المركز الأول في مجموع النقاط

23-10-2014

أحرز اللبناني كيفن شحود لقب فردي الذكور والأيرانية لاشين افشين لقب فردي  الاناث للدورة الثانية لدول غرب آسيا للناشئين بالتنس(فئة 13 سنة وما دون) التي نظّمها الاتحاد اللبناني للتنس على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة بمشاركة اربعين لاعب ولاعبة من ثماني دول.وجاء اليوم الختامي حاشداً على الملعب الأول للنادي المضيف في الكسليك وتقدّم الحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس سمير صليبا والأمين العام ارنست فليحان ومدير المنتخبات ريشار الحاج وأعضاء الاتحاد ومندوب الاتحاد الدولي أمير بورجاي وممثل النادي المضيف الشيخ خالد الخازن ورؤساء واعضاء وفود الدول المشاركة في الدورة وعدد كبير من هواة اللعبة.

وفي تفاصيل المباريات النهائية التي جرت الخميس وفي فئة فردي الذكور فاز اللبناني  شحود على مواطنه جلال صادق بمجموعتين لصفر(6-0  )(6 -0 ) بعد اداء كبير من شحود.

يشار الى ان شحود احرز لقب الدورة الأولى.

واحتل السوري ربيع سليم المركز الثالث بفوزه على الأردني كرم حتملي (6-1)(6-4) واحتل هذا الأخير المركز الرابع.وحصد شحود 300 نقطة على لائحة التصنيف الآسيوي وصادق 200 نقطة وسليم 150 نقطة وحتملي 120 نقطة .

وفي نهائي فئة زوجي الذكور أحرز فاز الكويتي عيسى كازابار واليمني سامي الورد اللقب بفوزهما على اللبنانيين كيفن شحود وكريم ناجيا(7-5)(6-2).واحرز الثنائي الفائز 200 نقطة والثنائي الخاسر 120 نقطة.

 وفي نهائي فردي الاناث، فاز الأيرانية لاشين افشين على السورية آيا خلف بمجموعتين لصفر(6-4)(6-2) بعد أداء كبير من اللاعبة الفائزة.واحرزت اللبنانية نور ديب المركز الثالث بفوزها على العراقية قمر العجيلي التي احتلت المركز الرابع  (6-1)(6-2).ونالت افشين 300 نقطة وخلف 200 نقطة وديب 150 نقطة والعجيلي 120 نقطة.

وفي نهائي زوجي الاناث ،فازت اللبنانيتان نور ديب وميرا السيد على السوريتين كارمن نحات وآيا خلف لانسحاب الفريق السوري لاصابة خلف في يدها قبل اللقاء النهائي.وحصد الفريق الفائز 200 نقطة والخاسر 120 نقطة.

الزعامة للبنان

وفي المجموع العام النهائي  ، احتل  لبنان المركز الأول وايران وصيفته وسوريا ثالثة والأردن رابعاً والعراق خامساً واليمن سادساً وسلطنة عمان سابعة والكويت ثامنة.

وفي ما الترتيب العام النهائي للدول:

1-لبنان:1090 نقطة

2-ايران:895 نقطة

3-سوريا:860 نقطة

4-الاردن:740 نقطة

5-العراق:675 نقطة

6-اليمن:395 نقطة

7-سلطنة عمان:243 نقطة

8-الكويت:240 نقطة

وفي الختام، ألقى رئيس الاتحاد اللبناني للعبة سمير صليبا كلمة هنّأ فيها الفائزين والفائزات وخاصة لاعبي ولاعبات وطن الأرز الذين احرزوا المركز الأول شاكراً كل من ساهم في انجاح الدورتين من شركات راعية وعاملين في الدورتين واجهزة فنية ولاعبين والنادي المضيف  ورجال الصحافة والاعلام .بدوره، تحدث مندوب الاتحاد الدولي للتنس أمير بورجاي فأشاد بتنظيم الاتحاد اللبناني للدورتين وشكر الأجهزة الفنية واللاعبين والأهالي.الكلمة الأخيرة لفليحان الذي اعتبر ان الدورتين كانتا مميزتين على كافة الصعد.

 ثم  أقيم حفل تتويج الفائزين والفائزات من قبل صليبا وفليحان وبورجاي والحاج  والشيخ خالد الخازن.وتبودلت الدروع التذكارية بين رؤساء الوفود.

 

 

نتائج اليوم الثاني لتنس دول غرب اسيا 2014

21-10-2014
في اليوم الثاني للدورة الثانية بالتنس لمنطقة دول غرب آسيا لفئة 13 سنة وما دون للذكور والاناث التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك باشراف الاتحادين الدولي والآسيوي ومشاركة ثماني دول، فاز في فردي الذكور جلال صادق على روي تابت 2 – 0 (6-2، 6-1)، والسوري ربيع سليم على اليمني سامي الورد 2 - 0 (6-2، 6-1)، والاردني كرم حتملي على الكويتي عيسى كابازار 2 – 1 (4-6، 6-1، 6-4)، وكيفن شحود على الاردني عبدالله الشلباوي 2 – 0 (6-0، 6-3).

وفي فردي الاناث، فازت نور ديب على العمانية عيشا السليماني 2 – 0 (6-2، 6-3) والايرانية لاشين افشين على السورية كارمن نحات 2 – 0 (6-4، 6-2) والعراقية قمر العجيلي على الاردنية جنى الخطيب 2 – 0 (6-3، 6-2)، والسورية آيا خلف على ميرا السيّد 2 – 1 (7-6، 0-6، 7-5).

 

اللبناني شحود بطلا لدورة غرب آسيا الاولى في التنس 2014

18-10-2014
احرز اللاعب اللبناني الواعد كيفن شحود لقب فئة الذكور للدورة الأولى بالتنس لمنطقة دول غرب آسيا لفئة 13 سنة وما دون للذكور والاناث(الفردي والزوجي) التي نظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي وبمشاركة ثماني دول .

وجاء اليوم الختامي للدورة الأولى حاشداً اذ حضر جمهور كبير ملأ مدرجات الملعب الأول شجّع شحود الذي أبدع في اللقاء النهائي الذي جمعه مع الأردني كرم حتملي.فشحود نجح في حسم المواجهة اللبنانية- الاردنية بفوز كبير وساحق على حتملتي وبمجموعتين لصفر بعد أداء كبير من اللاعب اللبناني الذي أثبت انه لاعب ناشئ من الطراز العالي.

وسيطر شحود على اجواء اللقاء وانهى المجموعة الأولى لمصلحته(6-0) في نصف ساعة.وفي المجموعة الثانية حاول اللاعب الأردني صد ضربات شحود الساحقة ومجاراته لكن شحود نجح في احراز المجموعة الثانية (6-2) واحراز لقب الدورة الأولى على ان يبدأ مشواره لاحراز لقب الدورة الثانية التي ستنطلق الاثنين 20 تشرين الأول.

واحتلّ السوري ربيع سليم المركز الثالث بفوزه على اللبناني روي تابت(6-2)(6-4) الذي حلّ في المركز الرابع.وحصد شحود 300 نقطة أضيفت الى رصيده في لائحة تصنيف الاتحاد الآسيوي للاعبي فئة 13 سنة وما دون.ونال حتملي 200 نقطة وسليم 150 نقطة وتابت 120 نقطة.

وفي نهائي فئة فردي الاناث، حقّقت العراقية قمر العجيلي مفاجأة كبيرة بفوزها على الأيرانية لاشين أفشين بمجموعتين لصفر وبسهولة (6-2)(6-2) بعد أداء كبير من اللاعبة العراقية.واحتلّت اللبنانية نور ديب المركز الثالث بفوزها المستحق على الايرانية مهتا خانلو(6-1)(6-1) بعد اداء مميز من اللاعبة اللبنانية.

ونالت العجيلي 300 نقطة وافشين 200 نقطة وديب 150 نقطة وخانلو 120 نقطة.

يشار الى ان الدورة الثانية ستنطلق عند الساعة السابعة من صباح الاثنين 20 تشرين الجاري(الأحد يوم راحة) وتختتم الخميس المقبل ليقام بعدها حفل توزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين والفائزات بالدورتين.

 

اختتام تنس غرب آسيا ـ13 سنة

18-10-2014
تختتم اليوم السبت الدورة الأولى للتنس لمنطقة دول غرب آسيا لفئة 13 سنة فما دون للذكور والإناث (الفردي والزوجي)، التي ينظّمها الإتحاد اللبناني للعبة، على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك، بإشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة، وبمشاركة ثماني دول.

وانحصر لقب فردي الذكور بين اللبناني كيفن شحود والأردني كرم حتملي، بينما انحصر لقب فردي الإناث بين الايرانية لاشين افشين والعراقية قمر العجيلي.

وأقيم أمس الجمعة الدور نصف النهائي لفئتي فردي الذكور وفردي الاناث. فلدى الذكور، فاز اللبناني المتألق كيفن شحود على السوري ربيع سليم بمجموعتين نظيفتين (6 1 و6 - 2)، بعد سيطرة واضحة من اللاعب اللبناني الذي يطمح الى احراز اللقب السبت، كما فاز الأردني كرم حتملي على اللبناني روي تابت بمجموعتين نظيفتين أيضاً (6 1 و6 - 3).

وبذلك سيشهد الملعب الأول لنادي الكسليك مواجهة نهائية لبنانية - أردنية في فئة الذكور، في حين ستلتقي، في فئة فردي الاناث، الايرانية لاشين افشين مع العراقية قمر العجيلي.

وكانت أفشين فازت في مباراة ماراتونية على اللبنانية نور ديب بمجموعتين لواحدة (5 7 و6 1 و6 - 4) في الدور نصف النهائي.

فبعدما حسمت ديب المجموعة الأولى لمصلحتها (7 - 5) نجحت اللاعبة الايرانية في احراز المجموعتين الثانية والثالثة لتخطف بطاقة التأهل للدور النهائي الذي ستواجه فيه العراقية قمر العجيلي الفائزة على الايرانية مهتا خانلو (7 - 6 و6 - 1).

وهذا برنامج المباريات النهائية التي ستقام اليوم السبت: الساعة 15.00: الملعب الأول: نهائي فردي الذكور بين كيفن شحود (لبنان) وكرم حتملي (الأردن).

الملعب الثاني: نهائي فردي الإناث بين لاشين افشين (إيران) وقمر العجيلي (العراق). الساعة 16.30: الملعب الأول: نهائي زوجي الذكور. الملعب الثاني: نهائي زوجي الإناث. يذكر أن الدورة الثانية ستنطلق بعد غدٍ الإثنين (اليوم الأحد يوم راحة) وتختتم الخميس المقبل، ليقام بعدها حفل توزيع الكؤوس والجوائز بين الفائزين والفائزات بالدورتين.

 

اللبنانيون شحود وتابت وديب في نصف النهائي لغرب آسيا بالتنس 2014

17-10-2014
انحصر لقب فردي الذكور بين اللبنانيين كيفن شحود وروي تابت والسوري ربيع سليم والكويتي عيسى كابازار، ولدى الإناث انحصر اللقب بين اللبنانية نور ديب والايرانيتين لاشين افشين ومهتا خانلو والعراقية قمر العجيري، في الدورة الأولى بالتنس لمنطقة دول غرب آسيا لفئة الـ 13 سنة وما دون للذكور والإناث (الفردي والزوجي)، التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب «النادي اللبناني للسيارات والسياحة» في الكسليك، بإشراف الاتحادين الدولي والآسيوي وبمشاركة ثماني دول.

وينطلق نصف النهائي التاسعة والنصف صباح اليوم، حيث يلتقي شحود مع سليم، وتابت مع حتملي، وعند الإناث، تتواجه ديب مع افشين، وخنلو مع العجيري.

وجاء تأهل اللاعبين واللاعبات الى نصف النهائي بعد فوزهم في ربع النهائي أمس، كالتالي:

- الذكور: فاز اللبناني كيفن شحود على الأردني عبد الله الشلباوي (6 ـ صفر، 6 ـ صفر)، والسوري ربيع سليم على العراقي محمد هادي (6 ـ 2، 6 ـ صفر)، واللبناني روي تابت على الإيراني سهراب دوكميتشين (6 ـ 3، 6 ـ صفر)، والأردني كرم حتملي على الكويتي عيسى كابازا (4 ـ 6، 6 ـ 3، 6 ـ 3).

- الإناث: فازت اللبنانية نور ديب على مواطنتها كارمن نحات (6 ـ 1، 6 ـ 2)، والإيرانية لاشين أفشين على الأردنية جنى الخطيب (6 ـ 3، 6 ـ 2)، والإيرانية مهتا خانلو على العمانية عيشاء سليمان (6 ـ 3، 6 ـ صفر)، والعراقية قمر العجيري على اللبنانية ميرنا السيد (6 ـ 3، 6 ـ 3).

 

اللبناني شحود بطلا لدورة غرب آسيا الاولى في التنس 2014

18-10-2014
احرز اللاعب اللبناني الواعد كيفن شحود لقب فئة الذكور للدورة الأولى بالتنس لمنطقة دول غرب آسيا لفئة 13 سنة وما دون للذكور والاناث(الفردي والزوجي) التي نظّمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي وبمشاركة ثماني دول .

وجاء اليوم الختامي للدورة الأولى حاشداً اذ حضر جمهور كبير ملأ مدرجات الملعب الأول شجّع شحود الذي أبدع في اللقاء النهائي الذي جمعه مع الأردني كرم حتملي.فشحود نجح في حسم المواجهة اللبنانية- الاردنية بفوز كبير وساحق على حتملتي وبمجموعتين لصفر بعد أداء كبير من اللاعب اللبناني الذي أثبت انه لاعب ناشئ من الطراز العالي.

وسيطر شحود على اجواء اللقاء وانهى المجموعة الأولى لمصلحته(6-0) في نصف ساعة.وفي المجموعة الثانية حاول اللاعب الأردني صد ضربات شحود الساحقة ومجاراته لكن شحود نجح في احراز المجموعة الثانية (6-2) واحراز لقب الدورة الأولى على ان يبدأ مشواره لاحراز لقب الدورة الثانية التي ستنطلق الاثنين 20 تشرين الأول.

واحتلّ السوري ربيع سليم المركز الثالث بفوزه على اللبناني روي تابت(6-2)(6-4) الذي حلّ في المركز الرابع.وحصد شحود 300 نقطة أضيفت الى رصيده في لائحة تصنيف الاتحاد الآسيوي للاعبي فئة 13 سنة وما دون.ونال حتملي 200 نقطة وسليم 150 نقطة وتابت 120 نقطة.

وفي نهائي فئة فردي الاناث، حقّقت العراقية قمر العجيلي مفاجأة كبيرة بفوزها على الأيرانية لاشين أفشين بمجموعتين لصفر وبسهولة (6-2)(6-2) بعد أداء كبير من اللاعبة العراقية.واحتلّت اللبنانية نور ديب المركز الثالث بفوزها المستحق على الايرانية مهتا خانلو(6-1)(6-1) بعد اداء مميز من اللاعبة اللبنانية.

ونالت العجيلي 300 نقطة وافشين 200 نقطة وديب 150 نقطة وخانلو 120 نقطة.

يشار الى ان الدورة الثانية ستنطلق عند الساعة السابعة من صباح الاثنين 20 تشرين الجاري(الأحد يوم راحة) وتختتم الخميس المقبل ليقام بعدها حفل توزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين والفائزات بالدورتين.

 

كيفن شحود حاصد ألقاب دورات التنس وأحد آمال لبنان في المستقبل

22-08-2013
يواصل أحد أبرز آمال لبنان بالتنس كيفن شحود حصد القاب فئة ال12 سنة وما دون في الدورات اللبنانية والسويدية التي يخوضها. فشحود،المولود في العام 2001 ، يتدرّب بمعدل اربع مرات اسبوعياً وهو الذي يحمل الجنسيتين اللبنانية والسويدية. ويلعب شحود في نادي فالكنبورغ السويدي الشهير بلعبة التنس ولقد اختير من بين افضل ثمانية لاعبين تحت ال12 سنة في السويد بعدما اجرى الاتحاد السويدي مسحاً شاملاً لجميع لاعبي هذه الفئة في هذا البلد

الأوروبي الذي خرّج عشرات الأبطال الدوليين أمثال بيورن بورغ وماتس فيلاندر وستيفان ادبرغ....ويحمل شحود، الذي يمضي الصيف في لبنان، القاب اكثر من 15 دورة في السويد وعشرات الدورات في مشاركاته في لبنان اذ يحتكر بطولة فئته العمرية منذ سنتين وحتى الآن. ففي العام الجاري، شارك شحود، الذي يزاول اللعبة منذ العام 2009، في الدورات التي أقيمت حتى الآن في وطن الأرز واحرز القاب دورات الكهرباء ولاكولينا وبرمانا والنادي اللبناني للسيارات والسياحة والصفرا بعدما فاز في جميع الدورات التي أقيمت في لبنان العام الفائت ايضاً ومن دون استثناء حتى ان شحود يشارك في فئة ال14 سنة وما دون الى جانب فئة ال12 سنة وما دون .هذا ويتصدّر شحود لائحة التصنيف التي يصدرها الاتحاد اللبناني للتنس ب650 نقطة لفئة 12 سنة وما دون وها هو يستعد لاحراز لقب فئته في دورة نادي الدلب وللمشاركة في دورة نادي الغولف المحلية قريباً.
هذا ويأمل شحود ان يواصل تألقه وتمثيل لبنان في المستقبل مع توجيه الشكر للاتحاد اللبناني للتنس على تطويره اللعبة والى جوزيف صوما وكيل "بابولا" في لبنان على رعايته.

 

لاعب التنس الواعد كيفن شحود "موهبة" لبنانية نحو العالمية

13-08-2014
لم يبلغ لاعب التنس الواعد كيفن شحود سن ال13 سنة (مولود في تشرين الأول من العام 2001) بعد وها هو يحصد كافة ألقاب فئة ال14 سنة وما دون ويشارك في فئة ال18 سنة وما دون ويحصد عدداً من القابها في الدورات الاتحادية التي تقام الصيف الجاري في مختلف الأندية اللبنانية.

فهذا الناشئ، الذي يعيش في السويد، شارك منذ قدومه من "بلد الثلج" ،الذي يُعتبر من أهم مدارس التنس في العالم، في الدورات وحصد ثلاثة القاب في دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة وهي فئة 18 سنة وما دون وفئة 14 سنة وما دون وزوجي الناشئين مع شريكه كريم صليبي.كما احرز لقب ال14 سنة وما دون في دورة نادي برمانا وها هو يشارك حالياً في دورة نادي الدلب في فئة ال14 سنة وما دون ويتجه الى احراز لقب فئته .

وقبل عودته الى السويد سيشارك شحود في دورة نادي السمايا ونادي الصفرا مارين.ويتدرّب شحود ، المنضم الى نادي الصفرا مارين في لبنان ، في نادي فالكنبورغ السويدي بمعدل خمس مرات في الأسبوع وتصنيفه الثاني في السويد في فئة ال13 وما دون .

حتى انه اختير ضمن أفضل 96 لاعب من بين تسعة آلاف لاعب في السويد التي خرّجت الأبطال الأسطوريين على غرار بيورن بورغ وستيفان ادبرغ وماتس فيلاندر.
وفي العام 2014 احرز شحود لقب أربع دورات في السويد في فئة ال14 سنة وما دون

وشارك شحود في دورات عالمية منها دورة "اورانج بول" الأميركية ثم اختير من بين أول أربعة لاعبين في فئته في القارة الآسيوية وساهم في تأهل لبنان الى المجموعة الآسيوية الاولى .كما شارك شحود، ابن بلدة غزير الكسروانية،مع الفريق اللبناني في مسابقة كأس ديفيس للناشئين في ماليزيا وفي الهند مع زميليه كريم صليبي وكريم ناجيا ويستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا في تشرين الأول المقبل في فئة 13 سنة وما دون وطموحه يتلخّص بأن يصبح بطلاً عالمياً في اللعبة التي أحبها .ويواكب كيفن والده جورج في جميع مشاركاته المحلية والقارية والدولية ويرافقه كظله لموهبة يجب رعايتها خاصة من الدولة اللبنانية قبل فوات الأوان....
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق