GEORGES BAJJANI

جورج بجاني

LEBANESE ARM WRESTLING CHAMPIONS

ابطال لبنانيون في مسابقة الكباش

الاتحاد اللبناني لرياضة الكباش

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

الوزن الثقيل - فوق 90 كلغ        الوزن الخفيف تحت 90 كلغ

نهائيات بطولة لبنان في الكباش 2018

09-09-2018

أقيمت أمس في ساحة الشهداء في وسط بيروت منافسات بطولة لبنان العامة في الكباش للرجال والسيدات، وذلك بحضور جمهور كبير، أضفى على المباريات جوا حماسيا كبيرا.
وبعد التصفيات التي جمعت أبطال جميع المحافظات، تنافست كل من سيرينا أبو صالح وغادة الحسن على لقب السيدات، إلاّ أن اللقب كان من نصيب أبو صالح التي أحرزت لقب بطولة لبنان للسيدات للمرة الأولى في تاريخ اللعبة.

أما عند الرجال فقد تنافس كل من بشارة سركيس، ووسيم عبيد على لقب فئة فوق ال 90 كلغ، وقد حسم سركيس اللقب لصالحه. وفي فئة تحت 90 كلغ، كان اللقب من نصيب مارون غانم الذي فاز على أحمد حمود في الدور النهائي.

وبعد عرض راقص وأجواء ترفيهية، أقيمت مسابقة السوبر ماتش، والتي جمعت لبنان وأوكرانيا في فئتين، وجاءت النتائج كما يلي: فاز الأوكراني فاديم ستتسوك على جورج بجاني 4-2 في وزن تحت 90 كلغ، ثم فاز البطل اللبناني مارك باسيل على الأوكراني اليكسي سيميرينكو 3-2 في وزن فوق ال 90 كلغ.

وفي أعقاب المباريات وزع رئيس الاتحاد اللبناني للكباش كريم العنداري وكبار الحضور من لبنان وأوكرانيا الكؤوس على الفائزين والفائزات، حيث أثنى الجميع على جهود العنداري في رفع مستوى اللعبة في لبنان بزمن قياسي، وذلك بفضل نشاطه المتواصل وسعيه الدؤوب لنشر اللعبة ليس في لبنان فقط، بل في منطقة الشرق الأوسط بكاملها.

الرئيس عون استقبل وفداً من الاتحاد اللبناني لرياضة مصارعة الذراع "الكباش" 2018

04-04-2018
الرئيس عون استقبل وفداً من الاتحاد اللبناني لرياضة مصارعة الذراع "الكباش" برئاسة السيد كريم العنداري الذي قدم الى رئيس الجمهورية البطلين جورج بجاني ومارك باسيل اللذين فازا بالميدالية الذهبية للبطولة الدولية لرياضة " الكباش" التي اقيمت في ايطاليا الشهر الماضي.

وقد عرض العنداري للرئيس عون المسار الذي سلكته رياضة " الكباش" في لبنان وتشكيل اول منتخب رسمي شارك في البطولة الدولية التي اقيمت في مدينة بريسكيا والفوز الذي حققه اللاعبان بجاني ( عن فئة الوزن الخفيف) وباسيل ( عن فئة الوزن الثقيل)، لافتا الى ان اكثر من 200 لاعب دولي شاركوا في البطولة التي اظهر خلالها المنتخب اللبناني مهارة وكفاءة حصد نتيجتهما ميداليتين ذهبيتين، ثم رُفع العلم اللبناني وعزف النشيد الوطني اللبناني لدى اعلان النتائج وتوزيع الميداليات.

واشار العنداري الى ان الاتحاد يحضر لمزيد من المباريات وستكون هناك بطولة نسائية ايضا.

وهنأ الرئيس عون الاتحاد على الانجاز الرياضي الذي حققه المنتخب اللبناني واللاعبان بجاني وباسيل، منوهاً بما تحققه الرياضة من صقل للشباب وابعادهم عن الموبقات. ولفت الرئيس عون الى ان رياضة " الكباش" تجمع بين الرياضة والتراث داعيا الاتحاد الى مزيد من العطاء.

وقدم الوفد للرئيس عون كأس البطولة وميدالية ذهبية وشعار الاتحاد عربون شكر وتقدير للدور الذي يلعبه رئيس الجمهورية في تشجيع الرياضة والرياضيين.
 

بطولة ايطاليا الدولية في الكباش 2018

05-03-2018

مارك باسيل - احرز المركز الاول في الوزن الثقيل 2018

جورج بجاني - احرز المركز الاول بالوزن المتوسط 2018

احتل منتخب الكباش اللبناني المراتب الأولى في بطولة ايطاليا الدولية لرياضة الكباش التي شارك فيها أكثر من 200 لاعب أوروبي، وقد أحرز البطل جورج بجاني المركز الأول عن فئة الوزن الخفيف والبطل مارك باسيل المركز الأول عن فئة الوزن الثقيل، إذ فوجئ الحاضرون من لاعبين وإداريين بالمستوى الذي قدمه منتخب الكباش اللبناني الجديد بهذه الرياضة.

 

بطولة لبنان الأولى في الكباش في ساحة الشهداء برعاية الحريري

مارك عبد الله باسيل بطل لبنان 2017

الخميس 21 أيلول 2017

جرت بطولة لبنان الأولى لمصارعة الذراع "الكباش" في ساحة الشهداء في وسط بيروت، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، التي توجت بنجاح باهر، بفضل الجهود التي قام بها مؤسس ورئيس الإتحاد اللبناني كريم العنداري، وأعضاء الإتحاد في الكباش الذين أسهموا أيضا بالتنظيم المحترف والملتزم بالقواعد والقوانين الدولية، التي وضعها الإتحاد الدولي لرياضة الكباش W.A.F.لإنجاز هذا الحدث الرياضي.

وحضر البطولة التي جرت لأول مرة في الشرق الأوسط، فادي فواز ممثلا الحريري، السفير الأوكراني إيهور أوستاش، طوني نجم ممثلا النائب دوري شمعون، الإعلامي نجيب القاعي ممثلا النائب سامي الجميل، أسعد سبليني ممثلا أحمد الحريري، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، رئيس الإتحاد العربي للرياضات التقليدية مارون خليل، أعضاء الإتحاد فيليب دي بسترس، كريم عساف، كلارا جبران نمير العنداري، كما حضر ضباط من السلك العسكري، قضاة وحشد من الجمهور، خلال بث مباشر عبر المؤسسة اللبنانية للارسال الراعية الإعلامية لهذا الحدث وتلفزيون لبنان.

وأبهرت النهائيات بأدائها وتنظيمها وفد الإتحاد الدولي لرياضة الكباش، واحكام الدوليين: كاتيا كروتشيتي، رئيس الحكام الدوليين دافيد شيد وبطل الكباش العالمي أندريه بوشكار، الذين حضروا جميعا الى لبنان للاشراف والمراقبة على نهائيات البطولة.

وفاز بلقب بطل لبنان للعام 2017 مارك باسيل عن الوزن الثقيل (أي ما فوق التسعين كلغرام)، كما فاز بلقب بطل لبنان للعام 2017 جورج بجاني عن الوزن الخفيف (أي ما دون التسعين كلغرام).

في محافظة جبل لبنان

15-07-2017

يستكمل الاتحاد اللبناني لرياضة "الكباش" بطولته السّنوية الاولى في كافة المحافظات اللبنانية وكانت المحطة الرابعة له في منطقة جبل لبنان التي اجريت في ساحة السرايا - بكفيا بالتعاون مع هيئة بلدية بكفيا - المحيدثة وذلك يوم السبت الواقع في 15 تموز 2017.

وقد شارك في البطولة عدد كبير من أبناء محافظة جبل لبنان حيث تبارى المئات من الشباب اللبناني المتحمس لهذه الرياضة العريقة والمتأصلة في جزورنا.

وقد فاز في النهائيات كل من مارك باسيل عن فئة الوزن الثقيل و جورج بجاني عن فئة الوزن الخفيف و تسلما الجوائز والكؤوس من مؤسس ورئيس الاتحاد اللبناني لرياضة "الكباش" الأستاذ كريم العنداري و أيضا من رئيسة بلدية بكفيا - المحيدثة الشيخة نيكول امين الجميل وايضا من الشيخ امين بيار الجميل و بحضور اكثر من الفين مشاهد.

ينتقل التحدي الكبير بهذه الرياضة الى محافظة الجنوب حيث ستقام بطولة "الكباش" السنوية الاولى لهذه الرياضة في مدينة جزين يوم الاحد الواقع في 23

عودة

 ABDO GEDEON  توثيق

abdogedeon@gmail.com    لمراسلة الموقع

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2018

Free Web Counter