KARL MARC KOZAH

كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
كارل مارك قزح
 
فرخ البط عوام
 
كارل مارك قزح

- اختير افضل هداف في البطولة العربية للناشئين الي جرت في مصر  2019

13-07-2019  جورج الهاني

بدأ كارل قزح مسيرته في كرة السلة عن عمر 4 سنوات في نادي الكهرباء – زوق مكايل بمتابعة شخصية من والده، ثم انتقل الى نادي اينيرجي في السابعة من عمره تحت إشراف المدرّب مارون ديب، وتدرج في صفوفه، حيث لعبَ في الدرجة الثالثة وانتقل معه اليوم الى الدرجة الثانية. كما أحرز مع فريق اينيرجي لقب بطولة لبنان تحت 18 سنة.
شارك كارل (15 عاماً) للمرة الأولى مع منتخب لبنان (تحت 16 سنة) في بطولة غرب آسيا التي استضافتها ايران، وسجّل رمية ثلاثية قاتلة في السلة الإيرانية في الثواني الأخيرة من المباراة أهدت لبنان الإنتصار والفوز باللقب الغالي.

شارك في البطولة العربية تحت 16 سنة التي استضافتها مصر أخيراً، وأحرز لقب هدّاف البطولة عن جدارة، وحل المنتخب اللبناني وصيفاً للبلد المضيف.
يطمح كارل أن يحترف في الخارج، ووالده مارك مثاله الأعلى في الرياضة والحياة، وهو يمنّي النفس بارتداء قميص منتخب الرجال والمشاركة معه في بطولة العالم.

نجم المستقبل في كرة السلة كارل مارك قزح


14-05-2018  الديار

يعتبر كارل قزح لاعب انرجي ولاعب مدرسة مار يوسف عينطورة مواليد 2004 من اللاعبين المميزين بكرة السلة، إذ فاز ببطولة المدارس سنة 2018 تحت الـ 14 و 16 سنة منذ اسبوعين. كما حصل على جائزة افضل لاعب لتحت 14 سنة.

وكان كارل فاز مع نادي انرجي في نهائي بطولة انطوان شارتيه 2018 تحت الــ 14 سنة على نادي هوبس. وحصل ايضا على لقب افضل لاعب في البطولة.

بدأ كارل مسيرته في كرة السلة عن عمر 4 سنوات و قد فاز بعدة القاب و افضل لاعب في عدة بطولات.

وسيشارك كارل في بطولة دولية في اسبانيا في الشهر المقبل مع ناديه انرجي لتحت 14 سنة.

يشار الى ان كارل قزح هو نجل اللاعب الدولي السابق مارك قزح الذي برز في مركز الجناح خاصة مع فريقي الكهرباء والتضامن الزوق.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون 2003-2019