HERITAGE AND TRADITIONAL SPORTS IN LEBANON

عودة خليل من دورة الإدارة في مصر 2015

التراث والرياضات التقليدية في لبنان

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 

عودة خليل من دورة الإدارة في مصر 2015

15-02-2015
عاد من شرم الشيخ مؤسس رابطة رواد الرياضة العربية والعضو فيها رئيس الاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية مارون خليل خليل، بعد مشاركته في دورة التنظيم والإدارة الرياضية الـ14 (الجودة في الإدارة الرياضية)، التي أقيمت، ما بين 6 شباط الجاري و12 منه، في نادي شرم الشيخ الرياضي في مصر، بالتعاون مع إدارة الشباب والرياضة في جامعة الدول العربية والاتحاد العربي لإعداد القادة.

واشتملت الدورة على محاضرات مكثفة في الخطة الاستراتيجية للمجلس الرياضي العربي ومفهوم الجودة والإدارة الرياضية في مختلف مرافقها وتطوير الكوادر البشرية والتطبيقات الالكترونية، وشارك فيها إداريون من جميع البلدان العربية. وكان تنسيق مميز وفاعل للبنان ممثلاً بخليل مرشحاً من قبل الاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية وادي أسعد نعمة من قبل الاتحاد اللبناني لليخوت. كما كان تعاون بغرس شجرة لبنان في احتفال تقليدي أقيم في حديقة 30 حزيران في شرم الشيخ، برعاية محافظ شرم الشيخ وحضور اتحاد اللجان الاولمبية العربية ممثلاً بالأمين العام سعود بن عبد العزيز ومساعده سعد سفياني ورسميين.

وكانت لخليل عدة اجتماعات على هامش الدورة أسفرت عن التحضير الجدي لدخول كل من السعودية والسودان الى عائلة الاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية، والتوافق مع عدة بلدان للمشاركة في أضخم مهرجان في الرياضات التقليدية الشعبية، والذي سينظم ما بين 28 آب و3 أيلول المقبلين، في مدينة وهران في الجزائر، بإشراف الاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية، وبالتعاون مع وزارة الرياضة والاتحادية الجزائرية للرياضات التقليدية والشعبية. وقد تمت الموافقة على هذا المهرجان من قبل جامعة الدول العربية واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

عودة الى التراث

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016