JIHAD AL CHAHF

كرة القدم في لبنان
 
FOOTBALL AU LIBAN
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

جهاد الشحف

 
2019
 
 
اجتماع الفيفا 2018
وطنية - 22-01-2017

صدر بيان عن أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف حول انتخابات اللجنة الأولمبية اللبنانية جاء فيه:" مع اجراء انتخابات اللجنة الأولمبية اللبنانية والتجاذب الذي حصل حول ترشح الدكتور بشير عبد الخالق وانسحابه لمصلحة التوافق أود أن أشكر الحلفاء في حركة أمل وتيار المستقبل والتأكيد على متانة التحالف معهم لمزيد من التعاون في المستقبل، بما فيه خير الرياضة بعيدا عن الطائفية.

ونأسف في الوقت عينه لبعض التصريحات الفئوية حول أحقية وجود مرشح درزي في اللجنة الأولمبية من أشخاص يعملون بفكر طائفي ومذهبي في رياضة من المفترض أن تكون منزهة عن كل ما هو غير رياضي. ولعل ما قيل عن عدم التصويت للمرشح الدرزي هو معيب ومشين ونحن نأسف أن يكون العمل الرياضي على أساس المذاهب، ويصل الى هذا المستوى من الإسفاف.
فالذي يحمل فكرا رياضيا يجب أن يعمل للجميع وليس لفئة دون أخرى، لكن هناك أشخاص لا يمكن أن يخرجوا من تاريخهم الطائفي والمذهبي والفئوي. لكن الأيام ستثبت من يعمل للرياضة بنزاهة وبعيدا عن التعصب ومن يعمل بفكر فئوي رخيص".

النهار 25-11-2016

تناقل عدد من اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم رسالة قصيرة وجهها امين عام الاتحاد جهاد الشحف عبر هاتفه اعلن فيها استقالته من منصبه، وجاء فيها "السادة الاخوة الاعزاء، كنت اتمنى من جانبكم تفهم الدور الذي يقوم به الاتحاد من اجل استمرار اللعبة والمحافظة على الاندية وقناعة بالدور الصعب الذي يقوم به رؤساء واعضاء الهيئات الادارية بالأندية في هذه الظروف الصعبة، التي تمر بها البلاد وخاصة على الصعيد المادي.

وكنت اتطلع الى ان كرة القدم تجمعنا وتعزز الاخوة والصداقة فيما بيننا لكن ما يحصل عكس ذلك، والمصالح الخاصة تتقدم على كل شئ، ولأنني ارغب في المحافظة على العلاقة الاخوية والصداقة الصادقة معكم اجد انه من الصعب الاستمرار في هذه اللعبة، واعتذر منكم جميعا عن اي خطأ حصل مني مع اي منكم.. وشكرا."

وتأتي هذه الاستقالة على خلفية الاشكال الذي حصل في مباراة الاخاء الاهلي عاليه والانصار في المرحلة الثامنة ذهابا من دوري الدرجة الاولى للرجال، على ملعب امين عبد النور البلدي في بحمدون، والذي ادى الى توقف المباراة بعد سقوط عدد من الجرحى.

وكان صدر عن الامانة العامة للاتحاد تعميما يشير الى إقامة مباراة الاخاء الاهلي عاليه والسلام زغرتا على ملعب امين عبد النور البلدي في بحمدون من دون جمهور، خلافا للقرار الصادر عن اللجنة التنفيذية للاتحاد.
وتعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد اجتماعا منذ الساعة 16:00 لمتابعة التطورات.

جهاد الشحف، امين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم 2012 بعد استقالة رهيف علامة.

أعلنت اللجنة العليا تسمية جهاد الشحف امينا عاما أصيلا للاتحاد، بشكل رسمي، وسمعان الدويهي امينا عاما بالوكالة، وذلك في اجتماعها الاسبوعي، الذي عقدته امس.(20-06-2012)

استقالة جهاد الشحف من اتحاد الكرة (23-12-2010)
أعلن الأمين العام لاتحاد كرة القدم بالوكالة عضو اللجنة العليا جهاد الشحف "أبو فراس"، في بيان، "استقالته من الاتحاد لاننا أصبحنا غير قادرين على حماية الاندية من أضرار "الشامي ووتة" الجدد، بقيادة القديم المتجدد".
وهنا نص البيان:

"فوجئت بصدور تعميم الاتحاد الأخير الذي يحمل الرقم 43/2010 بتاريخ 21 كانون الأول الجاري وفيه في الفقرتين الرقم 7 والرقم 15 أن الاتحاد ثبت نتائج مباريات المرحلتين العاشرة والحادية عشرة. وإذ أؤكد أنني فوجئت بموضوع تثبيت النتائج، أعلن أنني لم أكن موجوداً لحظة الموافقة على تثبيتها لأنني لا ولم أوافق عليها.

كما أؤكد أنني قدمت استقالتي خلال الجلسة من عضوية اللجنة العليا للاتحاد، وقد فوجئت بغيابها عن التعميم، وسبب استقالتي هو أننا أصبحنا غير قادرين في الاتحاد على حماية الاندية من أضرار "الشامي ووتة" الجدد، بقيادة القديم المتجدد.

كذلك، أؤكد أن حكامنا جيدون وأصحاب كفاية، ويتمتعون بالنزاهة والإخلاص، وإذا كان المطلوب محاسبة أحد فإن المحاسبة ينبغي أن تكون لمن يديرهم وليس لهم، كما أن لجنة الحكام ليست نظاماً ملكياً ولا امتداداً للمراحل السابقة".
التعميم

نقلا عن صحيفة المستقبل

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق