IBRAHIM ABOU CHAHINE

التنس في لبنان

TENNIS AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

ابراهيم بو شاهين

ابراهيم بو شاهين لاعب تنس لبناني دولي

- بطل كأس لبنان 2015

- بطل لبنان عام 2016

- بطل دورة اثينا الدولية 2016

- رئيس نادي الكورة الرياضي - بشمزين

ماذا قال اللاعب ابراهيم بوشاهين بعد تراجع إتحاد التنس عن توقيفه 7982 عاما

20-09-2017  سفير الشمال

فرض المنطق والقانون نفسيهما على الاتحاد اللبناني للتنس، فتراجع عن قراره الغريب بايقاف بطل لبنان لعامي 2015/2016 اللاعب ابراهيم بوشاهين بعد مفاوضات قادها محاميه مع الاتحاد الذي وجد نفسه غير قادر على الاستمرار بقرار من هذا النوع يقضي بالتوقيف لغاية عام 9999، أي 7982 عاما خصوصا بعد الضجة اللبنانية الذي احدثها القرار وبات موضع استهزاء لدى محبي اللعبة ومشجعي الرياضة عموما، والتضامن الكبير الذي حظي به اللاعب بوشاهين.

الاتحاد أعاد السماح للاعب بوشاهين بفتح صفحته الالكترونية كما سمح له المشاركة في الدورات المحلية، او في الدورات التي يراها مناسبة له، وهو بذلك حافظ على ماء وجهه وعلى سمعته وهيبته.

من جهته اكد اللاعب بو شاهين لـ”سفير الشمال” انه لاعب لبناني ينتمي الى اتحاد اللعبة التي يحبها، وهو تحت سقف القانون الذي يحكم عمل الاتحاد الذي ايضا يجب ان يكون تحت سقف القانون.

وقال: هناك قوانين واضحة وصريحة في الاتحاد ونحن نلتزم بها، واذا كان هناك من يريد ان يلجأ الى تصفية حسابات شخصية، فليقم بذلك خارج مظلة الاتحاد وقوانينه، لا ان يستخدم القانون من اجل مصالحه الخاصة، وعلى العموم ما حصل كان خطأ بشهادة كل من اطلع او سمع بهذا القرار، وفِي النهاية التراجع عن الخطأ فضيلة.

إتحاد التنس يوقف اللاعب إبراهيم بوشاهين 7982 عاما

18-09-2017  سفير الشمال
صُدمت الأوساط الرياضية في لبنان بالقرار “الفضحية” الذي إتخذه الاتحاد اللبناني للتنس، برئاسة أوليفر فيصل، ويقضي بايقاف لاعب منتخب لبنان إبراهيم بوشاهين بطل لبنان لعامي 2014 و2015 لغاية سنة 9999!، أي أن مدة الايقاف هي 7982 سنة.

وقد أثار هذا القرار إستغراب كل المهتمين بالشأن الرياضي، وخصوصا المتابعين للعبة التنس، ولانجازات للاعب بوب بوشاهين وأخلاقه الرياضية العالية.

وقد عبر البعض عن “الفاجعة” في أن يُقدم إتحاد لبناني يتبع قوانين وأنظمة الاتحاد الدولي للعبة، بايقاف لاعب كل هذه المدة، معتبرين أن هذا التصرف يدخل في إطار الكيدية والحقد على هذا اللاعب الذي لطالما رفع إسم لبنان ومنطقة الشمال التي ينتمي إليها عاليا.

وتشير معلومات الى أن اللاعب إبراهيم أبو شاهين كان يشارك في نصف نهائي دورة “كولينا” مع زميله جيوفاني سماحة في مواجهة الثنائي كارلوس شمص وتميم حلاق، فحصل تلاسن بين الطرفين، فطلب بو شاهين من الحكم ان يطلب من الثنائي الخصم ان يكفا عن الإستفزاز المتواصل، فلم يحرك الحكم ساكناً.. عندها طلب بو شاهين من الحكم الرئيسي التواصل مع الحكم العام للدورة، فتم رفض طلبه، فقرر الثنائي جيوفاني سماحة وإبراهيم بو شاهين الإنسحاب وعدم اكمال اللقاء تحسباً من تفاقم الأمور..

وفي إتصال مع اللاعب بوشاهين قال لـ”سفير الشمال”: هذا قرار يضر بالاتحاد اللبناني للتنس وبسمعته، ويسيء الى هيبته، وأنا كرئيس نادي وبطل سابق للبنان لا أقبل بهكذا قرار يضر باللعبة وإتحادها، ونحن سنكون يوما في هذا الاتحاد، لذلك نحرص عليه وعلى سمعته وعلى هيبته وعلى قراراته وأن تكون هذه القرارات قابلة للتنفيذ، وعندما سنصل لن نرضى بتصفية الحسابات، ولن نتعاطى مع أبناء الأعضاء الحاليين أو مع أي لاعب بكيدية، بل سيكون همنا الأساسي تطوير اللعبة، ودعم لاعبيها لكي يكون للبنان مكانا مرموقا على صعيد التنس عربيا ودوليا.

وعن كيفية صدور قرار بالتوقيف 7982 عاما، قال بو شاهين: هذا إستخفاف باللاعبين وبصورة الاتحاد، والله يعيشنا كل هذه السنوات وكل شي منيح!.

فوز بطل لبنان ابو شاهين بالمرتبة الاولى لكرة المضرب في اثينا 2016

10-04-2016

وطنية - فاز بطل لبنان بوب أبو شاهين ( من الكورة) بالمرتبة الأولى، في كرة المضرب، ضد لاعبين أوروبيين في دورة "2016 ACG International Sports Festival" في اثينا اليونان، وذلك عن فريق جامعة البلمند كطالب يكمل دراسته في الماجيستير في "Sports Management" في هذه الجامعة.

 

كأس لبنان بالتنس لابو شاهين وصهيون 2015

24-08-2015
احرز ابراهيم ابو شاهين لقب فردي الرجال ولورا صهيون لقب فردي السيدات لبطولة كأس لبنان في التنس التي نظّمها نادي الغولف بالتعاون مع الإتحاد اللبناني للعبة على ملاعبه في منطقة الجناح. وقد جاءت النتائج النهائية على الشكل التالي:

* فئة الذكور، دون 10 سنوات فئة أولى:

فاز نائل فيصل على نديم أسمر 2 – 1 (4 – 3، 3 – 4، 10 – 6)،

فئة ثانية 12 سنة: فاز فريدي اسطفان على كارل صايغ 2 – 0 (4 – 2، 4 – 2). 12 سنة: فاز ماركو عازار على مصطفى ناطور 2 – 0 (6 – 3، 6 – 4)،

 14 سنة: فاز روي تابت على نديم فيصل 2 – 0 (6 – 2، 6 – 0). 16 سنة: فاز شاكر مارديني على جميل علي حسن 2 – 0 (6 – 2، 6 – 0).

فردي رجال: فاز ابراهيم أبو شاهين على انطوان بريقة 2 – 0 (7 – 6، 2 – 6، 7 – 6).

فوق 45 سنة: فاز إيلي ناصيف على موسى فاخوري بالإنسحاب.

فوق 55 سنة: فاز موريس هندي على جمال شاكر 9 – 7.

* فئة الاناث: دون 10 سنوات: فازت يمنى فيصل على يارا ماضي 2 – 0 (4 – 2، 4 – 3)،

 12 سنة: فازت آنا ماريا حايك على ماريا بريدي2 – 0 (6 – 1، 6 – 4).

 14 سنة: فازت آنا ماريا حايك على ميرا السيد 2 – 1 (1 – 6، 7 – 5، 10 – 8).

 16 سنة فازت نور ديب على سارة زين الدين 2 – 1 (7 – 5، 3 – 6، 6 – 4).

 فردي السيدات: فازت لورا صهيون على نور ديب 2 – 0 (6 – 2، 6 – 2).

وحصل كريم أسود على كأس تقديرية لإنجازاته السابقة في تصفيات كأس ديفيس، ومارك بستاني على كأس أفضل لاعب ناشئ. قاد المباريات طانيوس كنعان ونقولا ساسين.

نور نعمة - المدرب حسين بدر الدين - ابراهيم ابو شاهين - كريم علايلي

ابراهيم الياس ابو شاهين، لاعب تنس ، لبناني ، مثل لبنان في تصفيات كأس ديفيس 2015

- دورة الماسترز بالتنس اللقب بين ابو شاهين وسماحة وبريقا وكركي 2014

أبو شاهين وحمزة بطلا دورة الـ"بالما" بالتنس 2014

20-09 2014
أحرز إبراهيم أبو شاهين لقب دورة الـ"بالما" الاتحادية المفتوحة الثانية بالتنس، التي نظمها نادي الـ"بالما" على ملاعبه برعاية الوزير السابق فيصل كرامي، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على ميشال سعادة (2ـ صفر)، (6 ـ 2، 6 ـ 4).
كما أحرزت ميرفت حمزة المركز الأول في فئة الاناث بعد فوزها في المباراة النهائية على ميرا السيد. وقد جاءت النتاج كالتالي:
* الرجال:
1ـ إبراهيم أبو شاهين، 2ـ ميشال سعادة، 3ـ كريم حلو، 4 ـ مايكل شاكر.
 

دورة وائل كفوري 2012

"تنس" سمايا لأبو شاهين وكسرواني وصايغ وبريدي وديب

22-08-2014

اختتم نادي السمايا(الكسليك) دورته السنوية بالتنس التي نظّمها على ملاعبه تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة.وجاء اليوم الختامي حاشداً بحيث أقيمت المباريات النهائية لكافة الفئات وجاءت نتائجها كالآتي:
*فئة ال10 سنوات وما دون(اناث) : فازت ماريا بريدي على يسما صادق(4-2)(4-1)
* فئة ال10 سنوات سنوات وما دون(ذكور):
-الفئة "أ"-فاز كريستوفر صايغ على كارلو ابو خاطر(4-2)(4-2)
-الفئة "ب":فاز وليم سماحة على كارل صايغ(4-2)(4-2)
*فئة ال12 سنة وما دون(اناث):فازت نور ديب على ماريا بريدي(6-1)(6-2)
*فئة ال12 سنة وما دون(ذكور) فاز جلال صادق على بيار جروي(6-2)(6-1)
*فئة ال16 سنة وما دون(اناث):فازت غاييل ابو عبدو على غادة بتور(6-2)(3-6)(6-1)
*فئة ال18 سنة وما دون: فاز كيفن شحود على ميشال سعادة(7-6)(6-3)
*فئة فردي الرجال: فاز عامر ناو(سوريا) على ابراهيم ابو شاهين(7-6)(7-6).وعلى الرغم من خسارته تصدّر ابو شاهين التصنيف اللبناني لفئة فردي الرجال بدلاً من جيوفاني سماحة الموجود في الولايات المتحدة.
*فئة فوق ال45 سنة:فاز مارك كسرواني على ايلي حايك(6-1)(6-1)
*فئة زوجي الرجال: فاز عامر ناو ويعقوب مخزومي(سوريا) على فادي سعادة وميشال سعادة(6-0)(6-0).
*فئة زوجي المختلط:فاز ابراهيم ابو شاهين وباتريسيا عبيد على يعقوب مخزومي ونور ديب(7-6)(2-0) وانسحاب.
وفي الختام، وزّع رئيس النادي المنظم سيمون حداد ومسؤول الرياضة في النادي نبيل ساسين وممثل لجنة المالكين كابي حبيبيان وامين عام الاتحاد ارنست فليحان وعضو الاتحاد ريشار الحاج وممثلو الشركات الراعية "بنك الاعتماد المصرفي" و"تكنومانيا" و"بابولا "الكؤوس والجوائز المالية على الفائزين والفائزات.

اختتام دورة "نادي الكتلة الرياضية" بدعم من القطاع الرياضي في جمعية العزم والسعادة 2014

برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ فيصل كرامي، وبدعم من القطاع الرياضي في جمعية العزم والسعادة، اختتمت دورة "نادي الكتلة الرياضية" الاتحادية في التنس بمشاركة اكثر من خمسين لاعب و لاعبة من مختلف المناطق اللبنانية، وذلك على أرض ملعب النادي بطرابلس. بحضور الاستاذ ظافر كبارة مدير قطاع العزم الرياضي، و رئيس الاتحاد اللبناني للتنس السيد سمير صليبا، وحشد من الحضور واللاعبين من مختلف المناطق اللبنانية و اعضاء النادي.

و قد اتت النتائج النهائية على الشكل التالي:

1- فئة الرجال:

تألق اللاعب ابراهيم ابو شاهين بفوزه بالمباراة النهائية على جاد كركي 4-6 6-1 1- 6

و كان ابراهيم ابو شاهين قد فاز على جيوفاني سماحة في المباراة النصف نهائية 4- 6 4- 6 2- 6

اما جاد كركي فقد فاز في المباراة النصف نهائية على كريم حلو بنتيجة 2- 6 2- 6

2- فئة السيدات :

لم تجد نانسي كركي المصنفة الاولى في لبنان اية صعوبة في الفوز على اللاعبة نورا الحسن. و كانت نانسي كركي قد فازت على راوية نجيب في المباراة النصف نهائية 1- 6 1- 6

اما نورا الحسن فقد فازت في المباراة النصف نهائية على ميرفت حمزة بنتيجة 3- 6 3- 6

وفي الختام، وزع رئيس نادي الكتلة الرياضية ، واعضاء من الهيئة الادارية الكؤوس و الجوائز المالية على الفائزين، بمشاركة نائبة رئيس الاتحاد اللبناني للتنس السيدة مي منلا شميطلي.
 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter