HASAN HAMIEH

المصارعة في لبنان
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
LA LUTTE AU LIBAN
 
 
حسن حمية
 
 

سليم الحاج نقولا في اجتماع البعثات إلى دورة باكو 2017

26-04-2017   ملاعب

شارك عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية السيد سليم الحاج نقولا في الاجتماعات المخصصة مع رؤساء البعثات الرياضية الى الدورة الرابعة لالعاب التضامن الاسلامي لتسجيل البعثة بصفته رئيساً لها والتي كانت عقدت في العاصمة الاذربيجانية باكو على مدى يومين تخللها عرض للتحضيرات والترتيبات المتخذة من قبل اللجنة المنظمة للالعاب والتي سوف تقام خلال الفترة من 12-22 أيار لعام 2017.
كما تمت مناقشة كيفية اقامة أفراد البعثة اللبنانية في قرية اللاعبين وأمور النقل والملاعب ومواعيد الحصص التدريبية والامن والاعلام وحفل الافتتاح.
كما عقد السيد الحاج نقولا عدد من الاجتماعات مع مسؤولين في اللجنة الاولمبية الاذربيجانية واللجنة المنظمة للدورة تم خلالها استعراض للعلاقات اللبنانية-الاذربيجانية في المجال الرياضي وامكانيات التعاون في المسقبل.
وقد نوّه السيد الحاج نقولا بماهية التحضيرات لهذه الالعاب مشيداً بالتطور الذي حققته دولة اذربيجان على كافة الصعد والمجالات الامر الذي يؤمل معه تنظيم دورة مثالية لافتاً الى انه من المتوقع ان تكون البعثة الرياضية التركية الى هذه الالعاب هي الاكبر تمثيلاً ويتوقع ان يصل عديدها الى 400 شخص، حيث من المقرر ان تستضيف تركيا الدورة الخامسة للالعاب عام 2021.
ويشارك لبنان في الدورة باربع العاب تم تسمية أفرادها على النحو التالي:
الجمباز إيقاعي: اللاعبة اليسا صادق – المدربية ايلينا تكاشينكو.
جودو (تحت 90 كلغ): اللاعب ناصيف الياس – المدرب غابريال فيسينتيني.
ووشو (70 كلغ): اللاعب فرانسوا الراسي – المدرب جورج نصير.
مصارعة رومانية (90 كلغ): اللاعب حسن حمية – المدرب محمد دية.

 

4 ميداليات لبنانية في البطولة العربية للمصارعة 2014

02-11-2014
أحرزت بعثة «الاتحاد اللبناني للمصارعة» ميدالية فضية وثلاث برونزيات، في البطولة العربية للكبار بالمصارعة، التي أجريت في «شرم الشيخ» من 27 إلى 29 تشرين الأول المنصرم، بمشاركة كل من : مصر، تونس، الجزائر، المغرب ولبنان. وقد ضمت البعثة إلى اللاعبين علي مقلد (إداريا)، والمقدم فادي كبي (حكما دوليا).
وهنا الميداليات:

* المصارعة الرومانية:

ـ فضية: حسن حمية (130 كلغ).
ـ برونزية: تامر عبيد (66 كلغ).

* المصارعة الحرة للهواة:

ـ برونزية: تامر عبيد (65 كلغ).
ـ برونزية: حسن حمية (125 كلغ).

 
عودة

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق