دورة تدريبية مع خبير الكاراتيه اوشيرو زيناي 2006

KARATE AU LIBAN
 
الكاراتيه في لبنان
   

دورة تدريبية مع خبير الكاراتيه اوشيرو زيناي 2006

الأثنين, 08 /05/ 2006

شارك فيها 200 لاعب ومدرب من 13 نادياً وجامعة

صدى البلد

بدعوة من جمعية بيروت للكاراتيه ورئيسها الخبير الدولي عبدالله الصالح اقيمت دورة تدريبية في الكاراتيه مع الخبير الياباني من اوكيناوا وعضو لجنة الخبراء في الاتحاد الفرنسي للكاراتيه اوشيرو زيناي في اسلوب وفن الكاراتيه "غوجو ريو" التقليدية استمرت اربعة ايام، والدورة تعطى للمرة الاولى في لبنان والدول العربية.

شارك 140 لاعباً ومدرباً في اليومين الاولين في ضيافة اكاديمية "هارلم" للرياضة في بيروت وعرض فيها الخبير الياباني اسلوبه الذي يجمع القوة والليونة كما يحمل اسم المدرسة التي يتبعها (الغو تعني القوة والجو الليونة وريو مدرسة) وشرح ودرب اساليب الكاتا الخاصة بهذه المدرسة والمعتمدة في الاتحاد الدولي للكاراتيه وهي ضرورية لخوض المباريات الدولية بالنسبة الى اللاعبين والحكام على السواء.

اليوم الثالث خصص للمدربين في قاعة الكاراتيه في الجامعة الاميركية في بيروت فاجتمع 40 مدرباً من كل المناطق اللبنانية والمدارس شوتوكان وكيوكوشنكاي فتم شرح الفرق بأساليب اللعب وكيفية التدريب عليها بالتفصيل مع تمارين عملية اداها المتدربون في فنون الكاتا والقتال.

اليوم الاخير كان في محافظة البقاع حيث زار ودرب لاعبي ومدربي البقاع بدعوة من الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا فرع زحلة.

شاركت في الدورة مع الخبير الياباني 12 نادياً هي:

نادي بيروت للكاراتيه والنادي الرياضي بيروت والنادي المعني صيدا ونادي القبس بيروت ونادي الفرح شمسطار ونادي فرير بيت مري ونادي معا دير عمار ونادي البيئة الشمال ونادي البراق الشمال ونادي بودوكاي زحلة والنادي الفرنسي ونادي كاراتيه بعلبك.

اضافة الى الجامعة الاميركية في بيروت والجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا في زحلة واكاديمية هارلم للرياضة.

الياباني اوشيرو زيناي. من هو؟

ولد في جزيرة اوكيناوا مهد رياضة وفن الكاراتيه عام 1953 ودرس على يد اكبر خبراء عصره وما زال يتابع معهم وقد انتدب لنشر هذا الفن العريق في اوروبا حيث يشغل حالياً منصب خبير اتحادي بموجب قرار من وزارة الشباب والرياضة في فرنسا وهو يسافر باستمرار الى معظم الدول الاوروبية للاشراف ولتدريب واختبار الاساتذة في اسلوب الغوجوريو كاراتيه وهي المرة الاولى التي يزور فيها لبنان والشرق الاوسط ويمتاز اسلوبه في التدريب بالقدرة العالية على شرح اصعب الحركات والاشكال ببساطة وسهولة اضافة الى فعاليته في القتال وجمال وقوة ادائه للكاتا.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق

Free Web Counter