IBRAHIM AL MALLAH

 BASKETBALL IN LEBANON
 
كرة السلة في لبنان
 
 BASKETBALL AU LIBAN
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
 

رئيس لجنة ادارة بطولة السلّة ابراهيم الملاّح:

 الملاعب جاهزة لاستضافة المباريات وسنعالج الاعتراضات بكل شفافية 2014

12-11-2013 سبوركلو
تواصل لجنة ادارة بطولة لبنان للرجال في كرة السلة برئاسة المهندس ابراهيم الملاح عملها بعيداً عن الاضواء والذي بدأته منذ تشكيلها استعداداً لانطلاق البطولة التي حددتها اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للعبة في 5 كانون الاول المقبل .واعلن الاتحاد عن تأجيل تاريخ الانطلاق لسببين: الأول مشاركة ناديي الرياضي بطل لبنان والحكمة وصيفه في بطولة ابو ظبي الاماراتية التي ستقام اواخر الشهر الجاري.والثاني طلب ستة اندية من اصل ثمانية تأجيل رفع

الستارة عن الاستحقاق الرسمي اسبوعين لضرورات فنية.وللوقوف على آخر تحضيرات لجنة ادارة البطولة يقول رئيسها المهندس ابراهيم الملاح "ان اللجنة الخماسية زارت ستة ملاعب حتى الآن ودوّنت ملاحظاتها حول جهوزيتها لاستضافة المباريات وستتابع كشفها على باقي الملاعب لتقديم تقرير حول الموضوع .

واقول ان الملاعب باتت جاهزة بنسبة كبيرة لانطلاق البطولة وأبلغنا القيمين عليها لمعالجة بعض الثغرات".واضاف"هنالك اجراءات تنظيمية سنتخذها داخل الملعب بالتعاون مع اللجنة الادارية للاتحاد وفق الأنظمة المعمول بها في البطولات الدولية والتعاون وثيق مع رئيس اللجنة الادارية للاتحاد المهندس وليد نصار وسائر الاعضاء واعتقد ان الأندية قطعت شوطاً كبيراً نحو الاستعداد لانطلاق المنافسة".

وذكر الملاح "ان العلاقة مع باقي اعضاء لجنة ادارة البطولة "وطيدة" وخاصة مع مقرّر اللجنة امين عام الاتحاد المحامي الصديق غسان فارس وهو بمثابة أخ كبير لي ".وحول ما يتوقعه من اعتراضات من الأندية بعد انطلاق البطولة اجاب الملاح"القانون فوق الجميع وسنعالج الاعتراضات بكل شفافية وحيادية وسنسعى لتذليل اي مشاكل تحصل ونأمل ان نتلافى المشاكل والنوايا حسنة من الجميع ".

وحول العلاقة مع رؤساء ومسؤولي اندية الدرجة الأولى قال الملاح"اعرف البعض منهم ولا مشاكل مع أحد ولقد اجتمعت مع ممثلي الاندية مع اللجنة الادارية للاتحاد وانا جاهز لأي استيضاح أو مراجعة من اي كان في اندية الدرجة الأولى وساعة يشاء وانا متأكد ان جمهور كرة السلة متعطش لانطلاق المنافسة واتوقّع ان تكون البطولة واعدة ونوايا الجميع صافية وبالمناسبة اوّجه تحية الى كل العاملين في وسط كرة السلة في اي موقع كانوا".

وختم الملاح قائلا"اود ان أوجّه تهنئة قلبية الى نادي الحكمة لاحرازه لقب دورة نادي القادسية الكويتي ولنادي التضامن لاحرازه المركز الثالث في الدورة عينها.كما اوجّه التهنئة للنادي الرياضي الذي احرز لقب دورة حسام الحريري الشهر الفائت .والنادي الرياضي تعرّض الى ظلامات تحكيمية في بطولة الأندية العربية الأخيرة التي جرت في المغرب".

 
 

لجنة لادارة بطولة لبنان لكرة السلة:  2014-2015

هوسيب تيكيدجيان - ابراهيم ملاح - غسان فارس - ياسر الحاج - سهيل كساب

 
 

الملاّح : لن نكون طرفاً مع أحد والقانون فوق الجميع

21-09-2014
كتب الزميل جلال بعينو في صحيفة "الديار" بتاريخ الاحد 21 ايلول الجاري تحت عنوان "رئيس لجنة ادارة بطولة كرة السلة المهندس ابراهيم الملاّح : لن نكون طرفاً مع أحد والقانون فوق الجميع من دون استثناء" ما يلي : لم يهبط المهندس ابراهيم الملاّح ب"الباراشوت" عندما انتُخب رئيساً للجنة ادارة بطولة الدرجة الأولى في كرة السلة منذ فترة بل جاء هذا الشاب(مواليد 1965) من "رحم" الرياضة اللبنانية. فالملاح لاعب كرة سلة سابق في مدرسة ونادي الشانفيل(ديك المحدي) وشغل منصبي نائب رئيس وأمين عام نادي الراسينغ(بيروت) العريق لنحو عقد من الزمن.

يعشق ابراهيم الملاح كرة القدم وكرة السلة ووالده ملحم عمل في وسط الكرة الطائرة وترأس لسنوات نادي العاصفة (جل الديب) وقاده الى نجاحات عدة ."الديار" التقت رجل الأعمال المهندس الرياضي ابراهيم الملاح الذي انتخب عضوا في جمعية الصناعيين اللبنانيين مؤخراً في اول حديث اعلامي له بعد انتخابه رئيساً للجنة ادارة بطولة كرة السلة.
البداية

في بداية حديثه قال الملاح"لقد مارستُ لعبة كرة السلة في مدرسة الشانفيل ومن ثم في نادي الشانفيل وانتخبت نائباً لرئيس نادي الراسينغ (بيروت) لمدة ست سنوات (بين 2003 و2009) ثم اميناً عاماً للنادي البيروتي العريق( بين 2010و 2014) . درست في مدرسة الشانفيل وحصلت على شهادة في الهندسة المدنية من جامعة القديس يوسف .ولقد ولدت في بيت رياضي فوالدي لعب في صفوف منتخب لبنان للكرة الطائرة وكان لاعباً بارزاً .

شخصياً اتابع لعبة كرة السلة واواكبها منذ نعومة اظافري محليا وخارجياً واحضر المباريات وتربطني صداقة مع رئيس اتحاد اللعبة المهندس وليد نصار ومع عدد كبير من العاملين في وسط كرة السلة ولقد طرح علي نصار فكرة ان اترأس لجنة ادارة البطولة فوافقت وعلمت لاحقاً انه تمت تسميتي في عضوية اللجنة ليتم انتخابي من قبل الاعضاء رئيساً".

واضاف الملاح"واللجنة تضم ابراهيم الملاح رئيساً والمحامي غسان فارس مقرراً حكماً بحكم النظام والأعضاء ياسر الحاج وسهيل كساب وهوسيب تاكاجيان والتفاهم تام بين اعضاء اللجنة الخماسية واجتماعاتنا دورية ولعبة كرة السلة تجمعنا اي انها تجمع الاتحاد والأندية واللاعبين والحكام والاداريين والفنيين والاداريين الخ.... .وسأكون صريحاً انا اعمل بعيداً جداً عن السياسة والحصص الطائفية والمناطقية فأنا رجل رياضي اضع السياسة جانباً ".

قراراتنا عادلة
وحول ما ينتظره الموسم المقبل كرئيس لجنة ادارة بطولة اجاب المهندس الملاّح"قراراتنا واحكامنا ستكون عادلة ولن نسمح لأحد بالتدخّل في امورنا وفي منحى قراراتنا".وحول العلاقة التي تربطته برئيس واعضاء الاتحاد قال الملاح" كما ذكرت سابقاً تربطني صداقة مع رئيس الاتحاد المهندس وليد نصار وهو رجل ممتاز يقود الاتحاد بشفافية كبيرة مع زملائه الأعضاء.

 ولقد اثبت نصار انه "قد الحمل وبزيادة" منذ انتخابه في كانون الأول الفائت وعلاقته الدولية باتت قوية وله بصمات كبيرة في رفع الحظر الدولي عن كرة السلة اللبنانية في نيسان الفائت .

كما اود ان اقول ان علاقتي جيدة مع اعضاء الاتحاد وخاصة مع امين عام الاتحاد ومقرّر لجنة ادارة البطولة "الآباتي" غسان فارس(ضحك) فلديه خبرة كبيرة في المجال الاداري".وحول حضور افتتاح كأس العالم في كرة السلة للرجال في اسبانيا قال الملاح" لقد رافقتُ الرئيس وليد نصار الى اسبانيا وحضرنا المباراة الافتتاحية وبالمناسبة أود ان أهنئ المهندس نصار على انتخابه عضواً في لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة السلة ال"فيبا" وهذا المنصب يعتبر مكسباً للرياضة اللبنانية ولكرة السلة في وطن الأرز.

وانا متأكد ان انتخابه عضواً في لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي هو ثمرة معرفة اركان الاتحاد الدولي به .وولايته في اللجنة تمتد حتى العام 2019 اي لولاية خمس سنوات ".
مشجّع الشانفيل لكن...

وحول ميوله الرياضية اجاب المهندس الملاح بعد ابتسامة خفيفة" انا مشجّع لنادي الشانفيل ولقد واكبت النادي لسنوات طويلة لكنني كرئيس لجنة ادارة بطولة سأكون حيادياً ولن أكون طرفاً بل سنطبّق القانون بحذافيره.

وسأكشف امراً: لقد كان لنادي الشانفيل مرشح لعضوية لجنة ادارة البطولة وانا ترشّحت عن نادي المركزية العريق".وبالنسبة لتحبيذه اعتماد لاعبين اجنبيين اثنيين او ثلاثة الموسم المقبل اجاب الملاح"انا صريح للغاية ولدي أسبابي وانا مقتنع بأنني مع اعتماد لاعبين اجنبيين اثنين ولدي اسبابي لكن فحوى الكتاب الذي وجّهه نادي المتحد باسم الأندية فيه امور ايجابية والاتحاد سيّد القرار خاصة ان عدة امور ايجابية طغت على الاجتماع الذي حصل بين الاتحاد ومسؤولي اندية الدرجة الأولى الاربعاء الفائت وهنالك وجهة نظر في الموضوع والقرار لا يعود لي بل ان القرار النهائي يعود للجنة الادارية للاتحاد واتمنى ان يتوّصل المعنيون الى حل لتنطلق عجلة البطولة وتبدأ المنافسة على ارض الملعب وآمل ان تنطلق البطولة في تشرين الثاني المقبل وعلى الاندية ان تتحضّر لذلك منذ الآن.

وحول كلمته الأخيرة قال الملاح" اود ان اشيد بزملائي في لجنة ادارة البطولة على عملهم الشفاف فرداً فرداً واشكر الجميع على الثقة التي اولونا اياها وسنكون عند حسن ظن الجميع وسأختم بالقول: القانون فوق الجميع".
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق