JAD KHALIL

كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
 
 
جاد خليل
 
من مواليد 20-11-1996

جاد خليل 2013

 
2017        -                       2015
 
  
جاد خليل 2017
 
 
جاد طوني خليل 2018
 
جاد خليل يلعب في فريق انيبال  موسم 2019-2020
 
جاد طوني خليل لاعب كرة السلة، لبناني مميز بفنياته واخلاقه

بدأ مسيرته الرياضية تحت جناح والده مدرب المنتخب الوطني اللبناني ونادي الكهرباء ذوق مكايل طوني خليل

- احرز بطولة لبنان للفئات العمرية 2012 مع نادي الكهرباء- مواليد 1996-1997

وفي العام 2014 وقع مع نادي الشانفيل ديك المحدي وفي العام 2015 انضم الى نادي بلدته تضامن الذوق ثم الى صانع العاب مع المتحد طرابلس 2017 وعاد الى الشانفيل 2018-و 2019 مع انيبال زحلة وإنخرط لاعب أنيبال زحله الجديد جاد خليل بمعسكر تدريبي لفترة أسبوعين في أكاديمية نادي فالنسيا الإسباني برفقة أربعة لاعبين شباب إسبان يتحضّرون للإنتقال الى فريق فالنسيا الأول تحت إشراف مدير الأكاديمية الاسباني أندرو كفاتيفار الذي كان زار لبنان في الماضي كمحاضر دولي في اللعبة.

ويتدرّب خليل يومياً بشكل فردي في مجمّع نهاد نوفل في زوق مكايل إستعداداً للموسم الجديد.

جاد خليل رقم واحد قعودا مع والده المدرب الوطني طوني خليل وفريق الكهرباء للناشئين

رجال لبنان يتابعون مسارهم نحو كأس العالم "الصين 2019"..

20-11-2018  اللواء
غادرت بعثة منتخب لبنان للرجال لكرة السلة فجر الـيوم الثلاثاء الى الفيليبين للانخراط في معسكر تدريبي استعداداً للمباراتين الهامتين بمواجهة كوريا الجنوبية والصين، ضمن "النافذة الخامسة ما قبل الأخيرة" لتصفيات كأس العالم التي ستستضيف الصين نهائياتها العام المقبل.
وتضم البعثة: غازي بستاني (رئيساً للبعثة)، جوزيف عبد المسيح (مديراً للمنتخب)، السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش (مدرباً)، مروان خليل ومروان دياب (مساعدين للمدرب)، خليل نصار (معالجاً فيزيائياً)، فؤاد جرجس (لياقة بدنية)، ليون سوبوتيتش (كشافاً)، علاء غشام (لوجستياً)، جان عبد النور (قائداً للمنتخب)، رودريك عقل، امير سعود، جاد خليل، علي مزهر، احمد ابراهيم، باسل بوجي، ايلي رستم، شارل تابت، دانيال فارس، علي حيدر وأكتر ماجوك (لاعبين).
وكان في وداع البعثة في مطار رفيق الحريري الدولي امين عام الاتحاد طوني خليل الذي تمنى لها التوفيق.
وسيخوض المنتخب اللبناني مباراتين وديتين في الفيليبين في 23 و25 تشرين الثاني الجاري ثم يتوجه الى كوريا في 26 الجاري لخوض لقائه الرسمي ضد نظيره الكوري الجنوبي في 29 تشرين الثاني الجاري ثم يغادر الى الصين في 30 تشرين الثاني لخوض اللقاء ضد المنتخب الصيني في 2 كانون الاول المقبل، علماً انه يكفيه الفوز باحدى المباراتين للتأهل الى المرحلة التالية، على ان تعود البعثة الى لبنان في 4 كانون الاول المقبل.

معسكر تدريبي في قطر ويخوض مبارتين وديتين مع منتخب قطر

13-02-2018

غادرت بعثة منتخب لبنان للرجال في كرة السلة الى الدوحة (قطر) بعد ظهر الثلاثاء للانخراط في معسكر تدريبي في الفترة الممتدة بين 13 و19 شباط الجاري يخوض خلاله مباراتين وديتين مع منتخب قطر.
وفي ما يلي اسماء اعضاء البعثة: غازي بستاني (رئيسا)، جوزيف عبد المسيح (ادارياً)، باتريك سابا (مدرباً)، مروان خليل (مساعداً للمدرب)، جاد مبارك (كشافاً)، خليل نصار (معالجاً فيزيائياً)، فؤاد جرجس (لياقة بدنية)، علاء غشام (لوجستياً)، جان عبد النور(قائداً للمنتخب)، علي كنعان، امير سعود، شارل تابت، ايلي شمعون، ايلي اسطفان، ايلي رستم، جيرار حديديان، جاد خليل، غسان نعمة، حسن دندش، ميغيل مارتينيز وأتير ماجوك (لاعبين).
وسيلتحق اللاعب وائل عرقجي بالبعثة لاحقاً.
ويأتي المعسكر التدريبي تحضيراً لمباراة لبنان وسوريا على ملعب نهاد نوفل (ذوق مكايل) في 23 شباط الجاري ومباراة الهند ولبنان في الهند في 26 شباط الجاري ضمن التصفيات الآسيوية - الأوقيانية المؤهلة الى كأس العالم التي ستقام في الصين العام المقبل.

جاد طوني خليل 2015

جاد خليل يعود الى الشانفيل

     

 

02-06-2017  النهار

بات صانع ألعاب منتخب لبنان لكرة السلة وفريق التضامن الذوق جاد خليل قاب قوسين او ادنى من العودة الى فريقه السابق الشانفيل ديك المحدي في الموسم المقبل 2017 – 2018، بعد بلوغ الاجتماعات التي عقدها اللاعب مع ادارة الفريق المتني بحضور وكيل اعماله بول عطا لله (كان آخرها مساء امس الخميس) الخاتمة السعيدة.

مصدر مطلع طلب عدم ذكر اسمه كشف ان قيمة العرض ناهزت 140 الف دولار لمدة سنتين بمعدل زهاء 70 الف دولار في السنة وان اللاعب تلقى عرضين من ناديي المتحد طرابلس واللويزة الزوق لكن الاخير فضل العودة الى فريق مدرسته واللعب بإشراف المدرب الوطني غسان سركيس الذي كان له الفضل في اطلاقه في دوري الدرجة الاولى.

وخليل الذي عاد منذ فترة قصيرة من الولايات المتحدة الأميركية بعد عطلة دامت اياما، قدّم اداء جيدا مع فريق التضامن الزوق الذي يشغل فيه والده طوني عضوية اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة ومنصب مدير فريق التضامن الزوق، حيث كان معدله في المباراة الواحدة 9،11 نقاط، 6،37 تمريرات حاسمة.

جاد خليل : أنا أنافس نفسي ... وتوقيف جمهورنا لثلاث مباريات قرار ظالم قليلاً

ماري-لورد سمعان

هو لاعب شاب استطاع ان يشق طريقاً مميزاً له فأصبح يبرهن في كل مباراة انه يستحق ان يُسلّط الضوء على موهبته. حلمه الاحتراف في الخارج وتمثيل بلده في افضل صورة الا ان ذلك لا يمنعه من ان يعطي افضل ما عنده محليّاً. انه جاد خليل، لاعب نادي التضامن الذي عبر بكل صراحة عن آرائه في مقابلة حصرية لموقعنا.

اولاً وكونك موهبة شابة لا بد ان نبدأ اسئلتنا عنك، كيف بدأت مسيرتك ومن ساعدك للوصول الى الدرجة الاولى وتلعب في دوري النجوم؟
بدأت مسيرتي في نادي الكهرباء ضمن الدرجة الثانية حيث طورت نفسي كثيراً بمساعدة العديد من الأشخاص. أمّا الشخص الوحيد الذي كان معي في كل الاوقات وله الفضل الأكبر علي هو والدي طوني خليل.

كيف تقيّم نفسك وتقدمك الواضح في كل موسم؟
من الطبيعي ان يتقدّم كل لاعب في كل موسم، وأنا أحاول ان اتمرن في فصل الصيف كي يَبرُز تقدمي مع بداية كل موسم وطبعاً هذا المستوى الذي وصلت له ليس طموحي الأقصى بل أطمح للمزيد من التقدم.

من هو مثلك الأعلى رياضياً ولماذا؟
مثلي الأعلى في الرياضة هما فادي الخطيب وروني فهد اللذان رسما لنا طريقاً نتبعها من خلال انجازاتهما الماضية والحاضرة.

كيف ترى هذا الموسم لنادي التضامن؟
لا بد من القول انه كان موسم مليئاً بالمطبات مع تغيير الأجنبي والمدرب اضافةً الى العديد من الأمور التى أثرت على هذا النادي الا اننا وصلنا اليوم الى مستوى ثابت.

هل ترى ان نادي التضامن قادر على خطف التأهل للمرحلة القادمة؟
حالياً نواجه نادي بيبلوس في سلسلة مباريات حامية جداً الا انني اتمنى ان نصل للمرحلة القادمة بالرغم من غياب جمهورنا.

ما رأيك بالاشكال الذي حدث مع نادي الشانفيل وقرار الاتحاد من الموضوع؟
هذا الاشكال كان فريداً من نوعه ولم يحدث مثله من قبل لكن والحمدلله اننا استطعنا ان نخرج منه بأقل اضرار ممكنة لكنني اعتقد ان قرار الاتحاد كان ظالماً بعض الشيء بتوقيف جمهورنا ثلاث مباريات.

من ينافسك اليوم على صعيد اللعبة اي من هو اللاعب الذي ترى انه ينافسك بين اللاعبين الشباب؟
هناك جيل صاعد كبير في اللعبة واتمنى للجميع النجاح لكن في رأيي، اللاعبين البارزين الشباب معروفين ومنافستي ليست معهم بل مع نفسي لكي ابرهن انني افضل صانع العاب على الساحة.

معظم اللاعبين المخضرمين يتبعون روتين معين قبل المباريات الكبيرة، كيف تحضر نفسك لمواجهة الضغوطات على الملعب؟
صراحةً لا أتبع اي روتين واتعامل مع ايام المباريات كأنه يوم عادي فوجودي على الملعب والضغوطات التي أشعر بها ليست الا سبب حبي لهذه اللعبة مما يجعلني ألعب بشكل أفضل.

اين ترى نفسك بعد ٥ سنوات والى ماذا تطمح؟
بعد ٥ سنوات أتمنى ان اكون قد احترفت خارج لبنان فهذا هدف كل لاعب اضافة الى تمثيلي منتخب لبنان على أعلى مستوى.

هل من المعقول ان نراك في الموسم المقبل في نادٍ غير التضامن؟
ان عقدي مع نادي التضامن تنتهي مدة صلاحيته مع نهاية هذا الموسم اذاً كل الاحتمالات مفتوحة امامي وان شاء الله سأتخذ القرار المناسب لمسيرتي.

هل من رسالة تود ان توصلها لكل من يحلم ان يتّبع مسيرتك ويصبح لاعباً محترفاً؟
هي رسالة بسيطة الا انها مفتاح النجاح؛ أقول لهم تمرنوا ثم تمرنوا ثم تمرنوا فهكذا ستصلون الى مبتغاكم!

مقابلة حصرية مع النجم الواعد جاد خليل 2015

22-09-2015 - ملاعب

بعد أن لمع نجمه في الموسم قبل الماضي بقميص نادي الشانفيل و بلغ نجومية كبيرة في عمر صغير جداً ، قابلنا جاد خليل من أجل معرفة الكثير من الأمور التي كنا نجهلها عنه ، و بعض الأمور الداخلية التي حدثت في نادي الشانفيل في السنة الماضية و منها سبب استبعاده من قبل المدرب غسان سركيس و علاقته بالمدرب المخضرم و رأيه بالسيد أكرم الحلبي ، كل ذلك و أكثر في مقابلة حصرية تطرق جاد فيها إلى مواضيع عديدة سنعرضها في ما يلي :

كيف تعاملت مع الشهرة التي عرفتها بسبب أدائك المميز مع الشانفيل في الموسم قبل الماضي ؟
لم تؤثر علي كثيراً ، الشهرة جميلة لكن لا يجب أن تبعدك عن أهدافك الأساسية . تشعر أنه أمر جديد يميزك عن أترابك ، لكنني حرصت على البقاء متواضعاً لأحافظ على محبة الناس و لكي لا تتحول هذه الشهرة إلى نقمة .

لماذا لم تلعب كثيراً في الموسم الماضي ؟
في الموسم الماضي بعد وصول المدرب غسان سركيس و كارل سركيس و خصوصاً استقدام الأسطورة روني فهد ، أصبح وقت مشاركتي قليلاً و هذا أمر منطقي .

كيف تصف علاقتك بالمدرب غسان سركيس ؟
علاقة عادية بين لاعب و مدرب

هل توتر علاقة ابيك بسركيس كانت السبب في عدم اشراكك و التخلي عنك ؟
المدرب غسان سركيس هو الوحيد الذي يملك الإجابة على هذا السؤال

ماذا يعني لك السيد أكرم الحلبي ؟
أكرم الحلبي هو الأب الروحي لنادي الشانفيل و قد رمم الفريق و حسن كثيراً في النادي فضلاً عن أن اللاعب يشعر بالأمان مع رئيس مماثل .

لماذا رحلت عن نادي الشانفيل الذي تحبه كثيراً و الذي قدمت له الكثير على صعيد فريق المدرسة و فريق الرجال ؟
في الموسم الماضي، كنت اللاعب الوحيد الموجود على كشوفات نادي الشانفيل .لكنني اليوم لم أعد ارغب بعيش التجربة التي عشتها في الموسم المنصرم ، لذا فضلت الحصول على الإستغناء دون أن أغلق الباب أمام عودتي إلى النادي المتني في المستقبل . الهدف من هذا الإستغناء هو إبقاء خياراتي مفتوحة من أجل رؤية ما هو الأنسب إلي في مسيرتي السلوية.

أذكر لنا أبرز لحظاتك بقميص نادي الشانفيل ؟
أبرز مباراة في مسيرتي مع الشانفيل كانت مباراة الفوز على نادي الحكمة عندما لعبنا بأجنبي واحد و قد خضت غالبية فترات المباراة . هذه الموقعة جعلتني أكثر ثقة بقدراتي و قد كافأت كل الجهود التي بذلتها على مدار السنوات ، كما أنها أكدت للجميع انني استطيع اللعب على أعلى مستوى و مقارعة الكبار

أين سنرى جاد خليل الموسم المقبل ؟
لغاية الآن ، الأمور ما زالت ضبابية ، لكن من المؤكد انني سأنضم إلى الفريق الذي يناسب طموحاتي و سأقدم كل ما لدي من أجله

هل إنعدام مشاركتك في المباريات هذا الموسم دمرت كل ما بناه جاد خليل في الموسم قبل الماضي ؟
استفدت كثيراً من الموسم الماضي على الصعيد الشخصي ، لذا يمكنني القول أن للموسم المنصرم الكثير من الإيجابيات ، كما انني قدمت أثناء مشاركاتي القليلة كل ما بوسعي لمساعدة الفريق و حافظت على تفوق مدرستي في بطولة المدارس ، أيضاً ، شاركت في دورة دولية في إيطاليا مع منتخب الشرق الأوسط و قد توجت هدافاً للبطولة .

ما هو حلمك ؟

رفع كأس بطولة اسيا هو حلم يراودني منذ الصغر ، فبعد أن رأيت منتخب لبنان يخسر أمام إيران في النهائي عام 2007 ، لطالما تمنيت تحقيق اللقب القاري

أي فريق تحلم باللعب له ؟
منتخب لبنان هو الحلم ، أما النادي الأقرب إلى قلبي فهو نادي الشانفيل

من هو قدوتك ؟
الوالد الأستاذ طوني خليل الذي اطلقني في هذه اللعبة و كان بجانبي دائماً ، و اللاعب روني فهد صاحب التاريخ المشرف هو قدوتي في اللعب .

من هو صديقك المفضل في عالم كرة السلة ؟
بيتر فرنسيس رفيق الدرب و ايلي شمعون و جاد مبارك الذي كان "الخي الكبير " في سنتي الأولى مع نادي الشانفيل .

كيف ساعدك والدك الأستاذ طوني خليل لكي تصل إلى القمة بهذه السرعة القياسية ؟
أولاً ، لقد وضع كامل ثقته بي و لم يتردد يوماً في قدرتي على الوصول إلى القمة. لقد صرف الكثير من الأموال على التدريبات و المعسكرات التدريبية مع مدربين من الطراز الرفيع . كان بمثابة المرشد الذي جعلني أوفق بين دراستي و مسيرتي الرياضية فقد كان من الصعب جداً أن أخوض غمار منافسات الدرجة الأولى و أن أحافظ على مستوى جيد في المدرسة في نفس الوقت .

من هو لاعب كرة السلة المفضل لديك ؟
روني فهد محلياً و ميلوز تيودوزيتش أوروبياً و ستيفن كري في ال-NBA

من تشجع في ال-NBA ؟
بوسطن سلتيكس

ما هي أهدافك المستقبلية ؟
أول هدف هو أن اطور نفسي لكي أصل إلى أعلى مستوى ممكن ، كذلك أطمح للفوز بلقب بطولة لبنان ، و إذا استطعت أن أصل إلى مستوى عال جداً لم لا الإحتراف في الخارج .
رالف شربل

لا تلعبوا براس الشاب وتفوتو بدوامة الرياضة الفاسدة

جاد خليل لـ Lebanon-sports.com : علاقة والدي بـ "غسان سركيس" قديمة والشانفيل سيظهر في مستوى أفضل في المراحل المتقدّمة

التفاصيل نشر بتاريخ الأحد, 22 شباط/فبراير 2015 02:10 كتب بواسطة: أحمد جوني طباعة البريد الإلكتروني

بعد أدائه اللافت في بطولة المدارس وتحقيقه لتريبل دابل في المباراة النهائية مُحرزٱ لقب البطولة مع مدرسته الشانفيل، اللاعب الصاعد جاد خليل يتحدّث لموقعنا عن مستواه الحالي ومستوى الفريق وعلاقته بالمدرّب غسّان سركيس.

كيف تُلخّص المباراة أمام التضامن، وكيف تمكنتم من تحقيق الفوز؟

في الواقع كانت مباراة مُتقاربة في شوطها الأوّل. في الشوط الثاني، ظهر الفريق بصورة مختلفة، إستفدنا من قلب دفاعهم إلى دفاع منطقة مما ساعد كل من نديم سعيد وباسل بوجي خلق هجمات مرتدّة بالإضافة إلى الروح القتالية العالية على أرضيّة الملعب، والدفاع الصّلب في الشوط الثاني ممّا أجبرهم على التسرّع في القرارات.

كيف تقيّم أداءك الحالي وما هي نقاط الضّعف التي تعمل عليها من أجل تحسين مستواك؟

أعمل بشكل يومي من أجل تطوير المستوى الذي أقدّمه فهناك منافسة قويّة على مركز صناعة الألعاب وهذا ما يجبرك على مواكبة التمارين اليوميّة وسدّ جميع الثغارات على أرض الملعب، في هذا السّياق أشكر المدرّب غسان ومساعده رالف على متابعة تماريني اليوميّة بالإضافة إلى والدي المدرّب طوني خليل الذي يضع لي التمارين اليومية لتحسين نقاط الضّعف ويحاول دائمٱ تقليص أخطائي .

من المعروف أن هناك علاقة متوتّرة بين والدك وبين المدرّب سركيس، إلى أي مدى يتأثّر جاد بهذه العلاقة؟

توضيحٱ للجميع عن العلاقة بين المدرّب غسان ووالدي فهي علاقة قديمة أكثر من 25 سنة، طوني خليل كان أحد الساعين لتعيين المدرّب غسّان سركيس كمدير فنّي لمنتخب لبنان مع الإشارة إلى أن والدي أيضٱ كان أحد الساعين على وضع تركيبة الشانفيل الحالية إلى جانب المدرّب غسّان. هناك العديد مما حاولوا بلبلة العلاقة بينهم لكن أعتقد أن المدرّب غسان ووالدي يسعون دائمٱ للعمل لمصلحة الفريق.

أما عن علاقتي بالمدرّب غسّان ووقت مشاركتي على أرض الملعب، "مُعتبرٱ أن هناك تأثّر بفرضيّة سوء التفاهم بين الوالد والمدرّب غسان"، أعتقد أن السركيس لديه من الخبرة الكافية للتعامل مع هذا الموضوع ومن المؤكّد أنه لا يتعامل مع لاعبي الفريق على هذا النحو، دائمٱ ما نذكّر الموسم الأوّل للخطيب مع الحكمة ومراهنة المدرّب غسان عليه كلاعب وإبقائه في التشكيلة مع اللاعب مشنتف ليكتسب الخبرة، فهذا أكبر دليل على حبّ المدرّب سركيس بالمواهب الصغيرة والوقت سيبرهن هذا.

في الآخر توجّه جاد بكلمة شكر إلى جميع المدرّبين الذين يكرّسون وقتهم من أجل تطوير موهبته، وعبّر عن فخر كبير له أن يكون في عائلة الشانفيل متمنيٱ بحصد الألقاب مع النادي المتني.

أحمد جوني

بطولة المدارس في كرة السلة اللقب للشانفيل وسيدة اللويزة الوصيفة

18-02-2015
احتفظت مدرسة الشانفيل(ديك المحدي) بلقب بطولة المدارس السنوية السادسة في كرة السلة لعام 2015 ، على كأس انطوان شارتييه، التي نظمتها "سبور ايفازيون" بالتعاون مع المدرب رزق الله زلعوم تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة برعاية "بزورات القزي" و"سبيد ستيك".

وجاء فوز الشانفيل على مدرسة سيدة اللويزة(زوق مصبح) وبنتيجة(87-79) في النهائي الحاشد الذي أقيم على ملعب نادي غزير.وحضر اللقاء الختامي رئيس اتحاد كرة السلة المهندس وليد نصار، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة،الرئيس الفخري لنادي الشانفيل أكرم الحلبي،رئيس مدرسة سيدة اللويزة ونادي اللويزة الأب شربل حداد،مايا مبارك ابنة شقيقة الراحل انطوان شارتييه واهالي اللاعبين.

وفي الختام وزّع كبار الحضور الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة.واختير اللاعب ايف كارا افضل لاعب في البطولة.
يشار الى ان الدور نصف النهائي اسفر عن فوز الشانفيل على السان جوزيف سكول واللويزة على معهد مار يوسف عينطورة.
 

بطولة لبنان للمدارس: جاد خليل نجماً و مستقبل واعد لكرة السلّة

الكاتب : معروف مولود.

قاد اللاعب الناشئ جاد خليل فريق مدرسته الشانفيل من تحقيق بطولة لبنان للمدارس “كآس أنطوان شاريتية” بعد أن حقّق فوزاً على NDL في نهائي البطولة.

وقد استطاع الخليل من تحقيق ثلاثية مزدوجة بتسجيله 31 نقطة مع 13 متابعة و 11 تمريرة حاسمة كانت كافية لقيادة مدرسته الى فوز مهمّ بنتيجة ٨ نقاط (87-79).

ويعتبر الخليل من اللاعبين الناشئين اللذين يعدون بمستقبل كبير بالاضافة الى ايف كارا الذي سجّل 19 نقطة وغابي أبو جودة الذي سجّل 15 نقطة.

كما أضاف جاد عبد المسيج 11 نقطة للفريق الفائز مع 11 متابعة.

ومن الخاسر قدّم منصور خويري مباراة كبيرة، هو كذلك يعد بمستقبل كبير، نتيجة المستوى الكبير الذي قدّمه في البطولة فسجل 28 نقطة مع 9 متابعات و 5 تمريرات حاسمة و أضاف بيتر فرنسيس 19 نقطة مع 11 متابعة ومحمد الصغير 19 نقطة كما حقّق فرانسيسكو أبي نجلة ثنائية مزدوجة بتسجيله 10 نقاط مع 13 متابعة.

جاد خليل يتألّق في المباراة الاولى لبطولة الشباب الدولية

الكاتب : معروف مولود.

تمكّن لاعب نادي الشانفيل جاد خليل (18 سنة) من تحقيق مباراة كبيرة في افتتاح مباريات البطولة الدوليّة للناشئين في كرة السلّة و التي تستضيفها مدينة ليسون الايطالية.

ويشارك الخليل في فريق MENA ، حيث يمثّل الشرق الاوسط و شمال افريقيا اللذين استطاعوا بالامس من تحقيق انتصار كبيرعلى الفريق الليتواني (833-67) حيث استطاع الخليل من تحقيق ثنائية مزدوجة بتسجيله ت 25 نقطة مع 13 متابعة بالاضافة الى 8 تمريرات حاسمة وسرقته ل ٩ كرات.

ويستكمل فريق نجوم دبي مبارياته اليوم و غداً على أن تختتم البطولة في 6 نيسان.

خليل وسبيتي يمثلان لبنان في معسكر الـNBA في آسيا 2015

11-06-2014
وصل الى تايوان اللاعبان اللبنانيان الناشئان جاد خليل وأحمد سبيتي للمشاركة في المعسكر الصيفي الذي تنظمه رابطة الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة سنوياً في القارة الآسيوية، تحت مسمى “Basketball without borders”.

ويشارك في المخيّم الذي يقام بين 13 و16 الحالي وينطمه الإتحاد الدولي ورابطة الدوري الأميركي للمحترفين NBA أفضل اللاعبين الناشئين في آسيا، وقد نال سبيتي وخليل الدعوة لتمثيل لبنان.

وكان خليل لفت الأنظار في موسمه الاول في الدوري الممتاز في صفوف نادي الشانفيل، فأظهر صانع الألعاب البالغ 17 عاماً خامة رائعة ونضوجاً نادراً للاعب بسنّه. فيما أنّ سبيتي وهو لاعب هوبس السابق والرياضي الحالي، فهو لا يزال في صفوف الفئات العمرية ويملك مستقبلاً كبيراً، وسبق ان لعب في صفوف منتخب لبنان لما دون 15 عاماً العام الماضي وهو لاعب جناح ويملك تسديدة مميزة وقدرات هجومية عالية.

وسيحظى اللاعبان بفرصة التعلم من بعض النجوم العالميين في اللعبة امثال لاعب مينيسوتا تمبروولفز روني تورياف ولاعب تورونتو رابتورز جون سالمونز ولاعب تشارلوت هورنتس كودي زيلر، بالإضافة الى العملاق الصيني ياو مينغ. وسيضمّ المخيّم 50 لاعباً من القارة الآسيوية من فئة 1996 و97.

spotrweb14

جاد خليل:سأقدم أفضل ما عندي…والشانفيل سيكون جاهزاً خلال اسبوعين

2013/12/05

علي محيدلي
في مقابلة مع اللاعب الواعد جاد خليل، أشار جاد أنه سيسعى إلى تقديم أفضل مستوى ممكن خاصةً أنها أسنته الأولى في الدرجة الأولى وقال بأن المهمة ستصعب أكثر والمسؤولية ستكبر أكثر لأنه إبن مدرسة الشانفيل و يمثل كل تلميذ من تلامذة المدرسة.

وعلق جاد قائلاً إنه يتلقى كل الدعم الإيجابي حتى من أبيه المدرب طوني خليل ولم يظهر له أي نقطة سلبية في هذا الشأن.

نفى خليل علمه بأي توقيع في الوقت القريب لنادي مشيراً إلى أن هذه الأمور إدارية وستتضح الصورة في خلال الأسبوعين المقبلين.

ورد جاد عند سؤاله إن كان سيلمع من أولى سنواته في الدرجة الأولى معلقاً أنه سيترك الحكم للجمهور والدوري.

وأخيراً توجه جاد إلى جمهور الشانفيل طالباً منهم البقاء إلى جانب النادي كما هم الآن و أن يثقوا في الفريق الذي سيسعى إلى تقديم مستوى يرضي الجميع.

وعبّر خليل عن سعادته كونه سيلعب مع فريق عريق كالشانفيل الذي إستطاع تحقيق اللقب منذ سنتين.

يذكر أن جاد خليل هو صانع ألعاب وطوله 179 سم.
هذا وسيكون جاد ثاني لاعب نشأ في الشانفيل إلى جانب ايلي غالب. ( نشأ في نادي الكهرباء ذوق مكايل)

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2019