GHABY ISSA EL KHOURY

العاب القوى في لبنان

ATHLETICS

ATHLETISME

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

د . غابي عيسى الخوري

مواليد 27 ايلول 1960

غابي عيسى الخوري، مثل لبنان عام 1983 في عمان في العاب القوى - الوثب الطويل 7.25م تاريخ 19-08-1983

في باريس سجل 7.41م تاريخ 01-01-1984

شارك في اولمبياد لوس انجلوس عام 1984 في الوثب الطويل مسجلا مسافة6.60م ولم يتأهل

مدرب العاب القوى في جامعة البلمند

 الشبكة اللبنانية لعلوم الرياضة تخصص حلقتها الثالثة لأحوال كرة القدم اللبنانية

19-09-2018

وطنية - تبحث "الشبكة اللبنانية لعلوم الرياضة"LESSN في إجتماعها الثالث هذا الموسم أحوال كرة القدم اللبنانية وتطورها والإضاءة على نتائج المنتخبات والأندية خارجيا، فضلا عن تشريح نوعي لمستوى الدوري من مختلف النواحي والتأثير الجماهيري والنقل التلفزيوني.

وتتزامن المناسبة مع إنطلاق الموسم الجديد للبطولات المحلية لكرة القدم وإستعدادات منتخب لبنان لخوض نهائيات كأس آسيا "الإمارات 2019".

وسيعقد اللقاء قبل ظهر السبت 22 الجاري في الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة "ألبا" في سن الفيل - جامعة البلمند (المبنى "أ" - قاعة المحاضرات في الطابق الثالث)، بالتعاون مع الدكتور غابي عيسى الخوري الأستاذ في الجامعة المستضيفة ومدرب ألعاب القوى.

ودعي أكاديميون ومدربون وناشطون وإعلاميون للحضور والمشاركة في نقاشاته.

يذكر أن "الشبكة اللبنانية لعلوم الرياضة" تجمع أبصر النور حديثا ويهدف إلى البحث مع إختصاصيين وناشطين على مختلف الأصعدة وسائل تطوير الرياضة اللبنانية وتفعيل أدوارها إنمائيا وتربويا.

وكان الأعضاء المؤسسون، الدكتور دانيال رايخي (أستاذ السياسات المقارنة في الجامعة الأميركية) وأكسل موجندر (يعد رسالة دكتورا عن سوسيولوجيا الرياضة) والدكتور نديم ناصيف الباحث والأستاذ في كلية التربية الرياضية في جامعة سيدة اللويزة، والإعلامي المحاضر الأولمبي وديع عبد النور، استهلوا حلقات "الشبكة" بعقد طاولة مستديرة في مبنى عصام فارس (الجامعة الأميركية) استعرضت فوائد استضافة لبنان للأحداث الرياضية الكبرى ومدى إيجابياتها وسلبياتها.

وتمحورت الحلقة الثانية التي استضافتها الجامعة اللبنانية - الأميركية LAU، حول لعبة الرغبي في لبنان، "الرغبي ليغ" التي بلغ منتخبها ربع نهائي بطولة العالم الأخيرة في أستراليا وتأهل إلى نهائيات النسخة المقبلة عام 2021، و"الرغبي يونيون".

وتنتج عن الحلقات خلاصات وتوصيات سعيا لأن تسهم في الغاية التي أطلقت الشبكة من أجلها، والتي تفتح أبوابها أمام المهتمين من مختلف الإختصاصات.

 

شهادة أميركية في التدريب لكابي عيسى الخوري

الثلاثاء 27 كانون الثاني 2004 
عاد أمين سر نادي بلو ستارز المهندس كابي عيسى الخوري، المحاضر المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى لتأهيل المدربين، من الولايات المتحدة الأميركية، حيث شارك في دورة إعداد مدربين من المستوى الثاني في اختصاص الوثب والقفز، ما بين 14 كانون الأول الماضي و21 منه، في مركز إعداد المنتخبات ومدربي الاتحاد الأميركي للعبة من كولورادو سبرنغز.

وخضع كابي عيسى الخوري مع 27 مرشحاً لمحاضرات نظرية وعملية اختتمت بامتحانات خطية وتطبيقية بإشراف المدربين الخبيرين ارفين شكسنادير وغاري وينكلر، الحائزين جائزة مدرب العام في الولايات المتحدة السنة الماضية.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON :  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter