KARATE IN LEBANON

  الكاراتيه في لبنان

 

KARATE AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

   

نجوم

رياضة الكاراتيه

في لبنان

 

 

التأسيس: 8 - 8 - 1994 العلم والخبر 924/94/أ.د

عام 1970 انتخب السيد بيار ابي زيد رئيسا للاتحاد اللبناني للجودو والكاراتيه

تاريخ الإنتساب إلى اللجنة الأولمبية اللبنانية: 1973 تحت إسم الإتحاد اللبناني للجودو والكاراتيه

تاريخ الإنتساب إلى الإتحاد الدولي للعبة: 16/11/1972 تحت إسم الإتحاد اللبناني للجودو والكاراتيه

عنوان الإتحاد: جبل لبنان بعبدا – الحازمية- شارع مارروكز-بناية سنتر ناكوزي- ملك ناصر عبداللطيف السركال – الطابق الأرضي

هاتف: 452300-01

فاكس: 456117-01

 مقررات الاتحاد اللبناني للكاراتيه

كيوكوشنكاي 

لبنان في الدورات الخارجية في الكاراتيه 

بطولات لبنان للكاراتيه

كاراتيه :  بودوكان - كوجيتسو - شوتوكان

الاتحاد اللبناني للجيدو والكاراتيه

عام 1962 ، مارس رياضيو النادي الوطني في منطقة فرن الشباك لعبتي الجيدو والكاراتيه ، بمساعدة المغترب اللبناني في ابيدجان وحامل الحزام الاسود يومذاك السيد الياس يعقوب .

وفي عام 1964 ، انضم نادي بيت شباب الرياضي بمعاونة المغترب اللبناني والحامل الحزام الاسود من فرنسا السيد ميشال نخلة ، حيث ساهم في نشر اللعبتين في المدارس والجامعات .

كذلك ساهم السيد سليمان هوشر بانتشارهما في نادي الفتوة الرياضي في منطقة المصيطبة بيروت بمساعدة السيدين جوزيف مورتيمار ومحمد درويش .

وبتاريخ 2 / 12 / 1967 ، تأسس الاتحاد اللبناني للجيدو والكاراتيه ، وتشكل من السادة ميشال ناكوزي ونخلة صقر والياس يعقوب وسركيس يابرميان وميشال قزي

1968 - ترأس اللجنة الادارية السيد جورج ابو عضل ، والشيخ كميل جعجع نائبا للرئيس، وميشال ناكوزي امينا للسر .

والمصارع اللبناني الدولي اسعد سرور ، اضاف لعبة الكاراتيه الى ناديه - نادي السرور - مساهمة منه لانتشار اللعبة بين الشباب

وفي العام 1969 انضم الاتحاد اللبناني للجيدو والكاراتيه الى الاتحادين الدولي والاوروبي ، وكان اللاعبون البارزون يومذاك ، امثال مارون ابو شقرا - وديع غصن - فاروق فضول -

 محمد درويش - انطوان شدياق وغيرهم .

عام 1970 انتخب السيد بيار ابي زيد رئيسا للاتحاد اللبناني للجيدو والكاراتيه

عام 1971 شارك الفريق اللبناني ببطولة العالم في المانيا بمسابقة الجيدو وتشكلت البعثة من ميشال ناكوزي اداري واللاعبان مارون ابو شقرا ووديع غصن ، ولم يحققا نتيجة تذكر .

1971 - جرت اول بطولة رسمية للبنان في لعبة الكاراتيه في فندق فينيسيا فاز بها السادة : امين رعد - شارل سيدي - فوزي فريحة - حسين دعبول - باتريك اشقر

1972 - السيدة ايميه ديب رئسة للاتحاد اللبناني للجيدو والكاراتيه - ابطال لبنان هم السادة علي جعفر - محمد يمني - عبد الكريم ارناؤوط - عبد الكريم الريس .

 شارك لبنان ايضا بالالعاب الاولمبية في دورة ميونيخ المانيا ، بالاعبين سمير الهوا - وديع غصن - انطوان شدياق ، وخرجوا من الدور الاول .

وفي نهاية العام 1972 جرت بطولة لبنان لجميع الاوزان المتوفرة : فاز كل من طالب شهاب بالوزن الثقيل ، محمد درويش بالوزن المتوسط - وليف شبير بالوزن الخفيف .

وفي بطولة العام 1973 ، فاز كل من  : دافيد سعد - وليف شبير - وديع غصن - طالب شهاب - انطوان شماس . وتشكل فريق لبنان للمشاركة في بطولة العالم في لوزان فرنسا باللاعبين : محمد درويش ووديع غصن

1973 - ترأس الاتحاد حامل الحزام الاسود السيد ميكال ابي زيد . ابطال لبنان : جورج شكور - كريم قانو - شارل سيدي .

1974 - ابطال لبنان في الجيدو السادة : وليف شبير - فرنسوا سعادة - وديع غصن - طالب شهاب - انطوان شماس . فشارك المنتخب اللبناني ببطولة اوروبا في لندن باللاعبين : وليف شبير وقيصر خلاط ووديع غصن وطالب شهاب وانطوان شماس .

كما نظم لبنان دورة دولية في مدينة كميل شمعون الرياضية بمشاركة دول اسبانيا ونركيا وسوريا ومصر ولبنان ، واحرز اللاعب اللبناني محمد درويش المركز الثاني بالفئة الحرة .هوفيك كلاجيان - جورج ملكون - هنري ابو نعوم - احمد نعمان .

واستضاف لبنان اول بطولة عربية للكاراتيه في مدينة كميل شمعون الرياضية ، وتشكل الفريق اللبناني من : سعد شكور - ايلي سيدي - محمد جابر - حسن دعبول الذي احرز المركز الاول وسعد شكور بالمركز الثالث بالترتيب العام ، وتم توزيع الجوائز في فندق فينيسيا في البون روج بدعوة من رئيس الاتحاد ميكال ابي زيد

1975 - شارك المنتحب اللبناني بدورة البحر الابيض المتوسط في الجزائر باللاعبين عزيز مقبل - محمد درويش - جورج بندلي - طالب شهاب - انطوان شماس . كما شارك لبنان في بطولة اوروبا في مدينة ليون الفرنسية باللاعبين : دافيد سعد - محمد درويش - وديع غصن - طالب شهاب - انطوان شماس .

--- رئيس الاتحاد : ميكال ابي زيد - نائب الرئيس جميل عدرا - امين السر ميشال ناكوزي - امين صندوق جان دفوني - محاسب الان شلالا .

من العام 1976 لغاية 1979 ، لم يشهد لبنان اي نشاط بسبب الاحداث . وتوقف اي نشاط دولي رسمي .( طالب شهاب اسس نادي بوشيدو في جونية ، ونادي الكهرباء ذوق مكايل اضاف اللعبة الى نشاطه ريثما تستتب الاوضاع ومتابعة النشاطات الرسمية.

1998 - برز كل من : منال فريد - رشا ليلى - فايز الكردي - هلال الزين - رامي فواز - هادي حمود

يتبع في اسفل الصفحة

2014 - احرز لاعب الكاراتيه حسين حمية المركز الثاني في وزن تحت 75 كلغ وفاز بالمدالية الفضية في بطولة غرب آسيا الاولى للرجال التي اقيمت في مدينة جدة السعودية

2015 - بطولة البحر المتوسط فضية لفريق الكاتا للناشئات المؤلف من ماري جوزيه سيدي وريتا حنا وسيلين سيدي، وبرونزية فريق الكاتا للناشئين المؤلف من علي سلمان وعلي حرب وطوني بو شهاب ، وبرونزية وزن تحت 53 كلغ للناشئات بواسطة نور ريشاني . وبرونزية وزن فوق 59 كلغ للناشئات بواسطة ريتا حنا ، وبرونزية وزن تحت 55 كلغ للناشئين بواسطة علي حرب.

2017 - تألّفت البعثة اللبنانية الى الولايات المتحدة الاميركية من ستة لاعبين شارك أربعة منهم في المباريات وقد أحرزوا ما مجموعه تسع ميداليات كالآتي:
- ذهبية في القتال وذهبية في الكاتا لفئة الذكور/فردي – حزام بنّي (أحرزهما جوزف تمرز)
- ذهبية في القتال لفئة الذكور/فردي – حزام أسود (أحرزها وسام أبو سليمان)
- ذهبية في الكاتا وبرونزية في القتال لفئة الذكور/فِرَق – (أحرزها وسام أبو سليمان وغيث الراعي)
- فضيّة في الكاتا وبرونزية في القتال لفئة الإناث/ فردي (أحرزتهما نايله مخّول)
- فضيّة في القتال وفضية في الكاتا لفئة الإناث/فِرَق (احرزتهما نايله مخّول)

2018 - احرز مالك الزيباوي (وزن تحت 85 كلغ) المركز الأول في بطولة العرب في الكاراتيه - كيوكوشنكاي التي جرت فاعلياتها في تونس يومي 15 و 16 كانون الاول

2020 - عيّن مركز الإتحاد العالمي للمحترفين في تايلند WKO مدرب الكاراتيه الحكم الدولي البطل محمد دياب الحركة ليكون من بين سبعة اسماء مختارة لتحكيم بطولة العالم في شهر شباط بالإضافة إلى انتخابه عضواً في اللجنة العليا المنظمة.

توثيق عبده جدعون

يتبع

قواعد لعبة الكاراتيه ( عن الاتحاد الدولي )

الكاراتيه

الكارتيه نوع من أنواع الفنون القتالية و تستخدم فيه الأيدي والأقدام والركب و المرافق كأسلحة.

هناك عدة أنواع من الكاراتيه ترجع إلى مدارس أو مدرسين مشهورين. النوع الأكثر إنتشارا هي الشوتوكان و يمكن إرجاعه إلى المعلم sensei فوناكوشي كما أنه هناك مدرسة الكيوكوشينكاي وهي عنيفة نوعا ما بالإضافة إلى مدرسة الغوجوريو التي من أهم ممثليها المعلم سانساي شوجون مياجي تميز الكاراتيه بالضربات المتفجرة لكن تجد المصارعة ولوي المفاصيل والطرح على الأرض والكبح والضرب على الاماكن الحيوية في الكاتا.

التدريب
ينقسم التدريب إلى 3 مجالات: الكيهون والكاتا والكوميتى. الكيهون تدريب الحركات الاساسية في الكاراتيه والتى تساعد فى تدريب الكاتا والكوميتية فهى تعتبر البنية الاساسية. الكاتا السلسلة من الحركات او القتال الوهمى حيث نتخيل وجود خصوم فى الاربعة اتجاهات والقيا بحركات الدفاع والهجوم فى الاربعة اتجاهات ومعنى الكوماتى القتالالحقيقى بين اثنين فقط. و يعتبر الكاراتيه أكثر فنون القتال إنتشارا في العالم وذلك بسبب سفر الخبراء اليابانيون تلاميذ مستر فوناكوشي (جيتشين فوناكوشي) لنشر الفن في مختلف أنحاء العالم وفي مصر مثلا 460000 لاعب كاراتيه

زي لاعب الكارتيه
يتألف زي لاعب الكارتيه من جكيت أبيض مع بنطال أبيض على الايتعدا البنطال الركبة او يصل الى الكعب وان يتوسط الكم اليد بين المرفق والرسغ والجكت يكون بين نصف الفغذ والركبه .وأحزمة متعددة متلونة حسب مستوى المتدربوتختلف عدد الاحزمة من دولة الى اخرى, وهذا الزي هو بالأساس من رياضة الجودو واللون الأبيض للزي يعبر عن النوايا النقية يرفض الأفكار الشريرة المرهبة

- حزام الكاراتيه

يختلف ترتيب الاحزمة من مدرسة إلى اخرى او من بلد إلى آخر يربط جاكيت الكراتيه بحزام، ويكون هذا الحزام من ألوان مختلفة للدلالة على مستوى المهارة القتالية التي وصل إليها مرتدي الحزام، والتي تتراوح بين المستوى المبتدئ "كيو KYU" والمستوى المتقدم "دان DAN

مدارس الكاراتيه هم 4 مدارس مشهوره

الشوتوكان
الشوتوريو
الوادوريو
الجوجوريو

الشوتوكان من اشهر المدارس ومن اكثرها لاعبين وبها 26 كاتا منا 2كاتا اجبارية وهم الجى يون والكنكوداى وبها مجموعه الهيان وهم خمس كاتات وهم يطلق عليهم ايضا المجموعه الاساسيه لوجوب تعلمهم اولا 1.هيان شودان 2.هيان نيدان 3.هيان سندان 4.هيان يوندان 5. هيان جودان وباقى الكاتات كما يلى

بساى داى , بساى شو
جى يون ,جى إن ,جى تى
كنكوداى ,كنكوشو
جشهيشو ,جشهيداى
تكى شودان ,تكى يوندان,تكى سندان
مكيو ,ستشن ,هنجتسو ,ونكان ,نجيجهو ,انسو ,جنكاكو ,شنتيه ,امبي

توثيق : عبده جدعون

التجديد لموسى فتوش رئيساً لاتحاد الكاراتيه

03-01-2021

انتخبت لجنة ادارية جديدة للاتحاد اللبناني للكاراتيه برئاسة موسى فتوش في الانتخابات التي اجريت في فندق "كومفورت" الحازمية.
حضر رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ورئيس الاتحاد موسى فتوش وأعضاء الاتحاد ومندوبون لـ 28 ناديا من اصل 28 يحق لها التصويت (حضور كامل).
بعد النشيد الوطني، كلمة ترحيب بالحضور من الرئيس فتوش متمنياً ان تأتي الانتخابات في اجواء ديموقراطية في ظل الروح الرياضية لأن هدف الجميع تطوير لعبة الكاراتيه.
وترأس الجلسة اكبر مندوبي الأندية سناً يوسف ابو سمرا (نادي الفرير بيت مري) ثم اعلن عويدات اكتمال النصاب القانوني (28 ناديا من أصل 28) مشيراً الى ترشّح 13 مرشحاً لملء المقاعد التسعة ضمن اللجنة الادارية للاتحاد.
اضاف انه وردت ثلاثة انسحابات للمرشحين ملحم فرح وشوقي سلمان وعاصم حديّب ليبقى في الميدان عشرة مرشحين. ثم شرح عويدات آلية عملية الانتخاب وفق لائحة موحّدة لتجري العملية الانتخابية ولتأتي النتائج كالآتي:
- الفائزون: موسى فتوش (28 صوتاً) وجورج يريكيان (28) وشارل سيدي(28) وعلي حميّه (28) وجورج ملكون(28) ويوسف ارقدان (28) وعبدالله صالح (27) والياس الخوري(27) وخليل صيقلي (25).
-الخاسر: فرنسوا سمعان (2).
ثم عقد الاعضاء الفائزون جلسة توزيع المناصب وجاءت النتيجة كالآتي:

موسى فتوش(رئيساً) والياس الخوري (نائبا أول للرئيس) ويوسف ارقدان(نائبا ثانيا للرئيس) وجورج ملكون (اميناً عاماً) وعلي حميّة (اميناً للصندوق) وخليل صيقلي (محاسباً) وجورج يريكيان وشارل سيدي وعبدالله صالح (اعضاء مستشارين).

وبعد عملية توزيع المناصب شدّد رئيس الاتحاد المنتخب لولاية رئاسية جديدة موسى فتوش على سعي اللجنة الادارية الجديدة لتطوير اللعبة ونشرها في كافة المناطق اللبنانية آملاً زوال وباء "كورونا" لتعود العجلة الرياضية الى الدوران .

اعضاء اللجنة الادارية للعبة الكاراتيه في لبنان

جان جاك عون -

ميشال ناكوزي

ابراهيم كمال 2013 -

- موسى فتوش 2008 ولا يزال 2021

- فادي عون 2018 رئيس جمعية أي أس كاي أف -لبنان

عبدالله صالح امين سر الاتحاد اللبناني للكاراتيه - عين عضوا في المكتب التنفيذي لاتحاد البحر المتوسط 2015

البطولة السنوية في الكاراتيه شوتوكان لـISKF

03-12-2019

أقامت جمعية أي أس كاي أف - لبنان(ISKF Lebanon) بطولتها السنوية السابعة في الكاراتيه اليابانية شوتوكان لعام 2019 لجميع لاعبيها الأعضاء في كافة الأندية والمدارس التابعة للجمعية على ملاعب مدرسة الشانفيل - ديك المحدي بحضور رئيس الجمعية المحامي فادي عون. شارك في البطولة 200 لاعباً من تسعة أندية مختلفة من بيروت: فوكس اند فروغ والقلب الأقدس وملكارت والشياح والمتن سبرينغ هيلز وليزور ومارينا ضبية وكسروان كوكورو نو ميشي وجبيل المريميين.

وتضمنت البطولة مباريات للفرق في القتال والكاتا الجماعي لجميع فئات الأحزمة والأعمار بين الستة أعوام والستين عاماً.

وقد فازت بالمركز الأول أندية قضاء المتن بحصولها على ثلاث ميداليات ذهبية وأربع ميداليات فضية وست برونز

وفي المركز الثاني أحرزت أندية قضاء كسروان بثلاث ذهبيات وفضية واحدة وثلاث برونزيات .

وحلّت في المركز الثالث أندية بيروت بذهبيتين وثلاث ميداليات فضية وبرونزيتين.

وللتذكير، فقد دأبت الجمعية منذ العام 1997 مع النوادي والمدارس الأعضاء في منظمة "أي أس كاي إف العالمية" على إقامة شتى النشاطات السنوية الرياضية الثقافية وعلى تنظيم الدورات والندوات والمحاضرات والعروض المختلفة التي تتناول فن الكاراتيه والأيكيدو والإيايدو بدعم من السفارة اليابانية في لبنان.

وأخيراً شكرت الجمعية رعاة هذه البطولةTech, -(NOUR, Emotions, RINA Group Optimum Invest, Clim Christelle Tohme, Schweifaty) على كافة جهودهم ودعمهم لانجاح المسابقة.

دورة اعداد لمدربي الكاراتيه 2019

27-08-2019

إنطلقت في مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي العسكري في الدكوانة فعاليات دورة إعداد لمدربي الكاراتيه.
وتشمل الدورة "إستراتيجيات القتال وتكتيكاته"، وينظمها اتحاد اللعبة حتى الجمعة 30 آب بدعم من اللجنة الأولمبية اللبنانية في إطار برنامج صندوق التضامن الأولمبي.

إفتتحت الدورة بالنشيد الوطني، ثم قدم أمين سر إتحاد الكاراتيه بالوكالة جورج ملكون رئيس الاتحاد موسى فتوش، الذي رحل بعضو اللجنة الأولمبية رئيس لجنة التضامن الأولمبي المهندس مازن رمضان والمحاضر الخبير الإسباني السنساي انطونيو اوليفا (حامل الحزام الأسود 9 دان) المنتدب من الاتحاد الدولي للعبة، وأعضاء الاتحاد والمشاركين، متمنيا التوفيق والنجاح للجميع.

وأشاد رمضان بالجهود التي يبذلها إتحاد اللعبة مبديا حرص اللجنة الأولمبية على دعمه لتنظيم دورات صقل واعداد من مختلف المستويات.
وسيطلع المشاركون في الدورة على تقنيات وتعديلات استنادا الى الأنظمة الجديدة التي أقرها الاتحاد الدولي بعد ادراج اللعبة في برنامج "طوكيو 2020".
وإلى برنامج الدورة، أعدت للخبير الدولي زيارات لأندية اللعبة ولقاءات مع لاعبيها للاطلاع على مجريات حصص التدريب والتحضيرات اليومية.
 

البطولة السنوية لجمعية ISKF في الكاراتيه اليابانية 2019

24-03-2019
برعاية السفارة اليابانية في لبنان وبحضور ممثل عنها وحضور قنصل كولومبيا العام في لبنان وعدد من رؤسآء المدارس والأندية التابعة لجمعية ISKF– لبنان الرياضية ورجال الصحافة والاعلام واهالي اللاعبي واللاعبات، أقامت الجمعية بطولتها السنوية العامة للأندية والأفراد في الكاراتيه اليابانية "شوتوكاب 2019" في قاعة مدرسة الشانفيل- ديك المحدي، تحت شعار " من يمارس فن الكاراتيه عليه أن يتّبع طريق العدالة"، وذلك على مدى يومين.
وجرت تصفيات مختلف فئات الأحزمة والأعمار في الكاتا والقتال الفردي والجماعي في اليوم الأول وأقيمت النهآئيات لهذه الفئآت جميعها في اليوم الثاني حيث استهل الحفل بالنشيدين الوطنيين اللبناني والياباني وبعرض للفرق والأندية المشاركة على طريقة المنتخبات الأولمبية،والتي ضمّت حوالي ثلاثمآية لاعب ولاعبة من مختلف الأعمار والدرجات.
واختتم الحدث يوم الأحد وحصد نادي كوكورونوميتشي – ساحل علما أكبر عدد من الميداليات واستحق بالتالي كأس المعلّم "أوكازاكي" للعام 2019 تسلّمها القيّمون على النادي، على ان تحفظ في صالون النادي لحين حلول بطولة العام المقبل.
وقد توزّعت الميداليات على الأندية والمدارس المشاركة بالبطولة وفقاً للترتيب التالي:
- أولاً:نادي كوكورونوميتشي ساحل علما 21 ميدالية ذهبية و17 ميدالية فضية و20 برونزية.
- ثانياً:نادي الفرير – القلب الأقدس (الجمّيزة) 14 ذهبية و5 فضّية و16 برونزية.
- ثالثاً:نادي الشياح البلدي، برصيد 10 ميداليات ذهبية و6 فضّية و9 برونزيات.
- رابعاً:نادي ليجر كلوب – طاميش وحصدعلى 9 ذهبية و13 فضّية و23 برونزيّة
- خامساً: نادي مدرسة ملكارت وبرصيده 8 ذهبيات و4 فضيات و17 برونزية
- سادساً:نادي المريميين – جبيل وفي جعبته 3 ميداليات ذهبية و14 فضّية و11 برونزية
- سابعاً: نادي سبرينغ هيلز – المنصورية برصيد ذهبيتين و7 فضّيات و16 برونزية
- ثامناً:نادي فوكس أند فروغ – الأشرفية وحصل على ذهبية واحدة و فضّية واحدة
- تاسعاً:نادي المارينا – ضبيّه الذي فاز بميدالية فضية واحدة وسبع برونزيات.

هذا وقد ساهم الرعاة الرسميون للجمعية بإنجاح هذا الحدث السنوي وهم:
CLIMTECH, NOUR, OPTIMUM INVEST, LATHEA, EMOTIONS, SHEWIFATY GRP, CHRISTELLE TOHME DESIGN..

البطولة السنوية في الكاراتيه اليابانية 2017

09-11-2017

إقامت جمعية كوكوشوكورين/ آي إس كاي إف – لبنان الرياضية بطولتها المناطقية السنوية في الكاراتيه اليابانية شوتوكان Regional Tournamentللعام 2017 لجميع لاعبيها الأعضآء في كافة الأندية والمدارس التابعة للجمعية، وذلك على ملاعب بلدية الشياح وتضمّنت مباريات للفرق في القتال والكاتا الجماعي لجميع الأعمار وفئآت الأحزم.
وقد أحرزت اندية قضاء كسروان ثلاث ميداليات ذهبية (3) وثلاث فضية (3) وخمس ميداليات برونزية (5).

أما أندية قضاء المتن فاحرزت ثلاث ذهبيات (3) وفضية واحدة (1) وثلاث ميداليات برونزية (3).
وفازت بالمركز الثالث أندية بيروت التي حصلت على ذهبيتين (2) وأربع فضيات (4) وثلاث ميداليات برونزية (3).
وللتذكير، فقد دأبت الجمعية منذ عام 1997 مع النوادي الشقيقة والمدارس الأعضاء في منظمة "آي إس كاي إف العالمية" في لبنان على إقامة شتى النشاطات السنوية الرياضية الثقافية وعلى تنظيم الدورات والندوات والمحاضرات والعروض المختلفة التي تتناول فن الكاراتيه والفنون القتالية اليابانية الاخرى، بدعم وتشجيع من السفارة اليابانية في لبنان ووزارتي الثقافة والشباب والرياضة.

نشاط مكثف لجمعية "اي أس كاي أف" في العام 2017

27-10-2017   ملاعب

حَفِل العام 2017 بنشاطات جمعية كوكوشوكورين/ آي إس كاي إف – لبنان الرياضية منها السنوية الدورية ومنها الخاصة بمناسبات محددة.
محلياً
فقد استهلت النشاطات لهذه السنة بالعروض وصفوف الكاراتيه التي قدّمها مدربو وأعضآء الجمعية خلال شهر شباط الفائت لتلامذة المدارس الرسمية في زحله والفنار في إطار التعاون الثقافي الرسمي مع السفارة اليابانية في لبنان. وتبعتها في 5 آذارالفائت البطولة السنوية العامة لجميع أندية ومدارس الجمعية في لبنان Shotocupالتي أقيمت للعام الثامن عشرعلى التوالي وذلك على ملاعب مدرسة الشانفيل ديك المحدي وتضمّنت مباريات في القتال والكاتا ل200 لاعب من كافة الأعمار وفئآت الأحزمة.
الولايات المتحدة
وكعادتها في كل عام، فقد أرسلت الجمعية بعثة من أساتذتها وحكامها وتلامذتها للمشاركة في المخيم العام Mastercampالسنوي للمنظمة الأم ISKFفي فيلادلفيا – الولايات المتحدة الأميركية خلال شهر حزيران من هذا العام 2017 حيث شارك أعضآء البعثة اللبنانية بالدورات التدريبية على مدى أسبوع كامل وتقدّموا إلى امتحانات الأحزمة والتحكيم والمدربين والفاحصين كما شاركوا في البطولة الودية العالمية التي تضم لاعبين من أكثر من 36 بلداً حيث أحرز لبنان ميداليات:
- ذهبية في القتال وذهبية في الكاتا لفئة الذكور/فردي – حزام بنّي (أحرزهما جوزف تمرز)
- ذهبية في القتال لفئة الذكور/فردي – حزام أسود (أحرزها وسام أبو سليمان)
- ذهبية في الكاتا وبرونزية في القتال لفئة الذكور/فِرَق – (أحرزها وسام أبو سليمان وغيث الراعي)
- فضيّة في الكاتا وبرونزية في القتال لفئة الإناث/ فردي (أحرزتهما نايله مخّول)
- فضيّة في القتال وفضية في الكاتا لفئة الإناث/فِرَق (نايله مخّول)
- في 29 تمّوز 2017 وبمناسبة العيد العشرين لتأسيسها احتفلت جمعية كوكوشوكورين/ آي إس كاي إف – لبنان الرياضية مع أصدقآئها من شخصيات ورعاة بمشاركة وحضورالسفير الياباني وزوجته والملحق الثقافي وعدد من موظفي السفارة اليابانية في لبنان، ضمن عشآء ساهر أقيم في مطعم تلال السهر في عجلتون.
كما أقامت الجمعية خلال شهر آب الفائت مخيّمها الصيفي السنوي في منطقة المرادية - فتوح كسروان لمدة أربعة أيام وتضمّن نشاطات تدريبية وترفيهية وتثقيفية للمشاركين من جميع الأعمار.
اليابان
وفي لفتة بارزة خلال شهر أيلول الماضي، شاركت بعثة من مدربي الجمعية وإدارييها في معسكر "GASSHUKU" تدريبي خاص في اليابان بدعوة استثنآئية من كبير مدرّبي منظمة TSKFالشيهان تاكاهاشي الذي يتولّى تدريب منتخبات الكاراتيه شوتوكان في اوستراليا ونيوزيلاندا وJKAالاستاذكوباياشي و قد اقام المدربون في أحد المخيمات الجبيلة في منطقة هاكونه في اليابان حيث شاركوا اللاعبين من اليابان والوافدين من كافة أنحاء العالم التدريب في فن الكاراتيه شوتوكان وتبادلوا في ختام الزيارة مع الأستاذ المضيف وطاقم التدريب الهدايا التذكارية.
كما عرّجت البعثة اللبنانية إلى العاصمة طوكيو حيث التقت بكبير مدربي الجمعية الأستاذ فادي أنطكلي الذي يمضي سنوياً أكثر من شهرين في اليابان للتدرب والاطلاع على آخر مستجدات عالم فنون القتال اليابانية من كاراتيه وأيكيدو وجودو وإيايدو وشارك الجميع في الحصص التدريبية في فن الآيكيدو التي تقام في آيكيكاي مركز الآيكيدو العالمي في اليابان حيث تأسس هذا الفن.
واختتمت البعثة رحلتها هذه إلى اليابان بحضور بطولة اليابان العامة للكاراتيه All japanللعام 2017 قبل ان تعود إلى بيروت
الياباني اوكازاكي
على صعيد آخر، استقبلت الجمعية الأستاذ الخبير الياباني هيرويوشي أوكازاكي (9 دان) رئيس وكبير مدرّبي الاتحاد الدولي للكاراتيه شوتوكان ISKFقادماً من الولايات المتحدة، الذي تولّى إعطآء الدورة التدريبية السنوية للاعبي وأعضآء الجمعية على ملاعب مدرسة الشانفيل ديك المحدي واجرى لهم الامتحانات لدرجات الأحزمة والحكام. وقد استُقبِل الأستاذ الضيف بعشآء تكريمي في دارة السفير الياباني في اليرزة وودّع بعشآء في مطعمPeninsulaالضبيّه.
أما بعد، فتعتزم جمعية كوكوشوكورين/ آي إس كاي إف – لبنان الرياضية إقامة بطولتها المناطقية السنوية في الكاراتيه اليابانية شوتوكان Regional Tournamentللعام 2017 لجميع لاعبيها الأعضآء في كافة الأندية والمدارس التابعة للجمعية، وذلك يوم الاحد الواقع فيه 29 تشرين الأول الجاريعلى ملاعب بلدية الشياح وتتضمّن مباريات للفرق في القتال والكاتا الجماعي لجميع الأعمار وفئآت الأحزمة.
وللتذكير، فقد دأبت الجمعية منذ عام 1997 مع النوادي الشقيقة والمدارس الأعضاء في منظمة آي إس كاي إف العالمية في لبنان على استضافة هذا النوع من النشاطات السنوية الرياضية الثقافية وعلى تنظيم الدورات والندوات والمحاضرات والعروض المختلفة التي تتناول فن الكاراتيه والفنون القتالية اليابانية الاخرى وتشعّباتها وجذورها في عمق الثقافة اليابانية، وذلك بدعم مستمر وتشجيع من السفارة اليابانية في لبنان ووزارتي الثقافة والشباب والرياضة.

9 ميداليات ملونة لبعثة "ISKF" في الولايات المتحدة 2017

21-06-2017  ملاعب

عادت بعثة كوكوشوكورين (آي إس كاي إف - لبنان) من المخيّم التدريبي السنوي الذي انخرطت فيه في الولايات المتحدة، والذي نظّمه الاتحاد الدولي للكاراتيه شوتوكان (ISKF) في فيلادلفيا، وقد استمرّ هذا المخيّم تسعة ايام واختتم بمباريات "ألعاب النوايا الحسنة" في الكاراتيه – شوتوكان بفئتي القتال والكاتا.

تألّفت البعثة اللبنانية من ستة لاعبين شارك أربعة منهم في المباريات وقد أحرزوا ما مجموعه تسع ميداليات كالآتي:
- ذهبية في القتال وذهبية في الكاتا لفئة الذكور/فردي – حزام بنّي (أحرزهما جوزف تمرز)
- ذهبية في القتال لفئة الذكور/فردي – حزام أسود (أحرزها وسام أبو سليمان)
- ذهبية في الكاتا وبرونزية في القتال لفئة الذكور/فِرَق – (أحرزها وسام أبو سليمان وغيث الراعي)
- فضيّة في الكاتا وبرونزية في القتال لفئة الإناث/ فردي (أحرزتهما نايله مخّول)
- فضيّة في القتال وفضية في الكاتا لفئة الإناث/فِرَق (احرزتهما نايله مخّول)

وخضع عدد من المشاركين في المخيّم بامتحانات حيث تمّ ترفيعهم إلى درجات أعلى ونيلهم الشهادات العالمية في الأحزمة والتعليم والتحكيم وشهادات الفاحصين.
وتجدر الملاحظة إلى أن جمعية كوكوشوكورين (آي إس كاي إف- لبنان) دأبت على المشاركة في المخيمات السنوية في كل مرة تنظّم فيها خلال شهر حزيران من كل سنة.

ميداليات لبعثة ISKF إلى مخيم فيلادلفيا

21-06-2016

شاركت بعثة لبنان للكارتيه "أي. أس. كاي. اف" (ISKF) في "المخيم السنوي للأساتذة" الذي أقيم في مدينة فيلادلفيا الأميركية.
شارك في المخيم اكثر من 500 لاعب يمثلون 50 دولة من كافة أنحاء العالم.
وأنهت البعثة مشاركتها، بإحراز 3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة وميدالية برونزية واحدة.
وتأتي المشاركة اللبنانية استعداداً لبطولة العالم التي ستقام في أفريقيا الجنوبية من 16 الى 25 آب المقبل.

إستقالات وإنقسامات تهدد إتحاد الكاراتيه  2011

21 / 01 / 2011

اللواء
اكد نائب الرئيس الأول للاتحاد اللبناني للكاراتيه جان جاك عون انه تقدّم باستقالته منذ فترة الى وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حسين عبدالله الذي حوّلها بدوره الى اللجنة الادارية للاتحاد التي رفضتها، واعرب عون عن استيائه الشديد للأوضاع المتدهورة في عائلة اللعبة، وكشف ان الأمور بحاجة الى تصويب في اتحاد اللعبة بعد تراجع المستوى على الصعيد اللبناني وغياب المنافسة اللبنانية على الصعيد الخارجي وغياب التتويج اللبناني في المحافل الخارجية

واعتبر عون ،الذي يُعتبر اب لعبة الكاراتيه في لبنان، أن امين عام الاتحاد ميشال ناكوزي يمسك بزمام الأمور ولا يعمل ابداً على تطوير اللعبة وخاصة اسلوب الشوتوكان وهو يتحمّل المسؤولية في الانحدار السريع لمستوى اللعبة

 واضاف عون ان هنالك تيارين داخل اللجنة الادارية لاتحاد الكاراتيهالتيار الاول ضد ناكوزي ويترأسه الدكتور ايلي خوري وعون شخصيا والتيار الثاني موالي له(اي لناكوزي) ويضم عبدالله صالح وعلي حمية وجورج يركيان

وذكر عون ان اداء رئيس اتحاد اللعبة موسى فتوش جيد والأخير طالب باعطاء دور لعون في تطوير اللعبة لكن ناكوزي يرفض رفضاً قاطعاً

وتحدث عون عن انتفاضة لبعض اللاعبين ضد الاتحاد خلال البطولة التي أقيمت في نادي المون لاسال منذ فترة احتجاجاً على التحكيم وعلى أداء الاتحاد

واكد نائب رئيس الاتحاد ان الاتحاد في واد وعائلة اللعبة في واد آخر ودعا الى اجراء تغيير اداري لتطوير اللعبة وخصوصاً الشوتوكان الذي لا يطبقها اتحاد اللعبة حالياً حتى ان بعض الأعضاء لا يفهم بقوانين اللعبة

واسف عون لعدم عقد جلسات ادارية للاتحاد بصورة دورية ولغياب الدورات المحلية بعكس باقي اتحادات الالعاب القتالية التي تكثّف نشاطاتها من سنة الى سنة

وعاد عون بالذاكرة الى أولمبياد سيول (كوريا الجنوبية) في العام 1988 عندما تسجّل ناكوزي كلاعب مع انه كان ادارياً ضمن البعثة اللبنانية آنذاك!!!!!

دوره كاراتيه تدريبيه مع الخبير الأميركى شيهان توم جياكومو  2010

المشاركين بعد توزيع الشهادات

16 / 07 / 2010

لبى الخبير الاميركى شيهان توم جياكومو دعوة سايكو احمد اسماعيل ورنشي عمر الحايك لاقامه دورة تدريبية فى اسلوب اوياما كاراتيه لمدة يومين ، شرح خلال الدورة تقنيات متطورة فى القتال والتدريب والكاتا وما يميزهذا الاسلوب عن غيره من مدارس الكاراتيه بحضور كثيف لشباب  اندية الهلال  الدحنى ، الجوارح ، شوتوكان بيروت ، الذهبي ، والانديه المنظمه نادى الحزام الاسود ، ونادى البروفيتنس .

 بنهايه الدورة وزع الخبير الاميركي ورنشي عمر الحايك وسيكو احمد اسماعيل وبحضور مميز لنائب الاتحاد اللبنانى للكاراتيه السيد عبد الله صالح و .م.أ. طارق الحلبي شهادات مشاركة على اللاعبين بحضور اعضاء مجلس بلديه طرابلس المحامى جلال البقار والمحامى خالد صبح  والاستاذ فواز حامدي الذين اقامو حفل وداع على شرف الضيف والحاضرين .

كما كان للخبير جولة على اندية وفعاليات الشمال الرياضيه
وخص رئيس بلديه طرابلس يرافقه منظمي الحدث الذين وضعوه باجواء الدورة ومنحوه شهاده فخرية .

الجمعية اليابانية للكاراتيه(شوتو)
أقامت حفلها السنوي الأول 2010

30 / 04 / 2010
في الذكرى السنوية الأولى على تأسيسها في لبنان ، أقامت الجمعية اليابانية للكاراتيه (شوتو) حفلاً في مطعم سيلانتروز(جونية) بحضور نائب رئيس الاتحاد اللبناني للكاراتيه جان جاك عون ومدير الجمعية في منطقة الشرق الأوسط كمال حلو وعدد من أساتذة اللعبة والتلاميذ.

والقى حلو كلمة رحّب فيها بالحضور متطرقاً الى عمل الجمعية في لبنان والتي أطفأت شمعتها الأولى. وتحدث عن لعبة الكاراتيه التي تُنمّي الروح والجسد.

وخلال الحفل تمّ قطع قالب بالمناسبة.

فتوش رئيساً لاتحاد الكاراتيه 2008

20/11/2008
عقدت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للكاراتيه جلسة في صالة النادي الوطني الرياضي في فرن الشباك في حضور ممثل وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات وحضور رئيس الاتحاد موسى فتوش واعضاﺀ الاتحاد عبدالله الصالح وميشال ناكوزي وجان جاك عون وعلي حمية وشارل سيدي ويوسف ارقدان والياس الخوري وجورج يريكيان، وفي حضور 28 جمعية من اصل 33 منضمة الى عائلة الاتحاد. واجريت عملية الانتخاب بالظرف المختوم لتسعة مقاعد وكان عدد المرشحين 11 مرشحاً. وبعد فرز الاصوات فاز تسعة اعضاﺀ توزعوا المناصب في ما بينهم كالآتي:

 السادة: موسى فتوش (رئيساً)  وعبدالله الصالح (نائباً اول للرئيس)  وجان جاك عون (نائبا ثانيا للرئيس)  وميشال ناكوزي (اميناً عاماً)

 ود. الياس الخوري (اميناً للصندوق)   وعلي اسماعيل حمية (محاسباً)   وشارل سيدي ويوسف ارقدان وجورج يريكيان اعضاﺀ.

اتحاد الكاراتيه يشكّل لجانه لعام 2007

18-03-2007

شكّلت اللجنة الإدارية لاتحاد الكاراتيه، في اجتماعها الاستثنائي الأربعاء الماضي، في مكتب الاتحاد في فرن الشباك، اللجان الفنية المختلفة لعام 2007 على النحو الآتي:

* لجنة الأمور المستعجلة: الرئيس موسى فتوش رئيساً للجنة، والنائب الأول للرئيس جان جاك عون، والنائب الثاني للرئيس عبد الله الصالح، والأمين العام ميشال ناكوزي، والمحاسب علي اسماعيل حمية أعضاء.

* اللجنة الفنية العليا للكاراتيه: شارل سيدى رئيساً، وعبد الله الصالح وعلي اسماعيل حمية وجورج يريكيان أعضاء، وجان جاك عون مراقباً عاماً.

* لجنة امتحانات الحزام الأسود: موسى فتوش رئيساً، وشارل سيدى وعبد الله الصالح وعلي اسماعيل حمية وجورج يريكيان أعضاء.

* لجنة المدربين: علي اسماعيل حمية رئيساً، وشارل سيدى وعبد الله الصالح وجورج يريكيان وعصام عازوري أعضاء.

* لجنة التنظيم: الدكتور الياس الخوري رئيساً، وميشال ناكوزي وماري روز خياط ويوسف ارقه دان وشوقي سلمان أعضاء.

* لجنة العلاقات العامة: الدكتور الياس الخوري رئيساً، وميشال ناكوزي وعبد الله الصالح ويوسف ارقه دان وعاصم حديب أعضاء.

* اللجنة الصحية: الدكتور الياس عبده رئيساً، والدكتور نبيل ترشيشي والدكتور خليل صيقلي والمعالج الفيزيائي سميح عبيد والمعالجة ميشال اسكندر أعضاء.

* اللجنة الفنية العليا للكاراتيه كيوكوشنكاي: ابراهيم كمال رئيساً، وعمر حايك نائباً للرئيس، ويوسف ارقه دان مقرراً، وعلي فواز ومحمد عباس وطلال عوض وهادي حمود وأحمد اسماعيل ومنال فريد وهيثم ضحى وحنا أروادي ومهدي نحلة وطلال وريدة وفواز المحمد أعضاء.

* لجنة محافظة الشمال: طلال عوض رئيساً، ومحمد عباس مقرراً، ومهدي نحلة وحنا أروادي وعمر الحايك وأحمد اسماعيل وطلال وريدة والدكتور غسان النعوشي وفواز المحمد ومحمد أشرفي وسمير عبد الله أعضاء.

إدارية جديدة لاتحاد الكاراتيه 2007


 15/ 03/ 2007
عقدت الجمعية العمومية لاتحاد الكاراتيه اجتماعها السنوي بإشراف مندوب وزارة الشباب والرياضة علي خليل، ورئاسة موسى فتوش، وحضور نائب الرئيس عبد الله الصالح والأمين العام ميشال ناكوزي وأمين الصندوق الدكتور الياس خوري والمحاسب علي اسماعيل حمية والمستشار جورج يريكيان. وتغيب النائب الأول للرئيس جان جاك عون والمستشار شارل سيدى لأسباب صحية والمستشار محمد يموت لوجوده خارج البلاد.

وحضر الاجتماع مندوبو 21 جمعية من أصل 26 جمعية منضمة الى عائلة الاتحاد ويحق لها التصويت. وتلا الأمين العام للاتحاد ميشال ناكوزي محضر الجمعية العمومية السابقة والتقرير الإداري والفني الداخلي والخارجي وتمت المصادقة عليهما بالاجماع، كما تلا أمين الصندوق الدكتور الياس الخوري التقرير المالي وتمت المصادقة عليه بالاجماع أيضاً.

 بعد ذلك، تم انتخاب تسعة أعضاء للجنة الإدارية الجديدة مكان اللجنة التي انتهت مدة ولايتها في نهاية عام 2006.

 وتألفت اللجنة الجديدة، التي تمتد ولايتها حتى آخر عام 2010، والتي توزع أعضاؤها المناصب فيما بينهم،

 من موسى فتوش رئيساً  وجان جاك عون نائباً أول للرئيس  وعبد الله الصالح نائباً ثانياً للرئيس  وميشال ناكوزي أميناً عاماً

 والدكتور الياس الخوري أميناً للصندوق   وعلي اسماعيل حمية محاسباً  وشارل سيدى وجورج يريكيان ويوسف ارقه دان مستشارين

وعُيّن الرئيس موسى فتوش مندوباً للاتحاد في اللجنة الأولمبية، وفي حال غيابه ينوب عنه الأمين العام ميشال ناكوزي. وتألفت لجنة الأمور المستعجلة من فتوش والخوري وناكوزي والصالح وحمية. وكلفت اللجنة الأمين العام ميشال ناكوزي الاتصال باللجان الفنية السابقة للألعاب القتالية المعتمدة في قوانين الاتحاد لاعتمادها في الاجتماع المقبل للجنة الإدارية وهي الشوتوكان والكيوكوشنكاي والكاراتيه فل كونتاكت والقتال والدفاع عن النفس والسلاح الأبيض.

مايكل ابي زيد رئيسا

2003

ميشال ناكوزي امينا عاما

2004-2005

موسى فتوش رئيسا

   نائب الرئيس الاول جان جاك عون 

 النائب الثاني للرئيس عبدالله الصالح 

 ميشال ناكوزي امينا عاما 

  الياس الخوري امينا للصندوق 

 علي اسماعيل حمية محاسبا 

مستشارون

شارل سيدي

محمد امين يموت

جورج بريكيان

الاندية اللبنانية البارزة التي تمارس لعبة الكاراتيه

الوطني- فرن الشباك

القبس- بيروت

كاراتيه- بيروت

الرياضي- بيروت

اوكاموتو- الشويفات

كاراتيه- زحلة

مون لاسال -عين سعاده

الفرير- بيت مري

الشعبي- صيدا

كوكوشوكورين- ساحل علما

رمال- زوق مصبح

بودوكان -الفرزل

بوشيدو

العهد

البيئة الرياضي - الشمال

اللواء  صيدا

الانجيلية

معن

بروميتش

الحزام الاسود

عكار

المجد

الدحني

التنشئة

عبرا

الريف

النورس

المعني

البيئة - طرابلس

انكيدو

بودا

غولدن بادي

الفنون- الانجيلية صيدا

الوطني الرياضي - الحازمية

الفرح الرياضي - شمسطار

الشباب- زحلة

الاداريون اللبنانيون البارزون في لعبة الكاراتيه

2004

حسن دعبول

Hasan Daaboul

1974

محمد جابر

Mohammad Jaber

1974

ايلي سيدي

Elie Sidi

1974

سعد شكور

Saad Chakour

1974

سركيس يابرميان

Sarkis Yabermian

اداري 1967

نخلة صقر

Nakhleh Sacre

اداري 1967

سليمان هوشر

Souleimane Haouchar

اداري 1967

بيار ابي زيد

رئيس اتحاد الجودو والكاراتيه 1970

الياس يعقوب

Elias Yaacoub

حزام اسود 1962

اداري 1967

عدنان الطرشة

Adnan Al Taecha

ميشال قزي

Michel Azzi

اداري 1967

مايكل ابو زيد

Mikhel Abou Zeid

ميشال ناكوزي

Michel Nacouzi

جان جاك عون

Jean Jack Aoun

عبدالله الصالح

Abdallah Saleh

موسى فتوش

Moussa Fattouche

يوسف ارقدان

Youssef Arkadane

شارل سيدي

Charles Sidi

علي اسماعيل حمية

Ali Hamieh

الياس الخوري

Dr Elias El Khoury

الحكام اللبنانيون البارزون في لعبة الكاراتيه

 

نبيل طقو

Nabil Takko

علي اسماعيل حمية

Ali Hamieh

عبدالله الصالح

Abdallah Saleh

شارل سيدي

Charles Sidi

طوني حنا

Toni Hanna

شوقي سلمان

Chawki Selmane

عبود السيد

Abboud Al Sayed

فرنسوا سمعان

Francois Semaan

حسن مغنية

Hasan Meghnieh

رئيس لجنة الحكام 1997

محمد سويدان

Mohammad Sweidane

ملحم فرح

Melhem Farah

ماري روز خياط

Marie Rose Khayat

جورج قبرصي

George Koborsi

عدنان جبرا

Adnan Jabre

جاك يونس

Jack Younes

نبيل طقو

Nabil Takko

       

اللاعبون اللبنانيون البارزون في لعبة الكاراتيه

 

الياس الخوري

Dr Elias El Khoury

 

ميشال نخلة

Michel Nakhleh

1964

الياس يعقوب

Elias Yaacoub

اول من ادخل لعبة الكاراتيه

الى لبنان 1962

هاشم مكي

شيهان - رئيس منطقة الشرق الاوسط

Hachem Makki

حسين دعبول

شيهان

Hussein Daaboul

علي درويش

شيهان

Ali Darwiche

جان جاك عون

شيهان

Jean Jack Aoun

نتالي ضاهر

Nathalie Daher

نبيل طقو

Nabil Takko

علي اسماعيل حمية

Ali Hamieh

ريشار جهشان 

Richard Gehchane

يوسف مازح

Youssef Mazeh

يوسف فرحات

Youssef Farhat

محمد المغربي

Mohammad Al Moghrabi

منال فريد

Manale Farid

حسام الصالح

Houssam Al Saleh

علاء الريس

Alaa Al Rayes

زياد عباس

Ziad Abbas

زين احمد

Zein Ahmad

عبد المولى علي الصالح

Abdel Mawla Saleh

سهى سلمان

Souha Selmane

برونزية العرب 1998

مي سمعان

May Semaan

محمد غمراوي

Mohammad Ghamrawi

نهاد الحركة

Nouhad Al Harakeh

برونزية الناشئات - اليابان 2018

كمال حلو

Kamal Helou

ذهبية الماسترز 2018

غادة الزغبي

Ghada Al Zoughbi

برونزية العرب 1998

سماح الزين

Samah El Zein

برونزية العرب 1998

علي جواد

Ali Jawad

حسن يزبك

Hasan Yazbek

علي يونس

Ali Younes

محمد حيدر

Mohammad Haidar

ثالث غرب آسيا 2006

سهى الزين

 Souha Al Zein

 

علي علويّة

Ali Alwieh

 

رحاب روجيه صوايا

Rihab Roger Sawaya

سارة الزين

Sara El Zein

 وليد خانجي

Walid Khanji

حسين حمية

Hussein Hamieh

ايلي مقصود

Elie Maksoud

سامر الزين

Samer El Zein

علي عرب

Ali Arab

ناشئين

علي سلمان

Ali Sleiman

ناشئين

سيلين سيدي

Celine Sidi

ماري جوزيه سيدي

Marie-Joseh Sidi

وسام ابو سليمان

Wissam Abou Sleimane

غيث الراعي

Ghays Al Rahi

نايله مخول

Nayla Makhoul

وسام ابو سليمان

Wissam Abou Sleimane

محمد دياب الحركة

Mohammad Al Harakeh

برونزية اوكيناوا الدولية 2018

جان حنا

Jean Hanna

-80

طوني بو شهاب

Toni Bou Chehab

ناشئين

ريتا حنا

Rita Hanna

برونزية غرب آسيا 2015

فيراس جودي

Firas Jouda

فريديرك عرموني

Frederic Aramouni

رانيا مخول

Rania Makhoul

زينة ميقاتي

Zeina Mikaty

محمد علي حمية

Mohammad Ali Hamieh

رامي شقير

Rami Chouceir

مايا صنجي

Maya Sonjy

نيلي مخول

Nelly Makhoul

 

سهى سلمان

Souha Salman

محمد امين يموت

Mohammad Yammout

جورج يريكيان

Georges Barilian

احمد بردى

Ahmad Barada

نذير سحلول

Nazir Sahloul

نيبال صوايا

Nibale Sawaya

موييز ماعي

Moiiz Mayi

ايلي مقصود

Elie Macsoud

جورج موسان

Georges Mosan

عادل منصور

Adel Mansour

رحاب صوايا

Rhab Sawaya

المدربون اللبنانيون البارزون في الكاراتيه

محمد دياب الحركة

Mohammad Diab

فادي احمد الحاج

Fadi Ahmad Al Hage

جان جاك عون

Jean Jack Aoun

ميشال ناكوزي

Michel Nacouzi

 عبدالله الصالح  

Abdallah Saleh

شارل سيدة

Charles Sidi

علي اسماعيل حمية

Ali Hamieh

حسن مغنية

Hasan Meghnieh

       

ساندرو كساب

Sandro Kassab

ريتا صقر

Rita Sacre

هلا رزق

Hala Rizk

نايله مخول

Nayla Makhoul

ساندرو كسّاب مكسباً للكاراتيه

10-08-2019  نداء الوطن

لا يرضى الشابّ ساندرو كسّاب (17 عاماً) بما حققه حتى الآن من ألقاب في لعبة الكاراتيه في البطولات المحلية والخارجية، وهو لهذه الغاية يقوم بتمارينه شبه اليومية في ساحل علما والفرير- الجمّيزة من أجل اكتساب خبراتٍ ومهاراتٍ فنية فردية إضافية تؤهله في المستقبل الى حصد المزيد من الكؤوس والميداليات في الإستحقاقات الكبيرة المقبلة.

شارك كسّاب (حزام أسود) في بطولة أوروبا بالكاراتيه التي أقيمت في العاصمة الألمانية برلين في أيلول من العام الفائت بناءً لدعوة خاصّة وُجّهت للبنان، ونجح في إحراز 6 ميداليات توزّعت بين ذهبيتَين وفضّيتَين وبرونزيتَين، مُطيحاً أسماء كبيرة من دول عريقة في اللعبة، ليُعزف النشيد اللبناني مرّات عدة فوق منصّة التتويج.

أما في بطولة لبنان فتوّج كسّاب بطلاً 4 مرّات حتى اليوم، عدا فوزه بالعديد من المسابقات والدورات المحلية الأخرى التي برهن خلالها عن أداءٍ قويّ ومستوى عالٍ يليقان بالأبطال الذين يبقون أمل لبنان ومستقبله.

   

البطولة العربية التاسعة في الاردن 1999

07-11-1998

انتخابات الاتحاد اللبناني للكاراتيه
المناصب على حالها وناكوزي أميناً للسر
انعقدت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للكاراتيه في صالة النادي الوطني الرياضي فرن الشباك برئاسة النائب الاول للرئيس موسى فتوش وحضور النائب الثاني جان جاك عون والامين العام ميشال ناكوزي وامين الصندوق الياس الخوري والمحاسب حسن مغنية والاعضاء المستشارين شارل سيدي وعبد الله صالح.

حضر الاجتماع السيدة لميس حيدر ممثلة المدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي، للاشراف على انتخاب اللجنة الادارية الجديدة لمدة اربع سنوات ابتداء من تاريخه.

بعد افتتاح الجلسة، رحب فتوش بالسيدة حيدر، كما رحب بالحاضرين، واعطى الكلمة للامين العام ميشال ناكوزي الذي رحب بدوره بجميع الحاضرين وخاصة حيدر، ثم تلا اسماء مندوبي الاندية المنضمة الى عائلة الاتحاد الذين حضروا اجتماع الجمعية العمومية وعددهم 15 من اصل 21 جمعية منضمة وهم السادة: شارل سيدي (بودوكاي الفرزل) وموسى فتوش (كاراتيه زحلة) ميشال ناكوزي (الوطني فرن الشباك) وجان جاك عون (الشبيبة للرياضة بيروت) وجوزيف حداد (الوطني الحازمية) وعبد الله الصالح (بيروت للكاراتيه) وشربل غبريل (رمال ذوق مصبح) والياس الخوري (المون لاسال عين سعاده) ونديم عازار (الوردية بيت مري) وجوزيف ابو سمرا (الفرير بيت مري) ومارون خليل (غولدن بادي الدكوانة) وعلي اسماعيل حمية (اوكاموتو الضاحية) والانسة لميا سماحة (كاراتيه الشوير) وباخوس سعد (غولدن الزلقا) ومصطفى بغدادي (القبس بيروت).

بعد ذلك، اطلع المندوبين على التقريرين الاداري والمالي وجرت مناقشتهما وصدقا بالاجماع بعد ان اقترح نائب الرئيس الثاني تعيين مدقق مختص بالمحاسبة.

ثم تلا الامين العام اسماء المرشحين لعضوية اللجنة الادارية الجديدة للاتحاد وعددهم تسعة اي على عدد مراكز اللجنة الادارية وهم السادة: موسى فتوش وشارل سيدي وميشال ناكوزي وميكال ابي زيد وحسن مغنية والياس الخوري وعبد الله الصالح وجان جاك عون وعلي اسماعيل حمية.

كما تلا الامين العام نص المادة الثامنة من القانون الاساسي (الباب الثاني) التي تقضي انه في حال عدم وجود منافسة على المراكز الشاغرة في اللجنة الادارية يعتبر المرشحون لملء هذه المراكز فائزين بالتزكية. وبذلك يكون قد فاز بعضوية اللجنة الادارية الجديدة لمدة اربع سنوات كل من السادة المرشحين والواردة اسماؤهم اعلاه، ثم قدم فتوش درع الاتحاد التذكاري الى حيدر وقدم لها ايضا ناكوزي شارة الاتحاد الرسمية عربون تقدير واحترام.

وعقد الاعضاء الجدد جلسة لتوزيع المراكز على الفائزين، وبعد التداول تم التوافق على الشكل التالي.

المهندس ميكال زيد (رئيسا) والاستاذ موسى فتوش (نائبا اول للرئىس) السيد جان جاك عون (نائبا ثانيا للرئيس) السيد ميشال ناكوزي (امينا عاما) والدكتور الياس الخوري (امينا للصندوق) وحسن مغنية (محاسبا) والسادة شارل سيدي وعبد الله الصالح وعلي اسماعيل حمية اعضاء مستشارين.

28-10-1998

مقررات الاتحاد اللبناني للكاراتيه :
تعديل موعد اجتماع الجمعية العمومية

اجتمعت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني للكاراتيه يوم السبت الموافق فيه 24 تشرين الاول 1998، الساعة السابعة مساء في مكتب العضو شارل سيدي في بلدة الفرزل، برئاسة النائب الاول للرئيس موسى فتوش وحضور النائب الثاني جان جاك عون والامين العام ميشال ناكوزي وامين الصندوق الياس الخوري والمحاسب حسن مغنية والاعضاء شارل سيدي وعبد الله الصالح وتغييب الرئيس المهندس ميكال ابي زيد لسفره خارج لبنان.
بعد تلاوة المحضر السابق وتصديقه ومناقشة جدول اعمال الجلسة الاستثنائية، اتخذت المقررات الآتية:
1 - تعديل موعد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للكاراتيه الذي كان مقرراً يوم الثلثاء في 27 تشرين الاول 1998، حيث اصبحت يوم الاربعاء في 4 تشرين الثاني 1998، الساعة السابعة مساء في مركز النادي الوطني الرياضي في فرن الشباك.
2 - قبول كتاب الاعتذار المقدم من السيد علي اسماعيل حمية الى الاتحاد اللبناني للكاراتيه، وتقررت اعادة نادي اوكاموتو الرياضي ورئيسه علي اسماعيل حمية الى عائلة الاتحاد.
3 - اقامة امتحانات الحزام الاسود في الكاراتيه اليابانية شوتوكان اول وثاني دان، يوم الجمعة في 6 تشرين الثاني 1998، الساعة السادسة مساء في قاعة النادي الوطني الرياضي في فرن الشباك.

لأسبوع الأولمبي

17-05-1998
شارك نادي الفرح الرياضي بالأسبوع الأولمبي بأعضائه التالية اسمائهم سهى سلمان - سماح الزين - سامر الزين - ذوالفقار سلمان - وحصد مجموعة من الميداليات توزعت على الشكل التالي اربعة ذهبيات وفضية وبرونزيتان وكان ترتيب الميداليات حسب الاسماء على الشكل التالي سهى سلمان - ذهبيتين وفضية - سماح الزين ذهبيتين - سامر الزين برونزية - ذوالفقار سلمان برونزية

بطولة العرب الاولى للاناث في الكاراتيه 1998

 
نظم الاتحاد اللبناني للكاراتيه بطولة العرب الاولى للسيدات 5-6 / 9/ 1998 في قصر الرياضة المون لاسال عين سعادة ولقد شكل المنتخب اللبناني من 6 فتيات ولقد أختير من نادي الفرح 3 فتيات وشاركوا في البطولة العربية الاولى ولقد حصل المنتخب اللبناني على برونزية الكاتا الجماعي واللاعبين الذين حصلوا على البرونزية هم سهى سلمان - سماح الزين - غادة الزغبي والثلاثة من اعضاء نادي الفرح الرياضي

1997

 الدورة الرياضية العربية الثامنة في بيروت

حسام الصالح الثالث تحت  70  كلغ

ثالث  نبيل طقو  تحت 75 كلغ

مي سمعان ثالثة تحت 50 كلغ

نتالي ضاهر ثانية تحت 55 كلغ

سها سلمان  ثالثة تحت 65 كلغ من نادي الفرح الرياضي البقاع

 

03-04-1997

غادرت الى اسطنبول بعثة الاتحاد اللبناني للكاراتيه، للاشتراك بالدورة التحكيمية الدولية التي تقام يومي 4 و5 نيسان 1997

ويرئس البعثة رئيس لجنة الحكام حسن مغنية وعضوية جاك يونس وطوني حنا وجورج قبرصي ونبيل طقو وعدنان جبرا.

بطلة لبنان والشرق الاوسط 2004

  

منال فريد             

Manale Selmane            

 شهادة دولية لمدرب منتخب لبنان الحاج 2008

02 / 11 / 2008
شارك مدرب منتخب لبنان وقوى الأمن الداخلي الحكم الدولي فادي احمد الحاج في المدرسة الصيفية الدولية للكاراتيه، التي أقيمت في جزيرة سكوبيلوس اليونانية، واستمرت الدورة أسبوعين، واشتملت على أساليب الدفاع عن النفس والمهارات القتالية الدفاعية والهجومية والسلاح الأبيض.

ونال الحاج تنويهاً من مدير التدريب الخبير الياباني شيهان تسوتومو واكيوتشي الذي هنأه على مستواه القتالي والفني، وتسلم شهادة دولية بحضور محافظ الجزيرة المذكورة. واعتبر الحاج أن مبدأ التنوع في الأساليب القتالية وخوض المباريات والمشاركة في الدورات التدريبية المكثفة المحلية والخارجية هو من أهم أسباب نجاح منتخبنا الوطني.
 

الاتحاد اللبناني للكاراتيه اذاع
أسماء الناجحين في الحزام الأسود  2007


الناجحون في صورة تذكارية

اذاع الاتحاد اللبناني للكاراتيه اسماء الناجحين في امتحانات الحزام الاسود اول دان وثاني ‏دان التي جرت باشراف اللجنة الفاحصة من السادة رئيس الاتحاد موسى فتوش والاعضاء شارل ‏سيدي وعبد الله الصالح وعلي اسماعيل حمية، التي جرت في صالة النادي الوطني الرياضي في فرن ‏الشباك.‏
الناجحون في الحزام الاسود ثاني دان هم، وسام فرنسيس الحلو، رونالدو جوزف غاوي، محمد ريا ‏وملحم فرح، عبد الرحمن حمدان.‏

الناجحون في الحزام الاسود اول دان هم العميد رومان فايسشلاف دافيدوف الملحق العسكري في ‏السفارة الروسية في لبنان، بيتر نديم صقر، اسامة حمية علي حسين نون، احمد علي الحاج حسن، ‏طوني فرح، ابراهيم طلال ناصر، عصام صلاح شمص، هادي محمد علوية، مهدي محمد علوية، عبد الله ‏رحال، ريان الامام، ريان فؤاد شقير، عمر هشام منيمنه، وليد فؤاد شقير، والانستين ولاء ‏مهيب حمية وذكاء منمينه.‏

ونجح في الحزام الاسود تاني دان كل من بسام فرنسيس الحلو، رونالد جوزف غاوي محمد ريا، ‏ملحم فرح، طوني فرح، عبد الرحمن حمدان.‏
 

ارشيف من نادي الفرح الرياضي - البقاع

دورة تأهيل وصقل الحكام 

أقامت لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني للكاراتيه دورة متخصصة للحكام حول اخر مستجدات أنظمة الاتحاد الدولي للكاراتيه على صعيد قوانين الكاتا والكوميتيه وذلك نهاري السبت والأحد في 5-6 نيسان من العام 2014 باستضافة جامعة AUL في بيروت - الكولا بحضور أمين عام الاتحاد اللبناني للكاراتيه الأستاذ عبد الله الصالح إضافة إلى 32 ممثلا عن مختلف الأندية الأعضاء في الاتحاد اللبناني للكاراتيه. افتتح الدورة حضرة الأمين العام الأستاذ عبد الله الصالح شارحا ًالاستراتيجيات الجديدة المنوي اعتمادها على صعيد التدريب والتنظيم مشدداً على ان هذه السنة ستكون سنة المدربين بامتياز داعياًالجميع الى التكاتف لإنجاح كافة أنشطة الاتحاد.

ومن ثم افتتح رئيس لجنة الحكام الحكم الدولي الأستاذ نبيل طقو جلسات العمل مرحبا" بالحضور وقام بشرح مسهب حول قانون الكوميتيه مع أبرز التحديثات التي طرأت عليه، كما عرض بشكل مفصل للنظام الممكنن الجديد المنوي شراؤه وكيفية إدارته. في المحور الثاني قام النائب الأول لرئيس لجنة الحكام الحكم الأسيوي شوقي سلمان بشرح مفصل لقانون الكاتا مع أبرز التحديثات التي طرأت عليه.

وفي المحور الأخير، عرض أمين سر لجنة الحكام الحكم الوطني وسام الحلواقتراح لجنة الحكام تعديل في لائحة الكاتا المطلوبة في البطولات المحلية وقد تمت الموافقة عليه بالإجماع مع التشديد على ضرورة التقيد بهذه اللائحة ابتداء" من بطولة بيروت المقبلة على أن تراعى في هذا المجال فئة السبع سنوات حصرا".

وفي اليوم التالي بدأت جلسات تطبيقية لتدريب وتأهيل الحكام تحت الإشراف المباشر للجنة الحكام وبحضور النائب الثاني لرئيس الاتحاد اللبناني للكاراتيه الأستاذ جان جاك عون والذي افتتح الجلسات بمحاضرة ألقاها الأمين العام للاتحاد الأستاذ عبد الله الصالح عن فن الكاراتيه والقيم التي ينبغي التحلي بها والتصرف على أساسها.

سامر الزين نعمة مشاقة أسماء المصري نور ريشاني عبدالله كريّم رباح مشاقو سليم كبريال رامي شقير طارق الحلبي ريان أبي فاضل إيف شدياق إيلي ساسين إيلي عون طوني فرح نايلة مخول جورجيو مساعد فرنسوا سمعان لونا مهنا إليان سيدي نور سلمان ريبيكا ضاهر ملحم فرح جان زيناتي نجيب غصين علي إسماعيل عبود السيد محمد المغربي ميشال رحمة فريد رحمة وسام أبو سليمان فواز محمد محمد عباس 

طولة الدول العربية العاشرة في الاردن

29-08-2014
شارك نادي الفرح الرياضي مع المنتخب اللبناني في بطولة الدول العربية العاشرة في الاردن. وقد شارك من النادي المدرب شوقي سلمان كمدرب للمنتخب ولاعبة نور سلمان وقد شارك المدرب بدورة تتدريبية كمدرب عربي معتمد وقد اتم الدورة بنجاح بدرجة أ وقد حاز المنتخب اللبناني على ثلاث برونزيات برونزيتان فرديتان وبرونزية الفريق وقد كان نصيب النادي بميدالية برونزية فردية وبرونزية الفريق

بطولة الشرق الاوسط في الاردن

10-10-2003
شارك نادي الفرح الرياضي في المنتخب اللبناني لبطولة الشرق الاوسط في الاردن ، وقد شارك من النادي كل من سهى سلمان - سامر الزين - سارا الزين - غادة الزغبي - حسن حمد العريبي - ماري روز خياط وجائت النتائج على الشكل التالي : سامر الزين برونزية القتال الفرد - سارا الزين فضية القتال الفردي وبرونزية القتال الجماعي وبرونزية الكاتا الجماعي - غادة الزغبي برونزية الكاتا الجماعي - حسن حمد العريبي لم يوفق - سهى سلمان برونزية القتال فردي برونزية القتال الجماعي وبرونزية وبرونزية الكاتا الجماعي وبرونزية الوزن المفتوح ولقد شاركت ماري روز خياط في الدورة التحكيمية التي جرت في الاردن ولقد حازت على شهادة مشاركة وشهادة تحكيم .

طولة غرب اسيا للفتيات
شارك نادي الفرح الرياضي بالبطولة الدولية لغرب اسيا للبنات في دبي من 8/5 الى 8/10/ 2002 في دبي ولقد شارك من النادي : سهى سلمان - سماح الزين وسارا الزين فازوا فقط ببروزنزية الفريق للكاتا

بطولة الشرق الاوسط في الاردن

19-08-2001
شارك نادي الفرح الرياضي مع المنتخب اللبناني في بطولة الشرق الاوسط في الاردن بالاعضاء التالية: سامر الزين - سماح الزين - سارا الزين وسهى سلمان ولقد جائت النتائج على الشكل التالي:

سامر الزين المركز الثالث تحت 60 كيلو قتال فردي - والمركز الثالث قتال جماعي - سماح الزين المركز الثالث قتال جماعي والمركز الثالث كاتا جماعي - سارا الزين المركز الثالث قتال فردي وايضا في القتال الجماعي والمركز الثالث كاتا جماعي - سهى سلمان المكز الثالث قتال فردي وايضا قتال جماعي والمكز الثالث في الكاتا الجماعي.

بطولة البحر المتوسط في الكاراتيه

09-09-2001 في تونس

13-09-2001
بطولة لبنان في الكاراتيه لفئة الصغار

تنفيذا لروزنامة نشاطه السنوي لعام 2001، نظم الاتحاد اللبناني للكاراتيه بطولة لبنان في الكاراتيه للصغار لعام 2001، على ملعب النادي الرياضي بيروت في المنارة بمشاركة 126 لاعبا ولاعبة ينتمون الى اندية المحافظات، هي الكاراتيه زحلة، رمال زوق مصبح الوطني فرن الشباك، الرياضي بيروت، كاراتيه بيروت، الوطني الحازمية، اوكاموتو الشويفات، بود وكاي الفرزل، القبس بيروت، الفرير بيت مري، الفرح شمسطار، انكيدو بتغرين، السرور بيروت، بودا الكسليك، غولدن بادي الدكوانه، بو شيدو المينا، جرى عرض للاعبين المشتركين ثم افتتحت البطولة بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة الامين العام للاتحاد ميشال ناكوزي تمنى فيها للمشاركين التقيد بالقوانين الجديدة للعبة وخاصة في مسابقة الكاتا، ثم انسحب الجميع من ارض الملعب وبدأت مباريات الكاتا على حلقتين لغاية الساعة الخامسة مساء، فجاءت النتائج الفنية الكاملة على الشكل الاتي.
مسابقة الكاتا
الاناث
تحت 10 سنوات 1- كارول سماحة 2- يارا صليبا 3- سيلين حبشي، تحت 13 سنة حزام ابيض اصفر وبرتقالي 1- كارين لحود 2- نكيول صليبا 3- ليا الهاشم، تحت 13 سنة حزام اخضر ازرق بني واسود 1- كارولين ترشيشي 2- آية بدر الدين 3- صولانج غنطوس
ذكور
تحت 8 سنوات حزام ابيض 1- نقولا صليبا 2- وليد جعفر 3- حسين علوية، تحت 8 سنوات حزام اصفر وبرتقالي 1- ميشال سليمان 2- فراس شمص 3- دايفيد سليمان، تحت 8 سنوات حزام اخضر ازرق وبني 1- خليل حسين 2- عباس بدر الدين 3- كريم فواز، تحت 10 سنوات حزام ابيض 1- علي ريّا 2- رواد صليبا 3- بول الحاج، تحت 10 سنوات حزام اصفر 1- جوليان ترشيشي 2- جورج صليبا 3- عماد عقيقي، تحت 10 سنوات حزام برتقالي واخضر 1- حسين وهبه 2- نبيل غصن 3- جان بول شيبان، تحت 10 سنوات حزام ازرق وبني 1- ربيع ابو اسماعيل 2- كريم قليلات 3- عبد الرحمن حمدان، تحت 13 سنة حزام ابيض 1- عباس محمد الضو 2- محمد الموسوي 3- عمر يعفوري، تحت 13 سنة حزام اصفر 1- طوني عقيقي 2- دانيال هلال 3- ميشال عقيقي، تحت 13 سنة حزام برتقالي 1- كريستوفر طوماس 2- نجيب غصين 3- اومير الدبس، تحت 13 سنة حزام اخضر 1- غسان معلوف 2- طارق خيرالله 3- جلال حمية، تحت 13 سنة حزام ازرق وبني 1- جوزف ابو يونس 2- ستيوارت جليلاتي 3- محمد ريّا، تحت 13 سنة حزام الاسود 1- علي علوية 2- حسين علي حمية 3- شافي بدر الدين
مسابقة القتال
الاناث
تحت 13 سنة حزام ابيض اصفر وبرتقالي 1- ليا شقير 2- مي منصور 3- نيكول صليبا، تحت 13 سنة حزام ازرق بني واسود 1- فرح سلمان 2- ندين عاقل 3- هبه حمدان
ذكور
تحت 13 سنة تحت 40 كلغ حزام ابيض اصفر برتقالي 1- احمد سلمان 2- عباس الضو 3- حسين شقير، تحت 13 سنة تحت 40 كلغ ازرق بني واسود 1- حسين حمية 2- مازن عرداتي 3- احمد لبدي، تحت 13 سنة فوق 40 كلغ ابيض اصفر وبرتقالي 1- جورج رياشي 2- ميلاد صليبا 3- يحي نجا، تحت 13 سنة فوق 50 كلغ حزام ازرق بني واسود 1- علي علوية 2- عدنان همدر 3- وليد يموت
- قاد المباريات الحكام: شارل سيدي، عبدالله صالح، علي حمية، فرنسوا سمعان، عدنان جبرا، طوني حنا، احمد السيد علي، عبد الرحمن الرضا
- اللجنة الاستئنافية مؤلفة من الامين العام للاتحاد ميشال ناكوزي، محمد يموت، شارل سيدي، عبدالله صالح، علي حمية.
 

27-07-2001
النتائج الفنية الكاملة لبطولة جبل لبنان في الكاراتيه


نظم الاتحاد اللبناني للكاراتيه بطولة جبل لبنان في الكاراتيه لعام 2001، التي اقيمت على ملعب مدرسة الفرير في بلدة بيت مري باشتراك ستة اندية هي الوطني فرن الشباك، اوكاموتو الشويفات، الفرير بيت مري، الوطني الحازمية، كاراتيه الشوير، انكيدو بتغرين، جرى عرض عام للاعبين واللاعبات المشاركين، فأنشد جميع الحضور واللاعبين النشيد الوطني ثم رحب الامين العام للاتحاد ميشال ناكوزي بالحضور وطلب من اللاعبين سماع ارشادات الحكم وتمنى للبطولة النجاح، ثم تكلم رئيس لجنة الحكام حسن مغنية ذكر فيها اللاعبين بالقوانين الجديدة والحديثة للتحكيم وخاصة في مباريات الكاتا وطلب من اللاعبين المحافظة على القوانين واحترام ارشادات الحكم، ثم انسحب جميع اللاعبين من ارض الملعب وبدأت مباريات مسابقة الكاتا للصغار. فجاءت النتائج النهائية الكاملة على الشكل الآتي:
مسابقة الكاتا ذكور
صغار تحت 8 سنوات 1-0 ميشال سليمان 2- ايلي كرم 3- سامر سليمان
صغار تحت 8 سنوات حزام ابيض 1- نقولا صليبا 2- عباس الضو 3- حسين شقير
صغار تحت 8 سنوات حزام اصفر 1- جورج صليبا 2- يوسف زين الدين 3- محمد جلال حمية
صغار 11/13 سنة حزام ابيض اصفر برتقالي 1- جورج رياشي 2- وسام صباغ 3- فهد زين الدين
صغار 11/13 سنة حزام اسود 1- حسين حمية 2- احمد علوية 3- علي علوية
ناشئين 14/16 سنة حزام ابيض اصفر 2- جوزف صليبا 2- حسن كنعان 3- اسامة صوان
ناشئين 14/16 سنة حزام برتقالي 1- ايلي جبرايل 2- غيث شكيب ضو 3- احمد غدار
ناشئين 14/16 سنة حزام اخضر ازرق 1- جو رعد 2-محمد ابراهيم 3- علي يونس
ناشئين 14/16 سنة حزام الاسود 1- فواز حمية 2- مروان حيدر 3- عبد الرحمن يحفوفي
كبار فوق 17 سنة حزام ابيض اصفر برتقالي 1- محمد سويدان 2- ايلي عبد المسيح 3- اديب صليبا
كبار فوق 17 سنة حزام اسود 1- نيبال صوايا 2- فلاح علي حمية 3- اسامة ضو
الاناث - تحت 16 سنة 1- رونا صليبا 2- نيكول صليبا 3- سيلارا صليبا
الاناث - فوق 17 سنة حزام ابيض برتقالي 1- ليما خيربك 2- ديلارا بيطار 3- رانيا مخيبر
الاناث - كبار من حزام اخضر الى اسود 1- مريان قربان 2- ريحاب صوايا 3- سوزي صليبا
مسابقة القتال ذكور
صغار تحت 30 كلغ 1- جورج صليبا 2- حسن علوية 3- وسام صباغ
صغار فوق 30 كلغ 1- ميلاد صليبا 2- جورج رياشي 3- حسين شقير
صغار حزام اسود 1- عدنان همدر 2- علي علوية 3- حسين علوية
ناشئين تحت 55 كلغ 1- جو رعد 2- غيث ضو 3- احمد غدار
ناشئين فوق 55 كلغ 1- علي يونس 2- اسامه صوان 3- حسن كنعان
ناشئين حزام بني اسود 1- عبد الرحمن يحفوفي 2- فواز علي حمية 3- مروان حيدر
كبار حزام ابيض اصفر برتقالي 1- محمد سويدان 2- اديب صليبا 3- علي محمد جواد
كبار حزام اسود تحت 70 كلغ 1- فلاح علي حمية 2- اسامة شكيب ضو 3- نيبال روجيه صوايا
كبار حزام اسود فوق 70 كلغ 1- علي عودة 2- عبدالله حمية 3- هيثم شكيب ضو
اناث كبار فوق 55 كلغ 1- ريحاب صوايا 2- رونا صليبا 3- سوزي صليبا
- قاد المباريات الحكام - رئيس لجنة الحكام حسن مغنية، روبير الخوري، ريمون جوخدرا، عبود السيد، عبد الرحمن الرضى، احمد السيد علي
 

22-07-2001    الديار
المعني بطلاً لمحافظة الجنوب في الكاراتيه الكيوكو شنكاي


ناكوزي، سليمان، الدنب وكمال يتوجون الفائزات: خالد، غطاس وعلايلي

نظم الاتحاد اللبناني للكاراتيه بطولة محافظة الجنوب في الكاراتيه كيوكوشنكاي على ملعب نادي المعني الرياضي في صيدا القديمة بحضور جمهور كبير من محبي لعبة الكاراتيه وانصار الاندية المشاركة واهالي اللاعبين وحضور الامين العام للاتحاد ميشال ناكوزي، بإشراف رئيس لجنة الجنوب يوسف ارقدان وحضور رئيس منطقة الشرق الاوسط حسين سليمان ورئيس اللجنة الفنية العليا ابراهيم كمال، جرى عرض عام للاعبين واللاعبات المشاركين والحكام ثم عزف النشيد اللبناني ثم رحب المهندس محمد الدنب رئيس نادي المعني بالحضور وتمنى للبطولة النجاح، ثم انسحب جميع اللاعبين والحكام من ارض الملعب وبدأت المباريات بحيث جاءت النتائج النهائية على الشكل الآتي، وكان لنادي المعني صيدا حصة الاسد في الترتيب العام.
ذكور: وزن تحت 30 كلغ: 1 ـ عمر رباح، 2 ـ حمزة البابا، 3 ـ صبحي سعيد ورامي ارقدان.
ـ وزن تحت 40 كلغ: 1 ـ عبيدة العر، 2 ـ عاصم رباح، 3 ـ ابراهيم موسى.
ـ وزن تحت 50 كلغ: 1 ـ حسن ابو عيد، 2 ـ محمد خلف، 3 ـ احمد منيمنة.
ـ وزن تحت 60 كلغ: 1 ـ محمد الغربي، 2 ـ بلال ارقدان، 3 ـ يحيى بتكجي.
ـ وزن تحت 70 كلغ: 1 ـ انور الخطيب، 2 ـ محمد الجويدي، 3 ـ محمد ترياقي.
ـ وزن تحت 80 كلغ: 1 ـ محمد الشيخة، 2 ـ خضر الحجار، 3 ـ محمود جمعة.
ـ وزن فوق 80 كلغ: 1 ـ محمد مزبودي، 2 ـ صلاح ترياقي، 3 ـ علي حمود.
اناث: وزن تحت 50 كلغ: 1 ـ الكس شريح، 2 ـ غيدا حشيشو، 3 ـ غنوة حشيشو.
وزن تحت 60 كلغ: 1 ـ رولا خالد، 2 ـ كارولين غطاس، 3 ـ سحر علايلي.
ـ حكام الحلقة: هيثم ضحى وهادي حمود
ـ حكام زاوية: الدكتور غسان نعوشي، محمد عباس، محمد الاشرفي، سمير العبدالله، احمد ارقدان، مازن الاشقر، رمزي العر، وسام جمعة، محمد غبورة، خالد عامر.
ـ اللجنة الاستئنافية من الامين العام للاتحاد ميشال ناكوزي، رئيس لجنة الشمال طلال عوض ورئيس اللجنة العليا ابراهيم كمال ورئيس منطقة الجنوب يوسف ارقدان وخالد عامر وعماد جرادي.

06-04-2001
دورة تدريبية في الكاراتيه

انتهت الدورة التدريبية لصقل المدربين في الكاراتيه التي اقامها الاتحاد اللبناني للكاراتيه في صالة النادي الوطني الرياضي في فرن الشباك، باشراف رئيس اللجنة الفنية العليا للكاراتيه شارل سيدي ورئيس لجنة المدربين وعضو لجنة المدربين علي اسماعيل حميه، التي استمرت ثلاثة ايام التي شارك فيها 27 مدربا ومدربة بدرجات مختلفة وهم: مي سمعان، ميشيل اسكندر، شادية مبارك، طوني حنا، سميح عبيد، عدنان جبرا، ايليا حسين، روجيه صوايا، شوقي سلمان، عبود السيد، روبير الخوري، احمد السيد علي، جوزف عصر، عبدالله سويد، مصطفى بغدادي، شربل كفوري، جهاد اليحفوفي، اسامه ضو، علي عودة، ربيع زعيتر، هيثم ضو، علي بيضون، ايمن عوض، مهدي درويش، عبدالله هلال، محمد سمير طه.

30-09-2000
النتائج الفنية الكاملة لبطولة لبنان في الكاراتيه


بناء لروزنامة نشاطه السنوي لعام ألفين،
نظم الاتحاد اللبناني للكاراتيه بطولة لبنان في الكاراتيه للناشئين في القتال والكاتا ذكورا واناثا يوم الاحد 24 ايلول 2000، الساعة التاسعة صباحا على ملعب نادي بودا الرياضي في الكسليك بحضور اعضاء الاتحاد اللبناني للكاراتيه وجمهور من اهالي اللاعبين واللاعبات وجمهور من انصار الاندية المشاركة من المحافظات، وهي الوطني فرن الشباك، الرياضي بيروت المنارة، كاراتيه زحلة الوطني الحازمية، الفرير بيت مري، كاراتيه بيروت، القبس بيروت، الشبيبة للرياضة بيروت، الفرير بيت مري، بودوكاي الفرزل، اوكاموتو الضاحية، السرور بيروت، انكيدو وبتغرين، الفرح شمسطار. بدأت البطولة بعرض عام للاعبين واللاعبات المشاركون، وانشد الحضور النشيد الوطني اللبناني ثم رحب الامين العام للاتحاد ميشال ناكوزي بجميع اللاعبين واهاليهم وانصار انديتهم ومحبي لعبة الكاراتيه وطلب من اللاعبين المحافظة على القوانين وقبول النتيجة مهما كانت، ثم تكلم رئيس اللجنة الفنية شارل سيدي موجها كلامه للاعبين وذكّرهم بالقوانين الجديدة التي تمنع على اللاعب الضرب باليد والركل على الوجه والرأس، ثم انسحب اللاعبون من ارض الملعب وبدأت مباريات الكاتا للإناث على الحلقة الاولى ومباريات القتال للصغار على الحلقة الثانية، التي كانت مقررة الاحد الماضي. وتأجلت لأسباب فنية.
وجاءت النتائج الفنية النهائية الكاملة على الشكل الآتي:
مسابقة الكاتا للناشئين
الاناث ـ حزام برتقالي وارزق 1 ـ اليانا كرزون 2 ـ سوزي صليبا 3 ـ زينة ابيض، الاناث ـ حزام بني واسود 1 ـ فاليري ترشيشي 2 ـ ريحاب صوايا 3 ـ سارة الزين.
الدكتور ـ حزام الابيض 1 ـ فارس كفوري 2 ـ جوزيف صليبا 3 ـ محمد السيد، الذكور ـ حزام الاصفر 1 ـ جورجيو كفوري 2 ـ بيتر الحاج 3 ـ داني صدقة، الذكور ـ حزام البرتقالي 1 ـ بطرس غنام 2 ـ مكسيم طباع 3 ـ وسيم بدرشاني، الذكورـ حزام الاخضر 1 ـ جو رعد 2 ـ علي نصرالله 3 ـ علي عيسى، الذكور ـ حزام الازرق 1 ـ روي مطر 2 ـ انطوني جليلاتي 3 ـ وفيق وزان، الذكور ـ حزام البني 1 ـ شارل اعزان 2 ـ رواد جرجس 3 ـ عبد الرحمن يحفوفي، الذكور ـ حزام الاسود 1 ـ نيبال روجيه صوايا 2 ـ غيث سمعان 3 ـ فلاح علي حمية.
مسابقة القتال للناشئين
الاناث ـ حزام ازرق بني اسود تحت 45 كلغ 1 ـ رحاب صوايا 2 ـ اليانا كرزون 3 ـ نور نعمة، الاناث ـ حزام ازرق بني اسود تحت 55 كلغ 1 ـ ساره الزين 2 ـ زينة ابيض 3 ـ فاليري ترشيشي، ذكور ـ حزام اصفر تحت 65 كلغ 1 ـ اديب الحاج 2 ـ بيتر الحاج 3 ـ يحي زكريا حسين، ذكور ـ حزام اصفر فوق 65 كلغ 1 ـ جورجيو كفوري 2 ـ اسامة الرفاعي 3 ـ فارس كفوري، ذكور ـ حزام برتقالي تحت 55 كلغ 1 ـ وسيم بدرشاني 2 ـ محمد نصرالله 3 ـ علاء مرعي، ذكور ـ حزام اخضر ازرق تحت 55 كلغ 1 ـ علي نصرالله 2 - روي مطر 3 ـ علي عيسى، ذكور ـ حزام اخضر ازرق فوق 60 كلغ 1 ـ علي يونس 2 ـ عباس حمية 3 ـ وفيق وزان، ذكور ـ حزام بني اسود تحت 55 كلغ 1 ـ عبد الرحمن يحفوفي 2 ـ فواز حمية 3 ـ نيبال صوايا، ذكور ـ حزام بني اسود فوق 65 كلغ 1 ـ فلاح حمية 2 ـ علي مغنية 3 ـ غيث سمعان.
مسابقة القتال للصغار
ذكور ـ حزام اصفر تحت 40 كلغ 1 ـ احمد علوية 2 ـ ميلاد صليبا 3 ـ ابراهيم توما، ذكور ـ حزام اصفر فوق 45 كلغ 1 ـ محمد ابراهيم 2 ـ محمد حسين 3 ـ عباس رحال، ذكور ـ حزام برتقالي فوق 50 كلغ 1 ـ حسن كسرواني 2 ـ خليل كسرواني 3 ـ محمد بردى، ذكور ـ حزام ازرق تحت 40 كلغ 1 ـ احمد عرداتي 2 ـ عبد الرحمن حمدان 3 ـ مازن عرداتي، ذكور ـ حزام اخضر فوق 40 كلغ 1 ـ علي علوية 2 ـ عدنان همدر 3 ـ بسام زين الدين وعبد الرحمن محيو، ذكور ـ حزام البني فوق 45 كلغ 1 ـ وليد يموت 2 ـ شادي بدر الدين 3 ـ الياس لطيف.

ـ قاد المباريات رئيس اللجنة الفنية شارل سيدي ورئيس لجنة الحكام، عبدالله صالح، فرنسوا سمعان، ايلي عون، عبود السيد، عدنان جبرا، روبير الخوري، قاسم صفوان، احمد السيد علي، عبد الرحمن الرضا.
ـ اللجنة الاستثنائية من نائب الرئيس جان جاك عون والامين العام ميشال ناكوزي والمحاسب علي حمية، محمد يموت
ـ 107 لاعب ولاعبة شاركوا بالبطولة.
ـ وزع الجوائز الامين العام للاتحاد ميشال ناكوزي والاعضاء عبدالله صالح وعلي حمية.
ـ تقام بطولة لبنان العامة في الكاراتيه للكبار ذكورا واناثا في النصف الثاني من شهر تشرين الاول القادم على ملعب النادي الرياضي في المنارة.

نتائج بطولة لبنان في الكاراتيه لحملة الحزامين البنّي والاسود لعام 98

11-12-1998

نظم الاتحاد اللبناني للكاراتيه بطولة لبنان في الكاراتيه كيوكوشـنكاي لحملة الحزام البني والاسود، التي جرت على ملعب نادي المعنـي الرياضي في صيدا القديمة بحضور نائب رئيس الاتحاد جان جاك عون والامين العام ميشال ناكوزي ورئيس نادي المعني محمد الدنب حـيث شارك 62 لاعباً ولاعبة، حيث حضـرها جمهور كبير غصت بهم المدرجات.
جاءت النتائج الفنية على الشكل التالي:
فئة الاناث
وزن تحت 55 كيلو: 1 - منال فريد، 2 - مريم هاشم، 3 - هيام بكر
وزن تحت 65 كيلو: 1 - رشا ليلى، 2 - غنوة بركات، 3 - دانيا بازيد.
فئة الذكور
وزن تحت 60 كيلو: 1 - فايز الكردي، 2 - فراس سكافي، 3 - خالد فضة
وزن تحت 70 كيلو: 1 - هلال الزين، 2 - علي الاسمر، 3 - ايمن دريش
وزن تحت 80 كيلو: 1 - رامي فواز، 2 - شرحبيل حبلي، 3 - يوسف مازح
وزن فوق 80 كيلو: 1 - هادي حمود، 2 - يوسف معتوق، 3 - بلال رمضان.
قاد المباريات الحكام: رئيس لجنة الحكام عمر الحايك، احمد فواز، مهدي نحله، محمد عباس، طلال الاشرافي، احمد اسماعيل، محمد غبور، خالد عمر، مصطفى يوسف.
اللجنة الاستئنافية من الامين العام للاتحاد ميشال ناكوزي، رئيس اللجنة الفنية جمال الحايك، رئيس لجنة الجنوب يوسف ارقدان، رئيس لجنة النبطية ابراهيم كمال.
وزع الشهادات والميداليات على الفائزين، نائب رئيس الاتحاد جان جاك عون والامين العام ميشال ناكوزي ورئيس نادي المعني محمد الدنب ورئيس لجنة الجنوب يوسف ارقدان.
حقق نادي المعني المرتبة الاولى بفوزه باكثر الاوزان.

 

12-09-1998
بطولة الشرق الاوسط في الكاراتيه

لبنان أحرز المركز الأول وايران ثانية
نظم الاتحاد اللبناني للكاراتيه بطولة الشرق الاوسط لعام 1998، في الكاراتيه كيوكوشنكاي على ملعب النادي الرياضي في المنارة بيروت، باشراف رئيس منظمة الشرق الاوسط حسين سليمان ورئيس اللجنة العليا للكاراتيه كيوكوشنكاي جمال الحايك. شارك في هذه البطولة، ايران والكويت وفلسطين والبحرين وعمان ولبنان بثلاث فرق. بحضور نائب رئيس الاتحاد جان جاك عون والامين ميشال ناكوزي وامين صندوق الاتحاد الياس الخوري والمحاسب حسن مغنية.
وجاءت النتائج النهائية الكاملة على الشكل الاتي:
وزن تحت 55 كلغ الاول - محمد جوراني (فلسطين) الثاني - امير حسون (لبنان) الثالث - محمد الطرشة (لبنان)، وزن تحت 60 كلغ الاول - صابر الكردي (لبنان) الثاني - احمد ارقدان (لبنان) الثالث - زياد عباس (لبنان)، وزن تحت 70 كلغ الاول - يوسف فرحات (لبنان) الثاني - هلال النشار (الكويت) الثالث - هلال الزين (لبنان)، وزن تحت 80 كلغ الاول - جاسم عيدان (الكويت) الثاني - احمد كليب (البحرين) الثالث - فاضل الكردي (لبنان)، وزن تحت 90 كلغ الاول - نور الدين جياجي (عمان) الثاني - حجة الله تريحي (ايران) الثالث - عبد السلام اصيل (عمان)، وزن فوق 90 كلغ الاول - اراسي شريفي (ايران) الثاني - حسين زاده (ايران) الثالث - داوود انشغار (بحرين).
السيدات - الوزن المفتوح الاولى - منال فريد (لبنان) الثانية - رشا ليلى (لبنان) الثالثة - حنان حمادة (فلسطين)
اللجنة العليا للحكام من السادة - حسين سليمان وجمال الحايك وعدنان الطرشة ويوسف ارقدان لبنان وداود محمدي ومسعود همانيور ايران
قاد المباريات الحكام - عمر الحايك واحمد اسماعيل وعلي درويش لبنان، بهاء عمران ومنير جركس وعلي عيدان الكويت، عبد السلام جاسم البحرين، داود حسن زاده ايران.
ترتيب الفرق - الاول لبنان
الثاني ايران
الثالث الكويت
الرابع فلسطين
الخامس البحرين

28-08-1998

بطولة البقاع في الكاراتيه اليابانية

نظم الاتحاد اللبناني للكاراتيه بطولة محافظة البقاع في الكاراتيه اليابانية على مرحلتين الاولى للصغار في الكلية الشرقية في زحلة والثانية للناشئين والكبار ذكور واناث في المركز السياحي صاني لاند في ضهور زحلة، يوم الاحد 23 آب 1998، بحضور الرئيس موسى فتوش واعضاء الاتحاد ومشاركة 97 لاعبا ولاعبة ينتمون الى اندية البقاع هي: كاراتيه زحلة، الفرح شمسطار، النجوم زحلة، القلعة بعلبك، بودوكاي الفرزل. وجاءت النتائج النهائية على الشكل الآتي:
مباريات الكاتا
فئةالصغار: ذكور: حزام اصفر (أ): 1 ـ عماد طنوس، 2 ـ احمد سلمان، 3 ـ نجوان الصغير. حزام برتقالي (أ): 1 ـ غسان معلوف، 2 ـ ميشال عبدو، 3 ـ وديع جريجيري. حزام اخضر (أ): 1 ـ محمد ريا، 2 ـ ابراهيم فرح، 3 ـ ستيوارت جليلاتي. حزام اصفر (ب): 1 ـ رامي الطفيلي، 2 ـ ماهر عاصي، 3 ـ حسين مرتضى. حزام برتقالي (ب): 1 ـ جوزيف ابو يونس، 2 ـ روكز زيادة، 3 ـ روي حجار. حزام اخضر بني (ب): 1 ـ محمد يوسف حمية، 2 ـ علي زين الدين، 3 ـ الياس لطيف.
اناث ـ حزام اصفر وبرتقالي واخضر (أ): 1 ـ كارولين ترشيشي، 2 ـ صولنج غنطوس ـ 3 ـ فرح سلمان. حزام برتقالي اخضر بني (ب): 1 ـ فاليري ترشيشي، 2 ـ تريز قرقفي، 3 ـ غريس سيدي.
فئة الناشئين
ذكور: حزام اصفر وبرتقالي: 1 ـ جورج النجار، 2 ـ محمد سلمان، 3 ـ وسام سماحه. حزام اخضر: 1 ـ فيليب سيدي، 2 ـ رواد جرجس، 3 ـ حسين سيف الدين. حزام ازرق وبني: 1 ـ شارل اعزان، 2 ـ شربل الفخري، 3 ـ جوزيف سمعان.
إناث: حزام برتقالي: 1ـ فيفيان خولي 2ـ اليانا كيروز 3ـ سناء عبدو حزام أخضر ازرق وبني 1ـ غبريلا مهنا 2ـ مايا الحاج حسن 3ـ سارا الزين
فئة الكبار
ذكور: حزام اصفر وبرتقالي 1 ـ محمد الحاج حسن، 2 ـ فادي منصور، 3 ـ روجيه الصياح. حزام بني وأسود: 1 ـ عبد الله سويد، 2 ـ سامر الزين، 3 ـ ذو الفقار سلمان.
اناث: حزام اصفر واخضر: 1 ـ انياس سيف الدين، 2 ـ جانيت اعزان، 3 ـ رندى الخوري، حزام أسود: 1 ـ سهى سلمان، 2 ـ سماح الزين، 3 ـ غادة الزغبي.
مباريات القتال
فئة الصغار
ذكور: حزام اصفر وبرتقالي: 1 ـ ديب البس، 2 ـ حسين مرتضى، 3 ـ رامي الطفيلي. حزام اخضر حتى البني، 1 ـ علي زين الدين، 2 ـ محمد سيف الدين، 3 ـ جورج سيدي.
آناث: حزام اصفر برتقالي واخضر: 1 ـ فاليري ترشيشي، 2 ـ رنا عبدو، 3 ـ غريس سيدي.
فئة الناشئين
ذكور: حزام اصفر تحت 50 كيلو: 1 ـ محمد سلمان، 2 ـ جوزيف سمعان، 3 ـ ايلي سيدي، حزام برتقالي تحت 65 كيلو: 1 ـ احمد غريب، 2 ـ عباس حمية، 3 ـ حسن العريبي. حزام اخضر وارزق وبني: 1 ـ شربل الفخري، 2 ـ شارل اعزان، 3 ـ فيليب سيدي.
اناث: حزام برتقالي: 1 ـ اليانا كرزون، 2 ـ فيفيان خولي، 3 ـ كارين سيدي. حزام اخضر وارزق وبني: 1 ـ غبريلا مهنا، 2 ـ سارا الزين، 3 ـ مايا الحاج حسن.
فئة الكبار
ذكور: وزن تحت 60 كيلو: 1 ـ هيثم النصولي، 2 ـ يوسف منصور، 3 ـ ربيع الطفيلي. وزن تحت 65 كيلو: 1 ـ ذو الفقار سلمان، 2 ـ سامر الزين، 3 ـ عبد الله سويد. وزن تحت 75 كيلو: 1 ـ محمد الحاج حسن، 2 ـ روجيه الصياح، 3 ـ عازار سلامه.
اناث: حزام اخضر وبرتقالي: 1 ـ جانيت اعزان، 2 ـ انياس سيف الدين، 3 ـ ريتا سمعان. حزام أسود: 1 ـ سماح الزين، 2 ـ غادة الزغبي، 3 ـ سهى سلمان.
قاد المباريات الحكام: رئيس لجنة الحكام حسن مغنية، شارل سيدي، عبد الله الصالح، محمد يموت، عدنان جبرا، عصام عازوري، عبود السيد، شوقي سلمان، طوني حنا.
ـ اللجنة الاستئنافية من نائب رئيس الاتحاد موسى فتوش، ميشال ناكوزي، جان جاك عون، الياس الخوري.
وزع الشهادات والميداليات على اللاعبين الفائزين نائب الرئيس واعضاء الاتحاد.

18-05-1998

الكاراتيه
غنم فريق محافظة البقاع حصة الاسد في مجموع الميداليات الذهبية الاربع عشرة التي وزعت في اعقاب نهائيات فئات مسابقة الكاراتيه التي اقيمت بين فرق ولاعبات من محافظات البقاع، بيروت وجبل لبنان اقيمت المسابقات امس الاحد في قاعة نادي مون لاسال عين سعاده والمباريات بدأت بعد النشيد الوطني افتتاحا وعرض في الكاتا ثم في فن الدفاع عن النفس.
النتائج:
كاتا فردي السيدات
- ميدالية ذهبية: مي سمعان (4.24 علامة).
- ميدالية فضية: سهى سلمان (00.24 علامة).
- ميدالية برونزية: تغريد الرفاعي (8.23 علامة).
كاتا فرق للرجال:
- ميدالية ذهبية جبل لبنان (24 علامة) - امين ضو- مازن ضو- اسامة ضو
- ميدالية فضية بيروت (6.23 علامة) - فراس جودي- ايلي منصور- ابراهيم بطال.
- ميدالية برونزية (البقاع 3. 23 علامة) - طلال مهنا - سمير قبيس - عبد الله السويد.
كاتا فرق للسيدات :
- ميدالية ذهبية البقاع (9.23 علامة) - كاتي العجمي - سهى سلمان - سماح الزين
- ميدالية فضية بيروت (5.23 علامة) - مي سمعان - مايا الصنجي - لور العود
- ميدالية برونزية جبل لبنان (3.23 علامة) - تغريد الرفاعي - ميشال اسكندر - رحاب صوايا
قتال فرق للسيدات:
- ميدالية ذهبية البقاع - كاتي العجمي - سماح الزين - سهى سلمان
- ميدالية فضية بيروت - مي سمعان - تغريد الرفاعي - ميشال اسكندر
- ميدالية برونزية جبل لبنان - رحاب صوايا - غبرياللا مهنا - رشاد ليلى.
قتال للرجال:
- ميدالية ذهبية بيروت - ايلي مقصود - فراس جودي - حسام الصالح - ابراهيم بطال - نبيل طقو
- ميدالية فضية جبل لبنان - امين ضو - اسامة ضو - علي الخطيب - مازن ضو
- ميدالية برونزية: البقاع - سامر الزين - عبد الله سويد - ذو الفقار سلمان - علي يحفوفي - طوني حنا.

عمم الاتحاد اللبناني للكاراتيه لائحة بنشاطات الاتحاد على الصعيد المحلي والعربي خلال العام 1998. وفي ما يلي الجردة:
1 - في 7/1/98 الميزانية العامة لعام 1997.
2 - في 16/1/98 الميزانية التقديرية لعام 1998.
3 - في 18/1/98 الرزنامة السنوية لنشاط الاتحاد لعام 1998.
4 - في 21/1/98 حضور الجمعية العمومية السنوية للجنة الاولمبية اللبنانية.
5 - في 29/1/98 انجازات الاتحاد اللبناني للكاراتيه عربيا ودوليا منذ تأسيسه، لارشيف اللجنة الاولمبية.
6 - بين 9 و25/2/98 اقام الاتحاد دورة مدربين في الكاراتيه في قاعة النادي الوطني الرياضي في فرن الشباك.
7 - في 28/2/98 اقام الاتحاد دورة حكام في الكاراتيه كيوكوشنكلي في قاعة نادي بوشيدو المينا - طرابلس.
8 - بين 17 و20/3/98 شارك الاتحاد في الدورة التحكيمية الدولية في مدينة اسطنبول تركيا بخمسة حكام.
9 - بين 24 و27/3/98 شارك الاتحاد في الدورة التدريبية بالكاراتيه في القاهرة باشراف الاتحاد العربي للالعاب الرياضية.
10 - في 17/4/98 شارك الاتحاد ببطولة المتوسط في الكاراتيه كيوكوشنكاي في مدينة باريس بلاعبين.
11 - في 10/5/98 اقام الاتحاد بطولة بيروت في الكاراتيه ذكور واناث في مدرسة القلب الاقدس في الجميزة.
12 - في 17/5/98 نظم الاتحاد مسابقة الكاراتيه في الاسبوع الاولمبي في قصر الرياضة في المون لاسال.
13 - بين 25 و28/5/98 شارك الاتحاد في البطولة العربية النسائية في عمان الاردن بفريق كامل.
14 - في 14/6/98 اقام الاتحاد دورة امتحانات للحزام الاسود في الكاراتيه في قاعة النادي الوطني فرن الشباك.
15 - بين 7 و12/7/98 شارك الاتحاد بالبطولة الدولية في الكاراتيه (جي كي اي) في جنيف سويسرا بثلاثة لاعبين.
16 - بين 16 و20/7/98 شارك الاتحاد بالبطولة العربية في الكاراتيه للرجال في مدينة اربد الاردن بفريق كامل.
17 - في 20/7/98 اقام الاتحاد بطولة الشمال في الكاراتيه كيوكوشنكاي في قاعة نادي اللواء الرياضي في طرابلس.
18 - في 26/7/98 اقام الاتحاد بطولة الجنوب في الكاراتيه كيوكوشنكاي على ملعب نادي المعني في صيدا.
19 - في 16/8/98 اقام الاتحاد بطولة البقاع في الكاراتيه على ملعب الكلية الشرقية في زحلة (ذكور واناث صغار)
20 - في 23/8/98 اقام الاتحاد بطولة البقاع في الكاراتيه للناشئين والكبار ذكور واناث في مركز صاني لاند في زحلة.
21 - بين 22 و23/8/98 نظم الاتحاد بطولة الشرق الاوسط في الكاراتيه كيوكوشنكاي ذكور واناث على ملعب نادي الرياضي بيروت.
22 - بين 1 و6/9/98 نظم الاتحاد بطولة العرب الاولى للسيدات في الكاراتيه شارك فيها 8 دول عربية في المون لاسال.
23 - في 7/9/98 استضاف الاتحاد الجمعية العمومية للاتحاد العربي للكاراتيه بحضور رئيس وسكرتير الاتحاد الدولي.
24 - في 20/9/98 اقام الاتحاد بطولة لبنان في الكاراتيه للصغار ذكور واناث في قصر الرياضة في المون لاسال.
25 - في 27/9/98 اقام الاتحاد بطولة لبنان في الكاراتيه للناشئين ذكور واناث في قصر الرياضة في المون لاسال.
26 - في 9/10/98 اقام الاتحاد بطولة لبنان في الكاراتيه للكبار ذكور واناث في صالة مدرسة القلب الاقدس الجميزة.
27 - في 12/10/98 اقام الاتحاد بطولة جبل لبنان في الكاراتيه كيوكوشنكاي ذكور في صالة نادي الفنون القتالية في الضاحية.
28 - بين 13 و15/10/98 شارك الاتحاد في بطولة قبرص الدولية في الكاراتيه ذكور في مدينة نيقوسيا بأربع لاعبين.
29 - في 1/11/98 اقام الاتحاد بطولة لبنان العامة في الكاراتيه كيوكوشنكاي صغار ونا شئين وكبار في صالة حمزة بطرابلس.
30 - في 4/11/98 اقام الاتحاد الجمعية العمومية السنوية وتم انتخاب اللجنة الادارية لمدة اربع سنوات.
31 - في 18/11/98 اقام الاتحاد عشاء تكريميا لرجال الاعلام الرياضي بمناسبة انتخاب اللجنة الادارية، في مطعم مهنا.
32 - في 21/11/98 اقام الاتحاد دورة الاستقلال في الكاراتيه كيوكوشنكاي في نادي المعني الرياضي في صيدا.
33 - في 5/12/98 اقام الاتحاد بطولة لبنان للحزام البني والاسود في الكاراتيه كيوكوشنكاي في نادي المعني صيدا.
- 1075 لاعب ولاعبة شاركوا في البطولات المحلية والرسمية لعام 1998.
- 57 لاعبا ولاعبة شاركوا في البطولات العربية والدولية لعام 1998.
- 543 شهادة وزعت على الفائزين في البطولات والدورات الرسمية لعام 1998.
- 41 درع تذكاري باسم الاتحاد اللبناني للكاراتيه قدم خلال عام 1998.
- 10 جلسات ادارية رسمية عقدت اللجنة الادارية خلال عام 1998.

04-08-1996

النتائج الفنية الكاملة لبطولة بيروت في لعبة الكاراتيه اليابانية لعام 96

96 لاعبا ولاعبة شاركوا ببطولة بيروت في الكاراتيه اليابانية الرسمية الشوتوكان في الكاتا والقتال، التي نظمها الاتحاد اللبناني للكاراتيه على ملعب النادي الرياضي في بيروت المنارة (قاعة صائب سلام)، بحضور حشد كبير من محبي لعبة الكاراتيه اليابانية الرسمية واهالي اللاعبين واللاعبات وعلى رأسهم رئيس النادي الرياضي الاستاذ جودت شاكر.
افتتحت البطولة بالنشيد الوطني اللبناني وكلمة الامين العام للاتحاد ميشال ناكوزي، كما اشرف على البطولة اعضاء الاتحاد واللجنة الفنية العليا برئاسة جان جاك عون وامين الصندوق الياس الخوري والمحاسب حسن مغنية والاعضاء السادة عبد الله الصالح وشارل سيدي وعلي اسماعيل حمية.
وجاءت النتائج النهائية لمباريات الكاتا ومباريات القتال للذكور والاناث على الشكل التالي:
مباريات الكاتا
ذكور صغار:
فئة (أ) حزام اصفر وبرتقالي: 1 ـ حسين وهبة 23 نقطة، 2 ـ جاد صعب 22 نقطة، 3 ـ خالد سعود 21 نقطة.
فئة (أ) حزام اخضر وازرق: عبد الغني محمد 24 نقطة، 2 ـ محمد عمر حمد 23 نقطة، 3 ـ يحيى بعدراني 22 نقطة.
فئة (ب) حزام اصفر وبرتقالي: 1 ـ علي حسن مغنية 23 نقطة، 2 ـ سيمون خوري 22 نقطة، 3 ـ ياسين شعبان 21 نقطة.
فئة (ب): حزام اخضر وبني: 1 ـ جعفر حمية 24 نقطة، 2 ـ بشير يزبك 23 نقطة، 3 ـ غيث سمعان 22 نقطة.
اناث صغار:
حزام اصفر وبرتقالي واخضر وازرق: 1 ـ ندى مغنية 24 نقطة، 2 ـ نور نعمة 23 نقطة، 3 ـ نور بيطار 22 نقطة.
اناث ناشئات:
حزام اخضر وازرق وبني: 1 ـ مي سمعان 25 نقطة، 2 ـ مايا الصنجي 24 نقطة، 3 ـ لور العود 23 نقطة.
ذكور ناشئون:
حزام اصفر وبرتقالي: 1 ـ احمد خير الدين 23 نقطة، 2 ـ حسام كلش 22 نقطة، 3 ـ مهند حنقير 21 نقطة.
حزام اخضر وازرق وبني: 1 ـ فراس جودي 24 نقطة، 2 ـ انيس فيداوي 23 نقطة، 3 ـ رمزي يزبك 22 نقطة.
ذكور كبار:
حزام برتقالي واخضر: 1 ـ جهاد قواص 23 نقطة، 2 ـ طارق الحلبي 22 نقطة، 3 ـ جهاد حرب 21 نقطة.
حزام ازرق وبني واسود: 1 ـ نبيل طقو 25 نقطة، 2 ـ ايلي مقصود 24 نقطة، 3 ـ محمود سعد 23 نقطة.
مباريات القتال
فئة الصغار ـ حزام اصفر وبرتقالي: 1 ـ علي مغنية، 2 ـ رامي موسى، 3 ـ سيمون خوري.
حزام الاخضر: 1 ـ بشير يزبك، 2 ـ محمد ذكر، 3 ـ عمر الشعار.
فئة الناشئين: حزام اصفر وبرتقالي: 1 ـ احمد خير الدين، 2 ـ صدر الدين الحلفاوي، 3 ـ بهاء حرب.
حزام اخضر وبني: 1 ـ فراس جودي، 2 ـ رمزي يزبك، 3 ـ محمود قبيسي.
فئة الكبار ـ وزن 65 كلغ: 1 ـ ايلي مقصود، 2 ـ محمد زغاط، 3 ـ حسين عبد الحميد.
فوق 70 كلغ: 1 ـ طارق الحلبي، 2 ـ جهاد حرب، 3 ـ عبد الله الخليل.
الحزام الاسود: 1 ـ جورج حبيقة، 2 ـ نبيل طقو، 3 ـ محمود سعد.
فئة الآناث: 1 ـ مايا الصنجي، 2 ـ مي سمعان، 3 ـ لور العود.
قاد المباريات الحكام: رئيس لجنة الحكام حسن مغنية، عبد الله الصالح، شارل سيدي، علي اسماعيل حمية، نديم عازار، حيدر اللقيس، فادي عون، عبود السيد، طوني حنا وعدنان جبرا.
اللجنة الاستئنافية: جان جاك عون وميشال ناكوزي والياس الخوري والفرد ناصيف.
وزع الشهادات والميداليات على الفائزين اعضاء مجلس ادارة الاتحاد اللبناني للكاراتيه.
 

مقررات الاتحاد اللبناني للكاراتيه

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكاراتيه اجتماعا عاديا يوم السبت الموافق فيه 25 ايلول 1996، الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر في مقر النادي الوطني الرياضي في فرن الشباك برئاسة النائب الاول للرئيس موسى فتوش وحضور النائب الثاني جان جاك عون والامين العام ميشال ناكوزي وامين الصندوق الياس الخوري والمحاسب حسن مغنية والاعضاء المستشارين عبدالله الصالح وشارل سيدي وعلي اسماعيل حمية، وتغييب عن الاجتماع الرئيس المهندس ميكال ابي زيد لسفره خارج لبنان.
بعد التصديق على المحضر السابق، ومناقشة جدول اعمال الجلسة اتخذت القرارات التالية:
1- تكليف الامين العام ميشال ناكوزي والمدرب الوطني عبدالله الصالح والمدرب الوطني علي اسماعيل حمية بالسفر الى دمشق للاتفاق مع الاتحاد العربي السوري للكاراتيه لتحديد موعد لاستقبال المنتخب اللبناني للكاراتيه للذكور والاناث في دمشق، ردا على الزيارة التي قام بها المنتخب السوري الى لبنان في شهر ايلول الماضي 1995،
2- تكليف المدرب الوطني عبدالله الصالح بالسفر الى عمان للاجتماع بالاتحاد الاردني للكاراتيه، لتحديد موعد وصول الفريق الاردني للكاراتيه ذكوراً واناثاً الى لبنان ردا على الزيارة التي قام بها الاتحاد اللبناني للكاراتيه الى عمان خلال شهر تشرين الاول الماضي 1995.
3- دعوة لاعبي المنتخب الوطني للكاراتيه ذكوراً واناثاً الى اعادة الاستمرار بالتحضير في قاعة الكاراتيه في الجامعة اليسوعية في بيروت، استعدادا للمقابلات التي تنتظرهم مع المنتخب السوري والمنتخب الاردني في لبنان.
4- تعيين يوم الاحد 8 كانون الاول 1996، لاقامة بطولة لبنان بالفرق للاندية للصغار والناشئين والكبار التي ستقام لاول مرة، في القتال والكاتا، في قصر الرياضة في نادي بودا في الكسليك.
5- دعوة المدربين والحكام الى حضور الدورة التدريبية لتوحيد حركات الكاتا باشراف الاستاذ جان جاك عون كل يوم اربعاء من الساعة السادسة الى الساعة الثامنة مساء في قاعة الكاراتيه في الجامعة اليسوعية في بيروت ابتداء من يوم الاربعاء 2 تشرين الاول 1996.
6- تذكير المشاركين في دورة الحكام بتاريخ 2 و3 و4 تشرين الاول 1996، موعد تصنيف الحكام لكل الدرجات في قاعة الكاراتيه في الجامعة اليسوعية في بيروت من الساعة السادسة حتى الساعة التاسعة ليلا.
7- تذكير الاندية والمدربين بموعد امتحانات الحزام الاسود التي ستقام يوم الاحد 6 تشرين الاول 1996، الساعة التاسعة صباحا في قاعة الكاراتيه في النادي الوطني الرياضي في الحازمية.
8- تذكير الحكام المشاركين في دورة 2 و3 و4 تشرين الاول، بأن موعد الامتحان هو يوم الاحد 13 تشرين الاول 1996، الساعة التاسعة صباحا في قاعة الكاراتيه في الجامعة اليسوعية في بيروت.
9- ارسال كتاب شكر الى رئيس الصليب الاحمر اللبناني العميد الركن جورج حروق لاهتمامه بارسال عناصر من المسعفين للحوادث الطارئة في بطولة المحافظات بيروت وجبل لبنان والبقاع.
10-ارسال كتاب شكر لكل من صاحب الصرح السياحي صاني لاند في زحلة السيد نجيب روحانا ولرئيس نادي زحلة الرياضي النائب جورج قصارجي لتعاونهما مع الاتحاد في وضع المركز الرياضي بتصرف الاتحاد اللبناني للكاراتيه بدون مقابل لاجراء بطولة محافظة البقاع وتشجيع رياضيي لعبة الكاراتيه.
11-اخذ علم بالفاكسات الواردة من الاتحاد العالمي للكاراتيه المتضمنة التعديلات لقوانين اللعبة.
12- اخذ علم بكتاب الاتحاد العالمي للكاراتيه المتضمن التذكير بموعد اجتماع الجمعية العمومية التي ستقام في جنوب افريقيا بتاريخ 6 تشرين الثاني 1996.
13- الموافقة على النتائج الفنية لبطولة المحافظات الثلاث، بيروت وجبل لبنان والبقاع، في الكاراتيه اليابانية شوتوكان لعام 1996.
14- ارسال كتاب تهنئة الى الاتحاد العالمي للكاراتيه لقبول لعبة الكاراتيه المبدئي في الالعاب الاولمبية القادمة عام 2000، بعد الاجتماع الذي تم بين رئيس الاتحاد العالمي للكاراتيه السيد جاك ديلكور ورئيس اللجنة الاولمبية الدولية السيد انطونيو سامارانش في جنيف.
15- ارسال كتاب شكر الى رئيسة مدرسة القلب الاقدس للراهبات في بلدة الشوير لاستضافتها بطولة جبل لبنان في صالة المدرسة بدون مقابل.
16- ارسال كتاب شكر الى رئيس النادي الرياضي في بيروت المنارة لاستضافته بطولة بيروت في الكاراتيه في قاعة صائب سلام بدون مقابل.

26-07-1996

تلبية لدعوة الاتحاد العالمي للشباب (اعمار دون العشرين سنة) في الفنون القتالية المتنوعة للكاراتيه والكيك بوكسينغ والاستعراضية في: الو وشو - كونغ فو - والتايكواندو (ايدي خالية واسلحة بيضاء)
غادرت بعثة مولفة من نائب رئيس الاتحاد العالمي والمكلف رسميا لتمثيل الاتحاد في لبنان والشرق الاوسط رئيس اكاديمية الحزام الاسود المدرب والحكم الدولي الاستاذ حسان الغضبان مع فريق يضم احد عشر لاعبا من منتخب فريق اكاديمية الحزام الاسود فرعي بعقلين وعاليه المؤلف من: عبدالله بوعز، هشام حرب، باسم خداج، رواد حماده، رائد البنا، رامي البنا، ماجد صعب، مكرم ذبيان، رائد حرب، هادي بوحمدان، رمزي ابو اسماعيل.
اضافة الى فريق نادي جوبتير المؤلف من الاستاذ عصام سلمان (مدرب وحكم دولي)، فادي ابو سعيد (مدرب) غالب الكردي (اداري)، ماهر ابو سعيد، مروان جابر، محمود عسكر، طارق شميط.
شارك في البطولة اكثر من سبعماية لاعب من ثلاثين دولة اوروبية منها: هنغاريا، اوكرانيا، لتيوانيا، تادجكستان، تركمنستان، كرواتيا، اضافة الى العديد من الدول الروسية وكذلك الفريق اللبناني.
دامت المباراة ثلاثة ايام متتالية 5 و6و 7 من شهر تموز الحالي في مدينة سيغيد - الهنغارية لتنتهي بفوز رائع للفريق اللبناني المشارك على النحو التالي:
فريق اكاديمية الحزام الاسود فئة الاسلحة البيضاء: عبدالله بوعز ـفضية)، هشام حرب (برونزية).
فئة اللايت كونتاكت: عبدالله بوعز (برونزية)، باسم خداج (برونزية)، رواد حمادة (برونزية)، ماجد صعب (برونزية).
فئة السيمي كونتاكت: هشام حرب (برونزية)، رائد البنا (برونزية)، رامي البنا (برونزية).
فرق نادي جوبيتر:
فئة اللايت كونتاكت: طارق راشد (فضية)
فئة فل كونتاكت: مروان جابر (برونزية)، ماهر ابو سعيد (برونزية).
اداريا اشرف المدرب والحكم الدولي رئيس البعثة اللبنانية الاستاذ حسان الغضبان على اللجنة الفنية المؤلفة من قضاة وحكام في السيمي كونتاكت SEMI CONTACT واللايت كونتاكت LIGHT CONTACT وعروض الكاتا الموسيقية بالايدي الخالية والاسلحة البيضاء: كاراتيه، تايكواندو ووشو KATA, MUSICAL FORMS, WEOPONS ، كما ساعد الحكم الدولي سلمان في تحكيم مباراة الفل كونتاكت FULL CONTACT واللايت كونتاكت .LIGHT CONTACT

وقد نال الفريق اللبناني اعجاب الجميع من الناحية الادارية والتنظيمية والمستوى الفني العالمي الذي تميزوا به من خلال تصرفاتهم وترتيبهم وانضباطهم وروحهم الرياضية العالية.
وقد نوه بذلك رئيس الاتحاد الدولي السيد بيتر فيكيتي الذي اقام حفل عشاء على شرف رؤساء الوفود المشاركة من كافة الاقطار الاوروبية وبشكل خاص الوفد اللبناني الذي تمثل برئاسة الاستاذ الغضبان المسؤول الرسمي عن الشرق الاوسط للاتحاد الدولي للشباب في الفنون القتالية المتنوعة الذي شكر رئيس الاتحاد الدولي لمنح لبنان والدول الشرق اوسـطية الفرصـة للاشـتراك في هذه المباراة والعمل على خلق روزنامة نشاطات متواصلة من شأنها الاساسي توطيد وتحسين العلاقات العربية والاوروبية والدولية مع الشباب الرياضي اللبناني وكذلك العمل على تحسين المستوى الرياضي لكافة الفرق من خلال البطولات التي ستقـام في مختلف اقطار دول العالم.

ووضع برامج من شأنها المساهمة في اعداد جيل رياضي افضل، ومن ثم وبعد الآراء الايجابية من كافة المندوبين الدوليين قدم الاستاذ غضبان هدايا تذكارية باسم اكاديمية الحزام الاسود والفريق اللبناني الى السيد فيكيتي رئيس الاتحاد الدولي والسيدة فيكتي رئيسة الاتحاد الهنغاري، السيد ماكسيموف فلاديمير رئيس الاتحاد الروسي والسيد روغنر رئيس الاتحاد الالماني والسيد توغالوك رئيس الاتحاد الاورالي والسيد بيرستيف رئيس الاتحاد الاوكراني والى العديد من مندوبي ورؤساء الاتحادات الدولية للكاراتيه والكيك بوكسينغ اللذين حضروا البطولة والمؤتمر.
والجدير بالذكر ان الفريق اللبناني تسلم الميداليات والكؤوس والشهادات فور اعلان النتائج النهائية من قبل رئيس الاتحاد الدولي السيد بيتر فيكيتي، وذلك نظرا للعامل الزمني الذي يفصل مطار بودابست حوالى الثلاث ساعات من سيغيد وموعد السفر المحدد للفريق.
ويتوجه رئيس البعثة وممثل الاتحاد الدولي في لبنان والشرق الاوسط بالشكر العميق للاهالي الكرام لمساعدتهم ومساهمتهم وثقتهم بادارة نادي اكاديمية الحزام الاسود ودورهم الفعال في نجاح هذه البعثة.
وشكر خاص وتحية تقدير واحترام لوزير الصحة العامة الاستاذ مروان حمادة لدعمه المادي والمعنوي لفريق اكاديمية الحزام الاسود في هذه البطولة التي لم تكن واردة لولا اهتمامه ورعايته.

لقاء ودي في الكاراتيه بين ناديي الوطني والسرور 1996

19-03-1996

أقيم لقاء ودّي في الكاراتيه بين النادي الوطني الرياضي الحازمية ونادي السرور الرياضي في بيروت نهار الاحد الفائت في قاعة نادي السرور في شارع بربور (بيروت).،
وجاءت النتائج كالآتي:
1- في القتال الفردي:
فاز ميشال ابو زيد (الوطني) على عبدالله الدامرجي (السرور)
فاز ياسين شعبان (السرور) على جورج ساسين (الوطني)
فاز زياد سرحان (الوطني) على احمد مرضعة (السرور)
فاز محمود قبيسي (السرور) على نبيل بولس (الوطني)
فاز ايلي ساسين (الوطني) على علي مغنية (السرور)
فاز محمد زغاط (السرور) على ميشال صوفيا (الوطني)
2- في مباراة الكاتا
@ الحزام الاصفر:
الاول محمد زغاط 1ر8 نقاط، الثاني ياسين شعبان 7ر7 نقاط، الثالث رامي موسى 6ر7 نقاط، الرابع نبيل بولس.
@ الحزام البرتقالي:
الاول وائل الجندي 8ر7 نقاط، الثاني مارون عبريني 7ر7 نقاط، الثالث احمد مرضعة 7ر7 نقطة، الرابع محمود قبيسي.
@ الحزام الازرق:
الاول ميشال صوفيا 0ر8 نقاط، الثاني ايلي ساسين 6ر7 نقاط، الثالث ميشال ابو زيد 5ر7 نقاط، الرابع جورج ساسين.
حكام اللقاء السادة: حسن مغنية رئيس لجنة الحكام في الاتحاد، ونديم عازار وباسم مغنية والياس الحجار.
وسيقام اللقاء الثاني بين النادي الوطني ونادي السرور يوم الاحد في 7 نيسان 1996.

 

10-08-1995

مقررات لاتحاد الكاراتيه المشاركة ببطولة اسيا في مانيلا

عقدت لجنة الامور المستعجلة في الاتحاد اللبناني للكاراتيه اجتماعا استثنائيا واتخذت سلسلة مقررات هذه ابرزها:
ـ الموافقة على توصية الامين العام ميشال ناكوزي باصدار شهادة مدرب درجة ثالثة لشوقي احمد سلمان مدرب نادي الفرح الرياضي في بلدة شمسطار قضاء بعلبك.
ـ الغاء مركز مدرب وطني في الكاراتيه اليابانية وتعيين لجنة مدربين من جان جاك عون رئيسا وعلي اسماعيل حمية، شارل سيدي، عبد الله الصالح، جورج يريكيان اعضاء.
ـ تكليف الامين العام للاتحاد ميشال ناكوزي بالسفر الى دمشق للاجتماع برئيس الاتحاد السوري للكاراتيه المحامي وليد منصور للاتفاق معه على اقامة لقاء بين منتخب لبنان ومنتخب سوريا في الكاراتيه للاناث والذكور، في نهاية شهر آب الحالي في لبنان.
وتكليف الامين العام للاتحاد الاتصال هاتفيا برئيس الاتحاد الاسيوي للكاراتيه الشيخ مشعل الجراح الصباح لتأكيد اشتراك المنتخب اللبناني في بطولة اسيا التي ستقام في مدينة مانيلا عاصمة الفيليبين خلال شهر ايلول المقبل.
ـ الموافقة على حضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للكاراتيه التي تعقد في مدينة فرنكفورت في المانيا في 5 و6 تشرين الاول 1995.
 

 

        

 

لقاء في الكاراتيه كيكوشنكاي في طرابلس 2007

بعثة الكاراتيه الى دورة باريس  2006

 بطولة لبنان 2006 للكاراتيه اليابانية

بعثة لبنان في الكاراتيه جاهزة لـ الآسياد بجهود فردية 2006

قرارات اتحاد الكاراتيه 2006

مشاركة شمالية في كأس رئيس الامارات في الكارتيه  2006

اتحاد الكاراتيه يكلف أمنيه العام 2006

دورة تدريبية مع خبير الكاراتيه اوشيرو زيناي 2006

الكاراتيه كيوكوشنكاي: لبنان ثانياً في بطولة الشرق الأوسط 2006

نتائج بطولة محافظة جبل لبنان في الكاراتيه 2005

بطولة لبنان في الكاراتيه 2005

مقررات اتحاد الكاراتيه  2005

 

كاراتيه كيوكو شنكاي: نتائج لبنان في بطولة إيران  2005

نادي المعني ـ صيدا  يفوز ببطولة لبنان 2003

فهرس

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2021