GLORIA NASR

العاب القوى في لبنان

ATHLETICS IN LEBANON

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

L'ATHLETISME AU LIBAN

بدعم من "مؤسسة سرادار"

مؤتمر صحافي لغلوريا نصر في 11 تموز   

لنجاحها في اجتياز باريس- بيروت ركضاً

03-07-2013

دعت "مؤسسة سرادار" رجال الصحافة والاعلام الى حضور المؤتمر الصحافي الذي ستعقده العداءة الدولية غلوريا نصر عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الخميس 11 تموز الجاري في مقر المؤسسة الكائن  في  الأشرفية (جادة شارل مالك - بناية تباريس 812 - الطابق الأرضي).والمؤتمر مخصّص للاعلان عن نجاحها في اجتياز المسافة بين العاصمة الفرنسية باريس والعاصمة اللبنانية بيروت ركضاً اضافة الى اعلانها عن بدء جولتها على كافة الاراضي اللبنانية ركضاً ايضاً.

وفي السيرة الذاتية لنصر، فلقد وُلِدت في بيروت عام 1970 وعاشت في فرنسا منذ العام 1995 حيث تمارس مهنة الطب، واختصاصها الرياضة وإعادة التأهيل.

ولقد دخلت هواية الركض حياتها عام 2002.  وكان أول سباق لها باريس- فرساي عام 2003  وأول ماراتون لها في باريس في عام 2003 .

وركضت غلوريا نصر ماراتون نيويورك وبرلين وكوبنهاغن وبيروت وغيرها .

ثم أتت السباقات على مراحل: باريس ركضاً  و "ماراتون الرمال" الأسطوري الشهير.

وركضت عام 2012 للألعاب الأولمبية مسافة 490 كلم من باريس إلى لندن خلال فترة 10 أيام  وشاركت أيضاً في " ليل لندن ألترا ماراثون" والى جانبها اربعة   رياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة الذين شاركوا في الألعاب الأولمبية للمقعدين في آب 2012.

وبعد 10 سنوات على أول ماراتون لها ، انطلقت غلوريا نصر في 7 نيسان الفائت من خط البداية  لماراتون باريس لإنجاز سباق عبر القارات من باريس إلى  بيروت. إن هذا السباق الذي كرٍّسته غلوريا نصر "للسلام في لبنان والشرق الأوسط"  والتي تبلغ مسافته 5000 كلم انطلق من فرنسا  ، إلى ألمانيا ، إلى النمسا  ، إلى المجر ، إلى رومانيا ، الى بلغاريا ، ثم تركيا  لتصل إلى لبنان ؛ علماً أن العداءة نصر ركضت يومياً مسافة 52 كلم خلال ستة ايام في الاسبوع و كرّست يوم السبت للراحة.

هذا ،وتساهم مؤسسة سرادار، وهي جمعية لا تتوخى الربح و تسعى إلى تشجيع وترويج المواهب اللبنانية في مجال الثقافة والفن والتربية والرياضة ،في دعم غلوريا نصر.

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق  

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون الدكوانة  - 2003 - 2018

Free Web Counter