JAMILEH AWARKI
 
الجيدو في لبنان

JUDO AU LIBAN
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
جميلة عواركي
 
 
جميلة عواركة ، احرزت المركز الاول في بطولة غربي اسيا 2008 التي جرت في بيروت 2008

 المركز الثاني للناشئات في بطولة اسيا التي جرت في اليمن  2008 بوزن 40 كلغ

احرزت الميدالية البرونزية بوزن 57 كلغ في بطولة العرب - دمشق 01 / 11 / 2010

 

مجلة الجيش - العدد 294 | كانون الأول 2009

أخبار رياضية
جميلة عواركة بطلة لبنان في الجودو 2007 بوزن 40 كلغ

إعداد: نينا عقل خليل

فازت جميلة ابنة العقيد علي عواركة ببطولة لبنان في لعبة الجودو عن فئة ما دون 52 كلغ، كما أحرزت المركز الأول على صعيد الدول العربية والمركز الثاني على صعيد قارة آسيا لفئتها، والجدير بالذكر، أن الآنسة عواركة تتلقى تدريباتها على يد العريف زهير فياض مدرّب اللعبة في النادي العسكري المركزي.

 

 لبنان بطل الإناث في البطولة العربية 2007 في اليمن

 

24 / 08 / 2007

 

عادت، الى بيروت، بعثة اتحاد الجودو، قادمة من اليمن، حيث شاركت في بطولة الدول العربية للأشبال والشباب من الجنسين، مكلّلة بلقب الإناث وفي جعبتها خمس ميداليات ملوّنة (ذهبيتان وفضيّة وبرونزيتان)، وأحرزت مصر المركز الثاني. علماً أن لبنان شارك في فئة الإناث فقط نظراً للظروف المادية ولعدم توفر الامكانات أو الرعاية لسفر وفد من الذكور أيضاً.
وأقيمت البطولة في العاصمة اليمنية صنعاء، ورعاها وزير الشباب والرياضة اليمني، وأشرف عليها الاتحاد العربي للعبة، وشاركت فيها 12 دولة عربية هي:

 

الجزائر ومصر والسعودية والكويت وقطر والامارات العربية المتحدة وسوريا والاردن وجيبوتي وفلسطين واليمن ولبنان. وتألف الوفد اللبناني من رئيس الاتحاد المحامي فرنسوا سعادة، ومدرب المنتخب الوطني فادي السيقلي، وخمس لاعبات، كان تمّ اختيارهن بعد ثلاث تصفيات، أحرزت كل منهن ميدالية. وهنا النتائج اللبنانية:


* ليا فرحات (­57كلغ): أحرزت ذهبية المركز الأول بفوزها على الإماراتية حنان البلوشي، والاردنية إسراء موسى، والمصرية ياسمين يوسف.
* جميلة عواركي (-32كلغ): أحرزت ذهبية المركز الأول بفوزها على اليمنية منار هازاد في الدور النهائي.
* رينا الرومي (-60كلغ): أحرزت فضية المركز الثاني بفوزها على الاردنية شهد الغول وخسارتها امام الجزائرية مريم عفون التي أحرزت المركز الاول.
* كارن شماس (-52كلغ): أحرزت برونزية المركز الثالث بفوزها على الاردنية شذى الغول وخسارتها امام المصرية دنيا محمود التي أحرزت المركز الأول.
* بياتريس كركي (-48كلغ): أحرزت برونزية المركز الثالث بفوزها على الاماراتية فاطمة احمد وخسارتها امام القطرية صالحة البادي التي أحرزت المركز الأول.


وحصل لبنان على ذهبيتين وفضية وبرونزيتين واحتل المركز الاول محرزا لقب بطل العرب للاناث في هذه اللعبة وحلت مصر في المركز الثاني.
وأشاد وزير الشباب والرياضة اليمني ورؤساء الاتحادات العربية بنتيجة البعثة اللبنانية وبالمستوى الذي قدمته لاعباتها رغم الظروف التي يمر بها لبنان وقدموا التهاني للبطلات ومدربهن ورئيس الاتحاد.
يذكر ان البطولة كانت مقرّرة في لبنان وانتقلت الى الجمهورية اليمنية بسبب الظروف الراهنة.

 

وقد قررت اللجنة االتنفيذية للاتحاد العربي، في اجتماعها الذي عقد على هامش البطولة، إقامة نسخة السنة المقبلة (2008) في لبنان.
وكان للبعثة، لدى عودتها، استقبال حاشد في صالون الشرف في مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري وكان في استقبالها اعضاء الاتحاد واهالي اللاعبات واصدقاؤهن.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter