ISLAMIC SOLIDARITY GAMES 2017

دورة العاب التضامن الإسلامي الرابعة 2017

OLYMPIC AU LIBAN 

الامتياز - الصداقة - الاحترام

21-05-2017

أنهى لبنان مشاركته في دورة ألعاب التضامن الاسلامي الرابعة (باكو 2017) بخوضه المنافستين الاخيرتين في لعبتي المصارعة والووشو، حيث خسر اللبناني حسن حمية وزن 130 كلغ أمام الايراني نمور هجلين في الجولتين الاولى والثانية (0-6) (0-3).
كذلك لم يتمكن اللبناني فرنسوا الراسي (70 كلغ) في لعبة الووشو من تجاوز الهندي بوجا ريايا وخسر أمامه (0-2).
وقبل مغادرته باكو، التقى رئيس البعثة اللبنانية سليم الحاج نقولا عمدة قرية اللاعبين ألسين سافاروف، حيث قدّم له درع اللجنة الاولمبية اللبنانية التقديرية وشكر له باسم رئيس واعضاء اللجنة على التسهيلات التي وضعت بتصرف البعثة اللبنانية، منوهاً بالتنظيم على كافة المجالات.
ومن باكو، توجه محاسب اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية سليم الحاج نقولا الى دبي للمشاركة في اعمال المنتدى الاولمبي للتسويق، الذي يقام خلال الفترة من 22 الى 24 ايار الجاري، ويشارك فيه 57 دولة من جميع القارات، حيث من المقرر مناقشة استراتيجيات التسويق للنشاطات والاحداث الرياضية المقبلة، بعد اجراء عملية تقييم لما كان عليه واقع التسويق لآخر دورة أولمبية صيفية في ريو البرازيلية عام 2016.

16-05-2017  ملاعب

تواصلت المشاركة اللبنانية في منافسات الدورة الرابعة لالعاب التضامن الإسلامي (باكو 2017) وبعدما توجت هذه المشاركة في لعبة الجودو بالميدالية البرونزية للاعب ناصيف الياس (تحت 90 كلغ) ورفع العلم اللبناني، لم يحالف الحظ اللاعبة اليسا صادق في لعبة الجمباز رغم انها حققت نتائج جيدة تأهلت من خلالها الى النهائيات ولم توفق بحسب الترجيحات وحلت في المركز السادس بعد النتائج التالية: مسابقة الطوق HOOP ونالت 12.250 نقطة (المركز الأول للاذربيجانية مارينا دوروندا) وسادسة في مسابقة الصولجانCLUBS ونالت 11.050 (المركز الأول للاوزباكستانية انستازيا سيرديوكوفا) وثامنة في مسابقة الشريط RIBBON ونالت 11.050 (المركز الأول ايضا للأذربيجانية مارينا دوروندا). ويذكر أن اليسا صادق قد حملت العلم اللبناني في الافتتاح الرسمي.
في هذا الوقت أفاد رئيس البعثة عضو اللجنة الاولمبية سليم الحاج نقولا بان المشاركة اللبنانية تبقى في اطار لعبتي المصارعة التي تبدأ منافساتها يوم الخميس 18 الجاري، ثم بعدها لعبة الووشو يوم 20 منه. وأمل الحاج نقولا أن يتمكن اللاعبون من تحقيق نتائج جيدة حيث يخوضون التمارين اليومية باشراف مدربيهم.
وكان رئيس اللجنة الاولمبية جان همام الموجود خارج لبنان ونائب الرئيس هاشم حيدر أجريا اتصالين هاتفيين برئيس البعثة مهنئين باحراز الميدالية البرونزية وأعتبرا في ذلك تتويج لسياسات اللجنة الاولمبية الهادفة لتأكيد المشاركة اللبنانية في الاستحقاقات الخارجية وفق المعايير الفنية المثلى وطلبا نقل تحياتهما الى أفراد البعثة آملين تحقيق المزيد من النتائج الجيدة.
الى ذلك بقي رئيس البعثة على اتصال دائم مع الامين العام العميد المتقاعد حسان رستم لمتابعة الامور والقضايا الادارية المتصلة بالبعثة بما يوفر افضل ظرف المشاركة.

برونزية لناصيف الياس وصادق إلى نهائيات الجمباز 2017

14-05-2017  ملاعب
احرز اللبناني ناصيف إلياس ( تحت 90 كلغ ) الميدالية البرونزية في منافسات لعبة الجودو ضمن دورة العاب التضامن الإسلامي الرابعة المقامة حالياً في مدينة باكو عاصمة أذربيجان وجاءت باكورة الميداليات للبعثة اللبنانية المشاركة في هذه الدورة حسب ما أفاد رئيس البعثة عضو اللجنة الأولمبية سليم الحاج نقولا حيث فاز اللاعب ناصيف على الأردني ابراهيم خلف والأوزبكستاني ساتوروف دافرونبك وخسر أمام الجزائري عبد الرحمن بن أمادي .

من ناحية ثانية تأهلت اللاعبة اللبنانية أليسا صادق إلى المرحلة النهائية من منافسات رياضة الجمباز حيث حلّت بين أفضل ثمانية على أربعة عشر متبارية وجاءت نتائجها متمايزة حيث نالت في مسابقة الطوق 11.05 نقطة (Hoop) وفي مسابقة الصولجان 14.05 نقطة ( Clubs) وفي مسابقة الشريط 11.05 نقطة (Ribban) .

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003 - 2017