JANAN CHEHADEH
 
كرة السلة في لبنان
 
 BASKETBALL IN LEBANON
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
 
جنان شحادة
 
 
 

جنان الحاج شحادة.. نحو منتخب لبنان لكرة السلة


 

22-06-2017  المستقبل

الاحتراف حلم يراود كل انسان، فكيف اذا تطور ليطلق هذا الانسان نحو النجومية والعالمية.. نجمة سطعت في عالم كرة السلة اللبنانية، تحول شغفها بالرياضة منذ صغرها الى محاولة للاحتراف، فتعبت وجاهدت لتصبح اليوم لاعبة محترفة في «نادي هوبس».

هي ابنة شحيم، الطفلة المدللة لاهلها، جِنان لؤي الحاج شحادة.. ابنة الثالثة والعشرين من عمرها، حولت شغفها بكرة السلة من هواية الى احتراف، وها هي اليوم تم قبولها لتصبح احدى اعضاء منتخب لبنان لكرة السلة.

جنان روت لـ»لمستقبل» كيف اصبحت لاعبة في منتخب لبنان فقالت: «اجريت مباراة تقويمية لاكثر من 28 لاعبة على مرحلتين من قبل الاتحاد اللبناني، وكنت احداهن. نجحت في المرحلة الاولى، وانتقلت للمرحلة الثانية، تدربت كثيراً وجهدت وسهرت والحمد لله نجحت في الوصول وتم اختياري لاكون ضمن الـ12 لاعبة لمنتخب لبنان».

وتابعت: «بالطبع فرحتي كبيرة وفخري واعتزازي اكبر، فأنا اليوم سأمثل بلدي، وسأحاول رفع اسمه عالياً، فأبناء وطني ينتظرون مني ومن كل زميلاتي الكثير، وسنحاول ان نكون على قدر الآمال والتطلعات».

وعن مواكبد عائلتها، قالت: «عائلتي لعبت دوراً كبيراً ومهماً في مسيرتي الرياضية، شجعتني وتابعتني وسجلتني في اهم الاندية، بالطبع لهم الدور الاساس فيما وصلت اليه، وأنا سأكون باذن الله على قدر الحمل الذي ألقي على عاتقي، وعلى قدر حلم اهلي بي بأن ارفع اسمهم عالياً».

جنان التي درست التربية البدنية في احدى الجامعات، تعمل اليوم معلمة للرياضة في احدى المدارس وتحاول نقل شغفها بالرياضة الى طلابها، وهي ترسم الحلم في رؤوسهم ليحتذوا بها ويسيروا على طريقها في حب الوطن والرياضة.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق