كأس آسيا للفوتسال
 
FUTSAL AU LIBAN 2008

كرة الصالات في لبنان
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 

رجال الأرز على أعتاب التأهل الى "فوتسال" آسيا 2017

11-11-2017  ملاعب

انجز منتخب لبنان في كرة الصالات أولى خطوات التأهل الى نهائيات كأس آسيا للفوتسال المقررة العام المقبل في الصين تايبه بفوزه على نظيره الأردني 3-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية لتصفيات منطقة غرب آسيا وبالتالي فهو يتطلع لتحقيق فوز آخر غداً على نظيره القطري ليتصدر المجموعة ويعود الى مكانه الطبيعي ضمن النخبة الأسيوية.

وتصدر رجال الأرز مجموعتهم ويكفيهم التعادل في مباراتهم المقبلة مع العنابي للحفاظ على القمة بعدما سقط الأخير أمام نشامى الأردن 1-3 في الجولة الأولى.

وقدم منتخب لبنان أداء رجولياً عالياً وحقق الأهم وهو الفوز بفضل السيطرة التي فرضها على خصمه الصلب جداً دفاعياً. وقد عمد المدرب شهاب الدين سوفلمانيش على تغيير تشكيلته بين المجموعة التي استهلت المباراة والاحتياطيين، بحيث حل علي الحمصي اساسياً بدلاً من كريم ابو زيد الى جانب علي طنيش وأحمد خير الدين ومحمد قبيسي.

وكان دخول القائد قاسم قوصان وبعده حسن زيتون ايجابياً جداً فكان الاعتماد بشكل شبه متواز على هؤلاء اللاعبين الستة. كما اعطى المدرب الايراني دوراً لا بأس به للاعب منتخب الشباب ستيف كوكزيان وبعده جورجيو الخوري (17 سنة) أصغر لاعب في التصفيات.

وبسبب اعتماد النشامى دفاع المنطقة وتكتلهم كان من الصعب اختراق مرماهم،وحصل اللبنانيون على عدد كبير من الكرات الثابتةوأثمرتاحداها عن افتتاح التسجيل بعدما نفذ علي الحمصي ركنية حاول أحد المدافعين (أحمد عامر سمارة) تشتيتهافإرتدت من قدمه الى الشباك (الدقيقة 6).

الهدف منح راحة اكثر الى اللبنانيين الذين تحركوا بفعالية أكبر نتيجة خروج الأردنيين من منطقتهم وكثرت الالتحامات فإرتكب المنتخب الأردني خطأ خامساً على أحمد خير الدين. ونفذ حسن زيتون ركلة حرة تحولت من السد الدفاعي (أحمد بشير) الى الشباك قبل 5 دقائق على النهاية. وحاول لاعبو المنتخب اللبناني الحصول على خطأ سادس للاستفادة من ركلة جزاء بعيدة المدى من دون جدوى فإنتهى الشوط الأول بتقدمهم 2- صفر، بينما تألق الحارس حسين همداني في الذود عن مرماه كما ارتدت تسديدة معتز محمد من القائم الأيسر.

في الشوط الثاني ارتفع أداء المنتخبين واصبح اللعب مفتوحاً وبكر الأردنيون في تقليص النتيجة 1-2 بواسطة اللاعب سمارة (21) فشهدت حماساً لافتاً واضاعة فرص لبنانية بالجملة الى أن أطلق علي الحمصي رصاصة الرحمة على خصمه بتسديدة يسارية رائعة في المقص الى يسار الحارس يوسف أحمد (31).

وأكمل اللبنانيون المباراة بالوتيرة نفسها وبرز الحارس همداني مجدداً مع التأكيد على الأداء الدفاعي والروح القتالية لدى جميع اللاعبين المشاركين من دون استثناء، وهو ما أثمر عن خطف عدد كبير من الكرات من أقدام الأردنيين.
واشاد سوفلمانيش مطولاً بأداء خصمه ورجولية لاعبيه ومهاراتهم وتطورهم وهو ما جعل المنافسة حامية مع منتخب لبنان برغم سيطرة الأخير. وقال إن فريقه في طريقه الى بلوغ أهدافه التي خططت لها لجنة كرة الصالات وبدعم الاتحاد ويبقى فقط الفوز في المباراة الثانية أمام قطر، وقد أعد الجهاز الفني خطة واسعة للتحضير للنهائيات. ونوه برجولية لاعبيه وروحهم العالية وانضباطهم وتعاونهم وهذا سبب رئيسي للفوز. لكنه لم ينكر أن ما يطمح اليه هو أكبر مما قدم حتى الآن لكن الفريق يسير بمنحى تصاعدي.

- مثل لبنان: الحارس حسين همداني، علي الحمصي، علي طنيش، أحمد خير الدين، محمد قبيسي، قاسم قوصان، حسن زيتون، ستيف كوكزيان وجورجيو الخوري.

تصفيات منطقة غرب آسيا 2017

07-11-2017  ملاعب

غادرت بعثة منتخب لبنان في كرة القدم للصالات "فوتسال" الى العاصمة التايلاندية بانكوك لخوض غمار تصفيات منطقة غرب آسيا، إذ سيلعب المنتخب ضمن المجموعة الثانية الى الأردن وقطر، وبعد انسحاب منتخب سوريا، سيلعب "رجال الأرز" مباراته الأولى الجمعة 10 تشرين الثاني الحالي ضد نظيره الأردني، ثم يواجه القطري في 12 منه.

وتألفت البعثة من حسين ديب (مديراً للمنتخبات)، سليم عواضة (منسقاً ادارياً واعلامياً)، الايراني شهاب الدين سوفلمانيش (مديراً فنياً)، حسن حمود (مدرباً) مازن الأحمدية (معالجاً فيزيائياً) ياسين ياسين (مسؤولاً عن التجهيزات)، واللاعبين حسين همداني، غدي ابي عقل، علي طنيش، جورجيو الخوري، احمد خير الدين، علي الحمصي، حسن زيتون، قاسم قوصان، ستيف كوكوزيان، سيرج قيومجيان، محمد قبيسي، كريم أبو زيد، كريم جويدي، ومصطفى رحيم.

وستقام المباراتان في "بانكوك ارينا"، ويتأهل أول المجموعة الى نهائيات كأس آسيا المقررة أواخر شهر كانون الثاني المقبل في الصين تايبه.

لبنان ينهي التصفيات الآسيوية بالعلامة الكاملة

     تفاصيل نتائج البطولة

03-10-2015 ملاعب
انهى منتخب لبنان للفوتسال تصفيات منطقة غرب آسيا المؤهلة الى كأس آسيا التي ستقام في اوزبكستان في شباط 2016، بالعلامة الكاملة بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي في المجموعة الاولى وجاء على حساب السعودية بنتيجة 5-2 (الشوط الاول 1-1)، في المباراة التي اجريت بينهما في قاعة "نيلاي" في العاصمة الماليزية كوالامبور.
سجل للبنان حسن زيتون (2) وعلي رميتي ومحمد عثمان ومصطفى سرحان، وللسعودية جوهر ظافر وعبد العزيز العلواني.

ولقي "الأخضر" بالتالي مصير الاردن والبحرين اللذين سقطا امام لبنان 2-5 و2-6 على التوالي، ليتربع "رجال الارز" على صدارة المجموعة بـ 9 نقاط من 3 مباريات، بينما سجّل منتخب الاردن عودة قوية الى التصفيات ليرافق لبنان الى البطولة القارية بعد فوزه على نظيره البحريني 7-3 اليوم ايضاً، ليخرج الاخير مع جاره السعودي خالي الوفاض.
كما تأهل عن المجموعة الثانية منتخبا قطر والعراق على حساب الامارات، علماً ان "العنابي" المدجّج بخمسة مجنسين بينهم ثلاثة برازيليين حقق نتائج خجولة بفوزه على منافسَيه بنتيجة واحدة 2-1، بينما فاز العراق على الامارات 3-1 في الجولة الاولى.

واختار مدرب منتخب لبنان الاسباني باكو اراوجو اعطاء الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا بشكلٍ اساسي في المباريات السابقة، في وقتٍ غاب فيه علي طنيش "سيسي" للايقاف وعلي الحمصي للاصابة. الا ان هذا الامر لم يمنع اللبنانيين من التحكم بمجريات اللقاء، مستعرضين قدراتهم الهجومية من دون ان يسجلوا نتيجة كبيرة بسبب الرعونة امام المرمى في الشوط الاول الذي افتتح فيه زيتون التسجيل بتمريرة من علي ضاهر، بينما اعطى رميتي التقدّم للبنان في الشوط الثاني اثر معادلة السعوديين للنتيجة في الشوط الاول بواسطة ظافر. علماً ان لاعبي لبنان اصابوا العارضة والقائم في اربع مناسبات عبر كامل الياس (مرتين) وسرحان ورميتي.

وبرز في الشوط الثاني ايضاً، عثمان الذي استبسل دفاعاً وسجّل هدفاً من كرة انطلق فيها من اول الملعب حتى نهايته، قبل ان يترك ضاهر بصمة اخرى بتمريرة حاسمة ثانية وهذه المرة الى سرحان. وطبعاً اراح هذا الهدف اللبنانيين الذين واجهوا السعوديين بـ "الباور بلاير" في اللحظة التي قرر فيها مدرب "الاخضر" عبدالله الراشد اللعب بهذه الطريقة، فأشرك اراوجو لاعبه كريم ابو زيد لدقائق معدودة خوفاً من تلقيه انذاراً ثانياً يحرمه من اولى مبارياته في كأس آسيا، فواصل التحكّم بأرض الملعب بغض النظر عن التشكيلة المتواجدة.

وعن تأهل منتخبه بتفوّق علّق اراوجو: "هناك طريق طويلة امامنا للوصول الى مبتغانا اي التأهل الى كأس العالم، لذا سنجلس في الاسبوع المقبل ونضع الاستراتيجية الامثل للاستعداد للبطولة الاسيوية التي ستقام في شباط المقبل". وتابع: "مكاسب كثيرة خرجنا بها من التصفيات، وكان اهمها ما لمسناه اليوم على ارض الملعب، وهو اننا نملك مجموعة متماسكة تلعب بأسلوبٍ واحد وانسجام، وبالتالي يمكننا البناء على هذا الامر والذهاب بعيداً في كأس آسيا".

وتغادر البعثة اللبنانية صباح الاحد الى بيروت، على ان تصل الى العاصمة اللبنانية عند السادسة من مساء اليوم عينه.
مثّل لبنان: الحارس غدي ابي عقل، واللاعبون كريم ابو زيد، محمد عثمان، احمد خير الدين، علي رميتي، حسن زيتون، محمد قبيسي، كامل الياس، مصطفى سرحان، اندريه نادر، وعلي ضاهر.
قاد المباراة الحكمان الصيني آن ران والفيليبيني راي ريتاغا، والتايلاندي مايكت يوتاكون (ثالثاً) والتايواني لي – بو - فو (ميقاتياً).

لبنان إلى نهائيات صالات آسيا 2016

02-10-2015
اكد منتخب لبنان لكرة الصالات مرة جديدة علوّ كعبه امام منافسيه في منطقة غرب آسيا بعدما حقق فوزاً كبيراً على نظيره البحريني 6-2 (الشوط الاول 4-1)، ليضمن تأهله الى كأس آسيا التي ستقام في اوزبكستان في شباط 2016.

وسجل للبنان علي طنيش «هاتريك» واحمد خير الدين ومحمد قبيسي ومصطفى سرحان، وللبحرين محمد عبدالله وسلمان الملاّ. وشهدت قاعة «نيلاي» في العاصمة الماليزية كوالالمبور انتصارا جديدا للمنتخب اللبناني، الذي بات اول المتأهلين الى البطولة القارية عن منطقة غرب آسيا، اذ بعدما كان قد اسقط الاردن 5-2 في مباراته الاولى، لقّن نظيره البحريني درساً في اصول اللعبة بعدما تحكّم بمجريات المباراة مستعرضاً كل ما يملكه من استراتيجيات وامكانات فردية وجماعية.

وبهذه النتيجة تصدّر لبنان ترتيب المجموعة الاولى بست نقاط من مباراتين، متقدّماً على الاردن الذي حصد اول ثلاث نقاط له بفوزه على السعودية 2-0، فتجمّد رصيد الاخيرة وجارتها البحرين عند نقطةٍ واحدة من تعادلهما 2-2 في الجولة الاولى. وضمن لبنان بالتالي صدارة المجموعة، اذ حتى في حال خسارته امام السعودية في مباراته الاخيرة التي تقام الساعة 14.00 بيروت بعد ظهر اليوم السبت، وفوز الاردن على البحرين فانه سيبقى في المركز الاول لكونه تغلب على «النشامى» في مواجهتهما المباشرة، علماً انه يتأهل الى النهائيات صاحبا المركزين الاوّلين عن المجموعتين الخاصتين بهذه التصفيات.

مثّل لبنان: الحارس حسين همداني، واللاعبون كريم ابو زيد، احمد خير الدين، علي رميتي، حسن زيتون، محمد قبيسي، علي الحمصي، علي طنيش، كامل الياس، مصطفى سرحان، اندريه نادر.

قاد المباراة الحكمان التايلاندي مايكت يوتاكون والايراني محمود رضا نصرلو، والاوسترالي كريس كولي (ثالثاً) والصيني آن ران (ميقاتياً).

فوز أول للبنان في التصفيات الآسيوية 2015

01-10-2015

استهل منتخب لبنان لكرة القدم للصالات مشواره في تصفيات منطقة غرب آسيا المؤهلة الى كأس آسيا 2016 في اوزبكستان، بفوزٍ لافت على نظيره الاردني 5-2 (الشوط الاول 1-2)، في المباراة التي أجريت بينهما في قاعة «نيلاي» في العاصمة الماليزية كوالالمبور التي تستضيف التصفيات حتى غد السبت.

وسجل للبنان كريم أبو زيد ومحمد قبيسي وحسن زيتون وكامل الياس وعلي الحمصي، وللاردن احمد العرب (2). وبهذا الفوز تصدّر المنتخب اللبناني ترتيب المجموعة الاولى بثلاث نقاط، متقدّماً على السعودية والبحرين، اذ يملك كلٌّ منهما نقطة واحدة بعد تعادلهما 1-1 أمس، بينما يقبع الاردن في المركز الاخير من دون نقاط.

ويلتقي لبنان مع البحرين في ثاني مبارياته الساعة 14:00 بعد ظهر اليوم الجمعة بتوقيت بيروت، راصداً التأهل الى نهائيات البطولة القارية من خلال تحقيق فوزٍ ثانٍ على التوالي، علماً ان آخر لقاء جمعه مع المنتخب البحريني عام 2011 في التصفيات عينها، انتهى بفوزه بنتيجة كبيرة 5-1.

مثّل لبنان: الحارس حسين همداني، واللاعبون كريم ابو زيد، واحمد خير الدين، وعلي رميتي، وحسن زيتون، ومحمد قبيسي، وعلي الحمصي، وعلي طنيش، وكامل الياس، ومصطفى سرحان.

المنتخب اللبناني لكرة الصالات في تصفيات غرب آسيا 2011

08 / 12 / 2011
وصل منتخب لبنان لكرة الصالات، ظهر أمس، الى الكويت، للمشاركة في تصفيات غرب آسيا، التي تستضيفها العاصمة الكويتية، ما بين 9 كانون الاول الجاري و16 منه، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2012 في الامارات.

ولقي الوفد اللبناني استقبالاً مثالياً من قبل الاتحاد الكويتي، قبل ان يتجه الى فندق "سويس بل بلازا" لينضم الى المنتخبات الاخرى المشاركة في التصفيات، وهي الكويت وقطر وفلسطين وسوريا والسعودية التي تلعب في المجموعة الاولى، والعراق والبحرين والامارات التي ستواجه لبنان في المجموعة الثانية.

 وخاض المنتخب اولى حصصه التدريبية على ملعب النادي العربي الذي سيكون مسرحاً للمباراة الافتتاحية بين لبنان والامارات، الساعة 3,00 بعد ظهر غدٍ الجمعة بتوقيت بيروت. وسيلتحق بالبعثة اليوم رئيسها سمعان الدويهي، اضافة الى اللاعبين الحارس ربيع الكاخي وهيثم عطوي المنشغلين مع فريقيهما في الدوري اللبناني لكرة القدم، وكريم أبو زيد المنغمس في امتحاناته الجامعية.

 ويضم الوفد ايضاً، الياس القصيفي ادارياً، ودوري زخور مدرباً مساعداً، وشربل كريّم منسقاً اعلامياً، وجوزف بو يونس معالجاً فيزيائياً، وجورج عساف مسؤولاً للتجهيزات، واللاعبين جان كوتاني وخالد تكه جي وعلي الحمصي وياسر سلمان وعلي طنيش وحسين همداني ومصطفى سرحان وحسن زيتون ومحمود عيتاني وقاسم قوصان وحسن باجوق. يذكر ان المدرب الاسباني فرانسيسكو أراوجو فرنانديز كان استبعد عن تشكيلته النهائية الناشئ كريستيان عيد، اضافة الى الحارسين سركيس اسكدجيان ومحمد زريق.

الاتحاد يشكل بعثة كرة الصالات إلى بطولة آسيا  2008

08 / 05 / 2008
شكلت اللجنة العليا لاتحاد كرة القدم بعثة منتخب لبنان لكرة الصالات إلى بطولة آسيا لكرة الصالات التي ستقام في تايلاند ما بين 10 الجاري و18 منه برئاسة سمعان الدويهي، وعضوية الياس القصيفي إدارياً، دوري زخور مدرباً، شربل كريم إدارياً، شربل يزبك معالجاً فيزيائياً، لويس أسود مسؤولاً للتجهزات، و13 لاعباً هم: ربيع الكاخي، سركيس اسكدجيان، حسن حمود، ابراهيم حمود، محمود عيتاني، قاسم قوصان، محمد اسكندراني، ربيع أبو شعيا، خالد تكه جي، هيثم عطوي، عباس فضل الله، فرانسوا خرما، وسيرج سعيد.

واطلعت اللجنة العليا على التوصيات التي اعتمدتها اللجنة الخاصة لاتحاد غرب آسيا برئاسة يوسف السركال، والمكلفة إعداد رؤيا مستقبلية لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، التي ارتكزت على دعوة سائر دول المنطقة إلى الانتساب إلى عضوية اتحاد غرب آسيا، والإعداد بالتالي لتطوير نظام الاتحاد، وقررت تأييد توصيات اللجنة الخاصة والترحيب بانضمام جميع دول المنطقة إلى اتحاد غرب آسيا سعياً إلى تفعيل دوره ومسابقاته.

وثبتت اللجنة نتائج مباريات الأسبوع العشرين لدوري الدرجة الأولى بفوز التضامن صور على الإرشاد 3 ـ 2، والحكمة على طرابلس 1 ـ 0، والراسينغ على الأهلي صيدا 5 ـ 0، والنجمة على شباب الساحل 1 ـ 0، والعهد على الصفاء 5 ـ 0، وتعادل المبرة والأنصار 1 ـ 1.

وتمّ وقف لاعب الارشاد أنس العمري ولاعب طرابلس انتوي الكسندر ولاعب الأهلي صيدا بلال أرقه دان أول مباراة ولاعب النجمة محمد غدار ولاعبي شباب الساحل حسين دقيق وعباس شيت وابراهيم حمود ولاعب الأنصار المعتز بالله الجنيدي ولاعبي الصفاء علي السعدي ورامز ديوب ولاعب العهد محمد ابو دقيق أول مباراة لنواديهم بدءاً من 2 أيار 2008 لحصولهم على الإنذار الثالث المتراكم.

وتقرر إدخال تعديل على برنامج مباريات المرحلةالـ21 لدوري الدرجة الأولى، توفيراً لأفضل مشاركة لمنتخب لبنان في بطولة آسيا لكرة الصالات في تايلاند وتسهيل اصطحابه كافة لاعبيه، وتثبيت نتائج مباريات الأسبوع الرابع لبطولة دوري فرق الآمال بفوز الحكمة على الراسينغ بيروت 4 ـ 3 (المجموعة الأولى) وفوز الإصلاح البرج الشمالي على الهومنتمان 8 ـ 0. والبرج على الاخاء الأهلي 7 ـ 4 (المجموعة الثانية).

وتمّ اعتماد تأهل النوادي الآتية إلى دورة التصفية النهائية لدوري المناطق كالتالي: بيروت وجبل لبنان: الليسيه ناسيونال. الشمال: الحرية ـ المنيه. الجنوب: الحرية ـ الصوانه. البقاع: التضامن ـ زحلة.

وثبتت اللجنة نتائج مباريات المرحلة الثالثة لدوري كرة الصالات بفوز العهد على الندوة القماطية 3 ـ 1 والنجمة على جامعة القديس يوسف 6 ـ 2 وأولمبيك صيدا على الجامعة العالمية 14 ـ 5 والتضامن بيروت على البنك اللبناني الكندي 5 ـ 4 وبروس كافيه على الجمهور 12 ـ 5 وتعادل السفارة الأميركية وسيتي انترناشونال سكول 4 ـ 4.

وتمّ تثبيت نتيجة أولى مباراتي المرحلة الرابعة لدوري كرة الصالات بفوز السلام زغرتا على جامعة القديس يوسف 7 ـ 2، وبروس كافيه على الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 8 ـ 3.

وتم تثبيت نتيجة مباراتي الدور التمهيدي لكأس لبنان لكرة السيدات بفوز الأنصار على الهومنمن 6 ـ 0 والصداقة على الشباب طرابلس 11 ـ 1.
وتمّ اعتماد برنامج مباريات مرحلة الذهاب لدوري كرة السيدات لموسم 2007 ـ 2008 على أن تنطلق المباريات من السبت 24 الجاري، وتقرر الاعتذار عن عدم المشاركة في الدورة الدولية "كأس النروج" لكرة القدم النسائية لفرق الناشئات التي ستقام في النروج ما بين 27 تموز و2 آب المقبلين.

وأخذ الاتحاد علماً بكتاب نادي الصفاء بيروت ترشيح غسان أبو دياب ونبيه الجردي وسلطان قاسم، للمشاركة في دورة المدربين التي ستقام في بيروت ما بين 8 ايلول المقبل و21 منه بإشراف الاتحاد الآسيوي. كما أخذَ العلم ايضاً بكتاب نادي النصر عاليه بترشيح سعيد أبو المنى، ونادي التقدم عنقون بترشيح نزيه كسروان، ونادي النجمة بترشيح عباس أحمد عطوي، وعبده طافح ومحمد سنتينا للمشاركة في دورة المدربين.

إتحاد كرة القدم يطلق أنشطة كرة الصالات في 19 آذار المقبل 2008

20 / 08 / 2008
أعلن اتحاد كرة القدم، في جلسته الأسبوعية، إطلاق نشاط كرة الصالات لموسم 2007 ـ 2008 بمسابقة كأس لبنان بدءاً من 19 آذار المقبل، على حين ينطلق الدوري الخاص باللعبة في 16 نيسان المقبل.
واعتمد الاتحاد لائحة النوادي والجامعات والمؤسسات المنتسبة الى نشاط كرة الصالات لموسم 2007 ـ 2008 وعددها 16 كالآتي:

 الانصار، النجمة، الصفاء، العهد، السلام زغرتا، التضامن بيروت، الجمهور، البنك اللبناني الكندي، جامعة القديس يوسف، الجامعة العالمية، الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، السفارة الأميركية، الندوة ـ القماطية، اولمبيك صيدا، مؤسسة بروس كافيه اند رستو، سيتي انترناسيونال سكول.

كما قرر استقبال تواقيع اللاعبين على سجلات النوادي والمؤسسات والجامعات التي تم انتسابها بدءاً من 19 شباط الجاري. وأعلن الاتحاد عن حفل خاص لمناسبة انطلاق نشاط كرة الصالات في فندق متروبوليتان ـ حرش ثابت، الساعة 4.00 بعد ظهر الاربعاء 5 آذار المقبل بمشاركة رؤساء ومسؤولي جميع النوادي المنضمة الى نشاط اللعبة، ورؤساء ومسؤولي جميع نوادي الدرجة الأولى، ومسؤولي المصارف والجامعات والاعلاميين، الى رئيس واعضاء اللجنة العليا للاتحاد ولجنة كرة الصالات، على أن يتم الاعلان خلال الحفل عن البرنامج الكامل لاطلاق النشاط الرسمي الأول لكرة القدم للصالات، ثم سحب قرعة مباريات كأس لبنان وبطولة الدوري.

واعتمد الاتحاد في الجلسة، التي تغيب فيها رئيسه هاشم حيدر، النظام المعدل الخاص بنشاط كرة الصالات، مشتملاً على السماح بمشاركة لاعب اجنبي واحد اضافة الى لاعب واحد ايضاً من الرعايا الفلسطينيين مع كل ناد في المباريات الرسمية.

وثبّت الاتحاد نتيجة المباراة المؤجلة من دور الـ16 لكأس لبنان بفوز الصفاء على النهضة بر الياس 8 ـ 1، وحصول اللاعبين الآتية أسماؤهم على انذارات بالبطاقات الصفر في المباراة المؤجلة من دور الـ16 لكأس لبنان، الصفاء:

 روني عازار، النهضة بر الياس: أيمن رابعة وبلال السيد وعلي الحدري ومصطفى الحاج ومحمود ميتا. وأوقف الاتحاد لاعب النهضة بر الياس بلال السيد اول مباراة يلعبها ناديه في كأس لبنان لحصوله على الانذار الثاني المتراكم.

وأعلن الاتحاد إقامة مباراة الصفاء وشباب الساحل في ربع نهائي كأس لبنان، الساعة 1.30 بعد ظهر اليوم على ملعب بيروت البلدي، ويراقبها اسعد سبليني، كما حدد الاتحاد موعدا احتياطيا للمباراة في حال ارجائها بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك باقامتها الساعة 1.30 بعد ظهر الأربعاء 27 الجاري على الملعب عينه.

وثبّت الاتحاد نتائج مباريات ربع نهائي كأس لبنان كالآتي: فوز الارشاد على الأنصار 5 ـ 4 بضربات الترجيح (بعد التعادل في الوقت الأصلي 0 ـ 0 والاضافي 1 ـ 1) والراسينغ على طرابلس 2 ـ 1 والمبرة على الأهلي صيدا 1 ـ 0.

 وثبّت الاتحاد حصول اللاعبين الآتية أسماؤهم على انذارات بالبطاقات الصفر في ربع نهائي كأس لبنان، طرابلس: فهد منصور، الراسينغ: عمر الحلبي ووليد اسماعيل وحمزه المصري، المبرة: موسى حجيج، الأنصار: سامي الشوم وأحمد مناجد عباس، الارشاد: احمد طراد وعلي خليل وعباس قطيش. وأوقف الاتحاد لاعب الأنصار صالح سدير أول ثلاث مباريات رسمية يلعبها ناديه بدءاً من 13 الجاري لطرده بداعي ضربه لاعباً منافساً، ولاعب نادي الراسينغ بيروت عمر الحلبي أول مباراة يلعبها ناديه في كأس لبنان بدءاً من 13 الجاري لنيله الانذار الثاني المتراكم.

واخذ الاتحاد علما بتقرير ممثله في اتحاد غرب آسيا ريمون سمعان عن نتائج اجتماع الاتحاد الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان وأسفر عن نقل بطولة غرب آسيا 2008 من لبنان إلى ايران، على ان تقام البطولة التالية عام 2010 في لبنان.

وثبّت الاتحاد نتائج مباريات المرحلة الـ13 لدوري الدرجة الأولى كالآتي:

 فوز المبرة على الارشاد 1 ـ 0، والأنصار على طرابلس 3 ـ 1، والعهد على الحكمه 2 ـ 1، والصفاء على شباب الساحل 2 ـ 0، وتعادل النجمة والأهلي صيدا 1 ـ 1، والراسينغ والتضامن صور 1 ـ 1.

 وثبت الاتحاد حصول اللاعبين الآتية أسماؤهم على انذارات بالطاقات الصفر في هذه المرحلة:

 الارشاد: جول بريس دجياتشو، علي فردوس، أحمد طراد، المبره: بلال حاجو، النجمة: ميلان بوغونوفيتش، الأهلي صيدا: بلال أرقه دان وعباس صالح ووحيد فتال، الراسينغ: حسن خاتون وربيع ابو شعيا وجوليان صقر وعمر الحلبي وحمزه المصري، التضامن صور: نصرات فوعاني وحسين نصر الله، الأنصار: وسام العمري وفادي غصن وسامي الشوم ونصرات الجمل، طرابلس: محمد عبيد وادي لي، فهد منصور، الحكمة: وراطان غازاريان وسيرغي خوموتوف ووليد شحادة، الصفاء: محمود الرغبي وبوبي برينس، الساحل: حسين بلوط وحسن ظاهر وعلي أسعد وعلي بلوط وحسنين دعبول. وأوقف الاتحاد بلال ارقه دان الأهلي صيدا وربيع ابو شعيا وحمزة المصري (الراسينغ) وسيرغي خوموتوف (الحكمة) وحسن ظاهر (الساحل) ومحمد عبيد (طرابلس) اول مباراة تلعبها نواديهم في دوري الدرجة الأولى بدءاً من 17 الجاري لحصولهم على الانذار الثالث المتراكم.

وأعلن الاتحاد مباريات المرحلة الاولى لدورة التصفية النهائية لأوائل الدرجة الثانية كالآتي: الجمعة 22 الجاري

: الشباب الغازية ـ السلام زغرتا (2.15 برج حمود، همبارسوم ميساكيان)، النهضة بر الياس ـ الهومنمن (2.15 صيدا، مازن المصري). وقرر الاتحاد إطلاق مباريات المرحلة الأولى لدورة التصفية النهائية للنوادي الأواخر في الدرجة الثانية كالآتي: السبت 23 الجاري: الريان ـ الهومنتمن (2.15 جونية، بيار العسل)، الرياضي العباسية ـ الأخاء الأهلي (2.15 الصفاء، اركان أبو مجاهد).

وثبّت الاتحاد نتائج مباريات الأسبوع الأول لدورة التصفية النهائية للنوادي الأوائل في الدرجة الثالثة كالآتي:

 فوز الجهاد حي السلم على السلام صور 1 ـ 0، وتعادل الرياضة والأدب ونجمة الصحراء 1 ـ 1. وأعلن الاتحاد عن مباريات المرحلة الثانية لدورة التصفية النهائية للنوادي الأوائل في الدرجة الثالثة كالآتي: الخميس 21 الجاري: السلام صورـ نجمة الصحراء (2.15 صيدا، مازن المصري)، الرياضة والأدب ـ الجهاد حي السلم (2.15 جونية، ميشال تحومي).

 وثبّت الاتحاد نتيجة مباراة المرحلة الأولى لدورة التصفية النهائية للنوادي الأواخر في الدرجة الثالثة بفوز شكا على النجمة ـ معركة 11 ـ 0. وقرر الاتحاد متابعة المرحلة الثانية لدورة التصفية النهائية للنوادي الأواخر في الدرجة الثالثة كالتالي: الأحد 24 الجاري: الروضة الدكوانة ـ النجمة معركة (2.15 الصفاء، قاسم الحاج).

 ووافق الاتحاد على مشاركة منتخب لبنان لكرة الشاطىء في دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية الأولى التي ستقام في مدينة بالي في اندونيسيا ما بين 18 تشرين الأول المقبل و26 منه، استجابة لدعوة اللجنة الأولمبية اللبنانية.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter