JAD GHOSN

 اليخوت في لبنان 
 
LEBANESE YACHTING
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

جاد غصن

 البترون احتفلت بعبور جاد غصن بلوحه الشراعي من لارنكا الى شاطئها باسيل:

ما نشهده يعطي لبنان وجها سياحيا مميزا ويؤكد اننا شعب لا يهاب الصعوبات

 

22-07-2018
وطنية - البترون - احتفلت لجنة مهرجانات البترون الدولية بنجاح مغامرة العبور من شاطئ لارنكا في قبرص الى شاطئ خليج البحصة في مدينة البترون، وذلك في إطار فعاليات مهرجانات البترون الدولية لصيف 2018.

ووصل البطل اللبناني لاعب الألواح الشراعية جاد غصن، عند الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم، الى شاطئ البترون بلوحه الشراعي وبمواكبة من زوارق بحرية كان على متنها رئيس بلدية البترون رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك، رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية سايد فياض وفريق كبير من الرياضيين البحريين والمساعدين.

وعند شاطئ خليج البحصة تجمع البترونيون وعائلة غصن ورواد البحر، تقدمهم وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل وسفيرة قبرص كرستينا رافتي، لاستقبال غصن، حيث أقيم احتفال حاشد على وقع الموسيقى والمفرقعات والتصفيق والهتافات.

فياض

وألقى فياض كلمة هنأ فيها البترونيين "بهذا الانجاز والمغامرة الكبرى وهذا الحدث Windsurf challenge Cyprus to Batroun الذي تحقق بفضل جهود اشخاص بذلوا الكثير وخططوا ونفذوا كل خطوة لإنجاحه. وهذا مشروع من فعاليات مهرجانات البترون الدولية التي ستواصل العمل لتحقيق الافضل في سبيل مدينتنا البترون لكي نرفع اسمها عاليا".

وقال: "ان نجاح هذه المغامرة لما تحقق من دون جاد غصن البطل البتروني اللبناني الجريء المقدام والشجاع الذي لا يأبى الصعوبات والمخاطر، وهو تحدى كل شيء وصمد حتى تمكن من الوصول الى شاطئ البترون".

وشكر "كل من آمن بهذا المشروع الذي يعتبر ضربا من الجنون في ظل الخطر الذي كان يتهدد رحلة العبور والبطل جاد ايضا"، مثمنا "جهود من عمل وتعاون ومد يده لتسجيل هذه البصمة المهمة في تاريخ البترون والمهرجانات والرياضة البحرية". كما توجه بالشكر الى "بطل المغامرة جاد غصن والى رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك والى الوزير باسيل الذي قدم كل الدعم لنا وتوجه الى قبرص لمرافقتنا، كما ان حضور وزير الخارجية القبرصي اعطى دفعا كبيرا لهذا النشاط والشكر لكل فرد من فريق الرياضيين الذين واكبونا وساهموا في انجاح هذا الحدث".

ولفت الى "الترحيب القبرصي بهذا المشروع الذي لنا أمل كبير بتطوره في المستقبل لتحقيق التعاون بين الدولتين اللبنانية والقبرصية"، شاكرا لسفيرة قبرص "مساندتها"، وللأمن العام بشخص اللواء عباس ابراهيم "كل الدعم الشخصي لانجاح المشروع"، ولقائد الجيش العماد جوزيف عون "وضعه امكاناته بتصرفنا"، كما شكر الجمارك والدفاع المدني و"الصليب الاحمر اللبناني" والاجهزة الامنية ولاعبي الألواح الشراعية ووسائل الاعلام على المواكبة".

غصن

أما غصن، فشكر كل فريق العمل ولاعبي الألواح الشراعية والرياضيين البحريين "الذين لولاهم لما تمكننا من تحقيق هذا العبور".

الحرك

وأعرب الحرك عن سروره ب"المحبة التي تجمع البترونيين"، وقال: "من يعمل بمحبة وفرح يكون النجاح حليفه، وهذه البترون، مدينة المحبة والفرح والضيافة".

وهنأ لجنة المهرجانات رئيسا واعضاء "على اختيار هذه المحطة في مهرجاناتنا، فعملوا وبذلوا الكثير لإنجاح الحدث، كل الشكر لهم والشكر لابن البترون البطل جاد، الذي بشجاعته تمكنا من تسجيل هذا النجاح. وشكرا للوزير باسيل على مواكبته ووصوله الى قبرص وحضور وزير الخارجية القبرصي".

باسيل

من جهته قال باسيل: "أهم شيء هو ان يقدم الانسان على تحقيق ما لم يتمكن الآخرون من تحقيقه او التفكير به، وما حققه اليوم البطل جاد هو علامة تميز ونجاح في سجله، واليوم نقطة نجاح جديدة تحققت للبترون. فالبترون لطالما عرفت برياضة الألواح الشراعية، واليوم البطل جاد أضاف الى سجلها الأمل بأن تستعيد الرياضة نشاطها خصوصا رياضة الألواح الشراعية التي تعتبر صعبة ومكلفة. ما نشهده اليوم يساهم في إعطاء لبنان وجها سياحيا مميزا، ومرة جديدة نؤكد اننا شعب لا يهاب الصعوبات. وهذا الحدث فيه الكثير من الخطر والتحدي ولكن ليس هناك من نجاح من دون تحد وصعوبات، وفي كل الامور هناك دائما المرة الاولى التي تحمل دائما الصعوبات والتحدي".

ختاما قدمت دروع تذكارية لباسيل والحرك وغصن ولكل فريق العمل، ثم أقيم حفل موسيقي على شاطئ البحصة تخلله نخب المناسبة.

إنطلاق 3 زوارق بحرية من شاطىء البترون باتجاه قبرص استعدادا لرحلة العبور بالالواح الشراعية 2018

19-07-2018

وطنية - البترون - انطلقت صباح اليوم ثلاثة زوارق بحرية من شاطىء مدينة البترون باتجاه قبرص، استعدادا لرحلة العبور بالالواح الشراعية Windsurf challenge Cyprus to Batroun ، التي تنظمها لجنة "مهرجانات البترون الدولية"، في اطار فعاليات مهرجاناتها لهذا الصيف.

وينفذ هذه الرحلة البطل اللبناني لاعب الالواح الشراعية جاد غصن، الذي ينتقل على متن لوحه الشراعي من شاطىء قبرص الى شاطىء البترون صباح يوم السبت المقبل، بمرافقة بحرية من زوارق ومواكبة جوية عسكرية من الجيش عبر طوافة عسكرية، عند دخول غصن والزوارق المرافقة المياه الاقليمية اللبنانية.

ويعتبر هذا الحدث الاول من نوعه على صعيد لبنان، وينتظر البترونيون نجاح الرحلة ووصول غصن الى شاطىء البحصة في مدينة البترون بسلامة مساء السبت، حيث يقام حفل استقبال يشارك فيه ضيوف ورياضيون واصدقاء البترون.

ومن المتوقع ان ينطلق غصن في رحلته عند الساعة التاسعة من صباح السبت، ولم يتم تحديد وقت الوصول، في انتظار الاعلان عن الموعد عبر جهاز timer عند شاطىء البحصة، لاطلاع المشاركين في الاستقبال على مراحل الرحلة وتفاصيل طريق العبور. 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter