KAHRABA ZOUK

كرة السلة في لبنان
 
 BASKETBALL IN LEBANON
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
KAHRABA - ZOUK MIKHAEL
 
الكهرباء ذوق مكايل

يتبع 

 
 
 
 
 

لجنة إدارية جديدة لنادي الكهرباء برئاسة الصايغ 2019

10-04-2019

انتخبت لجنة ادارية جديدة لنادي الكهرباء (ذوق مكايل) بالتزكية لولاية ادارية تدوم حتى 11 آذار 2022.
وعقد الأعضاء الفائزون جلسة توزيع المناصب في مقر النادي وجاءت عملية التوزيع كالآتي: ألان الصايغ (رئيساً)،جان مامو(نائباً للرئيس)، زيد بطيش(اميناً عاماً)، ديمه كلاكش(امينة للصندوق)،روبير عماد( مسؤولاً للعبة كرة السلة )،شوقي ابو شبكة(مسؤولاً للتسويق)، جلال بعينو(مسؤولاً اعلامياً)،جاد دعيبس (مسؤولاً للعلاقات عامة)، بسام الترك، فؤاد صليبا وكارلا الترك (مستشارين).
ونالت اللجنة الجديدة افادة ادارية موقعة من مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي.
ويُعتبر نادي الكهرباء العريق احد أشهر الأندية اللبنانية واشتهر بلعبة كرة السلة في سبعينيات وثمانينات وتسعينيات القرن الفائت بشكل خاص وكان احد اقوى الفرق وتأهل الى نهائي بطولة لبنان للدرجة الاولى للرجال ثلاث مرات متتالية اعوام 1993 و1994 و1995 .وخرّج العديد من اللاعبين البارزين على مدى عقود عدة وكان وما زال يصقل مهارات الجيل الطالع.
 

صفقة العصر الرياضية: "نادي الكهرباء" ذوق مكايل في عهدة التيار

Friday, March 15, 2019

الكلمة اون لاين

في خطابه مساء امس في عشاء "التيار الوطني الحر" السنوي، ذكر الوزير جبران باسيل ان التيار، ومن ضمن انجازاته لهذا العام، استملاك منشآت رياضية ضخمة لتكون بتصرف الشبيبة ولم يذكر اين وكيف.!

وقد علمت "الكلمة أون لاين" من مصادرها الخاصة ان هذه المنشآت تعود الى "نادي الكهربا الرياضي" في ذوق مكايل، صاحب التاريخ العريق في عالم الرياضة اللبنانية منذ عام 1965 الى سنين خلت حاصدا بطولة لبنان مرات عدة في لعبتي كرة السلة وكرة الطائرة، مع لاعبين دوليين واداريين كبار تحدث عنهم الوسط الرياضي.

وكانت المفاوضات قد بدأت منذ حوالي السنتين بين اللجنة الرياضية في التيار برئاسة جهاد سلامة ورئيس وامين السر في لجنة "نادي الكهربا" جان مامو وسابا مخلوف "يشغل مخلوف حاليا منصب رئيس مكتب الرياضة في القوات"، الى ان وصلت الامور الى خواتيمها السعيدة في مطلع هذا الاسبوع مع توقيع الاخيرين على استقالتهما وعلى موافقة الهيئة العامة للنادي، ولم يعرف بعد كيف واين عقدت الهيئة العامة وقد "بكّلت" لجنة التيار الصفقة مع مجلس ادارة شركة كهرباء لبنان مالكة الارض.

وقد تألفت لجنة ادارية جديدة لادارة النادي الجديد وعلمنا ان الممول الاساسي لهذه الصفقة هو رئيس اتحاد لعبة جماعية وقد فضل حاليا اللعب خارج الحلبة حتى يتم اتمام هذه الصفقة ولم نعلم تحت اي اسم سينطلق النادي.

وتدور تساؤلات في الوسط الرياضي عن مغزى هذه الصفقة المتكاملة، فيما يعوَّل على العناصر الكفوءة في اللجنة الرياضية للتيار لجهة المحافظة على اسم النادي التاريخي العريق.

رحيل رياض حداد أحد أبرز الوجوه الرياضية

06-06-2018

غيّب الموت احد ابرز الوجوه الادارية الرياضية في لبنان والشرق الأوسط الراحل رياض حداد في مسيرة رياضية حافلة بدأت منذ منتصف القرن الفائت واستمرت لعقود طويلة.
ورياض حداد (مولود في العام 1936) عشق الرياضة منذ نعومة اظافره خصوصاً ثلاث العاب: كرة القدم وكرة السلة والتنس.

ساهم مع مجموعة من الاداريين الرياضيين، ومن بينهم الرئيس السابق لنادي الكهرباء (زوق مكايل) الشهير الراحل فكتور حداد، في قيادة هذا النادي الى اعلى المراتب وبات على كل شفة ولسان.
وبعد رحيل فكتور حداد في العام 1992 تسلّم حداد مشعل القيادة في احد ابرز الأندية اللبنانية.

ترأس رياض حداد النادي الكسرواني والاتحاد اللبناني للتنس لأكثر من ربع قرن وشغل منصب أمين عام النادي اللبناني للسيارات والسياحة لأكثر من 25 سنة ايضاً.

كما شغل مناصب عدة منها نائب رئيس اللجنة الأولمبية في احدى ولايات الرئيس السابق للجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري ومنصب عضو مجلس ادارة الاتحاد العربي للتنس.وربطته علاقات وطيدة مع جميع الفاعليات وخاصة الرياضية منها في لبنان والخارج وكذلك مع رجال الصحافة والاعلام وكان معروفاً باعتداله وطيبة قلبه.

كان رياض حداد ادارياً رياضياً نشيطاً وساهم مساهمة كبيرة في تطوير لعبة التنس ووصل نادي الكهرباء، الذي خرّج عشرات اللاعبين والاداريين والمدربين والعاملين في وسط اللعبة، في عهده ثلاث مرات الى نهائي بطولة لبنان للرجال في كرة السلة للدرجة الأولى.في السنوات الأخيرة انكفأ رياض حداد (ابو ماركو) وابتعد عن الوسط الرياضي حتى غلبه الموت الثلاثاء 5 حزيران 2018.

يحتفل بالصلاة لراحة نفسه عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الخميس 7 حزيران الجاري في كنيسة الصعود الالهي- كفرحباب (غزير).
تقبل التعازي الاربعاء 6 حزيران الجاري في صالون الكنيسة من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة السابعة مساء ويوم الخميس 7 حزيران الجاري قبل الدفن وبعده والجمعة 8 حزيران الجاري من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر لغاية السابعة مساء.

اتحاد التنس

وفي هذا الاطار نعى رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل واعضاء الاتحاد الرئيس السابق للاتحاد الراحل رياض حداد في بيان جاء فيه "باسم عائلة الاتحاد اللبناني للتنس ننعي الرئيس السابق للاتحاد الراحل رياض حداد ونقدّم التعزية الحارة الى عائلته . فالرئيس حداد عايش لعبة التنس لعقود عدة ووصل الى رأس هرمها وساهم في تطويرها طالبين من الله ان يسكنه فسيح جناته".

نادي الكسليك

كما نعى رئيس مجلس ادارة النادي اللبناني للسيارات والسياحة الشيخ فؤاد الخازن واعضاء مجلس ادارة النادي "الأمين العام السابق للنادي الراحل رياض حداد الذي تسلم منصب الأمانة العامة لسنوات طويلة وساهم مع زملائه في مجلس الادارة في تطوير النادي والذي سنفتقده حتماً متقدمين من عائلته بأحر التعازي راجين من الله ان يتغمده بواسع رحمته".

نادي الكهرباء

ايضاً، نعى رئيس واعضاء نادي الكهرباء"الرئيس السابق للنادي رياض حداد الذي ترأس النادي لأكثر من ربع قرن وقاده الى نجاحات كثيرة على غير صعيد خاصة على صعيد كرة السلة".وتقدّمت اللجنة الادارية للنادي من عائلة الراحل بالتعزية الحارة على "رحيل رجل عايش الرياضة اللبنانية لعقود طويلة".

 

سلة أنطوان الغريب الرابعة لهوبس واينرجي والكهرباء 2016

29-12-2016   ملاعب

احرزت نوادي هوبس بيروت واينرجي الزوق وهوبس الحازمية والكهرباء الزوق القاب دورة لاعبه الراحل انطوان الغريب السنوية الرابعة بكرة السلة للذكور مواليد 2005 – 2006، 2003 – 2004، 2001 – 2002 و1999 – 2000 التي نظمها نادي هوبس على ملعب مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية، بالتعاون مع المجلس البلدي لبلدية الجديدة البوشرية السد، ومجلس ادارة مجمع المر، واشراف الاتحاد اللبناني للعبة، ومشاركة اكثر من 450 لاعباً من 13 نادياً.
وقد جاءت نتائج المباريات النهائية كالآتي:
- مواليد 2005 – 2006: فاز هوبس بيروت على الرياضي بيروت بنتيجة 44 – 23، وكان افضل مسجل للفائز وائل سليمان 24 نقطة، وللخاسر جهاد الخطيب 8 نقاط.
- مواليد 2003 – 2004: فاز اينرجي الزوق على هوبس الحازمية بنتيجة 61 – 42، وكان افضل مسجل للفائز جوزف ابو سمرا 23 نقطة، وللخاسر الكسي شغري 18 نقطة.
- مواليد 2001 – 2002: فاز هوبس الحازمية على اينرجي الزوق بنتيجة 73 – 42، وكان افضل مسجل للفائز موسى سبيتي 23 نقطة، وللخاسر شربل عبود 19 نقطة.
- مواليد 1999 – 2000: فاز الكهرباء الزوق على الشانفيل ديك المحدي بنتيجة 76 – 72، وكان افضل مسجل للفائز جاد نمر 25 نقطة، وللخاسر ماريو تيدي 21 نقطة.
قاد المباريات الحكام عبود سارجي، الان كنعان، اندريه غانم، ايلي خوري، دانيال الياس وجورج روحانا. واشرف عليها المدير الفني لاكاديمية هوبس بكرة السلة المدرب الوطني نزيه بوجي.
وتلا المباريات حفل توزيع الجوائز بمشاركة رئيس المجلس البلدي لبلدية الجديدة البوشرية السد انطوان جبارة وعدد من اعضاء المجلس، رئيس مجلس الادارة المدير العام لمجمع ميشال المر الرياضي انطوان شهوان، رئيس مجلس الادارة المدير العام لتلفزيون لبنان الدكتور طلال المقدسي ممثلا بمدير البرامج حسن الشقور، عضوي اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة غازي بستاني وياسر الحاج، المحاضر الدولي والاولمبي ورئيس نادي مون لا سال جهاد سلامة، الرئيسة السابقة لاتحاد التايكواندو صوفي ابو جودة وزوجها جان ابو جودة، اللاعبان الدوليان السابقان بولس بشارة وبسام جدايل، رجل الاعمال ابراهيم عجور والدكتور ابراهيم دنيا، والد اللاعب صاحب الدورة جهاد وافراد العائلة ورئيس النادي المنظم جاسم قانصوه، الذين سلموا اللاعبين الميداليات والكؤوس.
كما سلم قانصوه والغريب دروعا تقديرية لكل من جبارة وشهوان المقدسي وعجور ودنيا، ودرعا تكريمية للاعب الدولي السابق بشارة تقديرا لانجازاته وعطاءاته مع المنتخب الوطني والفرق التي لعب في صفوفها ولروحه الرياضية.
ونال كل من وائل سليمان (هوبس) ويوسف خياط (الرياضي) وموسى سبيتي (هوبس) وجاد نمر (الكهرباء) جائزة افضل مسجل، وعارف عثمان (الرياضي) وكارل قزح (اينرجي) وجاد عزام (هوبس) وكريستوف خليل (الكهرباء) جائزة افضل ملتقط للكرات المرتدة، وكريم عويدات (هوبس) وجوزف ابي سمرا (اينرجي) ويانيس حلبي (هوبس) وجاد نمر (الكهرباء) جائزة افضل موزع، ووائل سليمان (هوبس) وكارل قزح (اينرجي) وموسى سبيتي (هوبس) وجاد نمر (الكهرباء) جائزة افضل لاعب في الدورة. كما نال اللاعب جو قزي (هوبس) جائزة افضل روح رياضية.

القلب حزين الكهربا من بريمو الى تيرسو...

الكاتب : طوني خليلFri, 17 Jul, 2015, 23:45
العودة من جدة الى الزوق بعد طول غياب يتوقع المرء بعض التغييرات في المشهد الرياضي في لبنان عامة و في كرة السلة خاصة لكن ما عرفته على الوصلة كان صادما و غير متوقع فكيف لي ان أتقبل و و ارضخ لواقع ان يكون نادي الكهربا سقط الى الدرجة الثالثة . الكهربا النادي الرمز في الزمن الماضي القريب نزل في هذا الزمن الرديء الى الدرجة الثالثة اي ان النادي الذي خرج الابطال و كان الرافد لمنتخبات لبنان في كل الفئات نزل الى دوري المظاليم في طريقة دراماتيكية .

هذا النادي الذي خرج افواج من اللاعبين المييزين في كرة السلة من ايام الفريق الذهبي الذي ضم كل من عملاق السلة سهيل سفر و كل من نديم خليل ، ايلي حرفوش ، جوزيف موصللي و طوني عون الى جيل سركيس كورجيان ساكو و جان مامو الى طوني بارود ، جو كعدو، شوقي ابوشبكة، روبير عماد ، هنري شدراوي ، مارك قزح ، باتريك سابا، روني فهد و اخيرا الجيل الجديد المؤلف من مارك، جاد، يوسف، منصور، كارل و عادل و رفاقهم هذا النادي ليس مسموح ان ينزل الى هذا الدرك هو الذي كافح باللحم الحي امام هجمة المال في السلة اللبنانية. و لم ينكسر .

كيف لنادي تعاقب على رئاسته المرحوم فيكتور حداد الرئيس المؤسس الذي كان اضافة الى الرياضة اللبنانية فاضافة الى انجازاته مع الكهربا في الرياضات المختلفة كان الرجل القوي في اتحاد السلاح كما و كان لولب الحركة الرياضية في ايام الحرب الصعبة ،ان يصل الى هذا الدرك.

كيف لنادي ترأسه و حمل الشعلة الرياضية رياض حداد الذي اضافة الى تراسه النادي في ايام عودة المسابقات بعد الحرب كان رئيسا لاتحاد التنس و امينا عاما للنادي اللبناني للسيارات ، ان يصل الى هذا الدرك .

هذا النادي ممنوع ان يتراجع الى هذا الدرك و ممنوع ان لا يكون المسؤولين عنه على قدر تاريخه و بالاذن من الصديق جان مامو الرئيس الحالي للنادي ليس مسموحا في ايامك الوصول بالنادي الى هنا فالكهربا امانة بعنقنا جميعا وهو الاولوية فان ان تكون رئيس نادي الكهربا مركز و لا كل المراكز و مسؤولية .

رؤوساء النادي الذين تعاقبوا على نادي الكهربا اغنوا الرياضة عامة و نادي الكهربا خاصة من غير المسموح ان تسمح في فترتك الرئاسية في هذا التراجع .

فعدا عن التراجع في النتائج الفنية من غير المسوح التراجع بهيبة الرئيس فمن ان يكون رئيس الكهربا في ايام عز النادي هو لولب الحركة الرياضية اللبنانية الى ان يكون حاليا رئيس لجنة فنية في نادي الشانفيل مع احترامنا لنادي الشانفيل و تاريخه.

نعم الكهربا نادي رمز من غير المسموح بان يصل الى هذا الدرك فان لم تستطع الادارة الحالية برئاسة جان مامو مواصلة المسيرة على مستوى معين فما عليها الا تسليم المشعل الى من هو على قدر واهمية نادي الكهربا وتاريخه وتاريخ رؤسائه.

كل عمرو نادي الكهربا بريمو ممنوع ان يكون تيرسو....

بطولة لبنان في كرة السلة

لقب فئة 1996 -1997 للكهرباء

01 / 07 / 2012

احرز نادي الكهرباء(ذوق مكايل) لقب بطولة لبنان لمواليد 1996 -1997 للذكور في كرة السلة بعد فوزه في المباراة النهائية الى أليسار صور  وبنتيجة(55-52) وذلك على ملعب سنتر دميرجيان في النقاش.واحتلّ نادي بيبلوس المركز الثالث ونادي انيبال المركز الرابع.وفي الختام سلّم عضو الاتحاد اللبناني للعبة  فادي محفوظ كأس المركز الأول والميداليات الى لاعبي الفرق الفائزة.

 

إدارية جديدة بالتزكية لنادي الكهرباء2011

11 / 01 / 2011
انتخبت الجمعية العمومية لنادي الكهرباء زوق مكايل لجنة ادارية جديدة للنادي، خلال الجلسة، التي عُقدتها، في مقر النادي، بحضور مندوب وزارة الشباب والرياضة إيلي شاهين.

وبعد اكتمال النصاب القانوني، تُلي البيانان الاداري والمالي وتمت المصادقة عليهما بإجماع الحاضرين، ثم فاز بالتزكية المرشّحون الـ12 لملء المقاعد الـ12 التي تتألف منها اللجنة الادارية.

 وعقد الأعضاء الفائزون جلسة توزعوا خلالها المناصب الإدارية كالآتي:

رياض حداد رئيساً، وجان مامو نائباً للرئيس، وعبدو جدعون أميناً عاماً، وجورج جبرا أميناً للصندوق، وخليل زمّار محاسباً ومسؤولاً للعلاقات العامة، وسركيس كورجيان مسؤولاً للأنشطة الرياضية، وجلال بعينو مسؤولاً اعلامياً، وجوزف انتيبا وشربل جرجس وايلي كنعان والان حرفوش ورجا حداد مستشارين.

 
اللاعبون 2009

 ميشال حكيم جايسون القزح جاد بشور جورج البدوي ريمون داغر مارك القزح أيمن رعد

مايكل النار بديع سعيد جوي زلعوم  . جورج رزق

المدرب : سركيس كورجيان

يتبع 

تجمع قدامى الكهرباء 2010

سلة الكهرباء ايام العز

دورة الكهرباء للتنس 2009

25 / 11 / 2009

يُنظّم نادي الكهرباء - ذوق مكايل دورته السنوية للتنس لفئة تحت 12 سنة، على ملاعبه، وتحت اشراف اتحاد اللعبة، وذلك بدءا من السبت 28 تشرين الثاني الجاري. وأعلن النادي المنظّم اقفال باب التسجيل، الساعة 12,00 ظهر الجمعة 27 منه، يليه سحب القرعة.

للتسجيل الاتصال بالحكم طانيوس كنعان على الرقم: 824901/03.

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

هادي حبيب بطل دورة نادي الكهرباء للتنس

المستقبل - السبت 5 كانون الأول 2009 - العدد 3502 - رياضة - صفحة 22

أحرز اللاعب هادي حبيب لقب دورة نادي الكهرباء - زوق مكايل للتنس لفئة تحت الـ12 سنة، بفوزه على كارلوس شمص 4 - 2 و4 - 2 في المباراة النهائية التي قادها الحكم العام طانيوس كنعان.

 

لجنة إدارية جديدة لنادي الكهرباء

25 / 04 / 2008

انتُخبت لجنة ادارية جديدة لنادي الكهرباء الرياضي ـ ذوق مكايل بالتزكية لولاية ثلاث سنوات.

 

 وعقد الأعضاء الفائزون جلسة توزيع المناصب التي جاءت كالآتي: رياض حداد رئيساً، عبده جدعون نائبا للرئيس، سابا مخلوف أميناً للسر، وجان مامو أميناً للصندوق، ورجا حداد وألان حرفوش وجوزف أنتيبا وجورج جبرا وشربل جرجس وايلي كنعان وجوزف زغيب وجلال بعينو مستشارين.

 

فريق الكهرباء ، الفرصة للعودة الى مصاف أندية الدرجة الأولى بعد غياب لامس العشر سنوات، وقد اسندت مهام التدريب الى لاعب النادي الدولي السابق سركيس كورجيان كما تم اعداد تشكيلة واعدة مطعمة ببعض عناصر الخبرة لا سيما الأخوان مارك وجايسن قزح ونبيل حسون.

 

 وضم الفريق لاعبي منتخب لبنان للناشئين مايكل النار وجوي زلعوم الى جانب بديع سعيد وجورج مندلي وجورج رزق وجاد بشور وجورج صليبي وريبـال بشارة ووائل حبشي.

 

رئيس نادي الكهرباء رياض حداد لـ"المستقبل":
سنشارك باللاعبين المحليين وهدفنا البقاء بين "الكبار"


 

حسن التنير
06 / 11 / 2009
"سنشارك باللاعبين المحليين، وقد نستعين بلاعب اجنبي واحد"، هذا ما اكده رئيس نادي الكهرباء لكرة السلة رياض حداد في بداية حديثه الى "المستقبل".
وأضاف: "يتدرب الفريق يومياً على ملعب نادي الكهرباء في الزوق، ما عدا يوم الأحد، وذلك تحت قيادة المدير الفني الوطني سركيس كوروجيان. واللاعبون هم ميشال حكيم وجايسون القزح وجاد بشور وجورج البدوي وريمون داغر ومارك القزح وايمن رعد ومايكل النار وبديع سعيًد وجوي زلعوم وجورج رزق".
وعن طموحه لهذا الموسم، قال حداد: "نادي الكهرباء كانت له صولات وجولات في الملاعب اللبنانية، ويملك تاريخاً حافلاً في السلة المحلية، "رزق الله لمَا كان الكهرباء الرقم الصعب"، وبما انني المسؤول الأول في النادي "الكهربائي" فلن اطفئ الأنوار داخل صالة النادي في الزوق.

 سنشارك في بطولة لبنان لكرة السلة للرجال لموسم 2009 - 2010، التي تنطلق منافساتها بين ثمانية فرق بعد 15 يوماً باللاعبين المحليين، وذلك خير من ان لا نشارك وننسحب وننزل الى مصاف نوادي الدرجة الثانية. لدي ثقة كبيرة بلاعبي فريقي، وآمل منهم المحافظة على حضورنا في الدرجة الأولى هذا الموسم على امل ان نستعيد دورنا الموسم المقبل 2010 2011 عبر المنافسة على المراكز المتقدمة". وأوضح حداد: "نشارك باللبنانيين لأن النادي يعاني ضائقة مالية مثل معظم فرق الدرجة الاولى، لكن حبنا للعبة يدفعنا الى المشاركة وعدم الانسحاب".

وعن رأيه بالمستوى الفني للبطولة هذا الموسم، قال حداد: "اتمنى ان تكون المنافسة الفنية على اعلى مستوى ولا سيما من الفرق الثلاثة المؤهلة لإحراز اللقب وهي الرياضي البيروتي حامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة، والمتحد الطرابلسي وصيفه في الموسمين الأخيرين، والشانفيل المتني. فالرياضي غني عن التعريف ويقوده المدير الفني الوطني فؤاد ابو شقرا الذي يملك باعاً طويلاً في البطولة المحلية، وذلك في موسمه الـ12 مديراً فنياً في الدرجة الأولى، وللسنة السادسة في "الأصفر".

 ويملك ابو شقرا ترسانة كبيرة من اللاعبين المحليين والأجانب من أصحاب الامكانات العالية مما يصنفه مرشحاً أولاً لإحراز اللقب. ولن يألو اصحاب الشأن في المتحد جهدا لوضع الامكانات كافة بتصرف فريقهم الأول لإحراز اللقب على طريقة الثالثة "ثابتة"، وذلك بفضل المدير الفني الصربي طوني بويانيتش الذي اثبت انه من احسن المدربين الأجانب الذين قدموا الى لبنان، فضلاً عن التعاقد مع 6 لاعبين محليين من 6 نوادٍ مختلفة ما من شك انهم سيلعبون دوراً مهماً هذا الموسم، الى جانب لاعبين اجنبيين من مستوى عالٍ.

 اما بالنسبة الى الشانفيل فيكفي انه يقوده المدير الفني الوطني غسان سركيس صاحب البطولات المحلية والعربية والآسيوية لسنوات عدة مع الحكمة قبل عقدٍ من الزمن، ويشارك في صفوفه كابتن منتخب لبنان فادي الخطيب الى جانب لاعبين محليين واعدين وأجنبيين من طراز ممتاز ليكون منافسا حقيقيا على اللقب".

وتابع حداد: "في المقابل، يأمل الحكمة البيروتي والأنترانيك "ممثل الأرمن" الوحيد بين الكبار وأبناء أنيبال الزحلاوي "سفير البقاع" حجز المقعد الرابع في "الفاينل فور". ومن وجهة نظري، سيكون طموح فريقي هوبس "ضيف" البطولة الجديد (اتمنى له موسماً طيباً) والكهرباء البقاء موسماً جديداً بين فرق الدرجة الأولى".

وختم حداد: "اتمنى النجاح والتوفيق لإتحاد اللعبة برئاسة بيار كاخيا في قيادة البطولة الى بر الأمان بفضل تواصله الدائم مع النوادي المشاركة خلال ايام البطولة. كما اتمنى من جماهير كرة السلة ان تبتعد عن الهتافات السياسية او الدينية، وان تكتفي بتشجيع فرقها بطريقة حضارية ومثالية لنكون جميعاً رؤساء نوادٍ ومدربين ولاعبين وعاملين قدوة حسنة للجيل الصاعد، وان يكون التشجيع على وقع الطبل والزمر في محاولة للخروج من متاعب الحياة اليومية التي يعانيها معظم الشعب اللبناني".
 

بطولة لبنان في كرة السلة
الكهرباء جدّد فوزه على أنيبال
اليوم : الرياضي بيروت يواجه الحكمة


28-04-1999
حقق فريق الكهرباء (ذوق مكايل) فوزا ثمينا وغاليا على انيبال زحلة (76 - 69) الشوط الاول (45 - 40) في اطار بطولة لبنان للممتاز في كرة السلة في المباراة المشهودة التي اقيمت اول من امس الاحد على ملعب الخاسر في مدينة زحلة البقاعية في اطار المرحلة العشرين.
وجاءت المباراة قمة في الاثارة والندية بحضور حشد كبير من هواة اللعبة تقدمه رئيس اتحاد كرة السلة السيد انطوان شارتييه ونائب رئيس الاتحاد السيد ايلي يحشوشي وعضوا الاتحاد السيدان جان مامو ونبيل نصر الله.
وحشد انيبال زحلة كل مقومات النجاح للفوز على فريق الكهرباء من جمهور كبير ملأ المدرجات عن بكرة ابيها الى استقدام مدرب الحكمة غسان سركيس لتدريب الفريق قبيل وخلال المباراة الحساسة ضد الكهرباء الى عامل الارض وهو طبعا لمصلحة فريق انيبال.
عموما، سيطر فريق الكهرباء على المباراة منذ بدايتها واستطاع من التقدم بفارق 12 نقطة خلال منتصف الشوط الاول لكن انيبال زحلة عرف كيف يقلص الفارق الى 5 نقاط مع انتهاء الشوط الاول. وفي الشوط الثاني بلغت الاثارة اوجها عندما تعادلت الارقام مرارا وتكرارا لكن لاعبي الكهرباء عرفوا كيف يحسمون الوضع برمية ثلاثية لنجم الفريق الكسرواني روني فهد ثم لرمية ثلاثية اخرى للسنغالي الدولي عمر مار وبرمية ثلاثية في الدقيقة الاخيرة للاعب الكهرباء سليم فوال قضت على آمال فريق انيبال بالفوز في المباراة.
واللافت ان اللاعب داني كورجيان «قطع الماء والهواء» عن لاعب انيبال ديميتروف بعدما راقبه كظله منذ بداية المباراة. كذلك، تفوق عمر مار ومن ثم روني فهد على موزع انيبال داني برهوم الذي كان افضل الزحلاويين الى جانب الرقم 6 في الفريق البقاعي.
وبذلك، يكون الكهرباء قد فاز على الفريق الزحلاوي في مرحلة الذهاب على ملعب الكهرباء بفارق 4 نقاط وفي مرحلة الاياب على ملعب القلبين الاقدسين بفارق سبع نقاط. ويمكن القول ان المدرب غسان سركيس لم ينقذ انيبال في مباراة امس.
قاد المباراة حكمان مجريان وكانا موفقين.
وبعد اللقاء، اوضح عضو اللجنة الادارية لنادي الكهرباء السيد جوزف انتيبا انه يهنيءفريق الكهرباء بالفوز واكد ان اللاعبين الكسروانيين طبقوا الخطة التي وضعها الجهاز الفني بحذافيرها. وفي اتصال هاتفي اجرته «الديار» مع رئيس نادي الكهرباء السيد رياض حداد اوضح انه يهنئ اللاعبين على فوزهم مؤكدا على العلاقة الاخوية والممتازة مع نادي انيبال زحلة الشقيق الذي نكن له كل المودة والاحترام.
من جهة اخرى، يستضيف النادي الرياضي بيروت ثاني الترتيب فريق الحكمة متصدر الترتيب على ملعبه في المنارة عند الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم في مباراة قمة.

بعثة نادي الكهرباء (ذوق مكايل) في كرة السلة
عادت من معسكرها في العاصمة المصرية

14-10-1998
عادت بعثة نادي الكهرباء (ذوق مكايل) بكرة السلة من المعسكر التدريبي الذي خضع له اللاعبون لفترة دامت عشرة ايام في القاهرة بدعوة من شركة مصر للطيران. وخضع اللاعبون يوميا لتدريب صباحي مكثف لثلاث ساعات. وخاض الفريق مباريات ودية مع الفرق المصرية في المباراة الاولية، فاز الكهرباء على منتخب مصر للشباب (77 - 60) وفي المباراة الثانية، خسر الكهرباء امام فريق الزمالك بطل الدوري المصري (63 - 70). وفي المباراة الثالثة، خسر الكهرباء امام فريق الجزيرة بفارق نقطتين (78 - 80).

ويهدف المعسكر الى تنمية اللياقة البدنية للفريق الكسرواني الذي يستعد لخوض بطولة لبنان للدرجة الممتازة التي تنطلق بعد اسبوعين. وتألفت البعثة من:

الرئيس: سابا مخلوف، المدرب: البير بوكانوي، مساعد المدرب: غياث ديبرا وشفيق عقيقي واللاعبين: روني فهد، نسيم حبيب، داني كورجيان، سليم فوال، زياد هاجر، كارلوس همبرسوميان، جايسن قزح، ربيع فرنسيس، بيار الأشقر، مامادو با، مامادو سو وانطوان باس.

وأوضح رئيس البعثة السيد سابا مخلوف «ان الهدف الرئيسي للمعسكر كان ايجاد التناسق بين اللاعبين على ابواب انطلاق الدوري العام آملا ان يحقق الفريق نتائج جيدة».

يشار الى ان رئيس نادي الكهرباء السيد رياض حداد ظل على اتصال يومي بالبعثة حيث اعطى تعليماته للاعبين بالانضباط وتحسين مستواهم علما ان نادي الكهرباء ضم الى صفوفه السنغالي الدولي عمر مار الذي لعب موسما ممتازا مع الشباب الغبيري.

1998 - مثل الكهرباء :روني فهد 1981 - سليم فوال 1967 - كارلوس همبرسوميان 1976 - نسيم حبيب 1976 - شربل صوايا 1978 - جيسون قزح 1978 - ربيع فرنسيس 1974 - داني كورجيان 1977 - باسكال عطالله 1980 - زياد هاجر 1976 - بيار اشقر 1977 - ايلي فرنجية 1973 - السينيغالي مامادوسو 1968 - عمر مار 1975 - انطوان باس سينيغال

17-10-1998

نادي الكهرباء الذوق
كارلوس همبرسوميان مواليد 1976، نسيم حبيب 1976، جايسون القزح 1978، ربيع فرنسيس 1977، داني كورجيان 1977، سليم الفوال 1967، باسكال عطالله 1980، زياد هاجر 1976، بيار اشقر 1977، روني فهد 1981، ايلي فرنجية 1973، .
اجانب: باس ران (سنغالي) 1967، عمر مار (سنغالي) 1975، محمو سي (سنغالي) 1968.

1997 - مثل الكهرباء: نسيم حبيب، جايسن قزح، ربيع فرنسيس، السنغالي دودو ديالو، سليم فوال، ايلي فرنجية، داني كورجيان، بيار اشقر، روني فهد والنيجيري ايو افيونغ.
22-04-1997

لى ملعب الكهرباء في ذوق مكايل فاز احياء الرياضة على جاره الكهرباء بنتيجة 75-72 الشوط الاول 42-30.
واستطاع احياء الرياضة .من الثأر لخسارته في مرحلة الذهاب ومنذ بداية المباراة استطاع الفريق الفائز من السيطرة بوضوح على ارض ملعب الخصم وتقدم 19-10 و27- 13 بعد 16 دقيقة على البداية. نجم الفريق الفائز كان اللاعب ميشال صفير الذي و اصل تألقه وخصوصا في الرميات الثلاثية من خارج القوس وسجل 33 نقطة وبرهن انه افضل مسجل في البطولة الحالية حتى الآن. ولعب هنري صباغ مباراة كبيرة حيث سجل نقاطا كثيرة في وقت كان النيجيريان توماس الادي وكولا اوبا جيدين.
وفي المقابل لم يلعب الكهرباء كعادته بصورة جيدة اذ كان عاديا في الشوط الاول. لكن الاداء تحسن بشكل لافت ولولا تقدم احياء الرياضة في الشوط الاول لكان يمكن القول عن النتيجة انها مغايرة تماما. برز من الكهرباء فيكين اسكجيان وسليم فوال وربيع فرنسيس.
في الشوط الاول تقدم احياء الرياضة سريعا 19-10 و21-10 و23-10 و25-10 و27-10 و27-13 و27-15 و28-19 و30-19 و32-19 و35-19 و35-23 و35-25 و37-25 و37-28 حتى انتهى الشوط الاول بنتيجة 42-30.
وفي الشوط الثاني تقدم 44-35-و 44-37 و46-41 و54-41 و51-41 و51-44 و54-46 وقلص الكهرباء الفارق الى 56-48 و60-56 و63-60 لمصلحة احياء الرياضة ليصبح الفارق 63-62 لمصلحة احياء الرياضة الذي تقدم 69-64 و70-66 و73-69 حتى نهاية المباراة 75-72.
قاد المباراة الحكم الدولي اللبناني طوني كركر والحكم الدولي الاردني ناصر البدرشاوي.
مثل احياء الرياضة ميشال صفير، هنري صباغ، جان سعاده، ريشار الحسيني، توماس الادي وكولا اوبا.
مثل الكهرباء: فيكين اسكجيان، ايو افيونغ، تيلو فيدال، عزام بلطجي، سليم فوال، جاك نلبنديان، ربيع فرنسيس وايلي فرنجية.

مباراة النادي الرياضي ونادي الكهرباء

محمد دالاتي

08-09-1995
كان فوز النادي الرياضي عظيما هذا الموسم بعودته الى لقب البطولة بقوة رغم «التمثيلية» التي قدمها فريق الكهرباء في المباراة الاخيرة، واسفرت عن فوز الرياضي (123-2) وبالطبع كان للرياضي موقف من هذه النتيجة، وفي لقاء لـ«الديار» مع رئيس النادي الرياضي المهندس هشام جارودي اكد ان علاقات ناديه مع الكهرباء لن تتزعزع، ولكنه يلوم الكهرباء على هذا التصرف. وقال ان اهداء الكهرباء البطولة اليه بمثل هذا الاسلوب امر يرفضه، لانه يرفض ان يأتيه الفوز الا على ارض الملعب.

وفي ما يلي شريط اللقاء مع المهندس هشام جارودي:
@ ما رأيك بعودة الرياضي الى عرش بطولة السلة

- الحمد لله ان الرياضي ما يزال على عرشه ببطولة السلة، ونحن لم نفاجأ بالفوز الاخير، لاننا نعتبر انفسنا ما زلنا موجودين على الساحة. وحتى حين انسحبنا في العام الماضي كنا في قمة المستوى محليا. وعلى كل فاننا نرغب في الحديث عن الحاضر، ونقول ان الرياضي استطاع ان يكون بطل لبنان لهذا العام بفضل العزيمة والارادة.
ليس ضد الرياضي
@ ما رأيك بما قدمه الكهرباء في المباراة الاخيرة

- الحقيقة انني لم احب ان اتحدث عن الاندية الاخرى وخصوصا الكهرباء، الذي قدم عرضاً لم يسبق ان شاهدنا مثله في يوم من الايام. وكان رئيس الكهرباء السيد رياض حداد قد ابلغني وابلغ الرئيس الفخري للرياضي الاستاذ تمام سلام قبل بدء المباراة بانه ليس علينا ان نفاجأ بما سيقدم عليه فريقه لانه ليس موجها ضد الرياضي، وان علاقة ذلك هو بين الكهرباء واتحاد السلة والحكام.
والحقيقة اننا لم نعرف عن الامر شيئا الا عند بدء المباراة وتبين لنا ان «الجماعة» يقدمون عرضا مدروسا ضد اللعبة، وذلك لاظهار اعتراضهم. وشخصيا كنت اتمنى لو انسحب النادي الرياضي او ان يلعب بجدية، وربما كان فاز بها. الا ان رياض حداد رغب غير ذلك بتأكيد فوزنا في المباراة الرابعة بيننا، ونحن نشكره على كل حال لكن هذا التصرف لم يكن لائقا للاتحاد ولا للعبة ولا للرياضي.

الاتحاد لكل الاندية
@ ولكن السيد حداد ادعى خلال مؤتمر صحافي له ان الحكام القبارصة الذين استدعاهم الاتحاد لم يطلبهم هو او احد من ناديه
- الحقيقة انني ارغب في توضيح امور مهمة حول هذا الموضوع طالما طرحته بسؤالك. نحن كنادٍ رياضيٍّ لسنا طرفا في الخلاف الموجود انما انا اعتبر نفسي طرفا كبطل لبنان، والاتحاد يمثل كل الاندية، واذا حصل مس على الاتحاد او كان هناك تجنٍّ على الحكام فهناك تجن على الاندية الاخرى اذا كانت مخلصة وتحترم نفسها.

وجوابي على الكهرباء ورئيسه حول وضعه الحق على الحكام القبارصة بانهم كانوا مرفوضين من قبله، فهذا ليس صحيحا. وليقولوا ان الاتحاد باع البطولة للرياضي.

وهذا كلام معيب لان الرياضي لا يباع ولا يشترى وعمره 50 سنة من الامجاد والرياضي اثمن من ان يمس.

وهو مع الاتحاد ومع الشرعية ومبدأنا الاساسي رياضي، ولم نأت الى هذا النادي لفتح البازارات والتجارة بل نحن وكل الذين يحترمون انفسهم ينظرون اليه كمعهد يخرّج الابطال والرياضيين، من الذين يفخر لبنان بهم. ومنذ ان التقى الكهرباء والحكمة في «البلاي اوف» كنا نسمع ان الاتحاد باع المباريات للحكمة، واختلفت الامور في المباريات وخرج الحكمة من البطولة بعدما فاز الكهرباء على الحكمة في المباراة الثالثة بفارق 35 نقطة.

ونسأل: هل معقول ان يكون الحكام القبارصة الذين - حسب زعم البعض - حكموا لمصلحة الكهرباء ان ينقلبوا فجأة ويحكموا لمصلحة الرياضي. فاذا كانت العملية متعلقة بدفع المال نحن لا ندفع، واذا كانت عملية سيطرة فكان بالامكان اتهام الحكمة بذلك. ونحن عندنا لاعبون يلعبون بفن وتلفهم الوحدة، وهم يلعبون لناد وليس لشخص.
فيدال سيىء الخلق
@ اتيحت لك مشاهدة المباريات فهل كان الحكام القبارصة بمستوى جيد

- الحقيقة انهم كانوا احسن من جيد وافضل من المطلوب ونسأل: لماذا نختبئ وراء اصابعنا وبامكان الجميع ان يستنتج ثلاثة امور هي: تكلموا عن فيدال انه لاعب نظيف وخلوق ويلعب بفن، والعام الماضي ضرب فيدال 6 لاعبين من عدة فرق من الدرجة الاولى، وتسجيل الاتحاد موجود. وهذا العام وفي المباراة بين الكهرباء والحكمة قام تيلو فيدال بانزال بنطلونه وكشف عن قفاه امام الحكام والجمهور ونال انذارا بالتوقيف لمدة 6 اشهر من رئيس الاتحاد ولجنة الامور المستعجلة مع وقف التنفيذ، ولكن رئيس الاتحاد طوني خوري كان عنده حكمة وجرأة، في اتخاذ هذا القرار.

وقيل قبل المباراة الثالثة بان رئيس الاتحاد مع الحكمة فخسر الحكمة امام الكهرباء بفارق 35 نقطة. وهذا كان الرد الواضح بان الاتحاد ليس له دخل بالنتائج. والحقيقة ان الاتحاد وغيره لا يستطيع اللعب على الارض. ولا يمكن القول ان اتحادا او حكما يقود فريقا الى الخسارة، فقد تحصل اخطاء، ولكن الشائعات التي يطلقها البعض تؤذي اللعبة. ولا ينبغي ايضا وصم حكام دوليين اجانب بمثل ما يقال عنهم، والمعروف ان هؤلاء يقودون مباريات في بطولات اوروبا، فكيف يغامرون باسمهم وسمعتهم من اجل مباراة في لبنان.

اما النقطة الثالثة فهي ان فيدال نال عقوبة توقيف مع وقف التنفيذ، ثم اوقف لمدة 6 اشهر في المباراة ضد الرياضي، لانه اعتدى على الحكم بالضرب. وما حصل بالتحديد هو ان باتريك سابا ارتكب خطأ، ورفع يده بأدب ولكن فيدال توجه للحكم ووجه له كلمة نابية نخجل من ذكرها، فاحتسب الحكم تكنيكال فاول فلحقه للحكم وضربه امام الجميع. وبرأيي ان عقاب فيدال كان ينبغي ان يكون اكبر. فأين الاحترام للاتحاد وللحكام الاجانب وللعبة. ونحن في العام الماضي انسحبنا من دون ان نسيء الى اي طرف كما فعل الكهرباء اليوم.

علاقات ثابتة
@ هل يؤثر ذلك على العلاقة بينكم وبين الكهرباء

- بالعكس نحن اصدقاء واحباب وسنبقى كذلك، ولكن مثل الذي حصل هذا الموسم لو تكرر في المواسم المقبلة لاثّر على اللعبة. ونحن نقدم عتبنا من وقائع حصلت حرصا على مصلحة كرة السلة. وعندنا اكثر من هذا واقول بالنسبة الى الحكام القبارصة ان رئيس نادي الكهرباء سجل اعتراضه على الحكام الاردنيين في المباراة التي جرت خلال غياب طوني خوري، لعمله كعضو في اللجنة الاولمبية الدولية وهو العضو العربي الثالث بعد السعودية والكويت في الاولمبية الدولية، وهو امر يدعونا الى التفاخر، وقال السيد حداد انه لا يؤمن هؤلاء الحكام ولا يقبل بهم. وخسر الكهرباء المباراة الاولى وجاء الحكام في المباراة الثانية من قبرص ثم وجدناه يعترض في المباراة الثالثة.

علما ان الحكام القبارصة قادوا مباريات الكهرباء والحكمة التي اوصلت الكهرباء للدور النهائي. ولعله لو لعب الكهرباء مباراته معنا بدون «تمثيل» لربما فاز. انا لا اقول هذا الكلام ليكون موجها ضد رياض حداد او ضد الكهرباء، فانا ابغي المنافسة الشريفة والقوية. وكان اي واحد يفوز في النهائي يستحق اللقب عن جدارة، فنحن نعترف بان الكهرباء فريق قوي ويملك لاعبين جيدين.

الزهور قبل المباراة
@ هل كنتم تتوقعون الفوز بلقب البطولة رغم الذي حصل في المباراة الاخيرة

- قام لاعبو الكهرباء بتوزيع باقات الورد على لاعبينا قبل ان تبدأ المباراة الرابعة وقلنا انها بادرة خير. وهنأنا السيد حداد وتصور معنا ثم هنأنا بالبطولة بعد المباراة ولكن الذي ترك اثرا سلبيا فينا هو ان البطولة وكأنها كانت معروفة سلفا للرياضي، وهذا ما لا نرضاه ابدا وكانت المباراة الاخيرة السيئة فنيا من الكهرباء لاحراج الاتحاد وكذلك احراج النادي الرياضي او احراجه والاساءة للعبة.
والحقيقة ان رئيس الاتحاد ابدى ذكاء وفطنة حين المح له الحكم بتوقيف المباراة فطلب منه اكمالها حتى اخر دقيقة. مما لم يفسح امام الكهرباء مجالا لاي طعن بالمباراة.

@ ما كان السبب في اسقاط سلة واحدة في الرياضي من قبل لاعبكم وهل تسجل النتيجة في «الغينيس»
- حتى لا يكون السجل صفرا للكهرباء وعلى كل الاحوال فليس لهذا الامر اي اعتبار. ولا اعتقد ان النتيجة تسجل في الـ«غينيس» طالما انها تمثيلية ووراءها خلفيات.

@ هل هناك فكرة للتعاقد مع مدرب اجنبي جديد ولاعبين جدد
- عندنا فكرة بتقوية الفريق بلاعبين محليين منهم وليد القيسي وعزام بلطجي وعمر قليلات وغيرهم. وعندنا مخطط نعمل عليه للموسم المقبل نأمل ان نوفق في تحقيقه.

الشويري لمصلحة الرياضة
@ هل استقالة انطوان الشويري من رئاسة الحكمة يمكن ان تؤثر على النادي الذي هو في عائلة كرة السلة

- استقالة الشويري ستؤثر على لعبة كرة السلة عموما وعلى الحكمة خصوصا، وتربطنا به علاقات مودة جيدة ونأمل منه العودة عن قرار الاستقالة لمصلحة الرياضة اللبنانية.

@ يستعد طوني خوري لترك رئاسة اتحاد السلة فما رأيك بالامر
- لم اسمع بمثل هذا الحديث الا منك، وانا شخصيا استبعد ذلك اذ ليس بامكان احد ان يعوّض غياب خوري عن رئاسة اتحاد السلة. وآمل ان يوفق خوري في عمله في الاولمبية الدولية والاولمبية اللبنانية واتحاد السلة لانه يشكل ثروة لهذا الاتحاد، وتملك جميع اندية السلة الثقة الكبيرة به.

اتحاد السلة غرّم الحكمة 3 ملايين ليرة
واوقف لاعب الكهرباء تيلو شهرا

10-08-1995
اجتمعت لجنة الامور المستعجلة للاتحاد اللبناني لكرة السلة بحضور كل من : طوني خوري، انطوان عيراني، جاك بوياجيان، خضو فرشوخ، انطوان عساف.
واستعرضت مراحل مباراة الحكمة والكهرباء وسيرها والحادث المؤسف الذي حصل قبل انتهائها.
وبنتيجة استعراض كامل الوقائع والاسباب التي ادت الى حصول الصدام الكلامي بين اللاعبين ايلي مشنتف وروبير عماد على اثر الخشونة المتعمدة من اللاعب رقم 7 في الكهرباء تيلو مما ادى الى قيام جمهور نادي الحكمة برشق الملعب بقناني المياه البلاستك وعلب البيبسي غير الزجاجية مما حمل حكام المباراة الى توقيف المباراة لفترة خمس دقائق لتنظيف ارض الملعب وتحميل اللاعب روبير عماد خطأ فني.
وبما ان اعمال اللاعب تيلو فيدال رقم 7 اثناء سير المباراة وقبل الحادث تعتبر اعمال غير مستحبة ومسلكا غير لائق تجاه الجمهور وتجاه لاعبي الاحتياط وطاولة التحكيم ينطبق عليها احكام المادة 121 من النظام الداخلي فضلا عن الخشونة المتعمدة والتي ينطبق عليها احكام القانون.
وبما انه سبق ان انذر مرارا وتكرارا بواسطة الكتب الخطية واثناء المباراة الاخيرة بواسطة مدربه من قبل الامين العام للاتحاد.
وبما ان روبير عماد افتعل التلاسن مع اللاعب ايلي مشنتف وبما ان جمهور نادي الحكمة قد رشق الملعب وافتعل الفوضى ورمي القناني البلاستيكية.
وبما ان اعمال الجمهور تنطبق عليها احكام مواد القانون لذلك تقرر بالاجماع ما يأتي:
1- توجيه انذار اخير الى كل من اللاعبين روبير عماد وايلي مشنتف تحت طائلة التوقيف في حال التكرار.
2- توقيف اللاعب تـيلو فيـدال من صفوف نادي الكهرباء لفترة شـهر عملا بالمادة 121 مع وقف التنفيذ وللمرة الاخيرة خاصة وان الاتحاد قد سبق له ان انذره مرارا وتكرارا لافتعاله التصادمي وخشونته المتعمدة في اللعب وسلوكه غير اللائق وانذاره انه في حال التكرار يتوقف نهائيا من اللـعب في لبنان يعمم هذا التوقيف الى الاتحاد الدولي والاتحاد النيجيري.
3- تغريم نادي الحكمة بمبلغ ثلاثة ملايين ليرة لبنانية وانذاره للمرة الاخيرة بانه في حال التكرار يصار الى تخسيره المباراة وحرمان الجمهور حضور المباراة العائدة للبطولة.

فيكتور حداد - البير مامو - ايلي حرفوش - جان مامو - كهرباء الزوق ايام العز

بطولة لبنان في كرة السلة 1995
الكهرباء هزم الانترانيك 127 ـ 102

07-09-1995

قاد المباراة الحكم اللبناني الدولي سهيل كساب والروسي الكسندر يالوتسكي..
مثل الانترانيك:داني عون، بدر مكي، ريكران، فارتان، جوزف عربيان، خليل الديراني، وجوني..
ومثل الكهرباء: سهيل سفر، تيلو فيدال، سيلفستر، باتريك سابا، روبير عماد، ايلي صفير، مارك قزح، شربل عماد، اندريه الترك، جهاد غانم..

يتبع 

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter