JAWDAT CHAKER
 
كرة السلة في لبنان
 
 BASKETBALL IN LEBANON
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
جودت حسن شاكر
 
abdogedeon@gmail.com
 
 
جودت شاكر مكرما من لجنة شباب عين المريسة 27 / 06 / 2010
 
 
 
 

شاكر: بركات مرشحنا لرئاسة الاتحاد في حال عدم التوافق على همام

12-05-2018

جر مدير الانشطة الرياضية في النادي الرياضي جودت شاكر مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانه تأييده رئيس اللجنة الاولمبية جان همام ليكون رئيس اتحاد كرة السلة الجديد، كرئيس انقاذي للعبة.
شاكر اكد ان الحل الوحيد لانقاذ اللعبة يكمن بعودة همام الى الرئاسة، وفي حال لم يحصل التوافق على اسمه من اي جهة فإن همام كان قد اكد في وقت سابق انه لن يترشح الا في حال حصول التوافق، ولديه شروط لذلك، وقال شاكر: "في حال لم يترشح همام فإن مرشحنا سيكون جورج بركات وهو من اصحاب الايادي البيضاء في اللعبة، وقادر على اعادة الروح الى اللعبة".

 

شاكر: حرام ما يحصل من تخبط في كرة السلة اللبنانية

10-09-2015 - السفير
في ظل التخبط المحلي في كرة السلة اللبنانية، وعدم إرساء «سفينة» منتخب لبنان على «شاطئ» الامان مع مداهمة الوقت في عملية التحضير لـ «بطولة آسيا» التي يبقى على انطلاقها 13 يوماً، وعدم قدرة الاتحاد المحلي على حسم موضوع اللاعبين الاجانب للموسم الجديد خوفاً من رد فعل لاعبي المنتخب الذين هددوا بالمقاطعة في حال تم رفع العدد الى ثلاثة بدلاً من اثنين، شدّ نائب رئيس «الاتحاد العربي لكرة السلة» جودت شاكر الرحال نحو مدينة دبي، للمشاركة في اجتماعات «الاتحاد» الذي يبدو انه بدأ التحرك نحو اعادة تفعيل دوره تحت قيادة المكلف بالرئاسة رئيس «الاتحاد الاماراتي» اللواء اسماعيل القرقاوي.

وقبل السفر، كان لـ «السفير» حديث مع «ابو حسن» لم يخف فيه تشاؤمه المحلي واسفه لما يحصل في كرة السلة اللبنانية، خصوصاً لـ «المنتخب الوطني»، معتبراً ان تحقيق نتيجة في «بطولة آسيا» امر صعب للغاية في ظل التحضيرات غير الجدية التي حصلت وتحصل الى الآن.

في البداية، اكد مدير الانشطة في «النادي الرياضي» ان الغرض من «الاجتماع العربي» هو التحضير لما يمكن ان يقوم به في الأشهر المقبلة، من نشاطات وبطولات في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة العربية، اضافة الى امكانية الدعوة الى اجراء انتخابات مبكرة، كون «الاتحاد» ممددا له حتى انتهاء «أولمبياد ريو دي جانيرو 2016».
ويعتقد شاكر ان السبب في الدعوة الى انتخابات مبكرة قد يعود الى امكانية وجود رغبة لدى اللواء قرقاوي بإيجاد فريق عمل قادر على مواكبة تطلعاته ورؤيته المستقبلية للعبة في الوطن العربي، فهو عمل مع الرئيس السابق الامير طلال بن بدر لسنوات عديدة، وحتى الآن لنحو اربعة اشهر مع اللواء القرقاوي واصفاً اياه بالرجل النشيط ومن الضروري ان يقوم اعضاء «الاتحاد العربي» بتقديم كل التسهيلات التي تساعده في مهمته ومشاريعه التي تخدم السلة العربية.
الترشح ممكن
كلام رئيس اتحاد المشرق العربي، لا يعني انه لن يترشح للاتحاد الجديد ولا يؤكد في الوقت نفسه ترشيحه خصوصاً انه ليس عضواً في «الاتحاد اللبناني» الحالي: «سوف ادرس الوضع مع كل الاطراف، ولا يوجد شرط ان يكون المرشح لـ «الاتحاد العربي» عضواً في الاتحاد المحلي، ففي السنوات الماضية حصلت تعديلات في هذا الشأن، ولكن امر الترشح يخضع لاعتبارات عدة، هناك مقعد واحد لمنطقة المشرق العربي في الاتحاد، من بين دول تضم الى لبنان كلا من سوريا والاردن والعراق واليمن وفلسطين، وقد تكون تريد ان تترشح، وبحسب ما علمنا ان الاردن والعراق تسعيان لان تتمثلا، اضافة الى ان هذا الامر يحتاج الى المشاورات مع المعنيين في لبنان.

وعن المشاركة العربية التي كانت خجولة في بطولة المنتخبات التي أجريت في الاسكندرية منذ نحو شهرين (4 منتخبات فقط)، وهل هي التي كانت وراء دق ناقوس الخطر من قبل اللواء القرقاوي، اعتبر شاكر ان المشاركة الخجولة خلفها اسباب عديدة اهمها هو وضع معظم البلاد العربية غير المستقر، وعدم القدرة على اقامة نشاطات بشكل ثابت وهو ما يعانيه شخصياً في لعبة (3 * 3)، التي يرأس لجنتها، حيث لم يتمكن من الذهاب الى العديد من البلدان لتفعيلها مثل العراق وسوريا واليمن، حيث ان هناك ظروفا صعبة على الجميع.

وعن البطولة العربية للأندية التي ستقام في دبي اعتبر شاكر انها ستكون ناجحة، كونها في بلد مستقر، وان النادي الرياضي جاهز للمشاركة فيها، والمنافسة على لقبها، فالفريق الاصفر لديه مجموعة قوية تعمل على كتابة تاريخ جديد للنادي محلياً وعربياً وحتى آسيوياً.
السلة اللبنانية
وفي الموضوع المحلي والبطولة والمشكلة مع لاعبي المنتخب، رأى «أبو حسن» ان «الرياضي» كان من البداية مع الإبقاء على لاعبين اجنبيين في البطولة، في حين ان معظم الاندية تريد رفع العدد الى ثلاثة، من دون ان تعمل على تركيب فرقها الى الآن، ووحدهما «الرياضي» و «بيبلوس» يعملان على ان يكونا جاهزين للبطولة.

وتابع شاكر: «من حق لاعبي المنتخب ان يدافعوا عن انفسهم، وعن طموحاتهم، ولا يحق للاتحاد التهديد بإيقافهم اذا قاطعوا المنتخب، فهل يوقف 15 لاعباً من اهم لاعبي لبنان؟ ليس بهذه الطريقة تحل الامور، يجب ان يجلس الاتحاد مع اللاعبين للوصول الى حل، خصوصاً ان المنتخب هو المعني، وعلى العموم لا اعتقد ان المنتخب سيتمكن من تحقيق شيء، فنحن لم نستعد كما يجب ولم يبق الا ايام قليلة للبطولة، ولا استطيع القول الا انه «حرام» ما يحصل في كرة السلة اللبنانية التي وصلت 3 مرات الى كأس العالم.

 
اللواء 19 / 07 / 2010

 

نبذة عن جودت شاكر

مواليد: بيروت 1946 عين المريسة - سجل رقم 20

مراحل التعليم:

روضة: 1949 - 1953: مدرسة البنين الأولى

ابتدائي: 1954- 1959: مدرسة ابو بكر الصديق

ثانوي: 1959 - 1964: ثانوية عمر بن الخطاب

مهني: 1967: دبلوم الرسم الهندسي، دبلوم بالادارة الرياضية ودبلوم بالقيادة الرياضية

خبرة

 - تدريس مادة التربية الرياضية - ابتدائية الصديق - ابتدائية شهاب - ثانوية البنات

2- مفتش التربية في مدارس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية

3- نائب رئيس الاتحاد اللبناني للسكواتش 1988

4- مدير المنتخب الوطني بكرة السلة 1979 - 1985

5- مدير النشاطات والرياضة في النادي الرياضي بطل لبنان والعرب

6- نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة 1999 - 2010

7- نائب رئيس الاتحاد العربي بكرة السلة 2009 - 2010

8- رئيس منطقة المشرق العربي بكرة السلة 2010

9- عضو لجنة تطوير كرة السلة في الاتحاد العربي 2010

10 - رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بكرة السلة 2010

الهوايات

1- سباح نادي الجزيرة الرياضي 1954 - 1960

2- لاعب ملاكمة في نادي النجاح الرياضي 1960 - 1963

3- لاعب كرة سلة في النادي الرياضي 1960 - 1977

4- لاعب كرة سلة منتخب لبنان 1964 - 1966
 

 

 

لجنة للإشراف على لعبة 3 * 3 بالسلة للعام 2015


11-02-2015
كلف «الاتحاد العربي لكرة السلة» لجنة للإشراف على لعبة 3 * 3 في الوطن العربي، وجاءت على الشكل التالي:
جودت شاكر (رئيسا للجنة)، الدكتور محمد دية (نائبا للرئيس)، فادي الفار (أمينا للسر)، إبراهيم هارون (أمينا للصندوق)، ووسام سابا، جهاد ثابت، وفيق موسى، احمد حجازي، جهاد مجذوب، شكيب عاكوم، وفؤاد بلهوان.

 

المستقبل - الاربعاء 2 أيار 2012 - العدد S2738 - رياضة - صفحة 15

إستقالة جودت شاكر من اتحاد كرة السلة

قدم نائب رئيس اتحاد كرة السلة مدير النادي الرياضي بيروت جودت شاكر استقالته من منصبه، وقال في كتاب الاستقالة لرئيس الاتحاد:

"بعد التحذيرات المتكررة التي أطلقتها أمامكم بشأن القرارات الكيدية التي اتخذت بحق بعض النوادي، والتي عارضناها بشدة، وبعد أن اصبح وجودنا في الاتحاد مجرد تغطية

 لاتخاذ مثل هذه القرارات التي تنم عن حقد وتشف من نواد اعطت كرة السلة اللبنانية ألقاباً وبطولات عربية وإقليمية ودولية، ولم تأخذ إلاّ الغل والحقد والكراهية.

 لذلك، أرى نفسي مضطراً لتقديم استقالتي انسجاماً مع قناعاتي الرياضية، متمنياً لكم التوفيق ولكرة السلة اللبنانية دوام التقدم".
 


جودت شاكر: نتائج المنتخب كارثية ونعيش مساراً انحدارياً  2011

17 / 10 / 2011
لا يتردد نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة مدير النادي الرياضي جودت شاكر في وصف نتائج منتخب لبنان في بطولة آسيا بـ"الكارثية على رغم التبريرات غير المقنعة التي حاول البعض تقديمها للتنصل من المسؤولية". وتمنى لو ان المسؤولين عن هذا الفشل اعتمدوا النموذج القطري بدل "طمر رؤوسهم في الرمال".

"أبو حسن" اعتبر أن أداء الاتحاد ليس على مستوى كرة السلة اللبنانية ومكانتها على الصعيد العالمي والقاري والعربي. "بلوغنا بطولة العالم ثلاث مرات وفوز نوادينا بألقاب آسيوية وعربية، يحتمان علينا رفع مستوى التعاطي الإداري والفني". وعزا الإخفاق في تسمية اللاعبين وأسلوب استدعائهم وطريقة اعداد المنتخب والمعسكرات والمباريات الودية، الى "تدني المستوى الإداري والفني للمسؤولين عن مقاربة الأمور". ودعا الجميع "وأنا واحد منهم، الى تحمل مسؤولياتهم من دون تردد (...) وليس كل أعضاء الاتحاد على مستوى اللعبة".

 واستغرب تجاهل لجنة المنتخبات لمسؤوليتها المباشرة، "ذلك ان دورها الاعداد والاشراف على برنامج المنتخبات الوطنية بالتعاون مع المدربين. وعلى الاعضاء فيها التمتع بحد أدنى من الخبرة الفنية والشعور بمعاناة اللاعب وادراك حاجاته". واعتبر وجود رئيس لجنة نشيط غير كاف "اذ عليه أن يتمتع بخبرة فنية يستخدمها في الوقت المناسب".

شاكر، الذي نفى أن يكون طالب باقالة المدرب غسان سركيس من منصبه، رفض تحميله المسؤولية كاملة "اذ قام بواجبه، وربما كان بحاجة لمن يقف إلى جانبه ويساعده". لكنه في المقابل حض الاتحاد على عدم تجاهل ما حصل وتحديد المسؤوليات واتخاذ الاجراءات اللازمة. "وفي حال عجز عن القيام بواجبه، فعليه أن يحذو حذو الاتحاد القطري. ثبوت عدم صحة أوراق ثلاثة لاعبين قطريين أدى الى استقالة جماعية في الاتحاد القطري، ومنع أي من أعضائه من العودة الى العمل الاتحادي".

وإذ أسف لأن يكون الفشل في أسيا فوّت على لبنان فرصة قد لا تتكرر في التأهل للمرة الاولى لنهائيات المسابقة في دورة الالعاب الاولمبية، ذكّر الذين "يتذاكون" بعدم معرفتهم المسبقة بتراجع مستوى بعض المنتخبات، بالقول:"من واجبنا أن نكون في أعلى جهوزية وان نشارك بأفضل العناصر. كنا نملك فرصة للتأهل، وإذا كان الاتحاد لا يدرك حجم الفشل الذي أصابه وغير قادر على تحديد الجهة المسؤولة، فهو فاشل ومسؤول مباشر عن هذا الفشل".

ونفى ان يكون لقرار استدعاء اللاعبين للالتحاق بتمارين المنتخب وتحذير المتخلفين أو الممتنعين من عقوبات قد تطاولهم، علاقة بضغوط غير مباشرة من وزارة الشباب والرياضة تتعلق بالمشاركة في البطولة العربية. "تمنت علينا الوزارة رفع اسم لبنان في البطولة، وهذا واجب الاتحاد أن يظهر الصورة الحقيقية للعبة".

مسار انحداري

كذلك اعرب شاكر عن تخوفه من "المسار الانحداري" الذي تسلكه اللعبة وتضاؤل فرص انقاذها، في حال استمر الوضع الاداري على حاله. كما حذر من استمرار تحمل شخص واحد مصاريف الاتحاد بدل توزيع المسؤوليات المالية. وطالب بتمكين الاتحاد من الحصول على دعم من اكثر من طرف "للعودة باللعبة إلى المسار التصاعدي". وأقر بأن خبرة رئيس الاتحاد جورج بركات "العالية إدارياً وفنياً غير كافية"، إذا لم يكن إلى جانبه اشخاص اكفاء.

 ودعا الى العمل بهدوء وروية من اجل اتحاد "يضم كفاءات وكوادر تفهم باللعبة وقادرة على وضعها على السكة الصحيحة". ولفت الى ان "اجتماع قدرات مالية وخبرات إدارية وفنية داخل الاتحاد، سيؤدي إلى تغيير ايجابي في مسار اللعبة".

جهوز الرياضي

"الرجل القوي" في الرياضي بيروت أعلن جهوز ناديه لحصد الالقاب أنطلاقاً من دورة حسام الدين الحريري العربية الـ 21 التي انطلقت الخميس الماضي. "التشكيلة النهائية اكتملت والتحضيرات الفنية والبدنية بلغت مراحلها النهائية والفريق جاهز للانطلاق بحملة الدفاع عن ألقابه".

 وابدى تفاؤله بمستوى البطولة لوجود أكثر من فريق منافس. وختم مجدداً موقف ناديه الرافض لـ"لائحة النخبة" التي وصفها بـ "البدعة"، مؤكداً أن التعديلات التي أضيفت عليها لم تبدل شيئاً، وقال: "لا يوجد بلد في العالم يعتمد هذا الأسلوب الأعوج".

نمر جبر

 

شاكر رئيساً لمنطقة المشرق العربي 2009

06 / 11 / 2009
انتُخب نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة جودت شاكر، رئيساً لمنطقة المشرق العربي ونائباً لرئيس الاتحاد العربي لكرة السلة، خلال الجمعية العمومية للاتحاد العربي التي عُقدت أمس الأول في القاهرة والتي مثل لبنان فيها الأمين العام للاتحاد اللبناني غسان فارس.

كما تم انتخاب الإعلامي ابراهيم وهبه عضواً في اللجنة الاعلامية والعلاقات العامة في الاتحاد.

وألقى فارس كلمة شكر فيها الاتحادات التي دعمت ترشيح شاكر، ناقلاً تحيات الاتحاد اللبناني عامة ورئيسه بيار كاخيا خاصة، واعتبر أن انتخاب شاكر في المنصبين هو نصر لكرة السلة اللبنانية.
 

 

اتحاد السلّة يرشّح جودت شاكر
لمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي

30 / 08 / 2009

رشحت الهيئة الإدارية لاتحاد كرة السلة نائب رئيس الاتحاد جودت شاكر لانتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للعبة المقررة في 5 تشرين الثاني المقبل، وذلك لمنصب نائب رئيس الاتحاد.
ويعتبر شاكر، وهو من مواليد 1946 ، من الوجوه السلوية العريقة في لبنان والمنطقتين العربية والقارية إذ يشغل منصب مدير النادي الرياضي منذ عام 1980 ونائب رئيس الاتحاد اللبناني للعبة منذ عام 1999.
ويملك شاكر خبرة واسعة في ميدان اللعبة بالنظر الى تدرجه من لاعب في صفوف "القلعة الصفراء" بين عامي 1960 و1968 الى مدرب له بعد اعتزاله.
أما إدارياً فشغل شاكر منصب مدير المنتخب الوطني للعبة بين عامي 79 و88 بالاضافة الى موقعه في النادي الرياضي. ودرس مادة الرياضة في مدارس المقاصد الاسلامية في بيروت قبل ان يعين رئيس دائرة الرياضة في المؤسسة.
ويمتاز شاكر بخبرته في العمل الإداري ولا سيما انه بين الإداريين القلائل المتفرغين للعمل الرياضي في لبنان، وهو ساهم بفعالية في الانجازات المحلية والعربية والقارية اللافتة للنادي الرياضي في الأعوام الأخيرة.
من جهة ثانية، يعقد رئيس اتحاد كرة السلة بيار كاخيا، الساعة 12,30 ظهر اليوم الإثنين، مؤتمراً صحافياً، في مقر إتحاد السلة، يشاركه فيه أمين صندوق الاتحاد فيكين جيرجيان والمحاسب سابا مخلوف ومدير المنتخبات الوطنية فؤاد نعمه. ويُخصّص المؤتمر بالحديث عن مشاركة منتخب لبنان للرجال في بطولة الأمم الآسيوية الأخيرة.
 

 

12 / 03 / 2004

 دعا مدير النادي الرياضي بيروت جودت شاكر، الاتحاد اللبناني لكرة السلة الى توسيع عدد الاندية من 140 الى 141 ناديا، بضم النادي الرياضي اليها، و(الكف عن وضعه في سلة المهملات وفقا لحسابات الاتحاد). وفي ما اعتبر مبادرة من شاكر لفتح صفحة جديدة مع الاتحاد، بجرأة، قال ان ناديه لا يستطيع القاء اللوم على الحكام، وتحميلهم تبعة تراجع المستوى الفني للفريق.

 وفي اشارة الى عدم تبرئة المدرب غسان سركيس من تدني مستوى الفريق، قال شاكر: (جميعنا نتقاسم المسؤولية، ولا يستطيع احد التنصل منها، وليس الوقت الآن لمحاسبة سركيس في منتصف الموسم، الا انه لا بد من القول ان شيئا ما لا يسير بالشكل المطلوب في الفريق، ولست راضيا عن ادائه، اذ كنا سابقا نرفض احتلال مركز الوصيف، فما بالنا من المركز الخامس الذي نقبع فيه حاليا)؟

ورأى ان الفريق وفقا لحسابات الخبراء في كرة السلة، لا يستطيع بلوغ الدور نصف النهائي للبطولة (فاينال فور)، لافتقاده عنصر اللعب الجماعي، ما يتسبب بانهيارنا اعتبارا من الشوط الثالث لأي مباراة حساسة، داعيا الجمهور الى البقاء الى جانب اللاعبين في هذه الفترة الحرجة من تاريخ النادي، والتي تعتبر الحقبة الاسوأ التي يعيشها النادي الرياضي بيروت. وايد قرار اللجنة الادارية لاتحاد كرة السلة، اجراء فحوص المنشطات للاعبين اثنين من كل فريق في مباريات دور الستة (فاينال سيكس).

 

جودت شاكر رجل «المهمات السرية»‏ فئة دمّه: نادي الرياضي (بيروت)...‏

جلال بعينو

مما لا شك فيه ان المدير الفني للنادي الرياضي (بيروت) جودت شاكر (ابو حسن) ارتبط اسمه ‏بالنادي البيروتي العريق. وابو حـسن لا يفارق النادي وفرقه كافة وعلى رأسها الفريق ‏الاول الـذي احرز بطولة لبنان الموسـم الفائت بعد غياب عن الالقاب منذ موسم 2004-2005.‏

وشاكر، خمسيني العمر، طويل القامة، بدأ مشواره الرياضي لاعباً مع «القلعة الصفراء» ثم ‏ادارياً حتى بات منذ سنوات مدير النادي وعن جدارة، وابو حسن غير ديبلوماسي على الاطلاق، ‏تراه هادئاً في بعض الاحيان و«ثائراً» في البعض الآخر... اذا اقتضت الضرورة يكره ‏‏«الزكزكة» وطيّب القلب وهو واضح وضوح الشمس.

يُظهر ما يضمر ولا يتراجع او يستسلم ‏بسهولة. معروف عنه انه رأس الحربة عندما كانت المشاكل تعصف بين اتحادات كرة السلة ‏المتعاقبة وبين النادي الرياضـي باستثناء الفترة التي كان فيها شاكر نائبا للرئيس اذ ‏كان يضبط اعصابه لكن قلبه استمر يخفق لناديه. لذته ان يجلس على كرسي قرب مقعد ‏احتياطيي الفريق خلال المباريات. وابو حسن (وهذه التسمية محببّة على قلبه) يرافق ‏الفريق اينما ذهب حتى... الى الصين.

حتى يخال البعض ان شاكر هو لاعب مخضرم ضمن تشكيلة ‏النادي الاصفر. معروف عن شاكر عشقه لناديه ولو اقتضى ذلك الذهاب الى اوديسا (على ‏البحر الاسود) في اوكرانيا وفي «مهمة خاصة» واليكم الوقائع: في تموز العام 1995، غادر ‏شـاكر الى كييف عاصمة اوكرانيا للتفاوض مع اللاعب الاوكراني فكتور شفشنكو لاعادته الى ‏الفريق ومتابعة الادوار النهائية لبطولة لبنان انذاك. يومها، غادرابو حسن الى اوديسا ‏عبر كييف بواسطة القطار في رحلة دامت 11 ساعة بحثا عن الطريدة الثمينة اللاعب شفشنكو ‏و«كرمى لعيون النادي الرياضي فقط لا غير»...‏

ونجح ابو حسن في مهمته واصطحب معه اللاعب الاوكراني الى لبنان.. وشاكر يستميت من اجل ‏ناديه حتى بلغ الحد الى اقتحام ارض الملعب في العام 1996 خلال احدى مباريات فريقه ومتوعّدا ‏الحكم القبرصي بعدما اعتبرشاكر انه اي الحكم، يتحيّز في قراراته. والجميع يذكرون ما جرى ‏بينه وبين رئيس اتحاد كرة الـسلة آنذاك «الحربوق» طوني خوري على ارض الملاعـب وخارجه في ‏وسائل الاعلام اذ كان شاكر على رأس المقاتلين بشراسة ضد طوني خـوري لان النادي الرياضي ‏كان يعتبر ان خوري يريد اعطاء اللقب الى الحكمة.

وان خوري يعرف، وفق النادي الرياضي، ‏من اين تؤكل الكتف. وابو حـسن مفاوض بارع اذ ان اي لاعب ينضم الى الرياضي (بيروت) يجب ‏ان يحصل على جواز من.. ابو حسن. وهذا الاخير يملك نظرة ثاقبة فنيا اذ يعرف قوة وضعف كل ‏لاعب. والى جانب خبرته في تنفيذ المهمات الخاصة فابو حسن مفاوض بارع وبصورة سرية واليكم ‏الوقائع:

في اوائل صيف 2004 تلقى جودت شاكر تفويضا من عضو اللجنة الادارية للنادي ‏البيروتي نادر الحريري للتفاوض سريا مع مدرب الشانفيل آنذاك فؤاد ابو شقرا لانتقال ‏ابرز لاعبي الفريق المتني الى الرياضي (بيروت) وهذا ما تم فعلا. ونفذ ابو حسن مهمته السرية ‏بنجاح وابلغ ذلك الى نادر الحريري الذي يثق بشاكر ثقة عمياء.

ويجب القول انه عندما رحل ‏شاكر عن المنارة لاشهر عدة في اواخر التسعينات لاسباب لن ندخل في تفاصيلها وحط رحاله في ‏نادي التعاضد، ظل قلب ابو حسن في المنارة التي عاد اليها بصلاحيات اوسع واكبر. واذكر ‏تماما انه على اثر الانتخابات الشهيرة لاتحاد كرة السلة في اواخر تشرين الاول 1999 والتي ‏اسفرت عن فوز لائحة جان همام بكاملها، كان شاكر مرشحا على لائحة همام وعن نادي ‏التعاضد... وسقط يومها مرشح النادي الرياضي (بيروت) عبد عضّوم الذي كان على لائحة ‏انطوان شارتييه.

يومها ترأّس شاكر جلسة توزيع المناصب لانه كان اكبر الاعضاء سنا وقال في ‏بداية الجلسة: كان طوني خوري يقول لي منذ زمن ان الاتحاد بحاجة الى دم الشباب وطرحني عضوا ‏عن الشباب فاصبحت اكبر الاعضاء سنا (وضحك كثيرا). ولان «الدم ما بيصير مي» كان شاكر من ‏اشد المدافعين عن النادي الرياضي داخل اللجنة الادارية للاتحاد وهذا دليل ان فئة دم جودت ‏شاكر هي النادي الرياضي بيروت.‏

ويعلم الجميع انه عندما كان الرياضي يخسر مباراة لا ينام شاكر في الليل وعندما يفوز ‏يبتسم ابتسامة النصر وهذا ما يفعله ابو حسن حاليا ومنذ بداية الموسم الماضي.

جودت ‏شاكر مثال للاداريين النشيطين في وسطنا الرياضي ومثال للعطاء دون حدود لرجل يمضي وقته في ‏مقر النادي اكثر مما يمضي وقته في بيته.‏

جودت شاكر وفقك الله في خدمة ناديك مع اللجنة الادارية للنادي وعلى رأسها المهندس هشام ‏جارودي.‏

عودة الى كرة السلة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق