HOMANETMEN ANTELIAS
 
كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
 
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات
 
HOMANETMEN ANTELIAS
 
لمتابعة بطولة لبنان للسيدات 2017

   هومنتمن انطلياس - عنجر - البوشرية - الجديدة - برج حمود - بيروت

يزاول النادي العاب كرة السلة وكرة الطاولة والشطرنج والدراجات

 

هومنتمن انطلياس - الرياضي بيروت = 89-56

19-05-2017

احتفظ فريق هومنتمن انطلياس بلقب بطولة لبنان للدرجة الاولى في كرة السلة للسيدات بعدما تقدم على الرياضي بيروت 3-1 في السلسلة النهائية، بفوزه في المباراة الرابعة بينهما في قاعة مزهر بفارق كبير بلغ 33 نقطة وبنتيجة 89-56، وانتهت الارباع للفائز كالآتي: (22-12) و(22-12) و(25-12) و(20-20).
حضر المباراة وزير السياحة اواديس كيدانيان ورئيس واعضاء اتحاد اللعبة وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية والعسكرية.

وكانت افضل مسجلة في المباراة لاعبة هومنتمن الاميركية ماكغتري انجل برصيد 27 نقطة و7 متابعات و11 تمريرة حاسمة و7 كرات مسروقة، فيما سجلت الليتوانية غينتاري بيترونايت 20 نقطة و13 متابعة و8 تمريرات حاسمة و5 "بلوك شوت" وعايدة باخوس 10 نقاط وماغري طوروس 9 نقاط وساندرا نجم 6 نقاط.

اما في صفوف الرياضي، فكانت الاميركية ديانا ديلفا الافضل برصيد 12 نقطة و12 متابعة ومواطنتها عايشة ساترلاند برصيد 11 نقطة و7 متابعات، وريبيكا عقل 11 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة وكارمن ابي سعد 9 نقاط ونايلة علم الدين 8 نقاط.
وفي نهاية المباراة توج رئيس الاتحاد بيار كيخيا لاعبات هومنتمن وسط فرحة الجمهور البرتقالي الكبير الذي احتشد في المدرجات.
وسيمثل هومنتمن والرياضي لبنان في بطولة غرب آسيا، وفي بطولة النوادي العربية للعبة.

 
 
2016 - المدرب باتريك سابا
 
هومنتمن انطلياس بطل لبنان 2016
هومنتمن 3 = الرياضي 1
 

هومنتمن أنطلياس بطلاً للبنان لكرة السلة للسيدات 2016

04-06-2016

وّج فريق هومنتمن أنطلياس بطلاً للبنان لكرة السلة للسيدات بعد تقدمه على الرياضي بيروت 3-1 في مجموع مباريات الدور النهائي، بفوزه عليه 61-54 (الأشواط 11-10 و23-18 و40-36)، في المباراة الرابعة من الدور النهائي، أمس السبت على ملعب مزهر أمام حشد جماهيري تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة وليد نصار وعدد من أعضاء الاتحاد وأركان الناديين.

وهو اللقب الأول لهومنتمن أنطلياس في بطولة لبنان للسيدات، بعدما كان احتل المركز الثاني لسنوات طويلة خلف الانترانيك والرياضي. وفي ختام المباراة، سلم رئيس اتحاد السلة وليد نصار كأس البطولة الى قائدة هومنتمن أنطلياس ناتالي سيفادجيان.

 

سيدات هومنتمن يخطفن الفوز في المنارة

25-05-2016   هاشم مكة

سلة على البازر توجت فوز هومنتمن انطلياس بالامس على الرياضي في اولى مباريات نهائي بطولة لبنان لكرة السلة للسيدات على ملعب قاعة صائب في المنارة انهت المباراة بنتيجة (61 – 59)، الامر الذي يمنح الفريق البرتقالي الافضلية خصوصاً ان هومنتمن سيخزض المباراة الثانية غداً الخميس على ملعبه في مزهر، علماً ان الرياضي سيفتقد نجمته ربيكا عقل التي تعرضت للإصابة.

نتالي سيفاجيان كانت صاحبة سلة الفوز وافضل مسجلة في المباراة برصيد 22 نقطة مع 5 متابعات وتمريرتين حاسمتين، واضافت ساندرا نجم 11 نقطة و4 متابعات و3 تمريرات وعادة باخوس 9 نقاط و15 متابعة، و5 نقاط لكل من جويس صليبا وليلى فارس مع 11 متابعة للثانية.

ومن الرياضي قدمت ربيكا عقل مباراة كبيرة مع 20 نقطة و13 متابعة و3 تمريرات حاسمة واضافت لما مقدم 14 نقطة و3 متابعات وميرامار المقداد 9 نقاط و6 متابعات وتمريرتين وشيرين الشريف 7 نقاط و13 متابعة و4 تمريرات وكارمن ابي سعد 6 نقاط.

 

سيدات الهومنتمن يضربن موعداً مع الرياضي على اللقب 2016

20-05-2016   هاشم مكة

مرة جديدة فرضت سيدات الهومنتمن كمنافس اول لحاملات لقب بطل لبنان سيدات النادي الرياضي بعد ان انهين سلسلة فاينال فور بطولة لبنان بسهولة على حساب سيدات الشباب العربي 3 – 0 وضربن الموعد المنتظر مع النهائي المثير، بعد ان حسمن المباراة الثالثة في ملعبهن مزهر بفارق 22 نقطة (57 – 35)، الارباع (16 – 10، 14 – 4، 13 – 6 و14 – 15) على ان يحدد الاتحاد في جلسته المقبلة مواعيد المرحلة النهائية.

نتالي سيفاجيان تألقت مع 18 نقطة واضافت ساندرا نجم 14 نقطة و4 متابعات وعايدة باخوس 9 نقاط و7 متابعات، ومن سيدات الشباب العربي سجلت كل من سابين فاخوري وكريستينا تنوخي 8 نقاط مع 7 متابعات للثانية وكل من فرح حركة ولينا حوري

 
هومنتمن انطلياس وصيف بطل لبنان في كرة السلة 2015
 

«هومنتمان» انطلياس يجرد الرياضي» من اللقب

30-06-2014

تمكنت سيدات «الهومنتمان» من ضرب عصافير عدة بحجر واحد، وأحرزن لقب «كأس لبنان» بكرة السلة على حساب «النادي الرياضي» بفوزهن عليهن بفارق 13 نقطة (52 ـ 39)، الأرباع (17 ـ 9، 16 ـ 4، 9 ـ 4 و10 ـ 22) في المباراة التي جمعتهما على ملعب «الانترانيك» في «سنتر دميرجيان» مساء أمس.
فقد تمكنت سيدات الفريق الارمني من الثأر لخسارتين في الدوري أمام سيدات الفريق الأصفر، وحرمنهن من تحقيق الـ«دوبليه» الثانية على التوالي، وتمكّنّ من إعادة التوازن الى سلة السيدات بمنع بطلات الدوري من احتكار ألقاب هذا الموسم وهو ما يدل على عافية اللعبة في السلة الناعمة.
واستحقت سيدات «هومنتمان» اللقب بعد ان قدمن مباراة دفاعية ممتازة وتألقت جميع اللاعبات وخصوصاً عايدة باخوس (20 نقطة)، واستعادت ساندرا نجم مستواها المعروف في الوقت المناسب (14 نقطة)، فيما قدمت سيدات «الرياضي» أسوأ مبارياتهن فتعرضن لخسارتهن الأولى هذا الموسم وكانت كافية لفقدانهن لقب الكأس، وكانت شدا نصر أفضل مسجلة بـ13 نقطة وأضافت شيرين الشريف 8 نقاط.
& قاد المباراة الحكام فوزي عشقوتي وزياد طنوس وبول سقيم.

«كأس لبنان» للسيدات بالسلة بين «الرياضي» و«الهومنتمان» اليوم

30-06-2014
المدرب المتخصص بألقاب السيدات ايلي نصر يحمل قائدة «الرياضي» المبدعة شدا نصر بعد الفوز بلقب البطولة الأسبوع الفائت، هل يتكرر المشهد اليوم؟
(عدنان الحاج علي)
المدرب المتخصص بألقاب السيدات ايلي نصر يحمل قائدة «الرياضي» المبدعة شدا نصر بعد الفوز بلقب البطولة الأسبوع الفائت، هل يتكرر المشهد اليوم؟ (عدنان الحاج علي) طباعة ع-ع+
هاشم مكه
تاريخ المقال: 30-06-2014 02:25 AM
بعد اختتام بطولة الدوري يتجدد لقاء «سيدات كرة السلة اللبنانية» بين «النادي الرياضي» و«الهومنتمان انطلياس» الليلة (21.30)، على «ملعب الانترانيك» في «سنتر دميرجيان»، وهذه المرة على لقب «كأس لبنان»، حيث تسعى سيدات «الأصفر» إلى إحراز الـ«دوبليه» بضم الكأس إلى الدوري الذي بقي في «المنارة» على حساب «الهومنتمان» نفسه.
وتبدو حظوظ «الرياضي» أوفر لناحية إحراز اللقب يعد ان تمكنّ من حسم سلسلة نهائي الدوري (3 ـ صفر)، بفضل عامل الخبرة بوجود قائدة الفريق شدا نصر إلى المتألقة ربيكا عقل وأفضل لاعبة ارتكاز في السنوات الأخيرة شيرين الشريف الى مجموعة متجانسة أكملتها تمارة خليل وليلى عاصي ولما مقدم وفرح حركة، بقيادة مدرب خبير هو ايلي نصر الذي بات متخصصاً بإحراز الألقاب في «السلة الناعمة»، خصوصاً انه حضّر لاعباته جيداً وبشكلٍ مبكر، ما جعله يتفوق على كل الفرق في الجهوزية البدنية إضافة الى الدفاع الجيد الذي كان مفتاح الفوز في النهائي وخصوصاً المباراة الأخيرة.
لذلك، كان فوز الفريق البرتقالي ممكناً لو كان التجانس الدفاعي موجوداً تحت السلة، وهي النقطة التي يتفوق فيها «الرياضي»، وفي حال عمل عليها مدرب الفريق الجديد الصربي نيمانيا بجيدوف فإنه قد يعزز من إمكانية لاعباته لخطف اللقب خصوصاً أن المباراة الأخيرة شهدت أداء مميزاً من لاعباته وتحديداً ناتالي سيفاجيان وعايدة باخوس، ويعوّل يجيدوف على استعادة نجمة الفريق ساندرا نجم مستواها المعروف، بعد ان ظهرت بشكل عادي في النهائي.
تمام جارودي
عضو النادي «الرياضي» والمشرف على فريق السيدات تمام جارودي قال عشية المباراة: «حققنا اولاً الإنجاز بإحراز «الدوبليه» بلقبي الرجال والسيدات لبطولة لبنان وهو ما لم يحققه اي فريق بتاريخ كرة السلة اللبنانية، واليوم نسعى الى «دوبليه السيدات» بإحراز الكأس بعد الدوري، وأتمنى ان يتم تحديد صورة المنافسات الخارجية بشكل واضح، لأننا جاهزون لتمثيل لبنان بأفضل صورة، وأحب ان اقدم لقب البطولة الى روح الطفلة تانيا التي خسرت معركتها الأخيرة مع المرض، والى كل طفل في لبنان يعاني من صعوبات في هذه الحياة».
علم الدين
من جهتها، قالت نايلة علم الدين: «أصعب شيء هو الحفاظ على الإنجازات، فنحن أحرزنا اللقب في الموسم الماضي، وتعبنا كثيراً للحفاظ عليه هذا الموسم، وأتمنى أن نضيف اليه لقب الكأس، وأريد أن أشكر فريق الشباب الذين حضروا لمساندتنا، وأشكر كل من ساهم بهذا الإنجاز وبالتأكيد أهديه الى رئيس النادي هشام جارودي وزوجي تمام والى جمهور الرياضي الكبير».
المدرب المتخصص نصر
أما المدرب ايلي نصر، فقال: «تمكن فريقنا من إحراز اللقب في الدوري للموسم الثاني على التوالي، وهذا بفضل عمل دؤوب من الجميع طوال موسم كامل، فنحن قدمنا أداء جيداً، وكذلك «الهومنتمان» الذي لديه عناصر مميزة، وأحب أن أهدي اللقب الى كل من تعب معنا من رئيس وإدارة وفريق العمل واللاعبات وبالتأكيد الجمهور الرائع الذي يواكبنا دائماً».
القائدة شدا
وقالت قائدة الفريق شدا نصر: «مثل ما يرى الجميع، نعيش في النادي الرياضي كعائلة واحدة، وعملنا معاً منذ تسعة أشهر كي نصل الى هذه اللحظة، وأريد أن اشكر فريق العمل من إداريين وجهاز فني فرداً فرداً لأنهم تعبوا كثيراً معنا، وكذلك فريق الشباب الذي حضر لدعمنا وبالتأكيد سنعمل دائماً على ان يكون الفريق في المركز الأول».
شيرين الشريف: «فرحتنا كانت كبيرة بإحراز اول «دوبليه» رجال وسيدات للنادي الرياضي وكرة السلة اللبنانية، ولم نكن لنصل إلى هذا الإنجاز لولا التعب والجهد الذي بذلناه قبل بدء البطولة بفترة طويلة، ولذلك استحق فريقنا إحراز اللقب من دون أي خسارة ونأمل اليوم أن نضيف إليه لقب كأس لبنان».
ربيكا عقل: «شعور الفوز بالالقاب هو أفضل شعور، لأنه يأتي تتويجاً لتعب أشهر طويلة، وكنا مصرين على عدم الوقوع في اخطاء الموسم الماضي عندما خسرنا مباراة في السلسلة النهائية، فأنهينا هذا الموسم نظيفاً، ونأمل ان نضيف اليه لقب الكأس ولكن ذلك لا يتحقق الا بدفاع قوي».
فارس
ليلى فارس: «فريق «الرياضي» كان أفضل منا واستحق الفوز باللقب، ونحن عانينا من قصر فترة التحضير، وتغيير المدرب، ولكن نأمل التعويض في مباراة الليلة في مسابقة الكأس ففريقنا يستحق ايضاً إحراز لقب».
نجم
ساندرا نجم: «فريق «الرياضي» قوي ولديه خبرة كبيرة، وعناصر بديلة كافية لتعويض اي نقص اضافة الى افضليته علينا تحت السلة تحديداً، ونحن تأثرنا بتغيير المدرب، فاختلفت علينا بعض الامور، ولكن نأمل ان يكون إحراز لقب الكأس افضل تعويض لنا عن الدوري».
هاشم مكه

 

 
 
هومنتمن انطلياس 2014
 
 
20-02-2011

هومنتمان أنطلياس إلى بطولة الأرثوذكسي العربية بالسلة
تغادر اليوم إلى الأردن، بعثة فريق هومنتمان أنطلياس للسيدات بكرة السلة، للمشاركة في بطولة النادي الأرثوذكسي العربية، التي ينظمها من 19 شباط الحالي إلى 23 منه، بمشاركة أندية: الجزيرة المصري، الرياضي بيروت، الوحدة والسويداء السوريين، إلى جانب الهومنتمان والأرثوذكسي.
ويرأس البعثة هاكوب جيرينيان، وتضم الاداريين مكرديج اوطه باشيان ورافي قصابيان، المدرب جورج كلزي ومساعده جاك نالبنديان، الطبيب جوني ابراهيم، إلى اللاعبات: أليك طباقيان، لبنى عبد الله، ميراي سيواجيان، ليلى فارس، كريستين مفرج، ماري عماد، سيزا وسكيريتشيان، ناتالي سيواجيان، ساندرا نجم، جويل عبد النور، ناييري وسكيريتشيان وكارن كالوستيان.

 

الهومنتمن ـ أنطلياس يقدم فريقه للسيدات  2009


25 / 11 / 2009
قدم نادي الهومنتمن انطلياس فريق السيدات لكرة السلة الذي سيخوض موسم 2009 2010 في حفل اقيم مساء السبت في مطعم "لو روايوم" القليعات، بحضور رسمي وجماهيري غفير.

بعد كلمة مدير الفريق هاغوب جيرينيان، الذي رحب بالحضور وشكر كل من يساهم في انجاح مسيرة فرق كرة السلة في النادي ولا سيما فريق السيدات، قدم رئيس النادي طوروس مسروبيان دروعا تذكارية لكل من هاغوب خاجيريان (الامين العام المساعد للاتحاد الآسيوي) ولاعبة الفريق صانان ماركاريان تقديراً لعطائهما وخدماتهما لفريق هومنتمن انطلياس.

أما اعضاء الفريق فهن اليك طباقيان (قائدة الفريق) وصانان ماركاريان وساندرا نجم وناتالي سيواجيان وميراي سيواجيان وليلي فارس وسولينه قزانجيان وكارين كالوستيان وماري عماد وناييري وسكيريتشيان وسيزا وسكيريتشيان وكيستن مفرج وكارولين بهنى مفرج وجويل عبد النور وآية الحلبي. أما مدرب الفريق فهو مروان خليل ويساعده رافي قصابيان ومدرب اللياقة بيار فلفلي.

ويتوجه فريق هومنتمن انطلياس للسيدات اليوم الى الاردن للانتظام في معسكر تدريبي يتخلله مباريات ودية مع فريقي الرياضي الاردني والارثوذكسي، ويعود الى لبنان الاثنين المقبل 30 الجاري.

 
هومنتمن انطلياس، المركز الثاني في بطولة لبنان للاناث عام 2009

 

هومنتمن انطلياس، بطل لبنان للفرق في لعبة الشطرنج 2008

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003 - 2016