HANI IBRAHIM

 المصارعة في لبنان
 
LUTTE AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

هاني ابراهيم

اتحاد المصارعة ونادي أسامة ينعيان البطل هاني ابراهيم

20 / 09 / 2010

نعى الاتحاد اللبناني للمصارعة ونادي أسامة الرياضي فقيد الحركة الرياضية اللبنانية عموماً ولعبة المصارعة خصوصاً المعاون المتقاعد في إطفائية بيروت هاني محمد ابراهيم أحد رواد المصارعة اللبنانية وأبطالها، والذي وافته المنية عن عمر يناهز 75 عاماً، وشيّع بعد ظهر الإثنين 20 أيلول 2010 ثم ووري في الثرى في جبانة الرمل (برج البراجنة(

وبوفاة هاني ابراهيم، خسرت الحركة الرياضية اللبنانية والعربية والدولية ولعبة المصارعة رياضياً كبيراً في قلبه، كريماً حكيماً بتصرفاته التي اتصفت بالتسامح وبالروح الرياضية بكل معانيها. كما كان يتمتع بفن رفيع ومهارة وخبرة وقوة وليونة في لعبة المصارعة حتى لقبه اتحاد المصارعة بالمصارع المثالي وخليفة أعجوبة لبنان في المصارعة البطل العالمي المرحوم صافي طه.

بدأ المرحوم هاني ابراهيم، المولود عام 1935 في بلدة مليخ قضاء جزين، حياته الرياضية في نادي أسامة أول كانون الأول 1953 وزاول المصارعة اليونانية الرومانية والحرة للهواة حتى غدا من أبطال لبنان الدوليين وأحرز بطولة لبنان لوزن الديك عام 1945 واحتفظ بلقب بطل لبنان لوزن الريشة حتى عام 1967. وكان طوال هذه الفترة ممثلاً للبنان ضمن المنتخبات الوطنية وشارك في البطولات والدورات الرياضية العربية والدولية وبطولات العالم، وأحرز خلال مسيرته الرياضية عدداً كبيراً من الانتصارات والميداليات، ورفع اسم لبنان عالياً واستحق لقب "المصارع المثالي".

وهنا نتائج ابراهيم في الدورات والبطولات العربية والدولية التي شارك فيها: 1 فاز ببطولات لبنان في المصارعة اليونانية الرومانية في وزني الديك والريشة ما بين عامي 1945 و1967. 2 - مثل لبنان بعدة لقاءات محلية وخارجية مع سوريا ومصر والعراق وكان الفوز حليفه. 3 - مثل لبنان في الدورة الرياضية الثالثة في بيروت سنة 1957 واحرز ذهبية وزن الديك (57كلغ). 4 - مثل لبنان في الدورة الرياضية العربية الثالثة في مدينة الدار البيضاء (المغرب) سنة 1961 وأحرز المركز الأول في وزن الريشة (62كلغ) والميدالية الذهبية. 5 - مثل لبنان في الدورة الرياضية العربية الرابعة في مدينة سنة 1963 في وزن الريشة (62كلغ) وأحرز المركز الثاني والميدالية الفضية. 6 - مثل لبنان في دورة البحر المتوسط الثالثة التي اقيمت في بيروت سنة 1959 وأحرز الميدالية الفضية. 7 - مثل لبنان في دورة البحر المتوسط الرابعة في مدينة نابولي (ايطاليا) سنة 1963 وأحرز المركز الخامس. 8 مثل لبنان في بطولة العالم التي أقيمت في أوهايو (أميركا) سنة 1962 في وزن الريشة وأحرز المركز الرابع، بينما لم يحالفه الحظ في البطولة عينها عام 1966. 9 مثل لبنان في بطولة العالم التي أقيمت في فنلندا سنة 1965 ولم يحالفه الحظ. 10 مثل لبنان في الدورة الآسيوية التي أقيمت في جاكارتا (إندونيسيا) سنة 1965 وأحرز الميدالية الذهبية في وزن الريشة (62كلغ)، وكانت مفاجأة الدورة فوز بطلنا الدولي هاني ابراهيم على بطل العالم في وزن الريشة المصري مصطفى حامد سنة 1963. 11 مثل لبنان في بطولة العالم العسكرية التي أقيمت في القاهرة سنة 1963 وأحرز الميدالية البرونزية.

عودة الى المصارعة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق