HENRI KAII

AUTOMOBILE RACING CLUB AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

هنري قاعي

بطولة الشرق الأوسط للراليات-2021
البطل اللبناني المميز هنري قاعي
للقب الدفع الأمامي للمرة الرابعة توالياً

04-01-2021
تنطلق الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2021 نهاية شهر كانون الثاني الجاري من العاصمة القطرية الدوحة حيث اعلن بطل الشرق الأوسط للراليات لفئة الدفع الأمامي (ميرك 3) للأعوام الثلاثة الماضية(2018 و2019 و2020) السائق اللبناني المميز هنري قاعي مشاركته في كافة جولات البطولة الاقليمية لهذا العام ساعياً للاحتفاظ بلقبه للمرة الرابعة على التوالي.
واشار قاعي ، المقيم في قطر، أنّه سيسعى وبالتعاون مع فريق"آي أم تي"
للفوز برالي قطر الدولي "باكورة" جولات البطولة على متن سيارته المعتادة والتي يحنّ اليها وهي من طراز " شكودا فابيا ار 2 "والى جانبه في المقعد الساخن مواطنه الملاح كارلوس حنا.
وأنهى قاعي، المولود في العام 1980 والذي بدأ مسيرته في الرياضة الميكانيكية في العام 2017، كافة الاستعدادات للدفاع عن لقبه واضعاً نصب عينيه اللقب الرابع على التوالي في فئته في سيطرة واضحة منه على هذه الفئة .
ولقد اصبح اسم هنري قاعي متداولاً بقوة في عالم رياضة السيارات في الشرق الاوسط وبات احد ابرز السائقين في المنطقة مما ادى لابرام اتفاقية دعم ورعاية جديدة بينه وبين شركة مشروبات الطاقة الرومانية "بادستر" كداعم اساسي بالاضافة الى الشركاء الاعتياديين "جي كاست" ،"اس اي جي قطر"،"البحاري"،"سي سي ال" ،اطارات "ميشلين" الفرنسية والناقل الرسمي "ارامكس".
 

قاعي بطل الشرق الأوسط للعام الثالث

24-11-2020

حفر البطل اللبناني هنري قاعي اسمه بحروف من ذهب في تاريخ بطولة الشرق الأوسط للراليات، عن فئة الدفع الأمامي، عندما احرز اللقب للمرة الثالثة على التوالي بعد العامين 2018 و2019 على سيارته سكودا فابيا، وهو المهندس الذي رسم جيداً طريق مسيرته الرياضية بحنكة فارتقى الى العالمية.
وبعد فوزه باللقب، كان لـ"نداء الوطن" لقاء سريع مع البطل قاعي في قطر، فقال: "انا اللبناني الوحيد الذي احرز هذا اللقب، وقد حققت انجازات اخرى في سباقات لبنان وقطر واصبحت املك اسطولاً من سيارات السباق، يتنافس عليها ابطال لبنانيون وعرب".
وأضاف: "يدير فريقي بطل الراليات ضومط بو ضومط، وسأشارك في السنة المقبلة في سباقات صحراوية عالمية على دراجتي، التي اشتريتها حديثاً لهذا النوع من الراليات".
وأبدى قاعي أسفه لعدم اقامة رالي لبنان في موعده بسبب جائحة كورونا، وتوجّه بالشكر "لكل من دعم مسيرتي، خصوصاً هادي قاعي".

اللبناني هنري قاعي للاحتفاظ بلقب الشرق الأوسط

19-09-2020

بات بطل الشرق الاوسط للراليات لفئة الدفع الأمامي "ميرك 3" لعامي 2018 و 2019 السائق اللبناني المميّز هنري قاعي قاب قوسين أو أدنى من احراز لقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي مع تصدّره بطولة الشرق الأوسط للعام الجاري بعدما نجح في احراز لقب فئته في سباق سلطنة عُمان الجولة الأولى من البطولة الاقليمية .

وأثبت قاعي فاعليته ووجوده القوي على الساحتين الاقليمية واللبنانية مع صعوده الى منصة التتويج في المركز الأول في فئته في السباقين الأخيرين اللذين أقيما في لبنان ونظمهما النادي اللبناني للسيارات والسياحة.فبعد احرازه لقب رالي عمان الدولي لفئة الدفع الامامي حاصداً اربعين نقطة، يستعد قاعي للمشاركة في الراليات المقبلة.

كما احرز لقب فئته في سباق تسلّق الهضبة الذي اقيم في رومية(لبنان) منذ نحو اسبوعين وسباق السرعة(سبيد تيست) الذي اقيم في المتين(لبنان) الأحد الفائت.
وسيشارك قاعي على سيارة سيتروين دي اس 3 في رالي لبنان بتشرين الثاني المقبل في حال سمحت الظروف باقامة الرالي.

ويستعد قاعي،المولود في العام 1980 والذي بدأ مسيرته في الرياضة الميكانيكية في العام 2017، للمشاركة في جولتين من جولات بطولة قطر للراليات الصحراوية القصيرة "باجا" واللتين ستقامان في 30 و31 تشرين الثاني المقبل و11 و12 كانون الاول المقبل على متن "Can- Am t3" ولن تكون مشاركته الاولى في هذا النوع من الراليات اذ سبق له أن شارك في سباق باجا على متن "نيسان باترول تي2".

واوضح قاعي انه يخطط للمشاركة في جميع جولات بطولة الشرق الأوسط العام المقبل الى جانب مشاركته في جميع جولات بطولة لبنان لعام 2021 ايضاً.

وفي سياق متّصل،قرّر قاعي تأسيس فريق للسباقات مؤلف من "ترسانة" سيارات تضم 15 سيارة . فمشاركة الفريق في العام القادم لن تقتصر على بطولة الشرق الاوسط للراليات وبطولات لبنان للراليات وسباقات السرعة وتسلق الهضبة ، حيث ان الخطة تلحظ المشاركة ايضاً ببطولة اوروبا للراليات وهو أمر لافت.

يشار الى أن رعاة قاعي هم:البحاري،ان كاي ترايدينغ،اس اي كيو قطر،ميك،بس سي ال،ميشلين موتورسبورت،ارامكس،ترافل بيز،ام ام اس راسينغ،جي كاست وسي سي ال.

01-09-2019

احرز هنري مسعد وملاحه وروجيه غصن لقب الدفع الثنائي ولقب فئة ار سي 3 وهنري قاعي وملاحه موسى جهيريان لقب ار سي 4 ولقب بطولة الشرق الاوسط للدفع الثنائي للعام الجاري واحرز كريستوفر نجيم وملاحه كريم ابو الياس لقب أر سي 5 والكس فغالي كأس السائق الناشئ وميكي آصاف كأس الملاح الناشئ ورودريك الراعي وملاحه جورج ناضر كأس المجموعة "ن" وكأس التصنيف. وفي وقت احرز السائق باتريك نجيم لقب بطولة لبنان للراليات ، احرز الملاح جورج ناضر لقب بطولة لبنان للملاحين.

في انجاز اقليمي جديد لهما
السائق هنري قاعي وملاحه موسى جيهريان
حسما لقب بطولة الـشرق الأوسط للدفع الثنائي

06-09-2019
حسم السائق البطل اللبناني هنري قاعي لقبه الثاني ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات لفئة الدفع الثنائي ( ميرك 3) للعام الجاري على ارضه وبين جمهوره بعد اختتام رالي لبنان الدولي ال42 الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للرالي قبل انتهاء جولات البطولة للعام الجاري.
هذا وسبق وأن احرز قاعي اللقب عينه العام الماضي ليدوّن اسم لبنان واسمه مرتين في الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"
كما احرز ملاحه البطل الأردني موسى جيهريان لقبه الشرق أوسطي الثالث في "المقعد الساخن" الى جانب قاعي في رالي لبنان على متن سيارة شكودا فابيا آر 2.
وكانت مهمة الطاقم اللبناني- الأردني صعبة وشاقة للاحتفاظ باللقب بمساندة فريق عمل قوي ومتجانس يشرف عليه الخبير اللبناني شربل عساكر صاحب فريق "آر. أس. تيم"، إلى جانب الدعم المقدم من الداعمين وهم:
SEG Qatar
NK Trading
El Baharri International
CCL
JCast
ARAMEX
TRAVEL BEES
اطارات ميشلين الفرنسية
وكان قاعي شارك العام الحالي في رالي قطر الدولي باكورة جولات بطولة الشرق الأوسط وأحرز لقب فئة " ميرك 3"(الدفع الثنائي) وتفوّق في بعض المراحل الخاصة على سيارات المجموعة "ن".ثم احتل المركز الخامس في الترتيب العام النهائي لرالي الأردن الدولي كما احرز لقب فئته في الرالي في انجاز كبير له .
وبعيد اختتام رالي لبنان، كشف قاعي انه يدرس امكانية المشاركة العام المقبل في جميع مراحل بطولة الشرق الأوسط والمنافسة على فئة المجموعة "ن".

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2021