GEORGES EID

الكونغ فو- وو شو - في لبنان

KUNG FU  WUSHU - AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

جورج عيد

جورج عيد لاعب لبناني دولي في الكونغ فو - وو شو

2016 - احرز الميدالية البرونزية في بطولة العالم التي جرت في اندونيسيا - جاكرتا - شهر كانون الثاني

2016 - احرز الميدالية الذهبية في الكونغ فو ( اسلوب الساندا) في البطولة الدولية التي جرت في العاصمة الروسية موسكو - في شهرآذار

2016 - فاز في بطولة "ووشو ماستر تشالنج" للمحترفين التي نظمها اتحاد ماكاو الصيني بمشاركة ابطال العالم في لعبة الكونغ فو ووشو (اسلوب الساندا).

2016 - حقق اللاعب اللبناني جورج عيد الميدالية الفضية في وزن 80 كلغ في بطولة العالم

فضية كأس العالم للكونغ فو  "ل" جورج عيد 2016

05-11-2016

حقق اللاعب اللبناني جورج عيد الميدالية الفضية في وزن 80 كلغ بعد خسارته في النهائي أمام الصيني غاو فانغ فو بعد مبارزة قوية بين البطلين على اللقب العالمي . وكان عيد قد فاز في الجولة الأولى على الإيطالي دومينيكو ستابيل .

وفي وزن 75 كلو، خسر اللاعب اللبناني بشير يمين أمام المصري أيمن محمد بعد مبارزة قوية وحقق الميدالية البرونزية .

وأشرف رئيس إتحاد الوشو للكونغ فو الدكتور جورج نصير على جورج عيد وبشير يمين بمتابعته للاعبين في الصين.
 

بطولة "ووشو ماستر تشالنج" للمحترفين في الصين 2016

19-08-2016

فاز البطل الدولي اللبناني جورج عيد في بطولة "ووشو ماستر تشالنج" للمحترفين التي نظمها اتحاد ماكاو الصيني بمشاركة ابطال العالم في لعبة الكونغ فو ووشو (اسلوب الساندا).

وتألف الوفد من رئيس الاتحاد اللبناني للعبة الدكتور جورج نصير واللاعبين الدوليين جورج عيد و بهزاد كرم اللذين مثلا لبنان والدول العربية في الاستحقاق العالمي الكبير.
وتألق البطل عيد بتغلبه بعد التمديد (جولة رابعة) وفاجأ الجميع بفوزه على هذا العملاق الصيني لين لين دي.

وفي المقابل، خسر اللاعب كرم امام اللاعب الصيني لي جونغ لونغ في النهائي بعد مباراة شيقة وحل في المركز الثاني.

وفي هذا الاطار، استقبل نائب رئيس الاتحاد نعوم سعاده والأمين العام بسام نهرا في صالون الشرف التابع لمطار بيروت الدولي البطل الدولي عيد مع لفيفمن الاهالي والاصحاب البعثة، حيث القى نصير كلمة شدد فيها على ضرورة تبني اللاعب جورج عيد من قبل كل المعنيين والذي لا يوفر جهدا لرفع علم لبنان عاليا.

من جهته قال عيد "كانت تجربة جيدية لي لا يستهان بها وخاصة ان هذه البطولة لها قوانينها الخاصة وعلينا تنفيذها وهذا ما فاجأ الجميع بفوزي على البطل الصيني".

ذهبية لعيد وفضية لكرم في البطولة الدولية بروسيا 2016

03-03-2016
أحرز جورج عيد ميدالية ذهبية في الكونغ فو ( اسلوب الساندا) في البطولة الدولية التي جرت في العاصمة الروسية موسكو اذ فاز في الدور النهائي على منافسه الروسي .

وتأتي الميدالية الذهبية لعيد بمثابة انجاز جديد له و للاتحاد اللبناني للعبة.

كما احرز مواطنه بهزاد كرم ميدالية برونزية بعد احتلاله المركز الثالث في البطولة عينها.

ويأتي هذا الانجاز بفضل الجهد الذي يبذله اللاعب عيد في التحضير المتواصل و بحسب البرنامج الذي وضعه الاتحاد حيث سيشارك في بطولات دولية منها بطولة الاندية العربية ، بطولة العرب وبطولة أسيا، على أن يشارك في كأس العالم بالصين في تشرين الاول المقبل. كما يواصل كرم تحضيراته للبطولات المحلية والدولية مع المنتخب اللبناني تحت اشراف رئيس الاتحاد الدكتور جورج نصير.
 

اتحاد الكونغ فو يكرم جورج عيد ثالث العالم

11-01-2016
كرّم الاتحاد اللبناني للكونغ فو ووشو عدداً من ابطاله وبطلاته على رأسهم البطل جورج عيد الحائز على الميدالية البرونزية بأسلوب الساندا (القتال الحر) في بطولة العالم التي اقيمت في اندونيسيا وذلك في نادي "بل اوريزون".
تقدّم الحضور رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام، عضو اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطاولة سليم الحاج نقولا، رئيس مدرسة ونادي اللويزة الأب شربل حداد ووكيل المدرسة وأمين صندوق النادي الأب دومينيك العلم، رئيس نادي المون لاسال جهاد سلامة، رئيس اتحاد الكونغ فو جورج نصير ونائبه نعوم سعادة والأمين العام بسام نهرا واعضاء الاتحاد وجان ابي رميا ممثلاً شركة "ابي رميا أخوان" راعية عدد من بطولات الاتحاد.
بداية كلمة ترحيبية من نهرا الذي نوّه بالنتائج المحققة من قبل لاعبي الكونغ فو في المحافل الخارجية، مضيفاً ان البطل جورج عيد نجح في حصد ميدالية في بطولة العالم بعدما اظهر مستوى رفيع ونافس ابرز لاعبي اللعبة في العالم.
الكلمة الثانية لنصير الذي تحدث عن تطوير الاتحاد اللبناني للعبة التي تنمو يوماً بعد يوم وشرح أهمية احراز البطل عيد ميدالية في بطولة العالم حيث عرض فيلم عن مباريات عيد في اكبر استحقاق عالية للعبة.
كما تحدث رئيس البعثة الى بطولة العالم نعوم سعادة عن تفاصيل البطولة والانجاز اللبناني المحقق.
وتسلّم عيد درعاً تذكارية واللاعبون ميدالياتهم.
وفي الختام، اقيم حفل عشاء على شرف الحاضرين.

ميدالية برونزية ل جورج عيد في بطولة العالم 2015

24-11-2015

أحرز اللاعب جورج عيد ميدالية برونزية في بطولة العالم للووشو كونغ- فو التي أقيمت في العاصمة الأندونيسية جاكرتا. وبذلك حققت لعبة الكونغ فو في لبنان نتيجة مميزة جديدة على الصعيد الخارجي وهذه المرة في بطولة العالم للعبة. وجاءت نتائج البعثة اللبنانية كالآتي:
- الياس الريس (المركز الخامس في الساندا).
- بربارة الراسي (المركز السابع في التايشي).
- نبيل عبدالله (المركز الثاني عشر في الشان شوان).
- باتريسيا نصير (المركز السادس عشر في السيف الرفيع)
وعلى هامش البطولة، انعقدت جمعية عمومية للدول المشاركة حيث مثّل لبنان رئيس الاتحاد الدكتور جورج نصير ونائبه الماستر نعوم سعاده. وخلال الاجتماعات تمّ عرض آخر القوانين والبرامج التي ستتبع للموسم الجديد وآخرها المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في العام 2020 .

كما شارك الحكم الدولي اللبناني في التقنيات أفيديس سيروبيان من الدرجة (ب) في الاجتماعات.

 

عودة  الى الكونغ فو

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON :  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون الدكوانة  2003 - 2016