GHASSAN FARES
 
كرة السلة في لبنان
 
 BASKETBALL IN LEBANON
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
غسان فريد فارس
 
 
المحامي غسان فريد فارس ، امين عام نادي المركزية جونية

امين عام الاتحاد اللبناني لكرة السلة لغاية 15-12-2016

مقرر لجان ادارة المنتخبات الوطنية اللبنانية لكرة السلة

امين صندوق اللجنة التنفيذية في اللجنة الاولمبية اللبنانية من 31-05-2006 لغاية 31-12-2008

تسليم الامانة

جارودي لفارس: نتمنى ان تبقى في اتحاد السلة

29-11-2016

جاءنا من رئيس النادي الرياضي بيروت هشام جارودي ما يأتي:
"حضرة الأمين العام لاتحاد كرة السلة اللبناني الأستاذ غسان فارس المحترم
تحية رياضية وبعد،
علمنا من الاعلام رغبتكم في الاستقالة من مركز الامين العام لاتحاد كرة السلة اللبناني.
يؤسفنا ان تصل الامور معكم ومع الاتحاد الى طلب الاستقالة، ونقول لكم بالفم الملآن، انتم احد ركائز هذه اللعبة واتحادها وما قدمتموه في السنوات العديدة الماضية اثبت مصداقيتكم واخلاصكم لهذه اللعبة وللاتحادات التي مررت عليها.
نقول بكل صدق خسارة لاتحاد كرة السلة، اذا حصلت الاستقالة. ونتمنى عليكم اعادة النظر والبقاء في مركزكم حفاظاً على مستقبل اللعبة ومصداقيتها.
لكم منا ومن النادي الرياضي كل التقدير والاحترام".

غسان فارس: لن أترشح لانتخابات "السلة"

27-11-2016

أعلن أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة السلة المحامي غسان فارس عزوفه عن الترشح لانتخابات اللجنة الادارية للاتحاد التي ستجري في 15 كانون الأول المقبل.

وجاء في البيان الذي اصدره فارس الأحد "على عتبة انتخابات اتحاد كرة السلة وبعد التشاور مع رئيس اللجنة الأولمبية الاستاذ جان همّام بصفته المرجع الذي أعود اليه حيث اعربت له عن رغبتي بالخلود الى الراحة في هذه الفترة وبالتالي عدم ترشحي الى الانتخابات المقبلة شارحاً له المكانة والاحترام اللتين أكنّهما لشخصه وبصماته عليي في العمل الرياضي الاداري وما يمثله لي دائماً من عنوان للوفاء والصداقة. وبعد تفهّم وموافقة الرئيس همام أعلن عزوفي عن الترشح للانتخابات المقبلة واضعاً نفسي بتصرّف الرئيس همّام والالتزام برغبته بتأييد المرشح لرئاسة الاتحاد الاستاذ أكرم الحلبي الذي أتمنى له التوفيق ولعائلة كرة السلة أطيب الأماني".

في تكريم جماهير السلة : درع من فارس وفواز الى هوبس 2016

20-03-2016

في اطار تكريم جماهير اندية كرة السلة بمبادرة من رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة المهندس وليد نصار، سلّم امين عام الاتحاد المحامي غسان فارس وعضو الاتحاد رامي فواز درعاً تكريمياً الى رابطة جمهور نادي هوبس خلال استراحة الشوطين، لمباراة هوبس واللويزة التي اقيمت على ملعب مجمّع ميشال المر، بحضور رئيس نادي هوبس جاسم قانصوه.

لجنة لادارة بطولة لبنان لكرة السلة:  2014-2015

هوسيب تيكيدجيان - ابراهيم ملاح - غسان فارس - ياسر الحاج - سهيل كساب

تستحقك الرياضة اللبنانية

  • 2013-01-27

"أصعب الكلمات حين تقال... فلا تستطيع أن تختصرها خصوصاً إذا تناولت من نسجت معه أحلى الايام وأجمل الذكريات في كل المواقف والمواقع، فتعلمت منه الكثير الكثير وفي المقدمة فن الوفاء للوفاء.
جان همام على رأس اللجنة الاولمبية يتوج مسيرته الرياضية الاربعينية مفعمة بالنشاط والتضحية، وهو الذي عاشها لاعباً صفقت له الملاعب ومدرباً للمنتخب الوطني في الكرة الطائرة، في أحلك الظروف والايام، وتمرس بالعمل الاداري والفني بنجاح ملحوظ وباهر وبرز نتاجه من خلال رئاسته اتحاد كرة السلة التي أوصلها الى العالمية، بدعم من رائد اللعبة المرحوم انطوان شويري، والكرة الطائرة التي اعاد امجادها الى الملاعب حيث ضجت بالحضور واستقبل على أرض الوطن العديد من المشاركات والبطولات الخارجية.

جان همام شخصية ادارية فذة، متوقد الذكاء، يملك طاقة استيعابية نادرة وهالة ادارية مشهود لها بالتنظيم حتى بأدق التفاصيل. هادئ ومرن في حكمة الشيوخ وهدوء يخفي عاصفة من المواقف حتى صح في القول الرجل الرجل.

يعرف صديقه ويقف الى جانبه ويحترم من لا يجاريه الرأي.
لا يختلف اثنان على ان الرياضة اللبنانية تستحقه لما يملك من طاقات وقدرات وخبرة، اكتسبها بمسيرته للنهوض برياضة سليمة معافية محررة من كل الشوائب من أجل وطن واعد ترسمه الرياضة.

المطلوب منك الكثير وأنت في حياتك لم تكثر في الكلام بل جسدته أفعالاً ومنجزات.
جئت الى هذا المنصب وأنت الذي منحت كل حياتك للرياضة والرياضيين والنوادي والاتحادات، لأن الرياضة تتآكل فيك وتستعمر مشاعرك على حساب كل شيء، وغير آبه لأن من يحب يعطي ذاته.

تنتظرك آمال كثيرة وأنت تخلف رجلاً عصامياً، نظيف الكف المعلم انطوان شارتييه.
فرحتي كبيرة لأن لجان همام بصمات كثيرة عليّ وأنا مدين له بالحب والعرفان، وأجمل هدية لي أنت، وستبقى في ذاكرتي".

المحامي غسان فارس

عودة الى كرة السلة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق