السد بطلاً لكأس لبنان على حساب الجيش 2007

LEBANESE HANDBALL CUP 2007

كرة اليد في لبنان

HANDBALL AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 السد بطلاً لكأس لبنان على حساب الجيش 2007

08 / 06 / 2007

أحرز فريق السد (درجة ثانية) لقب بطل كأس لبنان لكرة اليد بفوزه على الجيش، بطل لبنان، 39 ـ 34 (الشوط الأول 18 ـ 15) في المباراة النهائية التي جمعتهما، امس، في مجمع لحود ـ مار روكز، بحضور النائب حسن يعقوب وممثل قائد الجيش العقيد الركن البير كرم ورئيس اتحاد اللعبة عبد الله عاشور وامين السر جورج فرح ورئيس بلدية بدنايل يوسف سليمان.

وجاءت المباراة قوية، لكن ظهر فيها حاجة اللاعبين الى المزيد من الجاهزية بعد توقف قسري لانشطة اللعبة التي دمرت الحرب العدوانية الاسرائيلية مقر اتحادها الصيف الماضي. وتقدم السد بعد ربع ساعة من اللعب 9 ـ 7 بفضل الاختراق المركز من العمق للاعبيه وخصوصا احمد شاهين، بينما تألق ذو الفقار ضاهر دفاعا وهجوما. وحافظ السد، الذي انتقل الى صفوفه 9 لاعبين من نادي الصداقة، على تقدمه 13 ـ 9 قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الذي شهد بروز ثغر دفاعية عدة في صفوف الجيش وانتهى بتقدم السد 18 ـ 15.

وفي الشوط الثاني، بدا فارق اللياقة البدنية لمصلحة السد، الذي وسع الفارق تدريجيا إلى 31 ـ 25 بعد ربع ساعة من انطلاق الشوط ثم إلى 34 ـ 28 بفضل تألق نجم الفريق خضر نحاس صاحب التسديدات الصاروخية.

 وساهم انهيار دفاع الجيش في هذا الشوط بمحافظة السد على تقدمه ليفوز 39 ـ 34 نهاية المباراة، محرزا لقبه الاول في العام الأول لتأسيسه.

مثل السد الحارس بسام فراشة واللاعبون خضر نحاس وماهر همدر ووليد شرف وعماد قعفراني وحسن صقر واحمد شاهين وذو الفقار ضاهر.
ومثل الجيش الحارس خضر سلمان واللاعبون قاسم عساف وناصر نصار وحسين شريف وجورج بدوي ومحمد العقيبي واكرم الشيخ حسين وربيع ناصيف وجوني الخوري.

قاد المباراة الحكمان الدوليان محمد حيدر ومازن ديب.

وبين شوطي المباراة، تسلم قائد فريق الجيش اكرم الشيخ حسين كأس بطولة لبنان من يعقوب، بينما تسلم نائب رئيس الاتحاد ونائب رئيس نادي الصداقة احمد درويش كأس المركز الثاني ورئيس بلدية بدنايل يوسف سليمان كأس المركز الثالث.

وفي ختام النهائي، تسلم قائد السد وليد شرف كأس لبنان من عاشور وسط فرحة لاعبي الفريق وجمهوره، ورفع اللاعبون رئيس النادي تميم سليمان على الأكتاف احتفالا.
 

عودة

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق