لبنان في الدورات الدولية في الجودو

JUDO IN LEBANON

الجودو في لبنان
 

JUDO AU LIBAN
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
  

نجوم

لعبة الجودو في لبنان

 

abdogedeon@gmail.com

2013 2014 2015 2016 نتائج بطولات لبنان
2008 2009 2010 2011 2012
2003 2004 2005 2006 2007

لبنان في الدورات الخارجية

الارشيف السابق    2003 / 2004 / 2005 / 2006 / 2007 / 2008  /  2009  /  2010 

يتبع 

دورة قبرص الدولية في الجودو 2016

10-11-2016

عادت الى بيروت بعثة الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه اثر مشاركتها في بطولة قبرص الدولية وفي الدورة التدريبية اللتين نظمهما الاتحاد القبرصي للجودو في العاصمة القبرصية وفي جعبتها ثلاث ميداليات (فضيتين وبرونزية) احرزها كل من جاد فاضل وحنا توما (فضية) وجو حداد ميدالية (برونزية).

وكان ترأس البعثة المدرب فرنسوا جونيور سعاده وضمت ايضا جو ابيض.

دورة قبرص الدولية 2016

7 تشرين الثاني 2016   النهار

غادرت الى قبرص بعثة الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه للمشاركة في دورة قبرص الدولية وفي الدورة التدريبية التي تليها والتي ينظمهما الاتحاد القبرصي للجودو في العاصمة القبرصية.

وتتألف البعثة من المدرب فرنسوا جونيور سعادة واللاعبين جاد فاضل، حنا توما، جو حداد وانجلو ابيض.

عودة بعثة الجودو من الصين 2016

14-10-2016

عادت الى بيروت قادمة من الصين بعثة الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه بعد ان شاركت في بطولة العالم للسامبو التي جرت في العاصمة الصينية بكين.
ترأس البعثة الحكم روني خوام ورافقه اللاعبين علي شومان الذي حل في المركز الثالث لوزن -66 كلغ وجو نصر الذي حل في المركز الرابع لوزن -81 كلغ بعد اصابته خلال اللقاء مع اللاعب الصيني.

دورة تديبية للناشئين في فرنسا وهنغاريا 2016

22-07-2016

عادت الى لبنان بعثتا إتحاد الجودو؛ الأولى من فرنسا حيث شاركت في دورة تدريبية لفئة الشباب استمرت 15 يوما، وتألفت من اللاعبين ايلي الشاعر الياس حداد واللاعبة ميشيل شرفان، والثانية من بودابست حيث تابعت دورة تدريبية للناشئين استمرت 15 يوما ايضا وتألفت من اللاعبين انجلو ابيض وماكس كنعان واندرياس مشلب.

ويعمل الاتحاد حاليا على الاعداد لدورة تدريبية ثالثة للكبار يجري بحث مكان اقامتها. ويأتي ذلك في اطار سياسة الاتحاد القائمة على اتاحة الفرصة لجميع الفئات للاستفادة من دورات التدريب بهدف تطوير المستوى من خلال تبادل الخبرات مع مختلف اللاعبين من مختلف الدول والذي توفره هذه الدورات التدريبية.

 

دورة تدريبية دولية في الجودو 2016

26-02-2016

عادت الى بيروت قادمة من دوسلدورف (المانيا) بعثة الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه بعد ان شاركت في دورة تدريبية دولية في الجودو نظمها الاتحاد الدولي للجودو بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد الالماني للجودو وقد تألفت البعثة من اللاعبين: ناصيف الياس ، دميان زيادة، جونيور سعادة والمدربين غبريال فيسنتيني وصوفيان عبادله.

وتأتي هذه الدورة استعدادا للاولمبياد القادمة وتنفيذا للبرنامج الذي وضعه الاتحاد لتطوير المستوى بهدف المشاركة في الاستحقاقات المقبلة سعيا لحصد المزيد من النقاط لتثبيت التأهل لهذه الاولمبياد.

عودة بعثة الاتحاد الجودو من اليابان 2015

22-12-2015

بالتعاون مع السفارة اليابانية في لبنان وبالتنسيق مع اللجنة الاولمبية اللبنانية ، عادت الى بيروت قادمة من اليابان بعثة الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه بعد ان شاركت في دورة تدريبية دولية اقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو لمدة عشرة ايام .

وكانت البعثة برئاسة الحكم الدولي شارل دانيال يرافقه المدربان غابرييل فيسنتيني وصوفيان عبادله واللاعبون: ناصيف الياس ، دميان زيادة ، جورج مرعب، كيفن نيقولاوس ومايكل مرعب.

لبنان في دورة قبرص الدولية بالجودو

02-12-2015

عادت الى بيروت قادمة من قبرص بعثة الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه بعد ان شاركت في دورة قبرص الدولية التي اقيمت في العاصمة القبرصية بمشاركة 9 فرق من الدول التالية: اليونان، بلجيكا، مولدوفيا، بلغاريا لبنان و4 فرق من قبرص.
وقد ترأس الوفد اللبناني رئيس الاتحاد المحامي فرنسوا سعادة رافقه الحكم والمدرب اندره مشلب واللاعبون جورج مرعب، فرنسوا جونيور سعادة، كيفن نيقولاوس، الياس حداد، حنا توما، وسيم عبيد ومايكل مرعب.
وقد اسفرت نتيجة المباريات عن فوز كل من:
- وسيم عبيد وفرنسوا جونيور سعادة بميدالية المركز الاول الذهبية لوزني +100 كلغ و -100 كلغ
- حنا توما بميدالية المركز الثاني الفضية لوزن -100كلغ
- جورج مرعب، كيفن نيقولاوس ومايكل مرعب بميدالية المركز الثالث البرونزية لاوزان -90 كلغ، -81 كلغ و-73 كلغ.

بعثة الجودو إلى بطولة العالم للشباب 2015

22-10-2015

غادرت بيروت الى الامارات بعثة اتحاد الجودو للمشاركة في بطولة العالم للشباب، التي تقام في ابوظبي. وتتألف البعثة من المدرب جونيور سعادة، واللاعبين ايلي الشاعر وكيفن نيقولاوس وحنا توما.

عودة بعثة اتحاد الجودو من ابو ظبي

31-10-2015
عادت الى بيروت قادمة من دولة الامارات العربية المتحدة، بعثة الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه بعد ان شاركت في بطولة العالم للشباب التي اقيمت في العاصمة ابو ظبي.
وقد تألفت البعثة من المدرب جونيور سعادة واللاعبين: كفين نيقولاوس، ايلي الشاعر وحنا توما.
وقد فاز اللاعب كفين نيقولاوس في الدورة الاولى على اللاعب الاميركي وخسر في الدور الثاني امام لاعب استونيا اما اللاعب ايلي الشاعر فقد خسر امام اللاعب الايراني واللاعب حنا توما امام لاعب كازاخستان.

بعثة الجيدو الى بطولة العالم للناشئين 2015

04-08-2015

غادرت بعثة «الاتحاد اللبناني للجودو» وفروعه الى صربيا، للمشاركة في بطولة العالم للناشئين التي تقام في بلغراد، وهي برئاسة المدرب شارل دانيال وتضم اللاعبين آرتي كساردجيان، الياس حداد وكريستوفر الخوري.

 

بعثة لبنان الى دورة قبرص الدولية

19-06-2015

 

عادت إلى بيروت قادمة من قبرص بعثة الإتحاد اللبناني للجودو و فروعه بعد أن شاركت في دورة قبرص الدولية للجودو للصغار من 7 إلى 16 سنة والتي جرت في مدينة لارنكا القبرصية بمشاركة كل من الدول التالية : اليونان ، جورجيا، بلغاريا، روسيا ، لبنان وثلاث فرق من قبرص.

وقد ترأس البعثة ، التي تالفت من 35 شخصا ،رئيس الإتحاد المحامي فرنسوا سعادة رافقه كل من الحكمين روني خوام و اندره مشلب والمدرب فادي السيقلي وبلال العبدالله.

وقد جاءت نتيجة لاعبي ولاعبات البعثة كما يلي:

فاز بالميدالية الذهبية (المركز الاول) كل من: ليو جاي خوام، ريان عساف، جورج جمال ، يثرب العبدالله وسناريا خلف.
فاز بالميدالية الفضية (المركز الثاني) كل من: أندرياس شلب، جورجيو رزق، جو حداد ، غدي موسى، أنجلو أبيض ويارا مشلب.
فاز بالميدالية البرونزية (المركز الثالث) كل من: أنطوني باسيل، يوشيدو السيقلي، دييغو السيقلي ،جيو فرام، جوزيف جمال، ابراهيم زود، عبدالله نشابه، عبدالرحمان الأيوبي، سامر طالب، عماد جركس، عبدالرحمان ياسين، رشيد الأدهمي، فؤاد السمرجي،محمد دريد عبدالله وميرا طالب.
 

 

 7 ميداليات للبنان في قبرص 2014

24-11-2014
عادت الى بيروت قادمة من قبرص بعثة اتحاد الجودو، بعد ان شاركت في دورة قبرص الدولية، تلبية للدعوة التي تلقاها الاتحاد اللبناني من نظيره القبرصي، الذي نظم الدورة في مدينة نيقوسيا، بمشاركة لاعبين من روسيا، اليونان، كازاخستان، بلغاريا، مولدوفيا، بلجيكا، لبنان واربع فرق من قبرص.

وحصدت البعثة 7 ميداليات ملونة للبنان (ذهبية واحدة و3 فضيات و3 برونزيات)، ورأسها رئيس الاتحاد فرنسوا سعادة، وهي ضمت الحكم الدولي روني خوام والمدرب فادي السيقلي واللاعبين جورج مرعب (ميدالية ذهبية)، وفرنسوا جونيور سعادة وربيع بدر وأديب توما (فضية لكل منهم)، ومايكل مرعب وإيلي الشاعر (برونزية لكل منهما)، واللاعبة ميشيل شرفان (برونزية).
 

 

الـ"جودو" اللبناني إلى بطولة العالم للشباب 2014


22-10-2014
غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للـ"جودو" وفروعه، المؤلفة من المدرب فادي السيقلي واللاعبين كيفن نيقولاوس ومايكل مرعب وعبودي عنتر، إلى الولايات المتحدة الأميركية، للمشاركة في بطولة العالم للشباب (دون الـ 20 سنة)، التي تقام في ميامي وفي الدورة التدريبية التي تليها.

----------------------------

عودة بعثة اتحاد الجودو من ميامي
27-10-2014
عادت الى بيروت بعثة الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه بعد مشاركتها في بطولة العالم للناشئين التي اقيمت في ميامي (الولايات المتحدة الاميركية).
وتألفت البعثة من المدرب فادي السيقلي واللاعبين كيفن نيقولاوس الذي فاز على لاعب منغوليا بالنقطة الكاملة (ايبون) وخسر امام لاعب برتغالي. ومايكل مرعب الذي فاز على لاعب من بورتوريكو وخسر امام لاعب من اوزبكستان كان مشاركاً في الدورة التدريبية التي شارك فيها مرعب في اوزبكستان خلال شهر تموز الماضي، وعبودي عنتر الذي خسر جراء الاصابة التي لحقت به خلال مباراته الاولى.

ذهبية وبرونزية للبنان في "الكازاكوراش"

14-10-2014
عادت بعثة الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه من العاصمة الكازاخستانية الما آتا بعد مشاركتها في بطولة "الكازاكوراش" الدولية التي اجريت هناك بوفد تألف من الحكم روني خوام واللاعبين جو نصر وعلي شومان.
وكانت نتيجة المشاركة اللبنانية حصول اللاعب علي شومان على المركز الاول والميدالية الذهبية بعدما فاز على لاعب هندي ثم على لاعب باكستاني، بينما حل جو نصر في المركز الثالث، ونال الميدالية البرونزية بعدما فاز على لاعب من طاجيكستان وخسرفي تحديد المركز الثالث امام لاعب من كازاخستان.

 

برونزية للبناني ناصيف في "كأس العالم بالجودو"2014

04-08-2014
أحرز اللبناني ناصيف الياس ميدالية برونزية لوزن 90 كلغ، في كأس العالم بالـ"جودو"، التي أقيمت في ولاية ميامي الأميركية، بعد فوزه على الأميركي اندرو باباس بالنقطة الكاملة (ايبون) وعلى كريستيان غوميرا من الدومينيكان بالنقطة الكاملة، وعلى الأميركي كولتون براون بالنقطة الكاملة، قبل أن يخسر بالإنذار أمام البرازيلي سيلفا اكوادور، بعد أن تعادل معه مرتين في الوقت الإضافي للمباراة، علما أنه فاز عليه قبل أسبوعين في بطولة البرازيل للوزن المفتوح وحل في المركز الأول.

 

جودو: 10 ميداليات ملوّنة للبنان في قبرص 2013


عادت الى بيروت، قادمة من قبرص، بعثة الاتحاد اللبناني للجودو، وفي جعبتها 10 ميداليات ملونة (5 ذهبيات وفضيتان و3 برونزيات)، حصدتها في مشاركتها في بطولة قبرص الدولية، التي نظمها الاتحاد القبرصي بمشاركة اليونان وجورجيا وقبرص (4 فرق) وروسيا ولبنان.
كما شاركت البعثة اللبنانية في الدورة التدريبية التي تلت البطولة، والتي نظمها الاتحاد القبرصي واستمرت أربعة أيام. وتألفت البعثة من رئيس الاتحاد فرنسوا سعادة، والمدرب شارل دانيال، والحكم روني خوام، ومن اللاعبين وسام حايك، كيفن نيقولاس، بشار سكيني، حبيب جرجس، انطوني حجار، نعيم تيروز، الياس حداد، الكسندر حداد وايلي الشاعر، اللاعبة كارين شماس. وأحرز الميداليات للبنان اللاعبون: الميداليات الذهبية (5): كيفن نيقولاوس (فئتا الشباب والكبار) وكارين شماس ونعيم تيروز وإيلي الشاعر. الميداليتان الفضيتان: الياس حداد وبشار سكيني. الميداليات البرونزية (3): أنطوني حجار وألكسندر حداد وحبيب جرجس.
 

 

لبنان أول في الدورة الدولية في الجودو

21 / 01 / 2013
تصدر لبنان ترتيب الفرق للدورة الدولية في الجودو، التي نظمها الاتحاد اللبناني للجودو في قاعة نادي بودا أدما وشارك فيها 57 لاعباً من قبرص والعراق ولبنان، اذ جمع خمس ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية وتسع ميداليات برونزية، امام العراق 2 – 2 – 2، وقبرص 0 – 1 – 2.
وهنا الأوائل في مختلف الأوزان:
* وزن 60 كلغ: 1 - كاظم جواد (العراق)، 2 – ايرودوتس كيلبيس (قبرص)، 3 – عبودي عنتر (لبنان) ونعيم تيروز (لبنان).
* وزن 66 كلغ: 1 - محمد ستار جبر (العراق)، 2 – مايكل مرعب (لبنان)، 3 – ايلي اشقر (لبنان) وناصر السحمراني (لبنان).
وزن 73 كلغ: 1 – طارق جبرايل (لبنان)، 2 – كيرياكوس نيكولاوو (قبرص)، 3 – أنطوني حجار (لبنان) وأحمد حاسب فالح (العراق).
* وزن 81 كلغ: 1 – جونيور سعادة (لبنان)، حسين علي حسين (العراق)، 3 – ستيفن عازار (لبنان) ولوكاس جيراسيمو (قبرص).
* وزن 90 كلغ: 1 - جاد فاضل (لبنان)، 2 – ياسر عبدالله (العراق)، 3 – بيار بو عبود (لبنان) ومحمد حلاني (لبنان).
* وزن -100 كلغ: 1 – زين الدين ثمرة (لبنان)، 2 – دومينيك مطر (لبنان)، 3 – فارس محسن (العراق) وربيع بدر (لبنان).
* وزن  +100 كلغ: 1 - وسيم عبيد (لبنان)، بانايوتيس كيرياكو (قبرص)، 3 – حسام الشل (لبنان).

 

 

بطولة دول غرب آسيا بالــ«جودو»
لبنان أول الإناث وثالث الذكور

12-12-2012

أحرز لبنان المركز الأول للإناث والمركز الثالث للذكور، في بطولة دول غرب آسيا بالـ«جودو»، التي أقيمت في القاعة المقفلة لنادي «بودا» أدما (المقر المؤقت لاتحاد اللعبة)، يومي السبت والأحد الماضيين، برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل عمر كرامي ممثلا بالمحامي نشأت فتال، وحضور رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه، رئيس اتحاد غرب آسيا للـ«جودو» سمير الموسوي، رئيس الاتحاد العربي نعمان شاهر، رئيس الاتحاد اللبناني فرنسوا سعاده وعدد من اعضاء اتحادات اللعبة في الدول العربية المشاركة وأعضاء الاتحاد اللبناني ورؤساء وفود الدول المشاركة وجمع غفير من المشجعين.
شارك في البطولة 169 لاعبا من دول: العراق، الأردن، سوريا، اليمن، فلسطين ولبنان، وفي فئتي الذكور والاناث (96/97 و98/99). وقد سجلت النتائج التالية:

الذكور

1ـ ايلي الشاعر واندرو صفير.
2ـ نعيم تيروز، انطوني حجار، ايلي انطون والياس حداد.
3ـ آرتي كساردجيان، رالف بويز، جان حنا، عبود اشقر، انطوني حبشي، شربل صافي، اندرياس مشلب، نيكولا نخله، كارل كامل، الكسندر حداد، اميل بو حيدر وستيفن جبر.

الاناث

1ـ تريز عطالله وجويل المزوق.
2ـ ستيفاني الحاج، ماريا شلهوب، ماريا تيروز، ميشيل شرفان، عبير درويش وماري ايفون عاد.
3ـ سيلين رملاوي.
في الختام، وزعت الميداليات والشهادات على الفائزين والفائزات، وشهادات المشاركة لجميع الاداريين والحكام واللاعبين. كما قدّم رئيس الاتحاد اللبناني فرانسوا سعادة دروعا تذكارية الى ممثل الوزير كرامي وكبار الحضور.
 

 

لبنان أولاً في دورة قبرص الدولية

06 / 11 / 2012

عادت الى بيروت، قادمة من قبرص، بعثة اتحاد الجودو وفي جعبتها 4 ميداليات ذهبية و3 برونزيات حصدتها في دورة قبرص الدولية للعبة، التي نظمها الاتحاد القبرصي في لارنكا، بمشاركة اليونان وروسيا ومولدافيا وبلغاريا وجورجيا وليتوانيا وقبرص (4 فرق) ولبنان الذي احتل المركز الأول في البطولة، أمام بلغاريا الثانية وقبرص الثالثة.
وأحرز الميداليات الذهبية للبنان كل من: جونيور سعادة: فاز على هيرقليس تيتوراتزي (جورجيا) ثم على ديميتريس بالوشيس (قبرص)، قبل أن يفوز في النهائي على فيليوس افغوستي (قبرص). جاد فاضل: فاز على رافايل فيليبيديس (قبرص) ثم على الكسندر مانيف (قبرص). وسيم عبيد: فاز على بانايوتيس كيرياكو (قبرص) ثم على قسطنطينوس ديموستينوس (قبرص). كارين شماس: فازت على أنكا فاشيرودو (قبرص) ثم على انكا فاشاريدو (اليونان). بينما أحرز الميداليات البرونزية للبنان كل من: جورج مرعب: فاز على قسطنطينوس افراكسيديس (قبرص) وعلى بريليكليس بساليداس (اليونان)، قبل ان يخسر أمام نايلو نانوف (بلغاريا). ستيفن عازار: فاز على كريستوس تيليغاديس (قبرص) قبل أن يخسر أمام فيليوس افغوستي (ليتوانيا). مايكل مرعب: فاز على جيورجيوس ايانو (قبرص)، قبل أن يخسر امام اللاعب كريستوس كاورانيس.

 

منتخب لبنان في بطولة العالم للناشئين للجيدو 2011

08 / 11 / 2011

عادت بعثة المنتخب اللّبنانيّ للجيدو من عاصمة جنوب أفريقيا "كاب تاون" و ذلك بعد مشاركتها في فعاليات بطولة العالم للناشئين في الجيدو.
ويتأهّل كلّ من أحرز ميداليّة في بطولة آسيا الأخيرة التي استضافها ملعب فؤاد شهاب في جونية منذ حوالي الشهرين إلى هذا الحدث الدوليّ الهام،

لذلك فقد اقتصرت مشاركة الّلبنانيّين بالجنس اللّطيف،عبر البطلتين كارن شمّاس و ليا فرحات،الّلتان فشلتا من تحقيق أيّ نتيجة ملفتة و اكتفتا في وضع أسمائهما على لائحة اللاعبات المشاركات في بطولات العالم في لعبة الجيدو و هو يعتبر انجاز بحدّ ذاته.

و تعتبر هذه المشاركة مخيّبة للمنتخب اللّبنانيّ الذي عانى من عدم التخضير الكافي لبطولة من هذا الحجم لعدم وجود الميزانيّة الكافية لذلك على الرّغم من الجهود الكبيرة التي قام بها اتّحاد اللّعبة و على رأسه رئيس الاتحاد فرانسوا سعادة .
تجدر الإشارة أن اليابان قد سيطرت على هذه البطولة محرزة 11 ميداليّة ذهبيّة من أصل 16 (ذكور و إناث).
 

 

برونزية للبنان في «غران بري الجودو»

16 / 10 / 2012
أحرزت اللبنانية كارن شماس الميدالية البرونزية في بطولة الجائزة الكبرى للـ«جودو» التي أجريت في أبو ظبي الإماراتية، وهي تؤهل علاماتها للمشاركة في الاولمبياد.
وكانت البعثة اللبنانية تألفت من رئيس الاتحاد المحامي فرنسوا سعادة والحكم الدولي د. كلود ساروفيم والمدرب الفرنسي عبدله صوفيان الذي انضم إلى البعثة في أبو ظبي واللاعبة كارن شماس واللاعب جونيور سعادة الذي خسر أمام لاعب سويسري.
 

 


غرب آسيا: 3 ذهبيات وبرونزية لجودو لبنان

12 / 07 / 2012
عادت الى بيروت، قادمة من الاردن، بعثة الاتحاد اللبناني للجودو، وفي جعبتها ثلاث ميداليات ذهبية وواحدة برونزية حصدتها في مشاركتها في بطولة دول غرب آسيا، التي أجريت في العاصمة عمان، بمشاركة 9 دول آسيوية هي السعودية، العراق، الكويت، الامارات، الاردن، سوريا، اليمن، فلسطين، لبنان.
وحصد الميداليات الذهبية للبنان اللاعبون جورج مرعب (-90كلغ)، وكارين شماس (-63كلغ)، واوديت ملكون (-78كلغ)، بينما حصدت الميدالية البرونزية اللاعبة ماري إيفون عاد (+78كلغ). وبذلك، احتل فريق الاناث اللبناني المركز الثالث في الترتيب العام وحصل على كأس هذا المركز. كما فاز اللبناني دومينيك مطر على لاعب كويتي، واللبناني ايليو صعب على لاعب عراقي قبل أن يخسر امام لاعب من الأردن. تجدر الاشارة الى أن اللاعبين اللبنانيين تعرضوا لسوء تحكيم متعمد، الأمر الذي دفع عددا منهم الى الانسحاب من اللعب. كما شاركت البعثة اللبنانية ايضا في الدورة التدريبية التي أجريت بعد انتهاء البطولة.
 

 

عودة بعثة اتحاد الجودو من موسكو 2011

01 / 04 / 2011
عادت الى لبنان قادمة من موسكو بعثة الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه بعد ان شاركت في المؤتمر الدولي للسامبو الذي عقد في العاصمة الروسية على هامش بطولة كأس العالم في السامبو التي نظمها الاتحاد الروسي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لهذه اللعبة.

 وقد تمت دعوة الاتحاد اللبناني لهذا المؤتمر ولهذه البطولة من قبل فضل الدين بولاتوف رئيس الاتحاد الدولي للسامبو خلال الزيارة التي قام بها مؤخرا الى لبنان واجتماعه الى رئيس الاتحاد المحامي فرنسوا سعاده والى رئيس اللجنو الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه حيث جرت محادثات تتعلق بتعزيز التعاون وتطويره بين لبنان والاتحاد الدولي للسامبو وقد اقترح المحامي سعاده خلال هذه المحادثات اقامة بطولتي دول غرب آسيا والدول العربية للسامبو في لبنان.

 تجدر الاشارة الى ان خلال المؤتمر الدولي قرر المجتمعون وبصورة نهائية بناء على طلب بولاتوف واقتراح المحامي سعاده اقامة هاتين البطولتين في لبنان وتم الطلب الى البعثة اللبنانية الاعداد والتحضير لهذا الحدث الرياضي الذي حدد موعده بتاريخ 7 و 8-5-2011.

 تألفت البعثة اللبنانية من رئيس الاتحاد المحامي فرنسوا سعاده، امين السر العام عبدو ايوب واللاعبين ايلي حلو ووسام ابي نادر اللذين شاركا في الدورة الدولية لهذه اللعبة حيث حل اللاعب وسام ابي نادر في المركز الثالث بوزن 82 كلغ بعد خسارته امام بطل العالم اللاعب الروسي الذي حل اولا في هذه البطولة.

بطولة الجائزة الكبرى العالمية للجودو في موسكو

جرت في العاصمة الروسية موسكو بطولة ٌدولية للعبة الجودو حملت اسم بطولة الجائزة الكبرى للجودو. وقد شارك عدد كبير من لاعبي هذه الرياضة من مختلف أنحاء العالم.

وحقق الروس ميداليات براقة في منافسات وزن تحت 66 كيلوغراما حيث حاز اللاعب موسى موغوشكوف على الميدالية الذهبية واللاعب آليم غادانوف الميدالية البرونزية

 بالتساوي مع المجري ميكلوس أونغفاري، فيما آلت الفضية للكوري الجنوبي جو جين كيم.

وكانت منافسات الرجال قد بدأت في وزن تحت 60 كيلوغراما حيث أحرز الأوزبكي ريشود سوبيروف المركز الأول، فيما جاء المركز الثاني من نصيب الهولندي جيروين

 مورين، بينما وصل المنغولي أمارتوفشين داشدافا والإيطالي إيليو فيردي إلى المركز الثالث، والروسيان أرسين غالستيان وبيلسان مودرانوف في المركز الخامس.

وفي منافسات تحت 73 كيلوغراما فاز الفرنسي بينجامين داربيليه بالمركز الأول، فيما كان أفضل مركز حققه الروس هو المركز الخامس وكان من نصيب مورات كودزوكوف.

وفي منافسات السيدات فازت الروسية ناتاليا كوزيوتينا بالمركز الثالث بالتساوي مع الإسبانية لاورا غوميز في منافسات تحت 52 كيلوغراما.

أما منافسات تحت 48 وتحت 57 كيلوغراما وتحت 53 كيلوغراما كانت أفضل نتائج الروسيات هي تحقيقهن للمركز الخامس.
 

 


الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه  يشارك في بطولة العالم في المغرب 2010


21 / 10 / 2010
غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه بيروت متوجهة الى المغرب للمشاركة في بطولة العالم للجودو للناشئين مـا دون 20 سنة والتي تقام في العاصمة المغربية تحت اشراف الاتحاد الدولي للجودو.
وتألفت بعثة الاتحاد من:
رئيس البعثة: المحامي فرنسوا سعادة
حكم: د. كلود ساروفيم
مدرب: اندره مشلب
لاعبات: ليا فرحات  - كارن شماس
لاعبون: وسام حايك  - طارق فهمي
 

 

برونزيتان للجودو اللبناني في دورة دمشق تموز 2010
 

28 / 07 / 2010

عادت الى بيروت، قادمة من سوريا، بعثة اتحاد الجودو وفروعه، بعد ان شاركت في دورة دمشق الدولية، التي أجريت، مؤخراً، في العاصمة دمشق، بمشاركة 12 فريقاً من العراق والاردن وفلسطين والكويت واليمن وقطر وكازاخستان ولبنان وسوريا (4 فرق).

وشارك في الدورة اربعة لاعبين من منتخب الشباب هم وسام حايك وايلي صعب وفرنسوا شربل سعاده ومايكل مرعب، رافقهم الاداري فادي السيقلي والمدرب الايطالي ماريو فيتشي. ورغم ان هذه الدورة مخصصة بالرجال فقد استطاع لاعبو المنتخب اللبناني الحصول على ميداليتين برونزيتين بفضل فرنسوا شربل سعاده الذي فاز بثلاث مباريات وخسر المباراة النهائية محتلا بذلك المركز الثالث، واللاعب وسام حايك الذي حل ثالثا بعد ان فاز بمباراتين وخسر الثالثة.

 اما مايكل مرعب فقد لعب مباراتين فاز في أولاها وخسر الثانية، بينما لم يفز ايلي صعب، الذي لعب مبارتين ايضاً، في أي منهما.
 

 

 ذهبيتان وبرونزية للبنان في دورة دمشق نيسان 2010 


21 / 04 / 2010
عادت الى بيروت، قادمة من سوريا، بعثة اتحاد الجودو وفروعه، بعد ان شاركت في دورة دمشق الدولية السابعة للجودو، التي اقيمت في العاصمة السورية، بمشاركة 13 فريقاً من مصر وإيران والأردن والعراق وفلسطين وليبيا والمغرب واليمن ولبنان وسوريا (4 فرق).

ورأس البعثة رئيس الاتحاد فرنسوا سعادة ورافقه المدرب الدولي ماريو فيتشي، وأحرز لاعبو ولاعبات الاتحاد، الذي اشترك بفريق من الاحداث والشباب، ميداليتين ذهبيتين من طريق كارن شماس (-63كلغ) وليا فرحات (-57كلغ)،

وميدالية برونزية من طريق اللاعب فرنسوا جونيور سعادة (-81كلغ).
 

 

 
عودة بعثة الجودو من قبرص 2010

18 / 03 / 2010

عادت الى بيروت قادمة من قبرص بعثة الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه بعد ان شاركت في دورة تدريبية مع فريق من الاتحاد القبرصي للجودو اقيمت في مدينة لارنكا القبرصية، جرى في نهايتها لقاء ودي بين الفريقين.
تجدر الاشارة الى حجم هذه البعثة التي تألفت من:
رئيس البعثة: المحامي فرنسوا سعادة
اداري: عبدو ايوب
المدربين: فادي السيقلي شارل دانيال بيار بو عبود
حكم: اندره مشلب
و70 لاعبا ولاعبة تتراوح اعمارهم من 8 لغاية 16 سنة، وقد اسفرت نتيجة هذا اللقاء عن فوز 47 لاعبا من الفريق اللبناني مقابل 23 من الفريق القبرصي وذلك كالآتي:

ذكور:

2002- 2001: كارل بواري، جو حداد، حنا جدعون، غدي موسى، ايلي اسود.
2000: جفري زلعوم، سليم بو ديوان، انطوان جرداق، اليساندرو توماسي، ايليانو الخوري، ستيفان جبر، اندرياس مشلب.
1999: يورغو الهاني، نيكولاس نخله، اليكس خوري.
1998: آرتي كساردجيان، الياس حداد، انطونيو خليل، جوليانو توماسي، جورج صليبا، كريستوفر الهبر، عيد فاضل.
1997: نديم تيروز، حبيب جرجس، ايلي الشاعر، جايسون شوفاني، شريف عون.
1996: ماريو صعب.
1995: ستيفن عازار، غي حبيقة، كيفن نيكولاوس، عبودي عنتر، حنا توما، طارق جبرايل.
1994: كريستوفر عازار، مايكل مرعب، جو غنيمة، علي غصن.
1993- 1992: كريستوفر طربيه، جيمي طربوش، سافيريو مدور.
رجال: وسام ابي نادر.

اناث:

 جيسيكا الهبر (2000) ميشيل شرفان (1996) - زلفا الحسن (1995) - جميلة عواركه (1995) نور سعادة (1992).

وفي نهاية اللقاء وزعت الكؤوس والميداليات على الفائزين من قبل عمدة مدينة لارنكا، عضو اللجنة الاولمبية القبرصية، رئيس الاتحاد القبرصي للجودو، نائبة رئيس الاتحاد القبرصي للجودو ورئيس الاتحاد اللبناني للجودو.
 

 

بعثة اتحاد الجودو عادت من الاردن بعدما حصدت 27 ميدالية ذهبية

23-09-2000
عادت الى بيروت قادمة من الاردن بعثة الاتحاد اللبناني للجودو بعد ان شاركت بناء على دعوة من الاتحاد الاردني للجودو، في الدورة الدولية التي اقيمت في العاصمة الاردنية عمان وقد تألفت البعثة من: رئيس البعثة: المحامي فرنسوا سعادة
حكم: انطوان عصبو
مدرب الكبار: فادي السيقلي
مدرب الصغار: جوزيف بو راشد
ومن 46 لاعبا ولاعبة تراوحت اعمارهم من 10 الى 23 سنة.
وقد اسفرت النتيجة بالنسبة الى لاعبي الاتحاد اللبناني للجودو عن حصولهم على 27 ميدالية ذهبية مقابل 12 ميدالية للاعبي الاردن.
بعد فوز كل من:
ذكور:
فاز كارل مطر على ليث النجداوي وسعد سعاده على حاتم حجازي ورالف باخوس على عماد الدين الغويري ومارك نعمة على اسلام ابو عرقوب وبشار الحاج على خالد غالب ورودي بشير على محمد دواغرة وايلي دبوس على هشام ناجح وجونيور سعادة على محمد مراعبه وايلي حويك على تامر الزعاريد وسامر متى على يزن الدعاريد وعلي الحاج على محمد ابو غيدا وايلي عقل على براء حجازي وطوني سعادة على حمزة دلالعه ومحمد حمد على فواز محمد وباسم متى على سلامه العوران وجورج مرعب على رائد كماج والكسندر فرح على مصطفى خالد وجورج سعادة على سامي الخالدي وراينر حشاش على محمد الفاعوري وباتريك خوري على حسن هيثم وايلي سعادة على اشرف موسى وجاد فاضل على خالد السنجلاوي ورودي حشاش على يوسف عمر ومنصور عتيق على وهبي يوسف
اناث:
نتالي السيقلي على وجدان القريني ولويز بو راشد على ليندا الحلبي كما حصلت البعثة على 6 ميداليات فضية بفضل ايلي صعب، طوني الجليل، مروان مطر، دافيد افرام، عبد الرحيم الزعبي، الان بو عبود وعلى 5 برونزية بفضل كل من محسن العلي، جهاد عبدالله، عبدو ايوب، دومينيك مطر، ايلي ملكي، زين الدين تمرة ونقولا الرطل.

 

الاتحاد اللبناني للجيدو والكاراتيه

 

عام 1962 ، مارس رياضيو النادي الوطني في منطقة فرن الشباك لعبتي الجيدو والكاراتيه ، بمساعدة المغترب اللبناني في ابيدجان وحامل الحزام الاسود يومذاك السيد الياس يعقوب .

وفي عام 1964 ، انضم نادي بيت شباب الرياضي بمعاونة المغترب اللبناني والحامل الحزام الاسود من فرنسا السيد ميشال نخلة ، حيث ساهم في نشر اللعبتين في المدارس والجامعات .

كذلك ساهم السيد سليمان هوشر بانتشارهما في نادي الفتوة الرياضي في منطقة المصيطبة بيروت بمساعدة السيدين جوزيف مورتيمار ومحمد درويش .

وبتاريخ 2 / 12 / 1967 ، تأسس الاتحاد اللبناني للجيدو والكاراتيه ، وتشكل من السادة ميشال ناكوزي ونخلة صقر والياس يعقوب وسركيس يابرميان وميشال قزي

1968 - ترأس اللجنة الادارية السيد جورج ابو عضل ، والشيخ كميل جعجع نائبا للرئيس ، وميشال ناكوزي امينا للسر .

والمصارع اللبناني الدولي اسعد سرور ، اضاف لعبة الكاراتيه الى ناديه - نادي السرور - مساهمة منه لانتشار اللعبة بين الشباب

وفي العام 1969 انضم الاتحاد اللبناني للجيدو والكاراتيه الى الاتحادين الدولي والاوروبي ، وكان اللاعبون البارزون يومذاك ، امثال مارون ابو شقرا - وديع غصن - فاروق فضول - محمد درويش - انطوان شدياق وغيرهم .

عام 1970 انتخب السيد بيار ابي زيد رئيسا للاتحاد اللبناني للجيدو والكاراتيه

عام 1971 شارك الفريق اللبناني ببطولة العالم في المانيا بمسابقة الجيدو وتشكلت البعثة من ميشال ناكوزي اداري واللاعبان مارون ابو شقرا ووديع غصن ، ولم يحققا نتيجة تذكر .

1971 - جرت اول بطولة رسمية للبنان في لعبة الكاراتيه في فندق فينيسيا فاز بها السادة : امين رعد - شارل سيدي - فوزي فريحة - حسين دعبول - باتريك اشقر

1972 - السيدة ايميه ديب رئسة للاتحاد اللبناني للجيدو والكاراتيه - ابطال لبنان هم السادة علي جعفر - محمد يمني - عبد الكريم ارناؤوط - عبد الكريم الريس .

 شارك لبنان ايضا بالالعاب الاولمبية في دورة ميونيخ المانيا ، بالاعبين سمير الهوا - وديع غصن - انطوان شدياق ، وخرجوا من الدور الاول .

وفي نهاية العام 1972 جرت بطولة لبنان لجميع الاوزان المتوفرة : فاز كل من طالب شهاب بالوزن الثقيل ، محمد درويش بالوزن المتوسط - وليف شبير بالوزن الخفيف .

وفي بطولة العام 1973 ، فاز كل من  : دافيد سعد - وليف شبير - وديع غصن - طالب شهاب - انطوان شماس . وتشكل فريق لبنان للمشاركة في بطولة العالم في لوزان فرنسا باللاعبين : محمد درويش ووديع غصن

1973 - ترأس الاتحاد حامل الحزام الاسود السيد ميكال ابي زيد . ابطال لبنان : جورج شكور - كريم قانو - شارل سيدي .

1974 - ابطال لبنان في الجيدو السادة : وليف شبير - فرنسوا سعادة - وديع غصن - طالب شهاب - انطوان شماس . فشارك المنتخب اللبناني ببطولة اوروبا في لندن باللاعبين : وليف شبير وقيصر خلاط ووديع غصن وطالب شهاب وانطوان شماس . كما نظم لبنان دورة دولية في مدينة كميل شمعون الرياضية بمشاركة دول اسبانيا ونركيا وسوريا ومصر ولبنان ، واحرز اللاعب اللبناني محمد درويش المركز الثاني بالفئة الحرة .هوفيك كلاجيان - جورج ملكون - هنري ابو نعوم - احمد نعمان .

واستضاف لبنان اول بطولة عربية للكاراتيه في مدينة كميل شمعون الرياضية ، وتشكل الفريق اللبناني من : سعد شكور - ايلي سيدي - محمد جابر - حسن دعبول الذي احرز المركز الاول وسعد شكور بالمركز الثالث بالترتيب العام ، وتم توزيع الجوائز في فندق فينيسيا في البون روج بدعوة من رئيس الاتحاد ميكال ابي زيد

1975 - شارك المنتحب اللبناني بدورة البحر الابيض المتوسط في الجزائر باللاعبين عزيز مقبل - محمد درويش - جورج بندلي - طالب شهاب - انطوان شماس . كما شارك لبنان في بطولة اوروبا في مدينة ليون الفرنسية باللاعبين : دافيد سعد - محمد درويش - وديع غصن - طالب شهاب - انطوان شماس .

--- رئيس الاتحاد : ميكال ابي زيد - نائب الرئيس جميل عدرا - امين السر ميشال ناكوزي - امين صندوق جان دفوني - محاسب الان شلالا .

من العام 1976 لغلية 1979 ، لم يشهد لبنان اي نشاط بسبب الاحداث . وتوقف اي نشاط دولي رسمي .( طالب شهاب اسس نادي بوشيدو في جونية ، ونادي الكهرباء ذوق مكايل اضاف اللعبة الى نشاطه ريثما تستتب الاوضاع .

توثيق عبده جدعون

يتبع

يتبع 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON توثيق