HOMANTMEN BEIRUT

CYCLING - BASKETBALL - TABLE TENNIS - ATHLETICS - CHESS - FOOTBALL

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

هومنتمن بيروت

العاب : كرة القدم -  وكرة السلة - كرة الطاولة -  الشطرنج - الدراجات - والعاب القوى

    انقر هنا لمتابعة بطولة لبنان لكرة السلة 2018-2019

انقر هنا  ......  لمتابعة نتائج بطولة لبنان 2017-2018  

بطولة الاندية العربية لكرة السلة - رجال 2017  

لمتابعة تفاصيل بطولة لبنان لكرة السلة 2016-2017  

لمتابعة نتائج بطولة لبنان 2016   

يتبع  

اللاعبون 2018-2019:

هومنتمن : المدرب جو مجاعس - مايك ايفيفبيرا - والتر هودج  - ايلي رستم  - مروان زيادة  - كريس جوسون - جيرارد حديديان - ايلي اسطفان - سيفاك كتنجيان - كريم زينون - بيار بو عبود - فارانت كيريجيان - باولو بيديكيان

هومنتمن لن يتنازل عن لقب العرب

20-09-2018  ملاعب

لم يكن فوز نادي هومنتمن (بيروت) بلقب بطولة الأندية العربية لكرة السلة في نسختها الثلاثين في المغرب في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، بعد إسقاطه خصمه جمعية سلا صاحب الأرض والضيافة في المباراة النهائية المثيرة وليدة اللحظة أو من باب الصدفة أو الحظّ، فهو كان يمتلك التشكيلة الأفضل والأقوى بين باقي الفرق المشاركة وإستحقّ لاعبوه اللقب عن جدارة، هؤلاء الأبطال الذين قادوا ناديهم الى ثلاثية نادرة في الذكرى المئوية لتأسيسه، إذ تُوّجوا في الموسم الماضي أيضاً أبطالاً للدوري اللبناني وكأس لبنان للمرة الأولى في تاريخ النادي.
قد لا يكون الفريق البيروتي أحرز العديد من الألقاب الكبيرة قبل إنجاز العام الفائت، فهو فاز بدورتَين غير رسميتَين هما دورة حسام الدين الحريري العربية عام 2016 ودورة الراحل هنري شلهوب عام 2017، لكنه يبقى أحد الفرق القوية والحاضرة التي تُضيف على بطولة لبنان طعماً مميزاً ونكهة خاصة، لا سيما إنه يملك قاعدة جماهيرية كبيرة ومنظّمة تواكبه وتؤازره خصوصاً على ملعبه في سنتر مزهر -انطلياس، حتى بات يُعرف عن هومنتمن بأنه الفريق الذي لا يسقط في "عرينه" وصارت الفرق الزائرة تحسب له بالتالي ألف حساب.

"حلّة" جديدة
تبدو "حلّة" فريق هومنتمن اليوم مغايرة عما كانت عليه في الموسم الماضي، فاللاعبان إسماعيل أحمد وهايك غيوقجيان غادرا الى النادي الرياضي، فيما إنضمّ إليه في المقابل عددٌ من اللاعبين المميّزين من أمثال ايلي رستم وايلي اسطفان وجيرار حديديان، وقريباً سيلتحق بهم كلّ من كريم زينون وسيفاك كيتنجيان، وذلك بغية تدعيم صفوف الفريق وسدّ الثغرات الموجودة لكي يصبح جاهزاً لكافة الإستحقاقات الكبيرة المقبلة.

أما على صعيد اللاعبين الأجانب فقد تمّ الإستغناء عن "الثلاثي" الذي دافع عن ألوان الفريق في الموسم المنصرم وإستُبدل بالثلاثي الأميركي كريس جونسون ونايت روبنسون وسامي مونرو الذين يتمتعون بمستوى فني مرتفع جداً، بإنتظار أن يختار الجهاز الفني اللاعبَين الأجنبيَين اللذين سيتأقلمان أكثر مع زملائهما ويُثبتان ذاتهما على أرض الملعب لكي يقوم بإشراكهما في البطولة العربية".
انطلاق التمارين
أمام هذا الكمّ من التغييرات الجوهرية إضطرّ مدرب هومنتمن جو مجاعص الى وضع إستراتيجية جديدة تتناسب مع المستجدات التي طرأت على الفريق، ولكنه يبدو واثقاً بأن تشكيلته ستكون حاضرة في الوقت المناسب للدفاع عن كل الألقاب التي أحرزها النادي في الموسم الفائت ولا سيما لقب بطولة الأندية العربية ال31 التي سيستضيفها نادي بيروت بين 2 و 12 تشرين الأول المقبل، والذي يبقى من أولويات إهتمامات الإدارة والجهاز الفني على السواء.

هذا وقد إنطلقت تمارين الفريق البيروتي بشكل جدّي منذ يومين فقط إستعداداً للإستحقاق العربي المرتقب، وسط تأكيدات من داخل المعسكر البرتقالي بأنّ اللاعبين لن يتنازلوا بهذه السهولة عن اللقب وسيسعون بكلّ طاقاتهم وقدراتهم لإبقائه في خزائن ناديهم".

الموسم الماضي كان مثالياً بكلّ معنى الكلمة لنادي هومنتمن، وهو يطمح لأن يبقى كذلك هذا الموسم أيضاً على أن يكون الاحتفاظ باللقب العربي "أول الغيث".

إدارة النادي "النشيطة" والمصمّمة على المحاربة على كلّ الجبهات وتسعى بشكل حثيث ودؤوب الى بناء فريق قوي ومتجانس يكون جاهزاً دوماً للمنافسة على جميع الألقاب والى تأمين كافة مستزمات الراحة النفسية للاعبيها، وجّهت تحية ونداءً الى جمهورها العريض "الوفيّ" الذي لا يترك فريقه لوحده في أية مناسبة رياضية، لأن يملأ ملعب بلدية الشياح الذي سيحتضن فاعليات البطولة لتشجيع ومؤازرة أبطاله في جميع مبارياته وعكس صورة جميلة وحضارية عن النادي بين الضيوف العرب الذين يعودون الى بيروت للمرة الأولى منذ العام 2009 عندما إستضاف النادي الرياضي آخر بطولة في لبنان وتوّج بطلاً لها.

الفريق البطل

احرز فريق هومنتمن دورة حسام الدين الحريري للعام 2016

فريق هومنتمن بيروت لكرة السلة 2016-2017 : سيمون اوهانيان، نديم سعيد، باولو باديكيان، جان هاغوبيان، ماجوك أتر، ايلي شمعون، نديم حاوي، سيفاك كتنجيان، كرم مشرف، دانيال بغداديان، دواين جاكسون ومايك تايلور. المدرب جو مجاعص

تشكيلة فريق هومنتمن بيروت للعام 2016:

 احمد ابراهيم  - نديم سعيد  - بديع سعيد - سيفاك كيتنجيان - بلال طبارة - والاميركيون نورفيل بيل - وجاستن تابس - ودواين جاكسون

* اللاعبين 2016 :سيفاك كتنجيان(قائد الفريق)،سيمون اوهانيان،هايك كوكجيان،نديم سعيد،باولو بيديغيان(15 سنة)،جورج ارسلانيان،دانيال بغداديان،كرم مشرف،ايلي شمعون،نديم حاوي،فادي الخطيب،كيفن غالواي ودواين جاكسون(الولايات المتحدة) وأتير مادوك( يحمل الجنسيتين السودانية والاوسترالية ).

ثم عرّف ايتميزيان بالجهازين الاداري والفني كالآتي:كوكو ميستيجيان(مديراً للفريق)،جو مجاعص(مدرباً)،ساكو سيفاجيان(مساعداً للمدرب)،آفو بونيريان(مساعداً لمدير الفريق)،هاروت تيكيجيان(احصاء)،امير عيد(لياقة بدنية)،شارل خليفة(طبيباً)،غارين خودافرديان(ادارياً)، وبيغلار عربيان(لوجستياً).

 

تشكيلات اللاعبين لموسم 2014-2015

الحكمة: إيلي رستم، دانيال فارس، جوليان عادل خزوع، إيلي إسطفان، رودريغ عقل، هايك كوكجيان، باتريك بو عبود، فؤاد حيدر، منصور الخويري، روبير بو داغر، جورج شويري، منصور الخويري، ومارك ابي خرس، والأميركيان تيريل ستوغلين ودزموند بينيغر.
الرياضي: علي محمود، وائل عرقجي، مارك غفري، امير سعود، احمد إبراهيم، روي سماحة، إسماعيل أحمد، ميغيل مارتينيز، علي فخرالدين، جان عبدالنور، سليم علاءالدين، لورين وودز وجيريمايا ماسي.
هوبس: علي مزهر، فريد ابو جوده، حبيب عبدالله، خليل عون، مروان زيادة، ميلو ابو جودة، عمر القيسي، مات مورغان وسيكاني ميليغن.
الشانفيل: نديم حاوي، نديم سعيد، كارل سركيس، باسل بوجي، إيلي غالب، إيلي شمعون، كرم مشرف، بلال طبارة، جاد خليل، مايكل صدقة، يوسف غنطوس، كارل عاصي، نيكولوز تسكتشفيلي ومحمد كوني وروني فهد
المتحد: بشير عموري، ريبال بشاره، طارق مرعبي، طارق هوشر، شارل تابت، محمد العكاري، عمر الترك، علاء الدين ارناؤوط، جان مارك جروج، ابراهيم حداد، محمد حداره، والأميركيان جميل واتكينز وبيري بيتي.
بيبلوس: محمد إبراهيم، علي برادى، توم عمار، امير عيد، وليد زيدان، جو ابي خرس، عمر الأيوبي، ادوار بشاره، توفيق صقر، انطون بو مرعب،ويليام فارس، مازن منيمنة، علي كنعان، ناهي الخوري، إيلي نصر، جاي يونغبلود، جامادي نداي.
هومنتمن: جو فوغل، سيفاك كتنجيان، مارك كورجيان، جيمي سالم، ماتيو ديب، سركيس سيواجيان، هيرابيت صفومونيان، اندرو سفايا، مايكل فرايزر ورشاد ماكانتس.
التضامن: محمد همدر، حسن دندش، جوي عكاوي، جان عاصي، طارق العموري، فيليب تابت، جوسبان الديك، حسين توبه، البيرت زينون، حسين الخطيب، عزّت قيسي، الصربي فلادان فوكوسافلفتيش والأميركي ريشون تيري.

تشكيل لاعبي كرة السلة 2014

الرياضي
1 عمر الترك
2 علي محمود
3 علي حيدر
4 روي سماحة
5 جان عبد النور
6 امير سعود
7 ميغيل مارتينيز
8 احمد ابراهيم
9 محمد بلال طبارة
10 وائل عرقجي
11 عزت القيسي
الحكمة
1 رودريغ عقل
2 الياس رستم
3 ايلي اسطفان
4 باتريك بو عبود
5 جوليان خزوع
6 دانيال فارس
7 كونستانتان قدسي
8 روبير بو داغر
9 برنار صليبا
10 جورج شويري
11 مارك ابي خرس
12 انطوني صليبا
المتحد
1 روني فهد
2 ميلو ابو جوده
3 طارق المرعبي
4 محمد عكاري
5 سامر مشرف
6 غالب رضا
7 باسل بوجي
8 مروان زياده
9 شارل تابت
10 طارق هوشر
11 تانغي عثمان
12 زياد العلي
13 غسان حديد
14 محمد حدارة
15 يعقوب الآغا
الشانفيل
1 صباح خوري
2 فيليب تابت
3 رامي عقيقي
4 حسين الخطيب
5 ربيع اسكندر
6 الياس مطران
7 رفيق الحسن
8 خليل عون
9 جاد مبارك
10 يحي صبره
11 جاد خليل
12 جان بيار باسيل
عمشيت
1 فادي الخطيب
2 كارل سركيس
3 وليام فارس
4 نديم حاوي
5 جوي عكاوي
6 كرم مشرف
7 وسيم ابو الزلف
8 علي فخرالدين
9 ايلي غالب
10 وليم صوان
11 ايلي شمعون
بيبلوس
1 محمد ابراهيم
2 علي برادى
3 مازن منيمنة
4 شربل السخن
5 جوزف ابي خرس
6 اسبر شاهين
7 علي كنعان
8 توما عمار
9 عمر الايوبي
10 جيمي سالم
11 جورج جعجع
12 وليد زيدان
13 سامي القدوم
14 جوني حاتم
هوبس
1 حسين توبة
2 حسين قانصو
3 حسن اللقيس
4 امير عيد
5 علاء الدين ارناؤوط
6 تامر فراشة
7 ريبال بشارة
8 وائل ابراهيم
9 البيرت زينون
10 عمر القيسي
11 جيرار حديديان
12 علي مزهر
13 سيرجيو درويش
بجه
1 ماريو عبود
2 محمد فحص
3 محمد عقاد
4 ياسر قاسم
5 فؤاد الاناتي
6 ريمون داغر
7 جوزف زلعوم
8 طارق داغر
9 سيمون داود
10 جان مارك جبور
11 ميكل عاصي
12 يوسف الخوري
13 شادي مخيبر
هومنتمن
1 سيفاك كتانجيان
2 هايك خاجيريان
3 هاروتيون دكرمنجيان
4 سركيس سيواجيان
5 هايك كوكجيان
6 جوزف فوغل
7 رالف عقل
8 رودي فراج
9 جو غطاس
10 هيرابيت صفومونيان
11 رافي خلويان
12 مارك كورجيان
التضامن
1 نديم سعيد
2 بديع سعيد
3 عماد سعادة
4 طارق العموري
5 بشير العموري
6 حسن دندش
7 محمد همدر
8 جاد بيطار
9 ادوار بشارة
10 جان عاصي
11 جوسبان الديك

لاعبات كرة السلة 2009

آيا شري كارول كامل دونا ناصيف مي عويدات رايا فرح ناتالي شيلينكيريان سميرة عازار
سولا ابراهاميان سوزس ارام تسوغيك مكريديشيان ديالا باش لارا عمار  السي صعيبي

هومنتمن قدم فريقه لبطولة كرة السلة 2017

25-11-2016
أعلن نادي هومنتمن(بيروت) عن تشكيلة فريق الرجال لكرة السلة الذي سيدافع عن الوان النادي في بطولة لبنان للدرجة الأولى لموسم 2016-2017 .وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في سنتر اغباليان(مزهر).تقدّم الحضور رئيس اتحاد كرة السلة المهندس وليد نصار، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة، مسؤول كرة السلة في النادي غي مانوكيان واعضاء لجنة كرة السلة شانت ايتميزيان،كريس ليباريان وهراتش تشيلينغيريان ،مسؤولو الشركات الراعية وحشد من رجال الصحافة والاعلام.

بعد النشيد الوطني ونشيد نادي هومنتمن، تحدث مانوغيان الذي قال"ارحّب بالحضور ونادي هومنتمن هو لكل لبنان وأشكر لجنة كرة السلة في النادي على عملها المتواصل ولقد بدأنا العمل لتشكيل فريق قوي منذ حزيران الفائت وفق خطة طويلة الأمد وضعناها .عمر نادينا 98 سنة وهو من أقدم الأندية في لبنان والمنطقة.ولقد احرزنا لقب دورة حسام الحريري ".

ثم اعلن مانوكيان عن تشكيلة الفريق المؤلفة من اللاعبين:سيفاك كتنجيان(قائد الفريق)،سيمون اوهانيان،هايك كوكجيان،نديم سعيد،باولو بيديغيان(15 سنة)،جورج ارسلانيان،دانيال بغداديان،كرم مشرف،ايلي شمعون،نديم حاوي،فادي الخطيب،كيفن غالواي ودواين جاكسون(الولايات المتحدة) وأتير مادوك( يحمل الجنسيتين السودانية والاوسترالية ).ثم عرّف ايتميزيان بالجهازين الاداري والفني كالآتي:كوكو ميستيجيان(مديراً للفريق)،جو مجاعص(مدرباً)،ساكو سيفاجيان(مساعداً للمدرب)،آفو بونيريان(مساعداً لمدير الفريق)،هاروت تيكيجيان(احصاء)،امير عيد(لياقة بدنية)،شارل خليفة(طبيباً)،غارين خودافرديان(ادارياً)، وبيغلار عربيان(لوجستياً).

ثم تحدث عضو لجنة كرة السلة هراتش تشيلينغيريان الذي سمى الشركات الأساسية الراعية وهي:سايفكو،او. اف. أ للتأمين الممثل بنديم حكيم ،مالابكو ومصرف ال"سوسييتيه جنرال" الممثل بحبيب خوري الى جانب الدعم الذي يوفره غي مانوكيان.
نصار
الكلمة الأخيرة للمهندس نصار جاء فيها"اتمنى لنادي هومنتمن موسماً ناجحاً واجواء ملعب مزهر مميزة كالعادة .ولقد انتخبت رئيسا لاتحاد كرة السلة بعدما كنت لاعب كرة السلة في نادي بيبلوس ثم ساهمت في وصول النادي الى مصاف اندية الدرجة الأولى ولدي خبرة رياضية منذ اكثر من ربع قرن . وعلى الصعيد الاداري،نلت شهادات تقدير من رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء على مشاركتي في تنظيم القمة العربية وقمة الدول الفرنكوفونية في بداية الألفية الثالثة وهذا خير دليل على خبرتي وتمرسي في القطاع العام .

ولقد سعيت جاهداً خلال ثلاث سنوات من ولايتي على رعاية لعبة كرة السلة وهي اللعبة الشعبية الأولى في لبنان مع اعضاء الاتحاد ولقد استضاف لبنان مؤتمراً للاتحاد الآسيوي وهذا دليل ثقة بلبنان خاصة بعد انتخاب فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حيث ساد الاستقرار واجدّد مطالبتي ان يُسند الى الصديق جهاد سلامة منصب وزير الشباب والرياضة وان يكون للعائلة الرياضية رأي في هوية من سيتسلّم منصب وزير الشباب والرياضة.

لقد استلمنا مهامنا مع ديون بلغت 830 ألف دولار مع ايقاف لبنان دولياً من قبل الاتحاد الدولي للعبة ال"فيبا" وهذا السبب يعود الى تراجع ترتيبنا في التصنيف العالمي وامام الاتحاد المقبل استحقاق بطولة العالم 2019 و عليه ايلاء المنتخبات وبطولات الفئات العمرية الأولوية القصوى. ولقد نجحنا في الامتحان خلال ولايتنا وتمّ تأمين مبلغ يناهز الستة ملايين دولار الى الاتحاد المقبل .

وبالنسبة للنقل التلفزيوني كان موضوع فض العروض شفاف الى اقصى حد وجلسة المزايدة موجودة على الموقع الرسمي للاتحاد www.flbb.com بهدف ان يطلع الرأي العام على شفافية ومصداقية الاتحاد في ادارته للشؤون المالية والتعاقدية .اما بالنسبة لتعاطفي مع المؤسسة اللبنانية للارسال فهو نفس تعاطفي مع نادي بيبلوس الرياضي.

لكن في الواقع عاطفتي لم تؤثر يوماً على اعطاء صاحب كل حق حقه وذلك باحترام وتنفيذ القوانين ومحطتا المؤسسة اللبنانية للارسال و"أم تي في" لهما الحق لانهما الوحيدتان اللتان قدمتا عرضيهما.والبطولة ستنطلق في 27 تشرين الثاني الجاري وسيتّم توقيع العقد قبل نهاية ولايتنا في 15 كانون الأول المقبل.وبالنسبة للانتخابات، كنت اول من دعم السيد أكرم الحلبي في مواجهة السيد بيار كاخيا انا صاحب مبدأ وتحالفي متين مع رئيس اللجنة الأولمبية جان همام والمحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة اللذين يدعمان الحلبي.

وسأدرس قبل 1 كانون الاول المقبل امكان ترشحي مع لائحة غير مكتملة تضم اعضاء تكنوقراط و"كوتا" نسائية بعد التشاور مع همام وسلامة وانا مرشح دائم في الرياضة اللبنانية. وادعو الاعلام الرياضي الى التعامل مع انتخابات كرة السلة بهدوء ولتكن الانتخابات ديموقراطية".
 

هومنتمن بطل الدرجة الثانية بكرة السلة للسيدات 2014

23-08-2014
احرز هومنتمن بيروت لقب بطولة نوادي الدرجة الثانية بكرة السلة للسيدات بعدما حسم الدور النهائي 2 – 0 إثر فوزه في المباراة الثانية من ثلاث ممكنة 49 – 44 (الاشواط 12 – 11، 21 – 21، 37 – 33، 49 - 44).

قاد المباراة الحكم الدولي ريشار الحاج والحكمان الاتحاديان منصور مرعي وربيع عبد الساتر.
وفي الختام، سلّم عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة المحاسب جورج صابونجيان كأس المركز الأول والميداليات الذهبية الى الفريق البطل والميداليات الفضية الى الوصيف.
وتأهل الفريقان الى مصاف نوادي الدرجة الاولى.

تمارين أرمنية «عالخفيف»... متى يعود «الدربي»؟

21-07-2018

عبد القادر سعد
يستعد ناديا هومنتمن وهومنمن لخوض منافسات موسم 2018-2019 وفق طموح مشترك بالصعود إلى الدرجة الأعلى. هومنتمن يسعى للعودة إلى دوري الدرجة الأولى، وهومنمن إلى الثانية تمهيداً للعودة إلى دوري الأضواء. طموح رافق الفريقين في الموسم الماضي لكنه لم يتحقق لظروف عدة تختلف بين الناديين العريقين. هومنتمن لم يعد «أرمنياً خالصاً» على صعيد اللاعبين في الموسم الماضي بتعاقده للمرة الأولى مع عدد كبير من لاعبين ليسوا أرمن، كمحمد قصاص، عباس طحان، علي الرفاعي، محمد غبن (فلسطيني)، محمد الزيات جوزف أبو رجيلي وغيرهم. ولكن رغم ذلك لم ينجح الفريق البرتقالي صاحب القاعدة الجماهيرية الأكبر على صعيد الطائفة الأرمنية في منافسة فرق شباب الساحل والشباب الغازية والبرج والمبرة فتوسط اللائحة وبقي موسماً آخر في الدرجة الثانية بعد أن قاده مدربان في الموسم الماضي هما ستيبان باغداساريان وفاتشيه سركيسيان.

توجُّه القيمين على النادي نحو اللاعبين غير الأرمن فرضه قلة اللاعبين الجيدين من الأرمن حيث كان النادي يبتعد عن التعاقد مع لبنانيين ليسوا أرمن لفتح المجال أمام لاعبيه الأرمن كي يكون لهم دورٌ في الفريق. أسباب عدة يقدمها المسؤولون في النادي لعدم الصعود منها نوعية اللاعبين والمنافسة القوية والتدعيمات التي قامت بها الفرق الأخرى. أسباب يضعها هومنتمن في حساباته للموسم المقبل الذي لم يبدأ الاستعداد له بعد. فمن المفترض أن تعقد لجنة كرة القدم في النادي اجتماعاً مطلع الأسبوع المقبل لإطلاق تحضيرات الفريق واختيار المدرب الذي سيقوده هذا الموسم بموازنة لن تختلف كثيراً عن الموسم الماضي بحيث تتراوح بين 130 و140 ألف دولار.

في هومنمن تختلف الظروف التي أدت إلى عدم التأهل والتي يضع المسؤولون في النادي عنواناً رئيسياً لها وهو «غياب الولاء». مشكلة عانى منها النادي في الموسم الماضي كما يقول أمين سر هومنمن غارو أغازانيان لـ«الأخبار»، مشيراً إلى أن الإدارة تسعى جاهدة للتأهل عبر موازنة تعتبر مقبولة في دوري الدرجة الثالثة تناهز الـ125 ألف دولار. «لكن المشكلة في الخيارات التي اتّخذت على صعيد اللاعبين ودفع ثمنها النادي مع غياب الانتماء والولاء للفريق». أمرٌ يؤكّده مدرب الفريق السابق في الموسمين الماضيين حسن أيوب معتبراً أن تخاذل بعض اللاعبين الكبار في الفريق على الصعيد الأخلاقي والانضباطي أدى إلى عدم تأهّل الفريق إلى المرحلة السداسية بعد أن تصدر البطولة لفترة طويلة. «الخيارات على الصعيد الفني كانت صحيحة لكن المشكلة كانت في عقول بعض اللاعبين الذين خذلوا الفريق وتركوه في منتصف الطريق وفي مراحل حساسة ما أثّر بشكل كبير على نتائج الفريق»، يقول.

وهذا ما يفتح الباب على أمرٍ مهم يجب أن يتوقف عنده الاتحاد البناني لكرة القدم، إذ يدعو أيوب إلى سن قوانين تمنع اللاعبين فوق الثلاثين عاماً من المشاركة مع الفرق في الدرجات الدنيا كالثالثة والرابعة، برأيه «هؤلاء لاعبون يكونون في آخر مشوارهم الكروي ولا يسعون سوى للحصول على الأموال لأغراض شخصية بعضها يتنافى من أخلاقيات كرة القدم مع طموح محدود، ويؤثّرون سلباً على اللاعبين الصاعدين».
يرصد الفريقان موازنات تناهز الـ140 ألف دولار في الموسم الواحد

يتحدث أيوب طويلاً عن المعاناة مع هؤلاء اللاعبين على صعيد الانضباط، والسهر حتى ساعات متأخرة والحضور إلى التمرين منهكي القوى جراء عدم النوم و«تعاطي الأرغيلة»، ويعقب: «حين تدعو الى تمرين عند الساعة الثامنة صباحاً على ملعب قصقص تأكّد تماماً أن اللاعب يأتي من مقاهي الطيونة المحيطة بعد أن ترك الأرغيلة عند الساعة الثامنة إلا خمس دقائق». ثم يتحدث عن عنصرٍ آخر كان له دورٌ على صعيد عدم تأهّل هومنمن إلى الدرجة الثانية وهو التحكيم.

في مباريات عديدة كان للتحكيم أثر سلبي على نتائج الفريق في مباريات حساسة كلقاء هومنمن وأنصار حوارة في الموسم قبل الماضي والذي انتهى بالتعادل 1 - 1 وكانت النتيجة لصالح فريق الشباب مجدل عنجر والذي كان يهمه أن لا يفوز فريق في اللقاء. لقاء آخر لهومنمن لعب فيه التحكيم دوراً سلبياً وهو مع النهضة برالياس في الموسم الماضي والذي خسر فيه هومنمن 2 - 3 على ملعب الخيارة. أمور عدة يهمس بها المسؤولون في النادي عن صعوبة اللعب على بعض الملاعب خصوصاً خارج العاصمة في ظل غياب الحماية الأمنية ما يؤثّر على اللاعبين والحكام. إذ يتحدث أشخاص كانوا موجودين في مباراة هومنمن والنهضة برالياس عن التهديد الذي تعرّض له اللاعبون والحكام، حيث كان بعض لاعبي هومنمن يصلّون قبل المباراة ليقول لهم بعض الأشخاص الموجودين في الملعب: «مهما صلّيتم وحتى لو أحضرت الله وحزبه لن تفوزوا».

ولا تتوقف التهديدات على اللاعبين فقط بل تطال الحكام الذين يجدون أمنهم الشخصي مهدداً في ظل غياب القوى الأمنية أو تعاطف العناصر الموجودة منها مع صاحب الأرض ويؤثّر على قراراتهم في ظل خوفهم على أمنهم الشخصي وعودتهم سالمين إلى منازلهم. كل هذه الأمور لا تمنع المسؤولين في هومنمن من الطموح للصعود إلى الدرجة الثانية مع انطلاق التمارين «على الخفيف» يوم الخميس الماضي بقيادة المدرب المساعد في الفريق جان فرحات، بانتظار اختيار اللجنة الفنية التي يرأسها ناريك يعقوبيان، مدرباً جديداً، بعد استقالة المدرب السابق حسن أيوب. ولن تكون الموازنة أقل من الموسم الماضي لكن الفارق سيكون في اختيار نوعية اللاعبين خصوصاً على الصعيد الأخلاقي. هذا ما يدور في أروقة النادي صاحب الإرث اليساري.

دورة  واهاك أوهانسيان في " الطاولة"

اللقب لشربل مارون

21 / 12 / 2011

  نظّمت لجنة كرة الطاولة في نادي هومنتمن (بيروت)  دورة  واهاك أوهانسيان في كرة الطاولة (بطل لبنان في كرة الطاولة للعام 1965) والمخصصة

للاعبين القدامى على طاولات مجمّع أغباليان في  مزهر (  أنطلياس)  باشراف نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة رافي مومجوغليان وبمشاركة 32 لاعباً . وجاءت النتائج النهائية كالتالي:

في النصف النهائي

 فاز وسيم خوري على جان بيروتي ( 3 – 0 )

و شربل مارون على جورج خوري (3-2)

وفي النهائي فاز شربل مارون على وسيم خوري  ( 3 – 1 )

  وفي الختام تسلّم مارون كأس المسابقة من رئيس اللجنة العليا لجمعية هومنتمن هاكوب كشيشيان.

عودة "البرتقالي"!

07 / 11 / 2010
"البرتقالي" هنا رياضي بامتياز، ورافق نشوء كرة القدم في لبنان. هو النادي السابع في آسيا تأسيساً، بعد فريقين هنديين تأسسا ايام الإنتداب البريطاني في القرن التاسع عشر، وفق موسوعة يعدها الاماراتي منصور عبدالله وستبصر النور في 2011.

الحديث هو عن برتقالي الهومنتمن، الذي شكّل علامة فارقة في الرياضة اللبنانية، في العاب كرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة والدراجات وغيرها. رياضات حملت الإسم واللون للجمعية العالمية، وتخطت حدود شعب طيّب جعل كل بقعة مرّ بها وطناً، من دون ان ينسى يوماً وطنه الأم والمأساة الكبرى التي عاناها.

تحدث رئيس الجمعية في لبنان المختار اغوب كيشيشان عن نيّة العودة الى الاضواء، أي الى المكانة التي يستحقها الهومنتمن في لعبتي كرة القدم وكرة السلة. واشار الى تثبيت ارضية خاصة في ملعب النادي يتدرب عليها اليوم اكثر من 250 ناشئاً في كرة القدم. وقد تم تطعيم الفريق المشارك في الدرجة الثالثة بلاعبين مميزين، يشرف عليهم الخبير كيفورك. والهدف الصعود الى الدرجة الثانية، ثم العودة الى المكان الطبيعي في الدرجة الاولى، التي احرز الفريق بطولتها سبع مرات.

والهدف عينه حدد في كرة السلة، من خلال التنافس للعودة الى المكان الطبيعي، علماً ان خزاناً هائلاً من اللاعبين الصغار يمد النادي بروافد فنية، بعد قرار الجمعية العالمية للهومنتمن تقليص حجم الانفاق على الالعاب الرياضية من بوابة الاحتراف، بسبب مشكلات فرضتها الظروف المادية.

العودة البرتقالية مطلوبة الى ملاعب كرة القدم، وعساها تشمل الطرف الآخر في "الدربي الارمني" اي الهومنمن، وتتكرر معها حكاية جذب خيرة اللاعبين من أرمينيا الى ملاعبنا، لنعيش نهضة مماثلة لتلك التي عشناها في منتصف التسعينات من القرن الماضي.

لقد اشتاقت ملاعب الكرة الى اصوات المشجعين الارمن. وعسى ألا يطول انتظارنا.

ناجي شربل

17-10-1998

نادي هومنتمن بيروت
ديكران ديكران مواليد 1980، خاجاك بغداديان 1964، غي مانوكيان 1976، هوسب لوتقاجيان 1977، ليفون صبارمزيان 1973، بول افاديسيان 1973، برج فالوسديان 1972، سيفاك تباكيان 1979، كريكور قصابيان 1970، هوسب تكجيان 1973، هاكوب درغازاريان 1970، جاكوف نالبنديان 1964، شانط شكر 1980، موسيس اموغليان 1981، شارل ريشا 1972.
اجانب: يعقوبا تور (سنغالي) 1978، ريمون كرفالهو (سنغالي) 1969، امادو ديالو (سنغالي) 1972.

الى : كرة الطاولة - كرة السلة - الدراجات

عودة الى صفحة الدراجات

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق 

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة- لبنان 2003 - 2018

Free Web Counter