JULIE DIB
 
التايكواندو في لبنان
 
TAEKWONDO AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

JULIE DIB
 
جولي ديب
 
 

جولي ديب افضل حكم في العالم 2017

07-12-2017

حققت رياضة التايكواندو اللبنانية نصراً ادارياً دولياً كبيراً عبر نيل الحكم الدولي الماستر جولي ديب (نائبة رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للتايكواندو ورئيسة لجنة الحكام في الإتحاد اللبناني للعبة) جائزة أفضل حكم في العالم لعام 2017 ممنوحة من الإتحاد الدولي للعبة.

وقد تسلّمت ديب،وهي الحكم العربي الوحيد التي شاركت في قيادة مباريات في ثلاث دورات اولمبية صيفية في بكين(2008) ولندن(2012) وريو دي جينيرو(2016) ، الجائزة من رئيس الإتحاد الدولي الدكتور تشو خلال الحفل الضخم الذي أقيم في ختام بطولة العالم للتايكواندو (الجائزة الكبرى).

وفور تبلّغه النبأ، اتصل رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة بديب وهنأها ، باسم اللجنة الادارية للاتحاد وباسم عائلة اللعبة في لبنان، بالجائزة الممنوحة لها من الاتحاد الدولي معتبراً ان ديب تستحق هذه الجائزة نظراً لكفاءتها وتفانيها لمصلحة لعبة التايكواندو.

وسبق لديب ان احتلت المركز الاول في احصائيات الاتحاد الدولي للتايكواندو كافضل حكم في عامي 2015 و2016 لكن العام 2017 شهد اختيارها مباشرة من قبل الاتحاد الدولي كأفضل حكم.

يشار الى ان عام 2017 كان ذهبياً للعبة التايكواندو في لبنان على الصعيد الخارجي اذ احرز لبنان ثلاث ميداليات برونزية على الصعيد الدولي الى جانب عدد كبير من الميداليات في البطولات العربية والاقليمية.ومحلياً انجز الاتحاد اللبناني روزنامته بصورة كاملة على مدار العام.

تايكواندو:امتحانات ترقية درجة "7 دان"

28-11-2017

أقام الاتحاد اللبناني للتايكواندو إمتحانات ترقية حزام اسود درجة "7 دان" بمشاركة كل من رئيسة لجنة الحكام الحكم الاولمبي جولي ديب و عضو لجنة تدريب المنتخبات الوطنية الماستر كوزيت بصبوص و عضو لجنة الامتحانات الماستر نستير عون بالاضافة الى الماستر مرسيل غصين.
وتألفت اللجنة الفاحصة من رئيس لجنة الامتحانات الغراند ماستر أنور نعمه و رئيس لجنة المدربين الغراند ماستر ألان نجم, كما اشرف على الامتحانات رئيس اللجنة الفنية العليا الغراند ماستر باسم عاد.
وحضر الامتحانات رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفه الذي نوّه بالمجهود الذي يقوم به كل افراد اللعبة من اجل تحقيق اهداف و رؤية الاتحاد. كما حضر الامتحانات عضو الاتحاد المهندس ايلي نعمه بالاضافة الى عدد من مشجعي و محبي التايكواندو.

 

140 مدرباً ومدربة في دورة للتايكواندو 2017

24-08-2017

اختتمت المرحلة الأولى من دورة المدربين التي نظمها الاتحاد اللبناني للتايكواندو في نادي المون لاسال بمشاركة اكثر من 140 مدربا ومدربة من مختلف الأندية اللبنانية بحضور رئيس الإتحاد الدكتور حبيب ظريفه، مستشار الإتحاد الماستر ايلي نعمه والمدربين الغراند ماسترز جوزف أبو سمرا، أنطوان سعد وأنور نعمه رئيس لجنة الإمتحانات.

أشرف على الدورة رئيس لجنة المدربين في لبنان الغراند ماستر ألان نجم، ورئيس اللجنة الفنية العلية الغراند ماستر باسم عاد.

والجدير بالذكر أن هذه الدورة هي الأولى منذ 12 عاماً لتخريج مدربين جدد.

اشرف على الدورة مدربون ومحاضرون مجازين باللعبة وتضمنت الدورة تاريخ لعبة التايكواندو مع الغراند ماستر ألان نجم، نماذج قتالية في "البومسيه" مع الماستر أيلي شرو والماستر عبد عمسي، التحكيم في القتال الحر مع الماستر جولي ديب، علم نفس مع السيدة ماريت زيادة وعلاج فيزيائي مع الدكتور ريشار ابي زيد ضو، دفاع عن النفس مع ماستر أيلي نجم والماستر شادي رزق الله ولياقة بدنية مع الماستر جورج ورده.

وستختتم الدورة السبت والأحد المقبلين الواقعين في 26 و27 آب الجاري في نادي المون لاسال ايضاً مع محاضرات تتناول القتال الحر مع الماستر علي رعد، تغذية عامة مع السيدة سينتيا مخيبر واسعافات أولية و كيفية التعامل مع الاصابات بحضور الصليب الاحمر.

جولي ديب ، لاعبة لبنانية في التايكواندو ، ثالثة بوزن 60 كلغ في الدورة العربية 1997

حكم اولمبي دولي، تشرف على بطولات لبنان

2001 - ميدالية ذهبية في بطولة البحر المتوسط في تونس

شاركت الحكم الدولي جولي ديب في منتخب لبنان للشباب في بطولة العالم التاسعة التي اقيمت في مصر من 01 لغاية 09 نيسان 2012

 تهنئة من اتحاد اللعبة للحكم الدولي جولي ديب على إختيارها حكماً أولمبياً للتحكيم خلال الألعاب الأولمبية لندن 2012 و كان قد تم اختيارها من أصل 30 حكماً دولياً من العالم لتحكيم فعاليات رياضة التايكوندو خلال الألعاب و هذه المرة الثانية التي يتم اختيار الحكم الدولي جولي ديب بعد ان شاركت بتحكيم أولمبيات الشباب في سنغابورة 2010.

14-03-2016

شارك كل من الحكم الدولي الرقيب علي رعد من المركز العالي للرياضة العسكرية، يرافقه نائب رئيس لجنة الحكام الدوليين ورئيسة لجنة الحكام اللبنانيين الماستر جولي ديب في تحكيم بطولة الأقصر الدولية بلعبة التايكواندو التي أقيمت في جمهورية مصر العربية، من 3/3/2016 ولغاية 6/3/2016 حيث نالا شهادة حسن الأداء في حفل إختتام البطولة من قبل الإتحاد المصري للتايكواندو.

اتحاد التايكواندو الدولي يشرف على دورة لحكام لبنان

25-01-2017

لأول مرة في لبنان والشرق الأوسط وبدعوة من الاتحاد اللبناني للتايكواندو، أشرف رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للعبة غراند ماستر شاكير شلباط (سويدي الجنسية) على دورة تدريبية وصقل لأكثر من 100 حكم بين دولي واتحادي في مقر نادي المون لاسال على مدى يومين تساعده رئيسة لجنة الحكام في لبنان ونائبته في الاتحاد الدولي الحكم الاولمبي الماستر جولي ديب.
وحضر رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة واعضاء الاتحاد الأمين العام مارك حرب والاعضاء الماسترز غسان ابو عراج وجو خوري وايلي نعمه وعمر المصري وعدد من كبار اساتذة اللعبة وهم غراند ماسترز انور نعمة وباسم عاد ونبيل ابو زرعة وجورج خطار.
وانخرط الحكام في دروس نظرية وتطبيقية وفي ختامها خضع جميع المشاركين في الدورة الى امتحانات.
كما اطّلع الحكام من شلباط على آخر القوانين التي اٌقرها الاتحاد الدولي للتايكواندو حيث باتت عائلة لعبة التايكواندو في لبنان في طليعة الذين باتوا على معرفة واطلاع بالقوانين والأنظمة الجديدة.
وفي ختام الدورة، وزّع شلباط وظريفة الشهادات على الحكام.
والقى الضيف الدولي الكبير كلمة نوّه فيها بمستوى الحكام اللبنانيين ووجّه الشكر الى رئيس واعضاء اللجنة الادارية للاتحاد على دعوتهم، مضيفاً ان مستوى اللعبة جيد في لبنان الذي حصد لاعبه ولاعباته ميداليات في البطولات والمسابقات الخارجية.
بدوره، عبّر ظريفة عن سروره وسرور عائلة اللعبة لتلبية شلباط دعوة الاتحاد اللبناني، مشيراً الى ان الاتحاد اللبناني سيواصل عمله لتطوير اللعبة على كافة المستويات.
وشكر ظريفة كل من ساهم في انجاح الدورة ونادي المون لاسال بشخص رئيسه جهاد سلامة لاستضافته الدورة.
وتأتي زيارة أعلى مسؤول تحكيمي في الاتحاد الدولي للتايكواندو ضمن برنامج العمل الذي أعلنه ظريفه خلال ترشحه لانتخابات الاتحاد اللبناني للتايكواندو.
يشار الى أن زيارة شلباط الى لبنان هي الأولى على هذا المستوى لمسؤول في الاتحاد الدولي في تاريخ لعبة التايكواندو في لبنان.

المركز العالي للرياضة العسكرية كرم جولي ديب

الأحد 14 حزيران 2015 الساعة 17:44

وطنية - كرم رئيس فرع الأمن والتوجيه في المركز العالي للرياضة العسكرية المقدم فادي الكبي، قائد المركز العميد جورج الهد، الآنسة جولي ديب، بمناسبة توليها منصب نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للتايكواندو، وقدم لها درعا تذكرية عربون تقدير لرفعها اسم لبنان عاليا في المحافل الدولية والأولمبية.

عن صفحة اتحاد التايكواندو

شارك الإتحاد اللبناني للتايكوندو في بطولة آسيا القارية للفترة الممتدة من 26 لغاية 30 نيسان 2008 في الصين بوفد تألف من السادة:

رئيس الوفد : أمين السر العام جورج زيدان.

إداري : الماستر سهيل طوق.

مدرب : د. حبيب ظريفة.

حكام دولييون: جولي ديب – داني خورسنجيان.

اللاعبون : سامر شعيا – مارك آراكيلوس و اللاعبة كوزيت بصبوص.

النتائج الفنية:

من فيتنام بنتيجة 0/1 Tran Thi Ngac سيدات 55 كلغ : فوز اللاعبة كوزيت بصبوص على منافستها في الأدوار التمهيدية.

من الصين تايبيه بنتيجة 4/1Tseng Yi Hsuan خسارة اللاعبة بصبوص في المباراة الثانية على منافستها

رجال 51 كلغ: خسارة اللاعب مارك آراكيلو في المباراة الأولى أمام منافسه الإيراني علي رزا بنتيجة 0/7.

رجال -62 كلغ : فوز اللاعب سامر شعيا على منافسه من الأردن كنعان كنعان بنتيجة 0/1 في الجولة الرابعة.

بنتيجة 5/4.Surendza Bhandari خسارة اللاعب سامر شعيا في المباراة الثانية أمام منافسه الهندي

عودة

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق