HOMANMEN BEIRUT

الدراجات في لبنان   CYCLISME AU LIBAN

كرة القدم في لبنان    FOOTBALL AU LIBAN
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات

هومنمن بيروت

HOMANMEN BEIRUT

الصورة للاستاذ حوزف صقر

تاسس عام 1921 من ارارات الى هومنمن 1922

وله فروع في بيروت وسوريا والكويت وفلسطين واسبانيا وارمينيا والولايات المتحدة الاميركية

يزاول النادي العاب كرة القدم ذكور واناث  والدراجات والعاب القوى

ونشاطات كشفية وفولكلورية

هومنمن بيروت بطل لبنان في كرة القدم اعوام

1945 - 1954 - 1957 - 1961

ميساك ناجاريان حزينا على نتائج الفريق 2010

بطولة لبنان للطرق لعام 2011   و  2012 

بطولات لبنان للدراجات على الطرق المعبدة 

بطولات لبنان في الماونتن بايك 

بطولات لبنان للدراجات لمسابقة ضد الساعة 

كاس لبنان للدراجات الهوائية 

مشاركات لبنان الخارجية في سباقات الدراجات 

بطولة لبنان للدراجات على الطرق ، لقب المرحلة الثانية لأحمد مراد 2011

21 / 10 / 2011

 نظّم الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية المرحلة الثانية من بطولة لبنان على الطرق  لعام 2011  انطلاقاً  من طبرجا مروراً بجبيل وصولا الى شكا والعودة الى جبيل ثم صعودا" الى عنايا حيث نقطة الوصول(المسافة الاجمالية 82 كلم).

 واحرز لاعب نادي هومنمن بيروت احمد مراد المركز الاول مسجلا وقتا وقدره ساعتين و45 دقيقة و6 ثوان بمعدل السرعة 29.8كلم بالساعة.

 وحل  بعده بفارق ثانية واحدة صلاح رباح(هومنتمن برج حمود)  ثانياً  ، وحل ثالثاً  زاهر الحاج(العمل بكفيا).

أعطى إشارة الإنطلاق رئيس الاتحاد فاتشيه زادوريان  ، وأشرف على المنافسة اعضاء الاتحاد ميناس ملكونيان ، قيصر سلوم ونظرت حبيبيان.و بعد السباق وزّع ممثل راعي البطولة شركة "سكوت" في لبنان روبير عقيقي الجوائز بين الفائزين.

 وبعد مرحلتين اصبح ترتيب اللاعبين كالآتي:

الاول: احمد مراد 67 نقطة

الثاني: صلاح رباح 62 نقطة

الثالث: عبدالله العرب 60 نقطة

*ترتيب الفرق:

الاول: هومنمن بيروت: 171 نقطة

الثاني: بسكنتا: 150 نقطة

الثالث: العمل بكفيا:  149 نقطة

الرابع:هومنتمن برج حمود: 147 نقطة

هومنمن: عقم مادي

احمد محي الدين
حمل القطب الأرمني هومنمن لقب البطولة أربع مرات (أعوام 45 و54 و57 و61)، وكان علماً منافسا أغنى الملاعب والمنتخبات بأسماء بارزة، أمثال باديك وساميك في السبعينيات، وبابكين ماليكيان وكيفورك وكوركين وفيتالي لاحقاً، واللائحة طويلة. ولم يترك هومنمن غريمه وحيداً، بل رافقه في «الطلعات» و«النزلات» بين الأولى والثانية وحتى إلى الثالثة كأنه يقول له «وراك وراك». ويرعى النادي الأحمر حزب الهنشاك.

ونوّه نائب الهنشاك سيبوه قالبكيان (الصورة 1) بعمل إدارة هومنمن وجهودها للاستمرار في الدرجتين الأولى وبعدها الثانية، عازياً أسباب الهبوط إلى الإمكانات المحدودة وخصوصاً مع قرار غياب الجمهور الذي أثّر سلباً على اللعبة ككل.

وتساءل النائب قالبكيان «إلى متى ستستمر الأندية بدون مداخيل، ولماذا لا يوجد اهتمام حكومي بوضع الشباب والرياضة؟»، موضحاً أن الإدارة كانت تصرف سنوياً بين 50 و60 ألف دولار، وباتت اللعبة محتاجة أكثر لكي تستمر (مصاريف لاعبين وأجانب وتجهيزات)، فيما المتوافر في النادي حالياً لم يعد يكفي، ليؤكد بحسرة «لا جدوى حالياً من البقاء لعدم وجود مردود معنوي».

 ودعا النائب قالبكيان اتحاد اللعبة لوقف النشاط لأنه بعد سقوط هومنمن وهومنتمن ستمتد الأزمة على أندية أخرى لغياب الجمهور والإعلانات والتسويق وسوء الملاعب والأمن، ورأى أن غياب الجمهور قد يستمر لخمس سنوات بسبب ظروف البلد.

وعن المرحلة الآتية، كشف رئيس النادي ميساك نجاريان أن الهم الأساسي اليوم هو إعادة الفريق إلى الدرجة الثانية، رغم ضآلة الإمكانات، كما شرح صعوبات الموسم الأخير المادية لأن عودة الجمهور تحتاج الى قرار حكومي.

 وسأل «هل نلعب للمدرجات الخالية؟»، وأضاف إن مرجعيات جمعية هومنمن والسياسيين الأرمن غير مهتمين بكرة القدم و«مش فرقانة معهم الفوتبول» ما دام وضع كرتنا مزرياً والإعلانات غائبة.
 

FOOTBALL

CYCLISME

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق