JIHAD KOLFAT

BILLIARD IN LEBANON

البليارد في لبنان

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

جهاد قلفاط

جهاد قلفاط

بطل لبنان2011 و 2011 ثلاثة اضلع

يتبع

البطولة العربية في لعبتي "البلياردو الاميركي" و"الكاروم الفرنسي" 2017

09-11-2017

أحرز اللاعب اللبناني جهاد قلفاط الميدالية الذهبية في البطولة العربية لـ"الكاروم الفرنسي" في منافسات الفردي، التي تقام في قاعة نادي دينامو في فرن الشباك، وحصد الأردني مشهور أبو طي الميدالية الفضية، بينما أحرز الثنائي اللبناني جورج لطيف وياسر شهيب البرونزية.

وفي البلياردو الأميركي (8 كرات)، الذي تقام منافساته في قاعة بيار الجميل المقفلة لمدينة كميل شمعون الرياضية، أحرز العراقي أمير علي الميدالية الذهبية للفردي للرجال، بينما حصد اللبناني مازن برجاوي الفضية ومواطنه محمد علي برجاوي والأردني زايد الذويب البرونزية.

وفي فرق الرجال، حقق المنتخب الأردني الميدالية الذهبية أمام الكويت (الفضية) والعراق وفلسطين (البرونزية).

وعند الناشئين، حصد العراقي حسنين أحمد الميدالية الذهبية، ومواطنه مرتضى مكي الفضية، بينما أحرز السعودي خالد عمر واللبناني مصطفى الشيخ الميدالية البرونزية.
وقال مدرب العراق صلاح حسن ان مستوى البطولة جيد جيداً، مشيداً بتطور أداء اللاعبين العرب، لكنه تمنى على الاتحادات العربية الاهتمام أكثر باللعبة.

بدوره، أشاد مدرب الكويت خالد المطيري بالتنظيم، رغم الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان، مشيراً الى ان هناك أسماء مميزة من اللاعبين العرب يمكنها المنافسة دولياً.
من جهته، طالب رئيس الوفد الأردني قاسم كنعان بعض الاتحادات بالاهتمام أكثر باللعبة، مشيراً الى ان لاعبي الأردن يشاركون على نفقتهم الخاصة.
وأكد رئيس الوفد الفلسطيني خليل النورسي على كلام كنعان، مطالباً الدول الاهتمام أكثر بالبلياردو، خصوصاً ان المواهب العربية موجودة وتحتاج فقط إلى الدعم.

شهيب يخطف لقب "الكارومبول" في نهائي ماراتوني 2017

29-10-2017

تُوّج اللاعب ياسر شهيب بلقب بطولة لبنان في البلياردو الفرنسي "كارومبول" للفئة "أ"، بعد فوزه الماراتوني على جهاد قلفاط (40-39)، في المباراة النهائية التي أقيمت في قاعة نادي دينامو – فرن الشباك، تحت اشراف عضو الاتحاد اللبناني للبلياردو والسنوكر أسعد العازار.

حضر المباراة رئيس بلدية فرن الشباك ريمون سمعان، رئيس الاتحاد اللبناني للعبة مصطفى حيدر، الأمين العام مالك برجاوي، رئيس نادي دينامو غسان جبيلي وجمهور كبير.
جاءت المباراة، التي استمرت نحو ساعتين و45 دقيقة، مثيرة وحماسية، حيث تعادلت الأرقام أكثر من مرة (4-4) ثم (6-6)، قبل ان يفرض قلفاط سيطرته ويضع كل خبرته، التي قادته إلى انهاء الفترة الأولى بتقدم مريح 23-15.

وواصل قلفاط أفضليته، حيث تقدم 29-17 ثم 38-29، ليصبح قريباً من التتويج باللقب، إلا ان شهيب رفض الاستسلام، وفرض نفسه نجماً جديداً لهذه اللعبة، بعدما انهى المباراة لمصلحته بفارق نقطة 40-39.

وأحرز قلفاط المركز الثاني، بينما جاء جورج لطيف وطوني داريدو في المركز الثالث.
وفي الفئة "ب"، توّج بسام زحلان باللقب بعد فوزه على سيمون الرشيد في النهائي، بينما جاء روك روكز وزياد صبح في المركز الثالث.
وعقب نهاية البطولة، ألقى رئيس نادي دينامو غسان جبيلي كلمة أكد فيها ان النادي سيفتح أبوابه دائماً لاقامة البطولات المحلية والخارجية، مشيراً إلى ان "هدفنا تطوير اللعبة في لبنان".
ثم تحدث رئيس الاتحاد مصطفى حيدر، الذي أكد على أهمية استضافة لبنان بطولة العرب من 5 تشرين الثاني المقبل حتى 12 منه، مبدياً ارتياحه للتحضيرات التنظيمية والفنية.
ووعد حيدر بإقامة كأس العالم في لبنان العام المقبل.
وفي الختام، سلّم كبار الحضور الكؤوس على الفائزين.
على صعيد آخر، يواصل الاتحاد اللبناني للعبة تحضيراته لاستضافة البطولة العربية من 5 تشرين الثاني المقبل حتى 12 منه، برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش.

المرحلة الاولى من كأس لبنان بالـ«بلياردو2011

21 / 10 / 2011

أقيمت امس، المرحلة الأولى من كأس لبنان بالـ«بلياردو»، «الكاروم بول» الفرنسي الذي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة في نادي الدينامو الجديد ـ فرن الشباك بدعم من رئيس البلدية ريمون سمعان الذي ساند وواكب النشاطات الاجتماعية والرياضية المحلية، واسفرت منافسات هذه المرحلة عن تأهل كل من: جهاد قلفاط (بطل لبنان)، وطوني دواليبي (الوصيف) وعلي بزي وجورج لطيف وأنطوان غلام وسمير شاكر وفادي أبو صالح ومنير القاضي عن الفئة (أ) الى المرحلة الثانية، وأنطوان داريدو، وفؤاد مسلم، وبول فاخوري، وإبراهيم الجمال، وجوزف العريض، وإدمون نزال، وروجيه مسعد، ورينه بولس عن الفئة (ب) .

وشكر رئيس الاتحاد اللبناني خالد هرموش رئيس بلدية فرن الشباك ريمون سمعان وأعضاء البلدية على دعمهم ومساندتهم وغسان الجبيلي وكامل أعضاء نادي الدينامو الجديد لاستضافتهم مباريات الكأس.

وأشاد نائب رئيس الاتحاد، السيد مالك برجاوي بالمستوى الفني والتنظيمي الراقي للاعبين والقيمين على البطولة شاكراً كل من ساهم ويساهم في انجاحها.

 

قلفاط بطل لبنان للبلياردو الفرنسي 2010

21 / 09 / 2010
اختتمت، السبت الماضي، بطولة لبنان للبلياردو الفرنسي (ثلاثة أضلاع) والتي أجريت برعاية رئيس بلدية فرن الشباك ريمون سمعان وتحت إشراف لجنة إدارة شؤون لعبة البلياردو في لبنان، وبمشاركة 32 لاعباً من مختلف المناطق بعد مباريات التصفية في المحافظات اللبنانية.

وأقيم الحفل الختامي، بحضور ممثل رئيس بلدية فرن الشباك ريمون سمعان نائب رئيس البلدية خليل الصاصي وأعضاء المجلس البلدي، ورئيس لجنة إدارة شؤون لعبة البلياردو في لبنان خالد هرموش ونائبه مالك برجاوي وأعضاء اللجنة، ورئيس نادي الدينامو فرن الشباك غسان جبيلي، ومخاتير ورؤساء النوادي المشاركة وعدد من من محبي اللعبة.

 وأسفرت المباراة النهائية التي أجريت في نادي الدينامو - فرن الشباك بين حامل اللقب جهاد قلفاط وبطل زحلة والبقاع طوني دواليبي عن فوز قلفاط 35 - 24 بـ49 ستيكة (أي لعبة)، بقيادة الحكم ومدير البطولة أسعد العازار. وحل ثالثاً جورج لطيف بفوزه على علي بزي 35 24.

 وقبل توزيع الكؤوس والميداليات، كانت كلمة لمضيف البطولة رئيس نادي الدينامو فرن الشباك غسان جبيلي الذي شكر البلدية على رعايتها وناديي ايليت وزحلة، كما تمنى رفع شأن هذه اللعبة بقيادة رئيس اللجنة خالد هرموش ونائبه مالك برجاوي، وذلك لتحقيق حلم لبنان في التأهل للألعاب الأولمبية، كما كانت كلمة لرئيس اللجنة خالد هرموش شكر فيها كل من ساعد في إنجاح البطولة وخصوصاً رئيس بلدية فرن الشباك ريمون سمعان واللجنة المنظمة واللاعبين والحكام.

وبعد المباراة النهائية، وزع كبار الحضور الشهادات والكؤوس بين اللاعبين المشاركين والحكام. ونال طوني دواليبي جائزة أفضل إنجاز بتسجيله 35 نقطة بـ28 ستيكة (أي لعبة)، ونال هادي عجوز جائزة اللاعب الخلوق.

وقال نائب رئيس اللجنة مالك برجاوي إن هذه البطولة (ثلاثة أضلاع) هي الأولى في عهد اللجنة الحالية، ورأى أن المستوى كان جيداً، علماً أن لبنان مصنف ثانياً عربياً بعد مصر في هذه اللعبة. وتمنى التوفيق لمنتخب لبنان الذي سيشارك الشهر المقبل بالبطولة العربية لـ"البوول الأميركي" التي ستقام في الإمارات، ما بين 16 تشرين الأول المقبل و23 منه.

 وسيتألف المنتخب اللبناني من محمود الشيخ ومازن برجاوي وداني معلوف ومحمد علي برجاوي وفراس الشيخ بالإضافة الى الناشئ بلال حوالي الذي سيشارك في فئة الناشئين والمدرب عبد الحفيظ وهبة والإداري محمد بلطجي ويرأس البعثة نائب رئيس اللجنة مالك برجاوي.

انطلقت في قاعتي نادي الدينمو - فرن الشباك ونادي الايليت - سن الفيل منافسات بطولة لبنان للبلياردو الفرنسي (كاروم بوول).

وحضر انطلاق المباريات في قاعة نادي الدينمو في فرن الشباك نائب رئيس اللجنة المكلفة ادارة شؤون لعبة البلياردو في لبنان مالك برجاوي وامين سر اللجنة امين الحركة وعضو اللجنة اسعد عازار ورئيس نادي الدينمو غسان جبيلي.

وهنا نتائج اليوم الاول: فاز اسعد العازار على عبود نادر 35- 27 وجورج لطيف على عبد السلام دلال 35- 23 وخالد سرية على احمد عبود35- 21 وجورج عبد الساتر على ريمون زريق 35- 23 وروجيه رويدي على ادمون وردة 35- 22 وسمير ملكون على طوني داريدو 35- 25 وطوني دواليبي على روك روكز 35-23 وفادي ابو صالح على جوزف سويد 35-13 وجورج صهيون على غسان الخوري 35- 28 ومنير القاضي على سمير شاكر 35- 17 ووليد الحنوني على ابراهيم الجمال 35- 23 وجهاد قلفاط على محمود المصري 35- 22 وعباس نعنوع على غابي يونس 35- 19 وعلي بزي على طوني غلام 35- 29 وجوزف العريضي علي جاد عبد الله 35- 23. يذكر ان بطل لبنان طوني دواليبي كان افضل مسجل في هذه الجولة، يليه البطل منير القاضي.

 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2017