HERITAGE AND TRADITIONAL SPORTS IN LEBANON

التراث والرياضات التقليدية في لبنان

خليل يشارك في المؤتمر الأوروبي للرياضات التقليدية 2016

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 

خليل يشارك في المؤتمر الأوروبي للرياضات التقليدية 2016

02-09-2016

عاد إلى بيروت، الأربعاء الماضي، رئيس لجنة التراث ورئيس الاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية مارون خليل خليل قادماً من إسبانيا حيث شارك في المؤتمر الأوروبي الدوري للرياضات التقليدية الشعبية، وذلك تلبية لدعوة من رئيس منظمة الـAEjest غي جوان ورئيس اتحاد cantabra de bolos في اسبانيا دون فرناندو ديسترو غوميز.

وكان المؤتمر بمثابة فرصة للدول المشاركة للتعريف بالألعاب الخاصة بها ولتبادل الخبرات والتعاون المستقبلي في تنظيم مهرجانات وبطولات وعروض مشتركة. وكانت مداخلة لخليل باللغة الفرنسية تحدث فيها عن مسيرة الرياضات التقليدية اللبنانية والعربية منذ 24 سنة، ودعا فيها الجميع الى المشاركة في اضخم مهرجان للرياضات التقليدية الشعبية سينظم في لبنان عام 2017 برعاية وزير الشباب والرياضة وبإشراف جامعة الدول العربية ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب. وعرض خليل صورا وافلاما عن الرياضات العربية، ثم قدم درع الاتحاد العربي لكل من الجهة الداعية والرسميين، وتسلم شهادة المشاركة من المنظمين. كذلك، تحدث وزير الشباب والرياضة الاسباني عن اهمية الرياضات التقليدية الشعبية واعادة احيائها ونشرها.

من ناحية ثانية، عقد خليل عدة اجتماعات عمل مع رؤساء اتحادات الكونغو، واسبانيا، البرازيل، وايطاليا، وروسيا، انتهت بالتوافق على التعاون لاعادة نشر هذه الألعاب، كما تم الاتفاق مع رئيس الاتحاد الكونغولي على تنظيم نشاط فيها.

عودة الى التراث

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2016