JIHAD AL MURR

كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 

JIHAD AL MURR
 
جهاد المر
 
 
 
لاعب لبناني دولي في كرة السلة من مواليد 10 -05-1985

برز مع نادي انيبال زحلة ثم مع نادي الحكمة الرياضي بيروت

 

جهاد المرّ: الفوز على الرياضي كان ضرورياً ولست راضياً عن أدائي

20 / 12 / 2010
بعد فوز انيبال المهمّ على الرياضي بيروت (62-57) في إطار المباراة المؤجلة من المرحلة الثالثة عشرة في بطولة لبنان لكرة السلة لأندية الدرجة الاولى، خصّ لاعب الفريق الزحلي جهاد المرّ موقع "Sports-leb.com" بدردشة صغيرة تحدث فيها عن أهمية هذا الإنتصار بعد سلسلة من الإخفاقات المتتالية، وما ينتظر أنيبال في المرحلة المقبلة:

أولاً أخبرنا قليلاً عن فوزكم على فريق الرياضي بعد سلسلة من الإخفاقات في إسقاط "الأربعة الكبار"؟
هذا صحيح، عانينا في الفترة الماضية من أخطاء قاتلة حرمتنا الفوز في العديد من المباريات على رغم أنّها كانت قريبة منا، لكننا فشلنا في النهاية في حسمها لصالحنا. أما في مباراة الرياضي، فأعتقد أن أسلوبنا تحسّن كثيراً خصوصاً من الناحية الهجومية، حيث استعدنا بعضاً من ثباتنا وتركيزنا، بالإضافة الى تميّزنا في الناحية الدفاعية، لذلك استطعنا أن نحسم المواجهة وهذا الفوز هو من دون شكّ مهمّ جداً بالنسبة لنا.

هل تعتقد أن هذا الفوز كان ليتحقق دون لاعبكم الأجنبي ألفا بانغورا؟
لا شك أنّ وجود ألفا كان عاملاً مساعداً جداً لأنه يتمتع بقدرات كبيرة وبإمكانه أن يلعب في العديد من المراكز مما ساهم في زيادة الخيارات أمام المدرب طوني فويانيتش. كما أنّه ساهم في تحسين أدائنا الهجومي بعد فترة من المعاناة في هذه الناحية.

بعد غياب سنة عن الملاعب اللبنانية، هل استعاد جهاد المرّ أداءه أم ما زلتَ غير راضٍ عنه؟
لا لستُ راضياً بعد، أعتقد انّه بإمكاني تقديم أداء أفضل وهذا ما أعمل عليه بجهد كبير كي أستعيد مستواي الطبيعي المعهود، خصوصاً انني تعرّضت لإصابة عشية إنطلاق الدوري، لذلك أنا لا أزال حالياً في طور إستعادة لياقتي وأدائي، وهذا ما بدأتُ في إظهاره منذ مباراة بيبلوس.

ماذا عن المرحلة المقبلة التي ستتسم بالمنافسة الشديدة بين خمسة أندية على المراكز الأربعة الأولى؟
وضعنا اليوم ليس مريحاً على الإطلاق لأننا بحاجة للفوز في جميع المباريات التي تفصلنا عن نهاية مرحلة الإياب وتحقيق بعض الإنتصارات في "الفاينال 8"، لكنّ المنافسة لا تزال مفتوحة والبطولة تنذر بالكثير من المفاجآت، لذلك علينا أن نبقي على تفاؤلنا وتركيزنا من أجل الدخول بجدارة الى المربع الذهبي.

حاوره دانيال عبود
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق