KARATE IN LEBANON

  الكاراتيه في لبنان
 
KARATE AU LIBAN
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 

نجوم

رياضة الكاراتيه

في لبنان

abdogedeon@gmail.com

التأسيس: 8 - 8 - 1994 العلم والخبر 924/94/أ.د

تاريخ الإنتساب إلى اللجنة الأولمبية اللبنانية: 1973 تحت إسم الإتحاد اللبناني للجودو والكاراتيه

تاريخ الإنتساب إلى الإتحاد الدولي للعبة: 16/11/1972 تحت إسم الإتحاد اللبناني للجودو والكاراتيه

 

الاتحاد اللبناني للجيدو والكاراتيه

عام 1962 ، مارس رياضيو النادي الوطني في منطقة فرن الشباك لعبتي الجيدو والكاراتيه ، بمساعدة المغترب اللبناني في ابيدجان وحامل الحزام الاسود يومذاك السيد الياس يعقوب .

وفي عام 1964 ، انضم نادي بيت شباب الرياضي بمعاونة المغترب اللبناني والحامل الحزام الاسود من فرنسا السيد ميشال نخلة ، حيث ساهم في نشر اللعبتين في المدارس والجامعات .

كذلك ساهم السيد سليمان هوشر بانتشارهما في نادي الفتوة الرياضي في منطقة المصيطبة بيروت بمساعدة السيدين جوزيف مورتيمار ومحمد درويش .

وبتاريخ 2 / 12 / 1967 ، تأسس الاتحاد اللبناني للجيدو والكاراتيه ، وتشكل من السادة ميشال ناكوزي ونخلة صقر والياس يعقوب وسركيس يابرميان وميشال قزي

1968 - ترأس اللجنة الادارية السيد جورج ابو عضل ، والشيخ كميل جعجع نائبا للرئيس، وميشال ناكوزي امينا للسر .

والمصارع اللبناني الدولي اسعد سرور ، اضاف لعبة الكاراتيه الى ناديه - نادي السرور - مساهمة منه لانتشار اللعبة بين الشباب

وفي العام 1969 انضم الاتحاد اللبناني للجيدو والكاراتيه الى الاتحادين الدولي والاوروبي ، وكان اللاعبون البارزون يومذاك ، امثال مارون ابو شقرا - وديع غصن - فاروق فضول - محمد درويش - انطوان شدياق وغيرهم .

عام 1970 انتخب السيد بيار ابي زيد رئيسا للاتحاد اللبناني للجيدو والكاراتيه

عام 1971 شارك الفريق اللبناني ببطولة العالم في المانيا بمسابقة الجيدو وتشكلت البعثة من ميشال ناكوزي اداري واللاعبان مارون ابو شقرا ووديع غصن ، ولم يحققا نتيجة تذكر .

1971 - جرت اول بطولة رسمية للبنان في لعبة الكاراتيه في فندق فينيسيا فاز بها السادة : امين رعد - شارل سيدي - فوزي فريحة - حسين دعبول - باتريك اشقر

1972 - السيدة ايميه ديب رئسة للاتحاد اللبناني للجيدو والكاراتيه - ابطال لبنان هم السادة علي جعفر - محمد يمني - عبد الكريم ارناؤوط - عبد الكريم الريس .

 شارك لبنان ايضا بالالعاب الاولمبية في دورة ميونيخ المانيا ، بالاعبين سمير الهوا - وديع غصن - انطوان شدياق ، وخرجوا من الدور الاول .

وفي نهاية العام 1972 جرت بطولة لبنان لجميع الاوزان المتوفرة : فاز كل من طالب شهاب بالوزن الثقيل ، محمد درويش بالوزن المتوسط - وليف شبير بالوزن الخفيف .

وفي بطولة العام 1973 ، فاز كل من  : دافيد سعد - وليف شبير - وديع غصن - طالب شهاب - انطوان شماس . وتشكل فريق لبنان للمشاركة في بطولة العالم في لوزان فرنسا باللاعبين : محمد درويش ووديع غصن

1973 - ترأس الاتحاد حامل الحزام الاسود السيد ميكال ابي زيد . ابطال لبنان : جورج شكور - كريم قانو - شارل سيدي .

1974 - ابطال لبنان في الجيدو السادة : وليف شبير - فرنسوا سعادة - وديع غصن - طالب شهاب - انطوان شماس . فشارك المنتخب اللبناني ببطولة اوروبا في لندن باللاعبين : وليف شبير وقيصر خلاط ووديع غصن وطالب شهاب وانطوان شماس .

 كما نظم لبنان دورة دولية في مدينة كميل شمعون الرياضية بمشاركة دول اسبانيا ونركيا وسوريا ومصر ولبنان ، واحرز اللاعب اللبناني محمد درويش المركز الثاني بالفئة الحرة .هوفيك كلاجيان - جورج ملكون - هنري ابو نعوم - احمد نعمان .

واستضاف لبنان اول بطولة عربية للكاراتيه في مدينة كميل شمعون الرياضية ، وتشكل الفريق اللبناني من : سعد شكور - ايلي سيدي - محمد جابر - حسن دعبول الذي احرز المركز الاول وسعد شكور بالمركز الثالث بالترتيب العام ، وتم توزيع الجوائز في فندق فينيسيا في البون روج بدعوة من رئيس الاتحاد ميكال ابي زيد

1975 - شارك المنتحب اللبناني بدورة البحر الابيض المتوسط في الجزائر باللاعبين عزيز مقبل - محمد درويش - جورج بندلي - طالب شهاب - انطوان شماس . كما شارك لبنان في بطولة اوروبا في مدينة ليون الفرنسية باللاعبين : دافيد سعد - محمد درويش - وديع غصن - طالب شهاب - انطوان شماس .

--- رئيس الاتحاد : ميكال ابي زيد - نائب الرئيس جميل عدرا - امين السر ميشال ناكوزي - امين صندوق جان دفوني - محاسب الان شلالا .

من العام 1976 لغلية 1979 ، لم يشهد لبنان اي نشاط بسبب الاحداث . وتوقف اي نشاط دولي رسمي .( طالب شهاب اسس نادي بوشيدو في جونية ، ونادي الكهرباء ذوق مكايل اضاف اللعبة الى نشاطه ريثما تستتب الاوضاع ومتابعة النشاطات الرسمية.

 

2014 - احرز لاعب الكاراتيه حسين حمية المركز الثاني في وزن تحت 75 كلغ وفاز بالمدالية الفضية في بطولة غرب آسيا الاولى للرجال التي اقيمت في مدينة جدة السعودية

2015 - بطولة البحر المتوسط فضية لفريق الكاتا للناشئات المؤلف من ماري جوزيه سيدي وريتا حنا وسيلين سيدي، وبرونزية فريق الكاتا للناشئين المؤلف من علي سلمان وعلي حرب وطوني بو شهاب، وبرونزية وزن تحت 53 كلغ للناشئات بواسطة نور ريشاني. وبرونزية وزن فوق 59 كلغ للناشئات بواسطة ريتا حنا، وبرونزية وزن تحت 55 كلغ للناشئين بواسطة علي حرب.

توثيق عبده جدعون

يتبع

 

 مقررات الاتحاد اللبناني للكاراتيه  
 
كيو كو كوشينكاي 
 
لبنان في الدورات الخارجية في الكاراتيه 

بطولات لبنان للكاراتيه  

 

الكاراتيه

الكارتيه نوع من أنواع الفنون القتالية و تستخدم فيه الأيدي والأقدام والركب و المرافق كأسلحة.

هناك عدة أنواع من الكاراتيه ترجع إلى مدارس أو مدرسين مشهورين. النوع الأكثر إنتشارا هي الشوتوكان و يمكن إرجاعه إلى المعلم sensei فوناكوشي كما أنه هناك مدرسة الكيوكوشينكاي وهي عنيفة نوعا ما بالإضافة إلى مدرسة الغوجوريو التي من أهم ممثليها المعلم سانساي شوجون مياجي تميز الكاراتيه بالضربات المتفجرة لكن تجد المصارعة ولوي المفاصيل والطرح على الأرض والكبح والضرب على الاماكن الحيوية في الكاتا.

التدريب
ينقسم التدريب إلى 3 مجالات: الكيهون والكاتا والكوميتى. الكيهون تدريب الحركات الاساسية في الكاراتيه والتى تساعد فى تدريب الكاتا والكوميتية فهى تعتبر البنية الاساسية. الكاتا السلسلة من الحركات او القتال الوهمى حيث نتخيل وجود خصوم فى الاربعة اتجاهات والقيا بحركات الدفاع والهجوم فى الاربعة اتجاهات ومعنى الكوماتى القتالالحقيقى بين اثنين فقط. و يعتبر الكاراتيه أكثر فنون القتال إنتشارا في العالم وذلك بسبب سفر الخبراء اليابانيون تلاميذ مستر فوناكوشي (جيتشين فوناكوشي) لنشر الفن في مختلف أنحاء العالم وفي مصر مثلا 460000 لاعب كاراتيه

زي لاعب الكارتيه
يتألف زي لاعب الكارتيه من جكيت أبيض مع بنطال أبيض على الايتعدا البنطال الركبة او يصل الى الكعب وان يتوسط الكم اليد بين المرفق والرسغ والجكت يكون بين نصف الفغذ والركبه .وأحزمة متعددة متلونة حسب مستوى المتدربوتختلف عدد الاحزمة من دولة الى اخرى, وهذا الزي هو بالأساس من رياضة الجودو واللون الأبيض للزي يعبر عن النوايا النقية يرفض الأفكار الشريرة المرهبة

- حزام الكاراتيه

يختلف ترتيب الاحزمة من مدرسة إلى اخرى او من بلد إلى آخر يربط جاكيت الكراتيه بحزام، ويكون هذا الحزام من ألوان مختلفة للدلالة على مستوى المهارة القتالية التي وصل إليها مرتدي الحزام، والتي تتراوح بين المستوى المبتدئ "كيو KYU" والمستوى المتقدم "دان DAN

مدارس الكاراتيه هم 4 مدارس مشهوره

الشوتوكان
الشوتوريو
الوادوريو
الجوجوريو

الشوتوكان من اشهر المدارس ومن اكثرها لاعبين وبها 26 كاتا منا 2كاتا اجبارية وهم الجى يون والكنكوداى وبها مجموعه الهيان وهم خمس كاتات وهم يطلق عليهم ايضا المجموعه الاساسيه لوجوب تعلمهم اولا 1.هيان شودان 2.هيان نيدان 3.هيان سندان 4.هيان يوندان 5. هيان جودان وباقى الكاتات كما يلى

بساى داى , بساى شو
جى يون ,جى إن ,جى تى
كنكوداى ,كنكوشو
جشهيشو ,جشهيداى
تكى شودان ,تكى يوندان,تكى سندان
مكيو ,ستشن ,هنجتسو ,ونكان ,نجيجهو ,انسو ,جنكاكو ,شنتيه ,امبي
 

توثيق : عبده جدعون

اعضاء اللجنة الادارية للعبة الكاراتيه في لبنان

جان جاك عون -

ميشال ناكوزي

ابراهيم كمال 2013 -

- موسى فتوش 2008

عبدالله صالح امين سر الاتحاد اللبناني للكاراتيه - عين عضوا في المكتب التنفيذي لاتحاد البحر المتوسط 2015

 وليد خانجي

28-08-2016   المستقبل

شقّ بطل الألعاب القتالية (شوتوكان كاراتيه) وليد خانجي طريقه إلى النجومية، معتمداً على جهده وعقله. وكانت بداية مسيرته الرياضية في رفع الأثقال في نادي الصحة والقوة في الزيدانية، وشاء القدر أن يتعرف إلى مدرب الأيكيدو نزيه بعدراني الذي نصحه بالتحول إلى الألعاب القتالية المنتشرة بين جيل الشباب، وأوصله إلى المدربين عبدالله صالح وعبدو السيد، فتكفلاه بعدما لمسا فيه الموهبة. ودلاّه إلى أول طريق الشهرة، فعرف كيف يستثمر قوته ويحقق الانتصارات ليصير بطلاً بارزاً من أبطال الشوتوكان كاراتيه.

ويقول خانجي: تدربت 6 سنوات على رياضة التاي بوكسينغ، وبرعت فيها، وشاركت في بطولات وأحرزت ميداليات، وتدربت 12 سنة على الشوتوكان كاراتيه، ونافست هذا الشهر في بطولة الجيش ونلت ميداليتين ذهبيتين الأولى في القتال والثانية في الكاتا، وهي من تنظيم اتحاد اللعبة، وبرعاية قائد الجيش، وأجريت البطولة المذكورة في نادي الشياح وحضرها شخصيات سياسية وعسكرية ورياضية، وكانت ناجحة بكل المقاييس.

وكانت المشاركة الأولى لخانجي في الشوتوكان في بطولة بيروت، وأجريت في النادي الرياضي في المنارة عام 2004، ونال ميدالية فضية شجعته على المثابرة والاجتهاد وبذل جهد أكبر. وكان خانجي يتدرب مع لاعبين يفوقونه خبرة، فيكسب الاحتكاك بهم، وهو يُصر على التدرب يومياً في النادي، لأن اللعبة باتت تجري في عروقه، ويطمح إلى تدريبها للناشئين في المستقبل، وقال أن الشوتوكان هي فن من فنون الحياة، وهو تقوّم الأخلاق، وتزرع الثقة في النفس، وتنمّي المناعة في الجسد.

ويفخر خانجي بمشاركته في بطولة قبرص ـ لبنان الدولية في الشوتوكان التي استضافها لبنان عام 2005 وكان حينها يحمل الحزام الاصفر وحل بالمركز الثالث في فئته. وشارك بعدها في استحقاقات خارجية اسهمت في زيادة ثقة مدربه عبدو السيد به، ويستعد خانجي حالياً للمشاركة ببطولة العالم في مدينة بورصة التركية هذا العام، ويأمل العودة بميدالية تؤكد علو كعب لبنان في هذه الرياضة.

وأوضح خانجي ان لعبة الشوتوكان كاراتيه منتشرة في لبنان، ويمارسها عدد كبير من الشباب، وهناك سعي لادراجها ضمن العاب الدورة الأولمبية عام 2020 في اليابان، ويطمح الى ان يمثل لبنان فيها لكونه من الابطال المميزين فيها. كما يتطلع للمشاركة في بطولات العالم المقبلة، والعودة منها بميداليات ملونة.

ويحلم خانجي في المستقبل بأن يؤسس ناديا خاصا به لتدريب الالعاب القتالية على اصولها ومبادئها الصحيحة، ويرى ان في لبنان خامات رياضية مميزة يمكن استثمارها ودفعها للتألق عالمياً رغم الأوضاع الصعبة التي تواجه القطاع الرياضي. ويرى ان الرياضة عامل توحيد لابناء الوطن، وهي تزيل التوتر وتنمي القيم الانسانية والاخلاقية لمن يزاولها.

ميداليات لبعثة ISKF إلى مخيم فيلادلفيا

21-06-2016

شاركت بعثة لبنان للكارتيه "أي. أس. كاي. اف" (ISKF) في "المخيم السنوي للأساتذة" الذي أقيم في مدينة فيلادلفيا الأميركية.
شارك في المخيم اكثر من 500 لاعب يمثلون 50 دولة من كافة أنحاء العالم.
وأنهت البعثة مشاركتها، بإحراز 3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة وميدالية برونزية واحدة.
وتأتي المشاركة اللبنانية استعداداً لبطولة العالم التي ستقام في أفريقيا الجنوبية من 16 الى 25 آب المقبل.

 

إستقالات وإنقسامات تهدد إتحاد الكاراتيه  2011

21 / 01 / 2011

اللواء
اكد نائب الرئيس الأول للاتحاد اللبناني للكاراتيه جان جاك عون انه تقدّم باستقالته منذ فترة الى وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حسين عبدالله الذي حوّلها بدوره الى اللجنة الادارية للاتحاد التي رفضتها، واعرب عون عن استيائه الشديد للأوضاع المتدهورة في عائلة اللعبة، وكشف ان الأمور بحاجة الى تصويب في اتحاد اللعبة بعد تراجع المستوى على الصعيد اللبناني وغياب المنافسة اللبنانية على الصعيد الخارجي وغياب التتويج اللبناني في المحافل الخارجية

واعتبر عون ،الذي يُعتبر اب لعبة الكاراتيه في لبنان، أن امين عام الاتحاد ميشال ناكوزي يمسك بزمام الأمور ولا يعمل ابداً على تطوير اللعبة وخاصة اسلوب الشوتوكان وهو يتحمّل المسؤولية في الانحدار السريع لمستوى اللعبة

 واضاف عون ان هنالك تيارين داخل اللجنة الادارية لاتحاد الكاراتيهالتيار الاول ضد ناكوزي ويترأسه الدكتور ايلي خوري وعون شخصيا والتيار الثاني موالي له(اي لناكوزي) ويضم عبدالله صالح وعلي حمية وجورج يركيان

وذكر عون ان اداء رئيس اتحاد اللعبة موسى فتوش جيد والأخير طالب باعطاء دور لعون في تطوير اللعبة لكن ناكوزي يرفض رفضاً قاطعاً

وتحدث عون عن انتفاضة لبعض اللاعبين ضد الاتحاد خلال البطولة التي أقيمت في نادي المون لاسال منذ فترة احتجاجاً على التحكيم وعلى أداء الاتحاد

واكد نائب رئيس الاتحاد ان الاتحاد في واد وعائلة اللعبة في واد آخر ودعا الى اجراء تغيير اداري لتطوير اللعبة وخصوصاً الشوتوكان الذي لا يطبقها اتحاد اللعبة حالياً حتى ان بعض الأعضاء لا يفهم بقوانين اللعبة

واسف عون لعدم عقد جلسات ادارية للاتحاد بصورة دورية ولغياب الدورات المحلية بعكس باقي اتحادات الالعاب القتالية التي تكثّف نشاطاتها من سنة الى سنة

وعاد عون بالذاكرة الى أولمبياد سيول (كوريا الجنوبية) في العام 1988 عندما تسجّل ناكوزي كلاعب مع انه كان ادارياً ضمن البعثة اللبنانية آنذاك!!!!!

 


دوره كاراتيه تدريبيه مع الخبير الأميركى شيهان توم جياكومو  2010

المشاركين بعد توزيع الشهادات

16 / 07 / 2010

لبى الخبير الاميركى شيهان توم جياكومو دعوة سايكو احمد اسماعيل ورنشي عمر الحايك لاقامه دورة تدريبية فى اسلوب اوياما كاراتيه لمدة يومين ، شرح خلال الدورة تقنيات متطورة فى القتال والتدريب والكاتا وما يميزهذا الاسلوب عن غيره من مدارس الكاراتيه بحضور كثيف لشباب  اندية الهلال  الدحنى ، الجوارح ، شوتوكان بيروت ، الذهبي ، والانديه المنظمه نادى الحزام الاسود ، ونادى البروفيتنس .

 بنهايه الدورة وزع الخبير الاميركي ورنشي عمر الحايك وسيكو احمد اسماعيل وبحضور مميز لنائب الاتحاد اللبنانى للكاراتيه السيد عبد الله صالح و .م.أ. طارق الحلبي شهادات مشاركة على اللاعبين بحضور اعضاء مجلس بلديه طرابلس المحامى جلال البقار والمحامى خالد صبح  والاستاذ فوازحامدي الذين اقامو حفل وداع على شرف الضيف والحاضرين .

كما كان للخبير جولة على اندية وفعاليات الشمال الرياضيه
وخص رئيس بلديه طرابلس يرافقه منظمي الحدث الذين وضعوه باجواء الدورة ومنحوه شهاده فخرية .
 

 

الجمعية اليابانية للكاراتيه(شوتو)
أقامت حفلها السنوي الأول 2010

30 / 04 / 2010
في الذكرى السنوية الأولى على تأسيسها في لبنان ، أقامت الجمعية اليابانية للكاراتيه (شوتو) حفلاً في مطعم سيلانتروز(جونية) بحضور نائب رئيس الاتحاد اللبناني للكاراتيه جان جاك عون ومدير الجمعية في منطقة الشرق الأوسط كمال حلو وعدد من أساتذة اللعبة والتلاميذ.

والقى حلو كلمة رحّب فيها بالحضور متطرقاً الى عمل الجمعية في لبنان والتي أطفأت شمعتها الأولى.وتحدث عن لعبة الكاراتيه التي تُنمّي الروح والجسد.

وخلال الحفل تمّ قطع قالب بالمناسبة.
 

فتوش رئيساً لاتحاد الكاراتيه 2008

20/11/2008
عقدت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للكاراتيه جلسة في صالة النادي الوطني الرياضي في فرن الشباك في حضور ممثل وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات وحضور رئيس الاتحاد موسى فتوش واعضاﺀ الاتحاد عبدالله الصالح وميشال ناكوزي وجان جاك عون وعلي حمية وشارل سيدي ويوسف ارقدان والياس الخوري وجورج يريكيان، وفي حضور 28 جمعية من اصل 33 منضمة الى عائلة الاتحاد. واجريت عملية الانتخاب بالظرف المختوم لتسعة مقاعد وكان عدد المرشحين 11 مرشحاً. وبعد فرز الاصوات فاز تسعة اعضاﺀ توزعوا المناصب في ما بينهم كالآتي:

 السادة:

 موسى فتوش (رئيساً)

وعبدالله الصالح (نائباً اول للرئيس)

وجان جاك عون (نائبا ثانيا للرئيس)

وميشال ناكوزي (اميناً عاماً)

 ود. الياس الخوري (اميناً للصندوق)

وعلي اسماعيل حمية (محاسباً)

 وشارل سيدي ويوسف ارقدان وجورج يريكيان اعضاﺀ.

 

اتحاد الكاراتيه يشكّل لجانه لعام 2007

18-03-2007

شكّلت اللجنة الإدارية لاتحاد الكاراتيه، في اجتماعها الاستثنائي الأربعاء الماضي، في مكتب الاتحاد في فرن الشباك، اللجان الفنية المختلفة لعام 2007 على النحو الآتي:

* لجنة الأمور المستعجلة: الرئيس موسى فتوش رئيساً للجنة، والنائب الأول للرئيس جان جاك عون، والنائب الثاني للرئيس عبد الله الصالح، والأمين العام ميشال ناكوزي، والمحاسب علي اسماعيل حمية أعضاء.

* اللجنة الفنية العليا للكاراتيه: شارل سيدى رئيساً، وعبد الله الصالح وعلي اسماعيل حمية وجورج يريكيان أعضاء، وجان جاك عون مراقباً عاماً.

* لجنة امتحانات الحزام الأسود: موسى فتوش رئيساً، وشارل سيدى وعبد الله الصالح وعلي اسماعيل حمية وجورج يريكيان أعضاء.

* لجنة المدربين: علي اسماعيل حمية رئيساً، وشارل سيدى وعبد الله الصالح وجورج يريكيان وعصام عازوري أعضاء.

* لجنة التنظيم: الدكتور الياس الخوري رئيساً، وميشال ناكوزي وماري روز خياط ويوسف ارقه دان وشوقي سلمان أعضاء.

* لجنة العلاقات العامة: الدكتور الياس الخوري رئيساً، وميشال ناكوزي وعبد الله الصالح ويوسف ارقه دان وعاصم حديب أعضاء.

* اللجنة الصحية: الدكتور الياس عبده رئيساً، والدكتور نبيل ترشيشي والدكتور خليل صيقلي والمعالج الفيزيائي سميح عبيد والمعالجة ميشال اسكندر أعضاء.

* اللجنة الفنية العليا للكاراتيه كيوكوشنكاي: ابراهيم كمال رئيساً، وعمر حايك نائباً للرئيس، ويوسف ارقه دان مقرراً، وعلي فواز ومحمد عباس وطلال عوض وهادي حمود وأحمد اسماعيل ومنال فريد وهيثم ضحى وحنا أروادي ومهدي نحلة وطلال وريدة وفواز المحمد أعضاء.

* لجنة محافظة الشمال: طلال عوض رئيساً، ومحمد عباس مقرراً، ومهدي نحلة وحنا أروادي وعمر الحايك وأحمد اسماعيل وطلال وريدة والدكتور غسان النعوشي وفواز المحمد ومحمد أشرفي وسمير عبد الله أعضاء.

إدارية جديدة لاتحاد الكاراتيه 2007


 15/ 03/ 2007
عقدت الجمعية العمومية لاتحاد الكاراتيه اجتماعها السنوي بإشراف مندوب وزارة الشباب والرياضة علي خليل، ورئاسة موسى فتوش، وحضور نائب الرئيس عبد الله الصالح والأمين العام ميشال ناكوزي وأمين الصندوق الدكتور الياس خوري والمحاسب علي اسماعيل حمية والمستشار جورج يريكيان. وتغيب النائب الأول للرئيس جان جاك عون والمستشار شارل سيدى لأسباب صحية والمستشار محمد يموت لوجوده خارج البلاد.

وحضر الاجتماع مندوبو 21 جمعية من أصل 26 جمعية منضمة الى عائلة الاتحاد ويحق لها التصويت. وتلا الأمين العام للاتحاد ميشال ناكوزي محضر الجمعية العمومية السابقة والتقرير الإداري والفني الداخلي والخارجي وتمت المصادقة عليهما بالاجماع، كما تلا أمين الصندوق الدكتور الياس الخوري التقرير المالي وتمت المصادقة عليه بالاجماع أيضاً.

 بعد ذلك، تم انتخاب تسعة أعضاء للجنة الإدارية الجديدة مكان اللجنة التي انتهت مدة ولايتها في نهاية عام 2006.

 وتألفت اللجنة الجديدة، التي تمتد ولايتها حتى آخر عام 2010، والتي توزع أعضاؤها المناصب فيما بينهم،

 من موسى فتوش رئيساً

 وجان جاك عون نائباً أول للرئيس

 وعبد الله الصالح نائباً ثانياً للرئيس

وميشال ناكوزي أميناً عاماً

 والدكتور الياس الخوري أميناً للصندوق

 وعلي اسماعيل حمية محاسباً

وشارل سيدى وجورج يريكيان ويوسف ارقه دان مستشارين

وعُيّن الرئيس موسى فتوش مندوباً للاتحاد في اللجنة الأولمبية، وفي حال غيابه ينوب عنه الأمين العام ميشال ناكوزي. وتألفت لجنة الأمور المستعجلة من فتوش والخوري وناكوزي والصالح وحمية. وكلفت اللجنة الأمين العام ميشال ناكوزي الاتصال باللجان الفنية السابقة للألعاب القتالية المعتمدة في قوانين الاتحاد لاعتمادها في الاجتماع المقبل للجنة الإدارية وهي الشوتوكان والكيوكوشنكاي والكاراتيه فل كونتاكت والقتال والدفاع عن النفس والسلاح الأبيض.
 

مايكل ابي زيد رئيسا

2003

ميشال ناكوزي امينا عاما

------------------------------------------------------------------------

2004-2005

موسى فتوش رئيسا  

   نائب الرئيس الاول جان جاك عون 

 النائب الثاني للرئيس عبدالله الصالح 

 ميشال ناكوزي امينا عاما 

  الياس الخوري امينا للصندوق 

 علي اسماعيل حمية محاسبا 

 وشارل سيدي  ومحمد امين يموت  وجورج بريكيان مستشارون 

الاندية اللبنانية البارزة التي تمارس لعبة الكاراتيه

الوطني- فرن الشباك القبس- بيروت كاراتيه- بيروت الرياضي- بيروت
اوكاموتو- الشويفات كاراتيه- زحلة مون لاسال -عين سعاده الفرير- بيت مري
الشعبي- صيدا كوكوشوكورين- ساحل علما رمال- زوق مصبح بودوكان -الفرزل
بوشيدو العهد البيئة الرياضي - الشمال اللواء  صيدا
الانجيلية معن بروميتش الحزام الاسود
عكار المجد الدحني التنشئة
عبرا الريف النورس المعني
البيئة - طرابلس انكيدو بودا غولدن بادي
الفنون- الانجيلية صيدا الوطني- الحازمية الفرح- شمسطار الشباب- زحلة

الاداريون اللبنانيون البارزون في لعبة الكاراتيه

       
       
 

عدنان الطرشة

Adnan Al Taecha

 

مايكل ابو زيد

Mikhel Abou Zeid

ميشال ناكوزي

Michel Nacouzi

جان جاك عون

Jean Jack Aoun

عبدالله الصالح

Abdallah Saleh

موسى فتوش

Moussa Fattouche

يوسف ارقدان

Youssef Arkadane

شارل سيدي

Charles Sidi

علي اسماعيل حمية

Ali Hamieh

الياس الخوري

Dr Elias El Khoury

    محمد امين يموت

Mohammad Yammout

جورج يريكيان

Georges Barilian

الحكام اللبنانيون البارزون في لعبة الكاراتيه

 
نبيل طقو

Nabil Toko

علي اسماعيل حمية

Ali Hamieh

عبدالله الصالح

Abdallah Saleh

شارل سيدي

Charles Sidi

طوني حنا

Toni Hanna

شوقي سلمان

Chawki Selmane

عبود السيد

Abboud Al Sayed

فرنسوا سمعان

Francois Semaan

حسن مغنية

رئيس لجنة الحكام 1997

محمد سويدان

Mohammad Sweidane

ملحم فرح

Melhem Farah

ماري روز خياط

Marie Rose Khayat

جورج قبرصي

George Koborsi

طوني حنا

Toni Hanna

جاك يونس

Jack Younes

حسن مغنية

Hasan Meghnieh

    عدنان جبرا

Adnan Jabre

نبيل طقو

Nabil Tokko

       

اللاعبون اللبنانيون البارزون في الكاراتيه

نتالي ضاهر

Nathalie Daher

نبيل طقو

Nabil Toko

علي اسماعيل حمية

Ali Hamieh

ريشار جهشان 

Richard Gehchane

يوسف مازح

Youssef Mazeh

يوسف فرحات

Youssef Farhat

محمد المغربي

Mohammad Al Moghrabi

منال فريد

Manale Farid

حسام الصالح

Houssam Al Saleh

علاء الريس

Alaa Al Rayes

زياد عباس

Ziad Abbas

ثالث الدورة الدولية في الكويت 2004

الوزن الثقيل تحت 90 كلغ

زين احمد

Zein Ahmad

عبد المولى علي الصالح

Abdel Mawla Saleh

سها سلمان

Souha Selmane

مي سمعان

May Semaan

محمد غمراوي

Mohammad Ghamrawi

علي جواد

Ali Jawad

حسن يزبك

Hasan Yazbek

علي يونس

Ali Younes

محمد حيدر

Mohammad Haidar

سهى الزين

 Souha Al Zein

 علي علويّة

Ali Alwieh

 رحاب روجيه صوايا

Rihab Roger Sawaya

سارة الزين

Sara El Zein

 وليد خانجي

Walid Khanji

 

 

 

 

حسين حمية

Hussein Hamieh

ايلي مقصود

Elie Maksoud

سامر الزين

05/11/1976

قطر 2011

       ريتا حنا

Rita Hanna

برونزية غرب آسيا

المدربون اللبنانيون البارزون في الكاراتيه

حنا الرويدي

Hanna Al Rouaidi

الاروادي

فادي احمد الحاج

Fadi Ahmad Al Hage

جان جاك عون

Jean Jack Aoun

ميشال ناكوزي

Michel Nacouzi

       

   

1997

 الدورة الرياضية العربية في بيروت

حسام الصالح الثالث تحت  70  كلغ

ثالث  نبيل طقو  تحت 75 كلغ

مي سمعان ثالثة تحت 50 كلغ نتالي ضاهر ثانية تحت 55 كلغ
سها سلمان  ثالثة تحت 65 كلغ  
   

03-04-1997

غادرت الى اسطنبول بعثة الاتحاد اللبناني للكاراتيه، للاشتراك بالدورة التحكيمية الدولية التي تقام يومي 4 و5 نيسان 97،

ويرئس البعثة رئيس لجنة الحكام حسن مغنية وعضوية جاك يونس وطوني حنا وجورج قبرصي ونبيل طقو وعدنان جبرا.

بطلة لبنان والشرق الاوسط 2004

منال فريد

Manale Selmane

 شهادة دولية لمدرب منتخب لبنان الحاج 2008

02 / 11 / 2008
شارك مدرب منتخب لبنان وقوى الأمن الداخلي الحكم الدولي فادي احمد الحاج في المدرسة الصيفية الدولية للكاراتيه، التي أقيمت في جزيرة سكوبيلوس اليونانية، واستمرت الدورة أسبوعين، واشتملت على أساليب الدفاع عن النفس والمهارات القتالية الدفاعية والهجومية والسلاح الأبيض.

ونال الحاج تنويهاً من مدير التدريب الخبير الياباني شيهان تسوتومو واكيوتشي الذي هنأه على مستواه القتالي والفني، وتسلم شهادة دولية بحضور محافظ الجزيرة المذكورة. واعتبر الحاج أن مبدأ التنوع في الأساليب القتالية وخوض المباريات والمشاركة في الدورات التدريبية المكثفة المحلية والخارجية هو من أهم أسباب نجاح منتخبنا الوطني.
 

 

الاتحاد اللبناني للكاراتيه اذاع
أسماء الناجحين في الحزام الأسود  2007


الناجحون في صورة تذكارية

اذاع الاتحاد اللبناني للكاراتيه اسماء الناجحين في امتحانات الحزام الاسود اول دان وثاني ‏دان التي جرت باشراف اللجنة الفاحصة من السادة رئيس الاتحاد موسى فتوش والاعضاء شارل ‏سيدي وعبد الله الصالح وعلي اسماعيل حمية، التي جرت في صالة النادي الوطني الرياضي في فرن ‏الشباك.‏
الناجحون في الحزام الاسود ثاني دان هم، وسام فرنسيس الحلو، رونالدو جوزف غاوي، محمد ريا ‏وملحم فرح، عبد الرحمن حمدان.‏

الناجحون في الحزام الاسود اول دان هم العميد رومان فايسشلاف دافيدوف الملحق العسكري في ‏السفارة الروسية في لبنان، بيتر نديم صقر، اسامة حمية علي حسين نون، احمد علي الحاج حسن، ‏طوني فرح، ابراهيم طلال ناصر، عصام صلاح شمص، هادي محمد علوية، مهدي محمد علوية، عبد الله ‏رحال، ريان الامام، ريان فؤاد شقير، عمر هشام منيمنه، وليد فؤاد شقير، والانستين ولاء ‏مهيب حمية وذكاء منمينه.‏

ونجح في الحزام الاسود تاني دان كل من بسام فرنسيس الحلو، رونالد جوزف غاوي محمد ريا، ‏ملحم فرح، طوني فرح، عبد الرحمن حمدان.‏
 

 
10-08-1995

مقررات لاتحاد الكاراتيه
المشاركة ببطولة اسيا في مانيلا


عقدت لجنة الامور المستعجلة في الاتحاد اللبناني للكاراتيه اجتماعا استثنائيا واتخذت سلسلة مقررات هذه ابرزها:
ـ الموافقة على توصية الامين العام ميشال ناكوزي باصدار شهادة مدرب درجة ثالثة لشوقي احمد سلمان مدرب نادي الفرح الرياضي في بلدة شمسطار قضاء بعلبك.
ـ الغاء مركز مدرب وطني في الكاراتيه اليابانية وتعيين لجنة مدربين من جان جاك عون رئيسا وعلي اسماعيل حمية، شارل سيدي، عبد الله الصالح، جورج يريكيان اعضاء.
ـ تكليف الامين العام للاتحاد ميشال ناكوزي بالسفر الى دمشق للاجتماع برئيس الاتحاد السوري للكاراتيه المحامي وليد منصور للاتفاق معه على اقامة لقاء بين منتخب لبنان ومنتخب سوريا في الكاراتيه للاناث والذكور، في نهاية شهر آب الحالي في لبنان.
وتكليف الامين العام للاتحاد الاتصال هاتفيا برئيس الاتحاد الاسيوي للكاراتيه الشيخ مشعل الجراح الصباح لتأكيد اشتراك المنتخب اللبناني في بطولة اسيا التي ستقام في مدينة مانيلا عاصمة الفيليبين خلال شهر ايلول المقبل.
ـ الموافقة على حضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للكاراتيه التي تعقد في مدينة فرنكفورت في المانيا في 5 و6 تشرين الاول 1995.
 

 
        

 

لقاء في الكاراتيه كيكوشنكاي في طرابلس 2007

بعثة الكاراتيه الى دورة باريس  2006

 بطولة لبنان 2006 للكاراتيه اليابانية

بعثة لبنان في الكاراتيه جاهزة لـ الآسياد بجهود فردية 2006

قرارات اتحاد الكاراتيه 2006

مشاركة شمالية في كأس رئيس الامارات في الكارتيه  2006

اتحاد الكاراتيه يكلف أمنيه العام 2006

دورة تدريبية مع خبير الكاراتيه اوشيرو زيناي 2006

الكاراتيه كيوكوشنكاي: لبنان ثانياً في بطولة الشرق الأوسط 2006

نتائج بطولة محافظة جبل لبنان في الكاراتيه 2005

بطولة لبنان في الكاراتيه 2005

مقررات اتحاد الكاراتيه  2005

 

كاراتيه كيوكو شنكاي: نتائج لبنان في بطولة إيران  2005

نادي المعني ـ صيدا  يفوز ببطولة لبنان 2003

 

فهرس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق