GHASSAN ABOU ARRAJ
 
التايكواندو في لبنان
 
TAE KWON DO
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
غسان ابو عراج
 
 
 

الاتحاد اللبناني للتايكواندو وضع خطة عمل اللجان الفنية لعام 2018

09-02-2018

أطلق الاتحاد اللبناني للتايكواندو خطة عمل لجانه الفنية لعام 2018 خلال اجتماع موسع عقد في مقر الاتحاد في "كوبيك سنتر" - سن الفيل تحت عنوان "يد من حديد بكف من مخمل - الاستاذة منى حنا" بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفه

و امين السرَ الماستر مارك حرب و اعضاء الاتحاد المهندس الماستر ايلي نعمه، الماستر جو خوري، عضو الاتحاد العربي للتايكواندو عمر المصري،المهندس الماستر غسان ابو عرّاج والماستر حسين زعيتر.

وضم الاجتماع جميع اعضاء اللجان الفنية و رؤسائها: رئيس لجنة الامتحانات و الترقيات الغراند ماستر انور نعمه، رئيسة لجنة الحكام (قتال) الماستر جولي ديب، رئيس لجنة الحكام (بومسيه) الماستر ايلي شرو، رئيس لجنة المدربين الغراند ماستر الان نجم، رئيسة لجنة المنتخبات الماستر كوزيت بصبوص و رئيس لجنة العرض و التكسير الفني الماستر دانيال خوراسندجيان. كما حضر الغراند ماستر جوزيف ابو سمرا و الغراند ماستر جورج خطار.

وافتتح ظريفة الاجتماع بكلمة تحدث فيها عن خطة عمل الاتحاد للعام الجاري وهي خطة متميزة تتضمن الدعم للاندية الغير منضمة الى عائلة الاتحاد مشيراً الى أن هذه الاندية يجب ان تكون تحت مظلة الاتحاد و ان الاتحاد اللبناني للتايكواندو سيكون داعماً جدياً لها.

بدوره، طرح رئيس اللجنة الفنية الاستشارية العليا الغراند ماستر باسم عاد خطة عمل اللجان الفنية للسنة الجارية.

اتحاد التايكواندو الدولي يشرف على دورة لحكام لبنان

25-01-2017

لأول مرة في لبنان والشرق الأوسط وبدعوة من الاتحاد اللبناني للتايكواندو، أشرف رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للعبة غراند ماستر شاكير شلباط (سويدي الجنسية) على دورة تدريبية وصقل لأكثر من 100 حكم بين دولي واتحادي في مقر نادي المون لاسال على مدى يومين تساعده رئيسة لجنة الحكام في لبنان ونائبته في الاتحاد الدولي الحكم الاولمبي الماستر جولي ديب.
وحضر رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة واعضاء الاتحاد الأمين العام مارك حرب والاعضاء الماسترز غسان ابو عراج وجو خوري وايلي نعمه وعمر المصري وعدد من كبار اساتذة اللعبة وهم غراند ماسترز انور نعمة وباسم عاد ونبيل ابو زرعة وجورج خطار.
وانخرط الحكام في دروس نظرية وتطبيقية وفي ختامها خضع جميع المشاركين في الدورة الى امتحانات.
كما اطّلع الحكام من شلباط على آخر القوانين التي اٌقرها الاتحاد الدولي للتايكواندو حيث باتت عائلة لعبة التايكواندو في لبنان في طليعة الذين باتوا على معرفة واطلاع بالقوانين والأنظمة الجديدة.
وفي ختام الدورة، وزّع شلباط وظريفة الشهادات على الحكام.
والقى الضيف الدولي الكبير كلمة نوّه فيها بمستوى الحكام اللبنانيين ووجّه الشكر الى رئيس واعضاء اللجنة الادارية للاتحاد على دعوتهم، مضيفاً ان مستوى اللعبة جيد في لبنان الذي حصد لاعبه ولاعباته ميداليات في البطولات والمسابقات الخارجية.
بدوره، عبّر ظريفة عن سروره وسرور عائلة اللعبة لتلبية شلباط دعوة الاتحاد اللبناني، مشيراً الى ان الاتحاد اللبناني سيواصل عمله لتطوير اللعبة على كافة المستويات.
وشكر ظريفة كل من ساهم في انجاح الدورة ونادي المون لاسال بشخص رئيسه جهاد سلامة لاستضافته الدورة.
وتأتي زيارة أعلى مسؤول تحكيمي في الاتحاد الدولي للتايكواندو ضمن برنامج العمل الذي أعلنه ظريفه خلال ترشحه لانتخابات الاتحاد اللبناني للتايكواندو.
يشار الى أن زيارة شلباط الى لبنان هي الأولى على هذا المستوى لمسؤول في الاتحاد الدولي في تاريخ لعبة التايكواندو في لبنان.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter