HERITAGE AND TRADITIONAL SPORTS IN LEBANON

اقرار برنامج رياضات لجنة التراث والرياضات التقليدية 2012

التراث والرياضات التقليدية في لبنان

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 

اقرار برنامج رياضات لجنة التراث والرياضات التقليدية 2012

15-01-2012
عقدت لجنة التراث والرياضات التقليدية برئاسة رئيسها رئيس الاتحاد العربي للتراث والرياضات التقليدية والفولكلور اجتماعها السنوي واقرت البرنامج الخاص لرياضاتها لعام 2012 كالآتي: المشاركة في المهرجانات التراثية بدعوة من الاهالي والبلديات بعروض في مختلف الرياضات التراثية (رفع الجرن والمحدلة والمخل ودق الجرس).

تنظيم محاضرات لكافة المدارس والجامعات الراغبة بنشر رياضات التراث.

تنظيم بطولة لبنان لعام 2011على صعيد لبنان في دق الجرس على ان تكون في 5/8/2012 ليلة عيد الرب إلى جانب عروض في الجرن والمحدلة والمخل ورياضات قتالية.

 تنظيم بطولات المحافظات كافة بالتنسيق مع اعضاء لجنة التراث كل حسب منطقته ليصار الى تحديد المكان والزمان لاحقا في رفع الجرن ورفع المحدلة ورفع المخل ودق الجرس في المناطق التي تقام فيها البطولات في ساحات القرى ودور العبادة.

تنظيم بطولة لبنان العامة برعاية العماد جان قهوجي قائد الجيش في رياضات الجرن والمحدلة والمخل لعام 2012 على ان تكون بعد عيد الفطر المبارك لمشاركة اوسع من كافة المناطق.

تنظيم بطولة لبنان للمرة الاولى في الوزن المفتوح في رياضات الجرن والمحدلة والمخل لعام 2012 على ان تسبق بطولة لبنان العامة.

تنظيم بطولة العرب الثانية في رياضات الجرن المحدلة والمخل في الاردن على ان تكون قبيل شهر رمضان المبارك.

مشروع اقامة وتنظيم بطولة اقوى رجل للمرة الاولى في لبنان واسقدام واستضافة بطل العالم الدنماركي رينيه مينغويتز الذي يشارك في هذه الرياضات دوريا للحضور كمشجع للابطال اللبنانيين، على ان تقام آخر يوم احد من شهر تموز 2012 على ارض المطار في بلدة الدكوانة، وهذا المشروع سيقام سنويا.

وسيشارك في هذه البطولة 10 لاعبين ينتمون الى القوى المسلحة بعد الاستحصال على موافقة الجيش وقوى الامن الداخلي والامن العام والغولدن بادي والمجد صور وخالد شحيم وكوبرا دار بعشتار وستاليون برج حمود. تكريم الابطال المشاركين في كافة البطولات والاستعراضات.

عودة الى التراث

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016