GOLF CLUB OF LEBANON

الغولف في لبنان

GOLF AU LIBAN

 نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

تأسس نادي الغولف اللبناني سنة 1922 وكان مقره السابق على طريق المطار، وفي سنة 1964 انتقل الى موقعه الحالي في منطقة بئر حسن عند المدخل الجنوبي لمدينة بيروت.

faisalamedine@hotmail.com

abdogedeon@gmail.com   لمراسلتي

    أخبار الاتحاد اللبناني للغولف

الهيئات الادارية المتعاقبة للعبة الغولف في لبنان 

الاعبون اللبنانيون البارزون في لعبة الغولف  

بطولات نادي الغولف اللبناني  

    الدورات الدولية للغولف اللبناني   + تنس

 

الغولف GOLF

لعبة رياضية أرستقراطية تكاليفها كبيرة ماديا، وتحتاج إلى ملاعب كبيرة، يمارسها الرجال والنساء على السواء. وهي من الألعاب التاريخية القديمة، عرفت في اسكتلندا ونشرها الإسكتلنديون في القرن الخامس عشر، فمارسها الملوك والأمراء والأشراف. أقيمت مباراتها الأولى بين اسكتلندا وإنكلترا عام 1657 ثم انتشرت لاحقا في أوروبا ثم الولايات المتحدة منذ العام 1850.

والغولف رياضة يجب أن يتحلى ممارسها بالقوة والصبر وتماسك الأعصاب.

وقد جذبت هذه اللعبة ملكة اسكتلندا، فمارستها وكانت بذلك أول امرأة مارست لعبة الغولف في أيامها تأسس أكبر ناد للغولف في اسكتلندا وذلك عام 1552.

ويمارس هذه اللعبة الآن لاعبون من كل الفئات : هواة ومحترفون رجال ونساء. ومبارياتها مفتوحة للجميع على أساس تصنيف اللاعبين حسب درجاتهم الفنية. وتقام لها بطولات دولية كل سنة يشترك فيها أفضل اللاعبين العالميين وأشهر دوراتها دورة كندا المفتوحة، ودورة الولايات المتحدة وهي دورات تعادل بطولة العالم في الألعاب الرياضية الأخرى.

ملعب الغولف : ميدان يتراوح طوله بين 5900 م و 6500 م فيه ثماني عشرة حفرة، لا يقل بعد الواحدة عن الأخرى عن 90 مترا، ولا يزيد عن 550 مترا.
ويحتوي الملعب المناطق التالية :
-
مكان البدء (Tee) ذو هو نقطة خضراء مرتفعة قليلا عن سائر مستويات الملعب.
-
مجرى مياه، قد يكون نهرا أو ساقية أو بركة ماء.
-
مطب رملي Bunku مستواه أكثر انخفاضا من بقية المناطق ولا يجوز تغيير طبيعة الرمل قبل الضرب.
-
المنطقة الوعرة Rough : وهي المنطقة المزروعة بالأشجار والنباتات ولا يجوز تحريك الأشجار إلا للبحث عن كرة ضائعة.
-
المسرب : Fiwoy وهو المساحة العامة التي تربط بين الحفر وتكون معشبة أي مزروعة بالعشب

المنطقة الخضراء : Putting green
وهي مساحة من العشب الناعم تحيط بالحفرة وتتميز عن المسرب بكون العشب فيها أشد اخضرار وأكثر عناية وصيانة.

علم الحفرة : يوضع في الحفرة للإشارة إلى موقعها، ويمكن رفع العلم مؤقتا عند التصويب على الحفرة، التي يجب أن يكون قطرها 10,8 سم وعمقها 10,2 سم.

الكرة : الكرة مصنوعة من المطاط المقوى والقاسي وتزن 45.93 غراما على الأكثر ومحيطها بين 41 ملم و 42,7 ملم.

العصي : يستعمل اللاعب أربعة عشر نوعا منها على الأكثر والعصي الأكثر استعمالا ثلاثة أنواع هي:
1.
العصا الخشبية : وتستعمل في الضرب للمسافات الطويلة.
2.
العصا المعدنية : وتستعمل للضربات التي تحتاج دقة في التصويب.
3.
عصا الإدخال : تستعمل للضرب عندما تكون الكرة قريبة من الحفرة.

طريقة اللعب : تجري مباريات الغولف وفقا لثلاث طرق هي :
1.
مباراة الضربات : Stroke play
ويفوز فيها من يجتاز المسلك (18 حفرة) بأقل عدد من الضربات وكل لاعب معه مسجل يحتسب له الضربات

2.
مباراة الحفرة : Match play
وتقام وفقا لعدد الحفر. ويربح حفرة من يدخل الكرة فيها بأقل عدد من الضربات.

3.
مباراة الهانديكاب : Handicap
وهي مباراة مخصصة للاعبين الذين تكون نقاطهم تحت متوسط عدد النقاط المرسومة للمسلك.
أي أن اللاعب الذي يشترك في هذه المباراة بحاجة لعدد ضربات أكثر من الحد المقرر لنوع البطولة في اجتياز للحفر 18.

فإذا كان المعدل العام لاجتياز الحفر في بطولة ما هو 72 ضربة فاللاعب المشترك في الهانديكاب لا يستطيع اجتياز الحفر إلا بأكثر من 72 ضربة.
فهذا اللاعب وغيره من المشتركين في هذه المباراة مستواهم هانديكاب.

بداية المباراة : تبدأ المباراة بضرب اللاعب الكرة من النقطة الأولى (Tee) ويمكنه ضرب الكرة عن الأرض أو عن قمع ارتكاز من البلاستيك أو الخشب وبعد الضربة الأولى يستأنف اللاعب ضرب كرته من مكان وجودها.

أما إذا سقطت الكرة من الضربة الأولى مجرى مياه أو عائق طبيعي، فيجب على اللاعب أن يبحث عن الكرة ويضربها من مكانها الذي سقطت فيه، فإذا أراد إخراجها إلى اليابسة، وضربها، يسمح له بذلك وتحسب عليه نقطة جزائية.
أما إذا فقدت الكرة بين الأشجار أو ضاعت خارج الحدود فتعاد الضربة من المكان الذي نفذت منه، ويحتسب على الضارب نقطتان جزائيتان.
أما إذا اصطدمت الكرة مصادفة أثناء سيرها بشخص خارجي أو بعائق طبيعي، تعتبر طبيعية ويعاد ضربها من نقطة وصولها.

ويخسر اللاعب نقطتين إذا اصطدمت بلاعب من الفريق أو بحامل جعبة الضارب (Caddy) فإذا اصطدمت بلاعب خصم أو بحامل جعبة الخصم أثناء مباراة Match play يخسر الخصم حفرة واحدة
.

توثيق : عبده جدعون

روزنامة نشاطات النادي لصيف 2017

02-07-2017

عقد  نادي الغولف مؤتمرا صحافيا في مقر النادي للإعلان عن روزنامة نشاطات النادي لصيف 2017، برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، ممثلا بمستشاره علي فواز، وأمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم، رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل، رئيس نادي الغولف رياض مكاوي ونائبه ناظم رمضان، نائب رئيس اتحاد التنس عارف مارديني، الأمين العام الان صايغ، رئيس اتحاد الغولف كريم سلام، هالة خمار ممثلة بنك العربي، طلال عساف عن شركة ألفا، وحسين حرب عن شركة حرب الكتريك.

النشيد الوطني افتتاحا، ثم كانت كلمات لفيصل ورستم ومكاوي وفواز، وفي الختام نائب رئيس الاتحاد ومدير دورات التنس في نادي الغولف عارف مارديني، فأعلن عن تنظيم 3 دورات دولية على ملاعب النادي وهي على الشكل التالي:

ـ Tennis Tournament Arab Bank ITF JRمن 12 إلى 18 آب المقبل وهي مخصصة للاعبين ما دون الـ18 سنة، للهواة الطامحين لدخول عالم الاحتراف.

ـ ITFمن 9 إلى 15 ايلول المقبل، والمتوقع مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة من مختلف أنحاء العالم.

ـ WTA Futureللمحترفات من ضمن Professional circuitوينظمها نادي الغولف للمرة الأولى والذي بات له هذا الحضور العربي والاقليمي والدولي وهي دليل ثقة كبيرة من الاتحادين اللبناني والدولي لدور لبنان عموما ونادي الغولف خصوصا على حسن تنظيم وإدارة الدورات الدولية.

رياض مكاوي: نفتح أبواب نادي الغولف لطلاب الجامعات والمدارس

17-07-2016

محمد دالاتي
تكاد جنة نادي الغولف الواقعة على اطراف مدينة بيروت، في منطقة الاوزاعي، ان تكون ابرز الواحات التي ينعم بها لبنان، بسهولها العشبية الخضراء الممتدة كالسندس الاخضر، مما يبعث الراحة والاطمئنان في النفس، ونادي الغولف هو الوحيد الذي تمارس رياضة الغولف فيه، وساهم في انشائه رجل عرف قيمة هذه الرياضة، هو الراحل سليم سلام الذي لا يزال الى اليوم رمزاً من رموزها. ويقول رئيس نادي الغولف الحالي رياض مكاوي: نعمل في النادي لترجمة طموحات سليم سلام التي ارساها في الاربعينيات، ونضحي لتطوير النادي ليبقى منارة للرياضة في لبنان.

ويؤكد مكاوي ان الهيئة الادارية للنادي التي تشكلت منذ اشهر قليلة في 24 آذار الماضي، وتضم 12 عضواْ، وانتخب رئيساً لها، كما انتخبت اللجان التي تتوزع المهام الادارية، يسود التفاهم التام بين أعضائها لكون الجميع هم من ابناء النادي، لافتاً الى أن عضويته في نادي الغولف تعود الى 40 سنة ماضية. وأضاف مكاوي: نحن مجموعة نعمل لهدف واحد هو تأمين مصلحة النادي العريق، بعيداً عن المصالح الشخصية، ولدينا اهداف قريبة وبعيدة، ونتحرك بشفافية ضمن مفاهيم علمية تطويرية، واطر قانونية، وهمنا جذب المزيد من الشباب الى هذه الرياضة المنتشرة عالمياً، ولها روادها وابطالها.

ونفى مكاوي ان تكون رياضة الغولف حصراً على الطبقة الارستوقراطية في المجتمع، بل هي لكل راغب في ممارستها ولديه طموح المنافسة فيها عربياً وقارياً وعالمياً، مشيرا الى ان النادي مستعد للوقوف الى جانبه ودعمه وتشجيعه للسير قدماً في تمثيل لبنان وحمل الالقاب وإحراز الكؤوس والميداليات.

وعن مستوى لعبة الغولف في لبنان، اوضح مكاوي انها في تطور وازدهار، وان اللجنة الادارية الحالية لا توفر جهداً في سبيل توسعة قاعدتها، وقال: لاحظنا ان معدل سن اللاعبين بات متقدماً، مما دفعنا لان نضع الخطط التي تساهم في اطلاق اللعبة بين طلاب الجامعات والمدارس، وفتح ابواب نادي الغولف امامهم، مما يضاعف عدد ممارسي اللعبة تدريجياً.

ولدينا في النادي قناعة بقدرتنا على استيعاب اعداد اكبر من اللاعبين، ويتوافر في النادي المدربون المؤهلون لزرع اللعبة بين الطلاب لتخريج المميزين منهم، والسعي لتطوير مستواهم، في محاولة لرفد اللعبة بدماء شابة تملك الطموح والرغبة في التألق والرسو على قمم المجد.

ولفت مكاوي الى ان النادي تخطى مرحلة النظرة الارستوقراطية الى لعبة الغولف، فالرياضة باتت عنواناً شعبياً تحث الدول على ممارستها بشتى انواعها لارتباطها الوثيق بالصحة والثقافة والحضارة، وباتت الرياضة مجالاً للتنافس العالمي، مما يؤكد ازدهارها وتطورها.

واعرب مكاوي عن رغبته في نجاح ناديه في ترجمة الخطط المرسومة للاتصال بعدد من الجامعات والمدارس في لبنان لجذب مجموعة من الشباب وتشجيعهم على ممارسة اللعبة التي لم تعد محصورة بابناء الطبقة الغنية، بل هي متاحة لابناء طبقات المجتمع كافة، وان الانتساب لنادي الغولف سيكون سهلاً، ويكفي طالب الانتساب ان يعرّف عنه عضوان في النادي وان يتكفل دفع قيمة الاشتراك، على ان يتولى النادي تأمين المدرب له لتعليمه اصول اللعبة اذا كان مبتدئاً، وتطوير مستواه اذا كان من ممارسي اللعبة.

وأكد ان هناك اقبالاً على مزاولة اللعبة من قبل الناشئين والشباب في ظل السياسة الجديدة للنادي بفتح الابواب امام الوجوه الشابة الطموحة لاخذ مكانها في اللعبة.

واشار مكاوي الى ان ناديه مؤسسة رياضية لا تبغي الربح المادي، وتعمل ضمن امكانات اعضائها لابراز الوجه الرياضي المضيء للبنان، وسبق للنادي ان استضاف على ارضه بطولات رياضية عسكرية بمستوى بطولة العالم لسباق الضاحية العسكرية، ويستضيف بطولات لبنان للتنس، واستضاف حوض النادي بطولات لبنان للسباحة ايام الحرب الاهلية، وامكن الاستفادة من الحوض لتدريب وإعداد ابطال لبنان للسباحة.

وكشف مكاوي ان النادي يملك فرقاً رياضية بجانب رياضة الغولف، وهي على مستوى رفيع على مستوى الناشئين سواء بالسباحة او التنس او كرة القدم او التايكواندو او القوة البدنية او البريدج للكبار، وينظم نادي الغولف بطولات محلية مهمة في اللعبة الاخيرة.

وعن ميزانية نادي الغولف، بيّن مكاوي ان ابرز الممولين هم الاعضاء، والمشتركون، وان القسم الاكبر من الميزانية يذهب الى صيانة اراضي ملاعب الغولف العشبية، ومنشآت النادي والملاعب الرياضية الاخرى التابعة للنادي، وأوضح: يلتف الاعضاء والمشتركون مع عائلتهم ليشكلوا عائلة واحدة، ويبقى النادي ملاذاً آمناً لهم، يقضون فيه اوقاتهم، ويمارسون الرياضة محافظة على صحتهم، ضمن بيئة صالحة ذات اهداف وطنية يحافظ النادي عليها. ونحرص على المحافظة على البيئة السليمة في جزيرتنا الخضراء، وهي مستأجرة من قبل وزارة الاشغال العامة، وكان الرئيس السابق الراحل سليم سلام اول من ارسى قواعد نادي الغولف، وتركه امانة في ايدي الذين يخلفونه.

ويضم نادي الغولف نحو 400 لاعب ولاعبة يمارسون اللعبة، وهم من مختلف الاعمار، اما عدد المنتسبين مع عائلاتهم فيزيد عن 2400، علماً ان النادي يضم لاعبين أجانب من اليونيفيل والسفارات العربية والاجنبية. وينظم النادي دورات سنوية لتخريج مدربين محليين باشراف محاضرين اجانب وقال: لدينا توأمة مع نادي الغولف في بريطانيا.

ويتطلع نادي الغولف الى تحديث ملاعبه، واضافة قاعات رياضية جديدة، وزيادة عدد ملاعبه الخاصة بلعبة التنس. ويشارك نادي الغولف ببطولات خارجية في لعبة الغولف، ويحقق فيها نتائج لافتة، وكان آخرها بطولة قبرص المفتوحة، ونجح اللاعب الناشئ عبد الغني الزين في احراز لقب فئته.

واعتبر مكاوي ان من اولويات الهيئة الادارية الجديدة للنادي تطوير المستوى الفني للاعبين، وتحفيز الشباب والناشئين على مزاولة اللعبة، واستضافة بطولات جديدة في العاب جديدة، وقال: نخطط لبناء حوض سباحة جديد، وسنستضيف سباحي النوادي المحلية للتدرب فيه.

وتمنى مكاوي ان يعود الاستقرار الى لبنان، لينعم الوسط الرياضي باقامة اعراسه في الملاعب، وان يكون نادي الغولف في فترة عهده فيه، غنياً بالانجازات والانتصارات، وان تساهم الادارة في تحقيق احلام رئيسه السابق سليم سلام.

يذكر ان وزير الشباب والرياضة هو من يعيّن لجنة اتحاد الغولف التي تتألف من الرئيس ونائب الرئيس والامين العام وامين الصندوق وسبعة مستشارين، واغلبهم من اعضاء نادي الغولف.

تابع الفهرس في اسفل الصفحة

 

62 سباحة وسباحاً في بطولة الغولف السنوية 2015

30-09-2015
أقام نادي الغولف بطولته السنوية في رياضة السباحة بمشاركة 62 سباحاً وسباحة، راوحت أعمارهم ما بين 6 سنوات و14 سنة، حيث خاضوا على مدى أكثر من 3 ساعات، المنافسات في حوض النادي لمسافتي 33م و66م و100م في سباقات الحرّة والصدر والفراشة.

وكانت البطولة افتتحت بعرض للمشاركين والمشاركات تقدّمهم علما لبنان والنادي وحضره رئيس النادي الدكتور فيصل علم الدين وأعضاء في الهيئة الإدارية وأهالي السباحين والسباحات. وألقت الانسة دانا سلهب كلمة أشارت فيها إلى أن البطولة هي ختام موسم السباحة في النادي الذي كان زاخراً بالأنشطة. ووجهت الشكر والتقدير إلى الأهالي لتشجيعهم أولادهم.

كما شكرت المدرب الوطني مصطفى بغدادي والجهاز المعاون والمنقذين وأعضاء لجنة المسبح، كما شكرت شركة بارودي غروب على تقديمها الميداليات والكؤوس. وألقى علم الدين كلمة بالمناسبة لفت فيها إلى أنه على رغم الظروف التي يمر فيها وطننا، فإن نادي الغولف ملتزم إشاعة أجواء الاستقرار من خلال أنشطته الرياضية المتعددة ومن بينها بطولة السباحة التي واكبنا وقائعها التنظيمية الناجحة، مؤكداً استعداد النادي لتوفير كل ما يمكن لتحقيق الأهداف والمساعدة على تطوير هذه الرياضة. وهنا النتائج:

* فئة الذكور: سباحة حرة: الصيصان: 1 - ليث عويضة، 2 - كريم بلبل. الصغار: 1 - محمد مكاوي، 2 - يوسف رافعي. الأطفال: 1 - ريان ميقاتي، 2 -حسان فليفل. الصبيان: 1 - ليل بطيش، 2 - ريان دويك. الأولاد: 1 - عمر ميقاتي، 2 - طارق زيادة. الأحداث: 1 - امير بلبل، 2 - مروان جونيور عويضة. الشباب: 1 - مروان عويضة، 2 - زياد رافعي. الكبار: 1 - نديم حكيم 2 بسام اسعد.

سباحة الصدر: الصيصان: 1 - ليث عويضة، 2 - كريم بلبل. الأحداث: 1 - محمد مكاوي، 2 امير بلبل. الأطفال: 1 - يوسف رافعي، 2 - حسان فليفل. الصغار: 1 - رامي مكاوي، 2 ريان ميقاتي. الصبيان: 1 - ليل بطيش، 2 - آدم سيدي سعيد. الأولاد: 1 - ريان دويك، 2 - عمر حمود. الشباب: 1 - مروان عويضة، 2 - زاد رافعي ووجيه رافعي. فراشة: الاولاد: 1 - رامي مكاوي، 2 - محمد مكاوي. الكبار: 1 - مروان عويضة، 2 - بسام اسعد.

* فئة الإناث: سباحة حرة: الحديثات: 1 - سيما حمود، 2 غيا رافعي. الصيصان: 1 - سارة سلام، 2 هيا زيادة. الطفلات: 1 - مهى سلام، 2 - ناي رافعي. الصغيرات: 1 - جوليا مصور، 2 - تمارا مارديني. الصبايا: 1 - ماريا مصور، 2 - فرح حمود. الشابات: 1 - تمارا ناصر، 2 سارة مارديني. جلابيط: 1 - ريان حمود، 2 - يارا الموسوي. الكبيرات: 1 - كارمن عويضة، 2 - هيا محفوظ.

سباحة الصدر: الطفلات: 1 - سيما حمود، 2 - غيا رافعي. الصيصان: 1 - يارا الموسوي، 2 - ريم الموسوي. الحديثات: 1 - ليلى عويضة، 2 - ناي رافعي. الصغيرات: 1 - جوليا مصور، 2 - مها سلام. الصبايا: 1 - تمارا مارديني، 2 - سارة مارديني. الكبيرات: 1 - كارمن عويضة، 2 - فرح حمود.

وفي الختام، وزعت الميداليات بين الفائزين والفائزات، وقدمّت زينة الموسوي اربع لوحات زيتية إلى كل من رئيس النادي الدكتور فيصل علم الدين والمدرب مصطفى بغدادي ثم أقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.

تخريج 40 لاعباً من أكاديمية الغولف للناشئين 2015

01-09-2015
احتفل نادي الغولف اللبناني بتخريج 40 طالباً تتراوح أعمارهم ما بين 7 و16 سنة من أكاديمية الغولف للناشئين التي درج على تنظيمها سنوياً في فصل الصيف وتواصلت على مدى الشهرين بمعدل 3 حصص تدريبية كل أسبوع.
وشارك في الأكاديمية أساساً أبناء الأعضاء مع فتح باب الاشتراك لآخرين من مؤسسات وهيئات تربوية على وجه الخصوص بهدف تعميم مزاولة هذه الرياضة وتأمين استمراريتها عبر جيل جديد يحمل الأمانة ويستمر فيها.
وأقيم حفل الاختتام الذي أقيم في قاعة سليم علي سلام حضره رئيس النادي الدكتور فيصل علم الدين وعضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية مازن رمضان وعضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الغولف والأكاديمية الدكتور سامي صوما وعضو الهيئة الإدارية أمين الصندوق كريم سلام إلى أهالي طلاب وطالبات الأكاديمية واستهل بكلمة من علم الدين الذي وجّه التهنئة للطلاب الذين اجتازوا فترة الدراسة بنجاح واستطاعوا أن يتعرّفوا على أصول ومبادئ هذه الرياضة وممارستها والبدء في مشوار النجاحات والتألق، موضحاً بأن الأكاديمية كانت من بين الخطط الطموحة لولادة جيل جديد من اللاعبين.
بدوره أعرب الدكتور سامي صوما عن سعادته للمستوى الذي ظهر عليه المشاركون في الأكاديمية وهو ما يبشّر بمستقبل واعد شاكراً للأهل دعمهم ومواكبتهم ولنادي الغولف توفير كل المستلزمات لنجاح الأكاديمية وتحقيق أهدافها كاشفاً عن مواهب ظهرت وأن النادي سيبقى مستمراً في أعمال الأكاديمية خلال فصل الشتاء بمعدل يوم واحد هو السبت من كل أسبوع.
بعد ذلك وزّعت شهادات المشاركة والميداليات على طلاب الأكاديمية ودروع تقديرية للمتميزين من قبل صوما وعضو لجنة الغولف كاترين شقير.
وضمّ الجهاز التدريبي بإشراف ريما عرب كلاً من عصام صبرا وأحمد غيث وحسن قاسم وأحمد عطايا وعدنان حمود ومصطفى حمود ومحمد مقداد.

وجّهت مها سلام الشكر للأصدقاء الأوفياء والتقدير لنادي الغولف

كأس سليم علي سلام <لفتة وفاء> في الماضي والحاضر لمن أعطى اللعبة سنوات العمر

19 / 10 / 2010    اللواء
تمضي السنوات وتبقى ذكراه حاضرة وآسرة بين أوساط الذين عرفوه أو سمعوا عنه بفعل شخصيته الفذة والمعطاءة المجبولة بالقيم الانسانية والأخلاقية
إنه سليم علي سلام الرئيس المؤسس لنادي الغولف اللبناني هذه الرياضة التي أعطاها من ذاته ومن سنوات عمره حتى أصبحت ضمن منظومة الألعاب الرياضية اللبنانية

سليم علي سلام كثيرون عرفوه يوم تولى إدارة شركة طيران الشرق الأوسط ونجح في مهمته حيث حلّقت آنذاك اجنحة الأرز باتجاه العديد من دول العالم واكثر الذين عرفوه في المجال الرياضي لاعباً مرموقاً ورئيساً لنادي الغولف يمتلك <كاريزما> قيادية فاستطاع أن يطلق أجيالاً في عالم هذه اللعبة ويؤكد الحضور اللبناني ادارياً وفنياً على الصعيد العربي خصوصاً والقاري والدولي عموماً

رحل سليم علي سلام لكن روحه ما زالت تحلق في سماء نادي الغولف الذي روى عشبه من عرق العافية فكان هذا النادي وفياً وهو على موعد كل عام مع مباراة لإحراز كأس سليم علي سلام علماً ان الدورة كانت انطلقت في حياته كتعبير عن تقدير ووفاء له

غداً الاحد سيكون الموعد السنوي مع سليم علي سلام في مباراة كأسه السنوية حيث وكما في كل عام يتم تسجيل رقم قياسي في عدد المشاركين من الأصدقاء والمعارف الذين يلتزمون هذا الموعد السنوي

<اللـواء الرياضي> كان له محطة حول المناسبة حيث التقى السيدة مها سليم سلام التي تحدثت عن الزوج والاب وشريك العمر والرياضي بامتياز

وتقول مها سلام انه لا يمكن اختصار سليم سلام بكلمات قليلة لأن الرجل كان له صفة الاستثناء وقد جمع من الخصال والمواصفات ما يعجز اللسان عن القول في حقه

وعن معنى المباراة التي تحمل اسمه اوضحت انها مناسبة عزيزة وغالية تعود كل عام لتضفي اجواء صحيحة وعائلية فهي اعز ما تملك اليوم بعد الرحيل القاسي

واشارت سلام الى ان المباراة اقيمت لأول مرة عام 1970 وهي تدخل سنتها الاربعين هذا العام وتعتبر فترة زمنية طويلة لكنها انقضت بسرعة البرق وهذا دليل الاشتياق المختزن في القلوب الى صاحب الذكرى

وعن دوافع اقامة هذا الحدث منذ البدايات اوضحت انها جاءت بمبادرة ذاتية من زوجها كمؤسس للنادي وبالتالي محطة لتشجيع اللاعبين وتحفيز قدراتهم الفنية

ولفتت الى ان سليم علي سلام وبحسب الذين عرفوه كان يملك رؤيا بعيدة النظر وحدساً مصيباً ما جعله دائم السعي نحو التطوير لهذه الرياضة ولمؤسسة نادي الغولف اللبناني

وعن الذكريات التي تحملها حول الدورة قالت انها بالنسبة لها اجمل الذكريات وهي بمثابة تاريخ مضيء بوقفة الاوفياء

اما عن الارث الرياضي الذي تركه سليم علي سلام فأوضحت انه زرع المحبة في قلوب افراد عائلته وكانوا على خطاه حيث اشارت الى ان كل العائلة زاولت هذه اللعبة وهي شخصياً خاضت مباريات على مدى عامين (1967 - 1969) وكذلك الابناء نينا وعلي وشفيقة وكريم لكن الاخير وحده من واظب والتزم انطلاقاً من رغبة والده الذي كان يرى فيه شبابه وطموحاته وها هو اليوم كريم سليم سلام يتولى صفة رئيس لجنة الغولف في النادي ويقوم بجهود جبارة يشهد عليها اعضاء النادي اضافة الى مهمته كرئيس للجنة الفنية في الاتحاد اللبناني للغولف

وعن برنامج مباراة يوم غد الاحد اشارت الى ان المنافسات سوف تبدأ عند الساعة 9 صباحاً وسيقام حفل توزيع الجوائز عند الساعة 4 عصراً بحضور شخصيات وفعاليات

ووجّهت مها سلام شكرها وتقديرها الى رئيس واعضاء نادي الغولف الحاليين لاهتمامهم ومواكبتهم فعاليات هذا الحدث سنوياً وللخطوات اللوجستية التي اتخذت بهذه المناسبة

 

الهيئة الادارية 2007

 

جهاد الحسيني

Jihad Al Husseini

منير حمدان

Mounir Hamdane

 

        

 

اكاديمية نادي الغولف 2014

ذهبية الفرق للبنان في البطولة العربية للغولف 2013

علي حمود وريما عرب بطلا لبنان للغولف 2011

لبنان ثالثاً بالبطولة العربية للغولف 2010

بطولة لبنان العامة بالغولف  2010

الدورة الدولية لنادي الغولف اللبناني 2010

في إطار تبادل الزيارات مع أندية عربية وأجنبية
نادي الغولف استضاف كورينيوم القبرصي 2010

برنس: اللعبة دخلت المجهول بسبب المحسوبيات ولن تستعيد وضعها إلا بعد التشاور مع النادي 2009

بعثة نادي الغولف الى كأس ملك البحرين 2009

عمومية نادي الغولف أقرّت بالإجماع البيانين الاداري والمالي 2009

دورة الغولف  2009

انطلاق نشاط 2009 بالغولف

اللبناني سامر صوما بطل دورة سوريا الدولية الثالثة 2008

أكاديمية الغولف اللبناني تدخل عامها الثالث بنجاح تنظيمي وفني 2008

فوز الاتحاد اللبناني للغولف بالمرتبة الاولى في البطولة العربية الـ 28 / 2008

وفد من اتحاد الغولف يشارك في بطولة الفرق العربية في السعودية 2008

نادي الغولف يكرّم لاعبيه الفائزين 2008

الاتحاد اللبناني للغولف أول البطولة العربية 2008

.. وبعثة النادي إلى كأس أمير مملكة البحرين 2007

كأس سليم علي سلام للغولف لحمود وعرب 2007

غولف السيدات: لقب القائم لعرب والصافي لغدار 2007

غولف: الحسيني يثني على لاعبيه في ماليزيا وتركيا 2007

بعثة "الغولف اللبناني" الى بطولة تركيا المفتوحة 2007

إدارية جديدة لنادي الغولف اللبناني 2007

جمعية عمومية لنادي الغولف اللبناني 2007

بعثة الغولف الى المغرب 2006 حصدت ميداليتين

نادي الغولف اختتم نشاطه لعام 2006‏

بطولة لبنان للغولف لعام 2006

الزين وعرب بطلا دورة نادي الغولف 2006

دورة الخطيب في الغولف 2006 حمدان وقصار في المرتبة الاولى

دورة في الغولف 2006 اللقب لعزّت بيضون وماثيو مشرفيّة

غولف "ثري كلابس أند اي باتر" 2006

لقب دورة Foursomes 2006

 في الغولف لرمضان ويوسف 2006

عمومية الغولف أقرّت التقريرين الإداري والمالي 2006

نجاح لبناني مزدوج  في بطولة قطر للغولف 2005

نادي الغولف اختتم بطولاته الداخلية 2005

اتحاد الغولف يتوج أبطال لبنان 2004

لبنان ثانياً في البطولة العربية الـ25 للغولف 2004

فهرس

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق  

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2017   الدكوانة