FRANCOPHONE 2017   2017 الالعاب الفرنكوفونية

الالعاب الفرنكوفونية

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

ساحل العاج Abidjan

من 21 لغاية 30  تموز 2017

 

لبنان في الالعاب الفرنكوفونية

كيبيك - كندا 2001

حصة لبنان 3 برونز

انتاناناريفو - مدغشقر 1997

حصة لبنان 2 فضة واحد برونز

باريس - فرنسا 1994

حصة لبنان واحد ذهب

الرباط-الدار البيضاء - المغرب 1989

حصة لبنان صفر ميدالية

ساحل العاج - ابيدجان 2017

حصة لبنان ذهبية و2 برونز

فرنسا - نيس 2013

حصة لبنان ذهبية وفضية

بيروت - لبنان 2009

حصة لبنان 4 فضة

نيامي - النيجر 2005

حصة لبنان 2 ذهب واحد فضة و2 برونز

 

خوري تسلمت برونزيتها الثانية وسلة السيدات تخسر امام الكاميرون في ابيدجان

28-07-2017

تسلمت ملك خوري بطلة كرة الطاولة في دورة الألعاب الفرنكوفونية الثامنة، التي تعقد في ابيدجان في ساحل العاج، ميداليتها البرونزية الثانية التي كانت قد احرزتها في مسابقة الفردي، والتي فازت بذهبيتها اللاعبة الفرنسية اوسيينا غوزنيل على حساب الرومانية جورجينا التي نالت الفضية.
وكانت خوري قد احرزت البرونزية الاولى في مسابقة الفرق الى جانب زميلها اللاعب محمد حمية.
وقد تكون البرونزيتين هي حصيلة لبنان في الألعاب التي تقام كل اربع سنوات وتجمع الدول الناطقة باللغة الفرنسية.

كرة السلة
وأنهى منتخب لبنان لكرة السلة للسيدات مبارياته في دورة الالعاب الفرنكوفونية، بخسارته امام منتخب الكاميرون (66 - 42)، الارباع (20 - 9، 14 - 12، 17 - 10 و15 - 11)، وغادر المنتخب مكان اقامة البعثة عائدا الى بيروت صباح اليوم ويصلها مساء.
وكانت سجلت دانييلا فياض 12 نقطة لمنتخب لبنان مع 6 متابعات واضافت مغري جميل 11 نقطة وجنان الحاج شحادة 7 نقاط.

العاب القوى

على صعيد ألعاب القوى، حل العداء احمد حازر في المرتبة السادسة في نهائيات سباق 110م حواجز، مسجلاً 14.63 ثانية. ولم يتأهل محمود ضو في تصفبات سباق 200 م، حيث سجل 22.02 ثانية وحل في المرتبة السابعة.

اما في سباق البدل 4× 100م فقد حل الرباعي محمود ضو وكريستوف بولس واحمد حازر ورمزي نعيم في المرتبة الثامنة الاخيرة، بعدما سجل الفريق 42.66 ثانية.

وتأهل فريق البدل 4 × 400م الى النهائيات، بعد ان حل رابعا مسجلا 3.29.55 دقيقة، وذلك من خلال العدائين محمود ضو ومحمد مرتضى ومحمد حنوف ورمزي نعيم، وفي الشباق النهائي حل الفريق اللبناني في المرتبة الثامنة مسجلا 3.29.14 دقيقة.

وفي الجودو لم يتمكن لاعبو لبنان من الوصول الى الميداليات، حيث كانت المنافسة قوية، وتأهل بعضهم الى الادوار الثانية مثل ليا فرحات وحنا توما الذي تعرض لبعض الظلم عندما واجه لاعبا اكثر منه وزنا.

وفي سباقات الدراجات لم يتمكن دراجونا من تحقيق نتائج متقدمة.

يزن حلواني يحرز الميدالية الذهبية بالرسم في الالعاب الفرنكوفونية 2017

خسارة منتخب لبنان في كرة السلة امام منتخب بلجيكا في ابيدجان 60 80

27-07-2017

تعرض منتخب لبنان لكرة السلة (25- 18سنة)، لخسارته الثانية في دورة الالعاب الفرنكوفونية امام منتخب بلجيكا بنتيجة(80 -56) وتبقى مباراة واحدة أمام موريشيوس غدا الاربعاء.

وكان بدأ المنتخب اللبناني المباراة جيدا، لكنه سرعان ما افتقد الى القدرة على المواجهة تحت السلة نظرا لفارق الطول الواضح لصالح البلجيكيات اللواتي تقدمن 8 - 14 بنهاية الربع الأول، وفي الثاني تلقى منتخبنا ضربة قاسمة من خلال إصابة تينا رفول افضل لاعبة في المباراة الأولى حيث تم نقلها إلى المستشفى بعد اصابتها برجلها، وتبين لاحقا انها عبارة عن تمدد في الاربطة.

وكان المنتخب البلجيكي بدأ يفرض سيطرته على المباراة تدريجيا، وحاول منتخبنا التقليص مع تحركات دانييلا فياض وكارين ناجي.

وسجلت تينا 12 نقطة خلال الدقائق القليلة التي لعبتها، فيما كانت دانييلا فياض افضل مسجلة برصيد 16 نقطة مع 5 متابعات، ومن ثم أضافت مغري طوروس 10 نقاط و7 متابعات وقائدة المنتخب كارين ناجي 9 نقاط و8 متابعات.

برونزية ثانية للبنان في "الطاولة" الفرنكوفونية 2017

26-07-2017
أحرز لبنان ميداليته البرونزية الثانية في دورة الالعاب الفرنكوفونية، وتحديداً عبر منافسات فردي السيدات لكرة الطاولة، من خلال اللاعبة ملك خوري، التي سبق لها الفوز ببرونزية الفرق مع زميلها محمد حمية، وهو ما يعتبر انجاز لكرة الطاولة اللبنانية بإشراف المدرب وسام شيري ومتابعة الامين العام جورج كوبللي.
فقد فازت ملك خوري على منافستها من منتخب"بنين"وتدعى أليجو أواوو بنتيجة (3 – 1) في الدور ربع النهائي، فضمنت البرونزية، وحاولت الوصول الى النهائي للمنافسة على الذهب والفضة ولكنها خسرت امام منافستها الفرنسية اوسيينا غوزنيل بنتيجة (0 – 3).
وفي لعبة الجودو تمكنت اللبنانية ليا فرحات من تخطي الدور الاول بفوزها على منافستها من بنين، كما تأهل اللبناني الياس حداد الى الدور الثاني للعبة نفسها بفوزه على منافسه من توغو.
فوز منتخب السلة
على صعيد تحديد المراكز،فاز منتخب لبنان للسيدات في كرة السلة (18 الى 25 عاماً) على حساب منتخب موريشيوس بفارق 48 نقطة (94 – 46)، الارباع (31 – 10، 23 – 10، 26 – 18 و14 – 8)، وضرب موعداً مع منتخب الكاميرون للعب على المركز السابع.
مغري طوروس كانت افضل مسجلة برصيد 21 نقطة وأضافت دانييلا فياض 19 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة وسارة غلاييني 15 نقطة وجنان الحاج شحادة 9 نقاط، وكل من جنى غصين وسارة اخضر 7 نقاط مع 4 تمريرات حاسمة للثانية.

26-07-2017

كرة الطاولة في دورة الالعاب الفرنكوفونية 2017

25-07-2017

اكتفى لبنان بالميدالية البرونزية في مسابقة الفرق للعبة كرة الطاولة في الالعاب الفرنكوفونية الثامنة المقامة في ابيدجان بعد خسارة المباراة الدور نصف النهائي أمام رومانيا (0-2).
وخسرت ملاك خوري أمام الينا جورجينا (0-3) ومحمد حمية أمام الكسندرو مانولي بالنتيجة عينها.
ويبدأ حمية وخوري مسابقة الفردي للرجال والسيدات غدا الثلاثاء.

لبنان الى نصف النهائي بفردي السيدات في كرة الطاولة في الالعاب الفرنكوفونية 2017

23-07-2017

وطنية - ابيدجان - افاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" احمد منصور، ان اللاعبة اللبنانية ملك خوري، تأهلت ضمن المنافسات الجارية في عاصمة ساحل العاج ابيدجان، في الدورة الثامنة للألعاب الفرنكوفونية، الى الدور نصف النهائي بفردي السيدات في كرة الطاولة، بفوزها على لاعبة منتخب بنان Benin ( 35 - 15 )، وضمان البرونزية الثانية للبنان.

العاب القوى في دورة الالعاب الفرنكوفونية 2017

24-07-2017

لم يتمكن عداؤو لبنان من تجاوز التصفيات في أولى مشاركاتهم في مسابقات ألعاب القوى التي تقام في ابيدجان عاصمة ساحل العاج، مع تسجيل رقم قياسي على صعيد لبنان.
فقد حلت العداءة عزيزة سبيتي في المرتبة الخامسة لتصفيات سباق 100 للسيدات مسجلة 12.08 ثانية.
وحل محمود ضو في المرتبة السادسة لسباق تصفيات 100 متر للرجال مسجلا 11.14 ثانية.
فيما حلت كريستال صانع سادسة في تصفيات مسابقة 100متر حواجز وسجلت رقم قياسي لبناني وهو 12.27 ثانية.

24-07-2017

خسر منتخب لبنان لكرة القدم تحت 20 عاماً مباراته الثانية في دورة الالعاب الفرنكوفونية الثامنة امام نظيره الغيني بهدف لإثنين في المباراة التي اقيمت على ملعب بارك دو ترشفيل في ابيدجان، بعد ان كان قد تعادل في المباراة الاولى امام بوركينا فاسو.
وعلى الرغم من فقدان امل التأهل الى نصف النهائي الا ان المباراة الاخيرة للمنتخب امام ساحل العاج قد تلعب دوراً مهماً في تحديد المتأهل، حيث يملك المنتخب الغيني 6 نقاط في الصدارة ويليه ساحل العاج 3 نقاط، اي ان لبنان سيمنح غينيا التأهل اذا عرقل ساحل العاج من دون انتظار مباراته مع بوركينا فاسو علماً ان منتخب غينيا هو الوحيد الذي يملك مصيره بيده ويحتاج الى التعادل ليؤكد صدارته.
وبالعودة الى مباراة لبنان وغينيا فقد جاءت مثيرة في مجرياتها ، مع ارتفاع واضح في المستوى اللبناني عن المباراة الاولى، المترافق مع ازدياد ثقة اللاعبين بأنفسهم وانسجامهم اكثر مع فكر المدير الفني محمد زهير، الذي وكما في المباراة الاولى، عرف في "شوط المدربين" كيف يغير "بوصلة" الشوط الاول ويجيرها لصالح لاعبيه، وتمكن من ربط خطوط الفريق وادراك التعادل بهدف رائع حمل توقيع حسن مهنا بكرة رأسية، بعد التأخر في الشوط الاول، وكان يمكن لمنتخبنا تسجيل الثاني في اكثر من مناسبة، ولكن لم يكن التوفيق حليفاً لتسديدة البديل حسين ديب، ولا لتمريرة حسين رزق بعد مجهود خارق، والتي طالت امام قاسم الشوم صاحب هدف التعادل في المباراة الاولى.
وكانت كل الامور تشير الى التعادل، وأخذ موعد ناري مع اليوم الاخير للدور الاول، ولكن شباك الحارس المتألق محمد طه، الذي صد اكثر من كرة غينية في المباراة، اهتزت في الدقيقة 88 من عمر المباراة بهدف ثان، وكان من الصعب التعويض في الوقت المتبقي.
وخلاصة المباراتين لمنتخب لبنان، اكد الشباب انهم رجال على ارض الملعب ولم يهابو القوة البدنية للأفارقة، وانه لم يكن بنقصهم الى الإعداد بشكل افضل، وخوض معسكرات تدريبية ومباريات احتكاكية ترفع مستوى جاهزيتهم، وبالتأكيد ثقتهم بأنفسهم التي اكتسبوها في الدورة.

24-07-2017

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية الى ابيدجيان (ساحل العاج) للمشاركة في دورة الالعاب الفرنكوفونية والالتحاق بالبعثة اللبنانية.
وتضم بعثة الاتحاد عبدو ناضر (ادارياً) وقيصر سلوم (مديرا فنيا) واللاعبين: عبدالله الار ويوسف مراد وجون عون وروي روكز واميل ضو والكسندرا عيراني.
وكان اللاعب الياس ابو رشيد وصل الى ابيدجيان قادماً من فرنسا حيث يتابع تحصيله العلمي.
وسيشارك امين عام الاتحاد عبدو ناضر في اجتماع الاتحاد الفرنكوفوني للدراجات، الذي سينعقد الاربعاء 26 تموز الجاري.

23-07-2017

ضمن لبنان احراز اول ميدالية في دورة الالعاب الفرنكوفونية من خلال التأهل الى نصف نهائي مسابقة الفرق في لعبة كرة الطاولة، بالفوز على موريشيوس في الدور ربع النهائي (2 – 0).
وتمكن محمد حمية من الفوز (3 – 0) على خصمه، وكذلك ملك خوري بالنتيجة نفسها ليضمن لبنان التأهل والميدالية البرونزية على الاقل بحسمه مجموع المواجهة (2 – 0).
وسيلعب لبنان امام رومانيا، للمنافسة على النهائي وضمان الفضية او الذهبية.
وكان لبنان فاز على موريشيوس ايضاً في مسابقة الزوجي (3 – 1) ليلعب في الدور ربع النهائي امام فييتنام.

خسارة غير مستحقة لسلة السيدات

23-07-2017
وتلقى منتخب لبنان لكرة السلة للسيدات (25 - 18 عاما) خسارة غير مستحقة أمام سيدات ساحل العاج بفارق 3 نقاط (66 - 63) في اولى مبارياته.

المنتخب اللبناني الذي تقدم في الربع الأول (19-20)، تراجع في الربعين الثاني والثالث تحت ضغط العاجيات وجمهورهن الكبير، لكن سيدات الأرز لم يتراجعن وقدمن أداء قتاليا رغم فارق الطول الواضح لصاحبات الأرض وخروج قائدة الفريق كارين ناجي ودانييلا فياض، حيث تألقت بقية اللاعبات خصوصا تينا رفول ومغري طوروس، واستطعن العودة من تأخر فارق 14 نقطة بنهاية الربع الثالث والتقدم وسط ذهول المدير الفني للفريق العاجي ولاعباته وجمهوره لتشير النتيجة إلى (61 - 63) ومن خطأ غير صحيح حل التعادل من رميتين قبل 15 ثانية وهنا كان الخطأ الأكبر حيث طلب المدير الفني لمنتخب لبنان سركيس وكورجيان "تايم اوت"، لكن المراقب ابلغه أنه استهلك حقه به علما ان ذلك لم يكن صحيحا وأصر المدرب المساعد جاد الحاج على طلب تايم آوت فهدده الحكم بخطأ تفني ومن الهجمة اللبنانية لم يحتسب الحكام خطأ لصالح تينا كان كافيا لحسم النتيجة فكانت سلة مرتدة وبالنهاية كان الفوز لصالح منتخب ساحل العاج، والمفاجأة أن مراقب المباراة اعترف بنهايتها امام المدرب كورجيان انه أخطأ بعدم السماح له بطلب نايم آوت، لكن ما الفائدة بعد وقوع الخسارة.
وسجلت للبنان تينا رفول 24 نقطة واضافت مغري طوروس 20 نقطة ودانييلا فياض 13 نقطة.
عموما قدمت سيدات لبنان أداء مشرفا تستحق احترام نحو 4 آلاف شخص كانوا في ملعب المباراة.

طاولة: لبنان إلى ربع نهائي الألعاب الفرنكوفونية 2017

22-07-2017

تأهل منتخب لبنان لكرة الطاولة الى ربع نهائي الزوجي المختلط لدورة الالعاب الفرنكوفونية المقامة في ابيدجان عاصمة ساحل العاج بعد فوز محمد حمية وملك خوري على منتخب موريشيوس 3 – 1 (8 – 11 و11 – 4 و11 – 5 و11 – 8)، بإشراف عضو اتحاد كرة الطاولة المدرب وسام شيري، والامين العام للاتحاد جورج كوبلي، واعضاء البعثة الى عدد من افراد الجالية اللبنانية في ابيدجان. ويلتقي منتخب لبنان غداً الاحد مع منتخب فييتنام في الدور ربع النهائي، علماً ان حمية وخوري سينافسان على اربع ميداليات، فبالاضافة الى الزوجي المختلط، هناك فردي الرجال وفردي السيدات والفرق.

تعادل منتخب الكرة في الالعاب الفرنكوفونية 2017

21-07-2017
خرج منتخب لبنان بتعادل إيجابي صعب من المباراة الأولى التي جمعته بمنتخب بوركينا فاسو بهدف لمثله، في افتتاح منافسات كرة القدم لدورة الالعاب الفرنكوفونية الثامنة، التي جرت على ملعب "بارك دو ترشفيل" في ابيدجان عاصمة ساحل العاج.

حضر المباراة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في ابيدجان وسام كلاكش ومدير عام وزارة الشباب والرياضة رئيس البعثة اللبنانية زيد خيامي ورئيس مصلحة الرياضة في الوزارة مدير البعثة محمد سعيد عويدات وجمهور كبير للجالية اللبنانية في ابيدجان.

بدأ منتخب لبنان المباراة جيدا وأضاع فرصتين اول 10 دقائق قبل أن يتبادل الفريقان الهجمات دون خطورة على المرميين حتى الدقيقة 34 التي شهدت تقدم المنتخب البوركيني بهدف سيسي مودي.
وفي الشوط الثاني هبط إيقاع المنتخب اللبناني وكانت المواجهات ألبدنية لصالح المنتخب البوركيني الذي سيطر على مجريات المباراة لكن تألق الحارس محمد طه منع البوركينيين من اضافة هدف ثان متصديا لأربع محاولات على الاقل.

ومع مرور الوقت وقيام المدير الفني محمد زهير بإجراء بعض التغييرات نجح منتخب الأرز بالتعديل عبر البديل قاسم الشوم وسط فرحة كبيرة للجمهور اللبناني الكبير في المدرجات.

بعد المباراة قال المدير الفني محمد زهير: لعبنا مباراة رجولية تعتمد على الروح القتالية واللعب على الهجمات المرتدة لأن الفريق البوركيني يتمتع بلياقة بدنية عالية وعملنا على تضييق المساحات واستطعنا اقتناص هدف في آخر الوقت.

وأشكر جميع اللاعبين على المجهود الذي بذلوه رغم الرطوبة العالية والوقت المبكر الذي أجريت فيه المباراة في التاسعة صباحا.
ويلعب لبنان مباراته المقبلة أمام غينيا يوم الاحد في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت بيروت.

سلة: السيدات (تحت 25 سنة)
الى دورة الألعاب الفرنكوفونية 2017

21-07-2017

غادرت بعثة منتخب لبنان للسيدات (تحت 25 سنة) في كرة السلة للمشاركة في دورة الالعاب الفرنكوفونية التي ستقام في ابيدجيان (ساحل العاج) بين 23 و30 تموز الجاري. وفي ما يلي اسماء اعضاء البعثة:
- مدرب: سركيس كورجيان
- مساعد مدرب: جاد الحاج
- معالج فيزيائي: نيكولا سعادة
- حكم دولي: كلود ابي جبرايل
- اللاعبات: كارين ناجي، دانييلا فياض، سارة اخضر، سارة غلاييني، جنى غصين، ساشا مطر، غنى فلقها، غيدا داوود، تينا زفول، جنان الحاج شحادة، مونيكا نموّر ومغري طوروس.
} كلود ابي جبرايل }
يشار الى ان الحكام الدوليين اللبنانيين يعتبرون من افضل الحكام في القارة الآسيوية وبرهنوا عن كفاءة عالية في البطولات المحلية والخارجية ومن بينهم الحكم كلود ابي جبرايل الذي يبرهن عن مقدرة عالية في التحكيم في المباريات التي يقودها حيث يتوقع له الكثيرون مستقبلاً لافتاً على الصعيد التحكيمي.

بعثة لبنان للألعاب الفرنكوفونية تغادر الى ابيدجان ووزير الثقافة يمثل الرئيس عون

14-07-2017

بعثة لبنان للألعاب الفرنكوفونية تغادر الى ابيدجان ووزير الثقافة يمثل الرئيس عون
الجمعة 14 تموز 2017 - 04:17
يغادر وفد بعثة الألعاب الفرنكوفونية اللبنانية، برئاسة المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، ومدير البعثة رئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد سعيد عويدات، فجر الثلثاء المقبل الى ابيدجان في ساحل العاج، للمشاركة في دورة الألعاب الفرونكوفونية التي تعقد في ابيدجان، بمشاركة 60 دولة ناطقة باللغة الفرنسية، حيث تفتتح الألعاب في 21 تموز الحالي في حضور وزير الثقافة غطاس الخوري ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وقد أوضح عويدات "ان الوفد يضم بعثتين، بعثة رياضية، وأخرى ثقافية، وأن هذه الالعاب تجري كل اربع سنوات، وتنظمها منظمة الدول الناطقة باللغة الفرنسية في العالم، والتي يبلغ عددها 90 دولة" مشيرا الى "ان عدد الدول المشاركة في الدورة في ابيدجان 60 دولة". لافتا الى "ان الدورة الماضية أقيمت منذ اربع سنوات في مدينة نيس جنوب فرنسا، والتي شارك فيها رئيس الجمهورية انذاك ميشال سليمان".

وأشار عويدات الى انه "سيشارك في حفل الافتتاح بحسب اللجنة المنظمة 37 رئيس جمهورية وحاكم، لافتا الى "انها عادة تفتتح بحضور رؤساء الجمهورية الناطقة بالفرنسية". وقال:"ان لبنان سيشارك في الدورة من خلال منتخب كرة القدم الأولمبي والذي عادة يكون تحت عمر الـ 23 سنة، منتخب الفتيات لكرة السلة والعاب القوى والجيدو والدراجات الهوائية وكرة الطاولة"، لافتا الى "ان البعثة الثقافية اللبنانية ستشارك في منافسات الهيبوب والدمى العملاقة وفرقة تقدم حركات بهلوانية والرسم والنحت والغناء والأدب والقصة الفرنسية والتصوير الفوتوغرافي والإبداع الرقمي".

وأشار ايضا الى ان وفد البعثتين الثقافية والرياضية، والذي يضم الجهاز الاعلامي والطبي والإداري 137 شخصا، لافتا الى انه سيشارك في البعثة الرياضية رياضة المعوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة"، موضحا "ان لبنان كان استضاف دورة الألعاب الفرنكوفونية في العام 2009، وكانت من انجح الدورات، آملا ان يحرز لبنان الميداليات الذهبية في تلك الالعاب، كما احرزها في الألعاب الفرونكوفونية في الدورة الماضية في نيس".

وأعلن عويدات بحسب اللجنة الدولية المنظمة للدورة الفرنكوفونية "ان الدعوات وجهت الى 30 رئيس دولة ومئات الوزراء والشخصيات الرفيعة، وانه سيكون هناك و53 وفدا مشاركا، ويضمون 4000 رياضي وفنان، و84 دولة وحكومة مشاركة، حيث وسيقام ثلاثة احتفالات للألعاب، وسييحضر 700 صحافي و500 الف متفرج في الملاعب وهناك تغطية 60 ساعة مباشرة على التلفزيونات، والتوقعات ان يكون هناك 500 مليون مشاهد"، مشيرا الى ان لبنان سيشارك ب 11 مسابقة ثقافية و7 العاب رياضية".

ويشار الى "ان لبنان يشارك في هذه الألعاب منذ العام2001 عندما انطلقت هذه الألعاب في أوتاوا هول في كندا.

منتخب لبنان للسيدات(18- 25 سنة) بدأ استعداداته بقيادة المدرب ساكو

08-06-2017

استدعى الاتحاد اللبناني لكرة السلة ثلاثين لاعبة من مختلف الاندية للالتحاق بتمارين منتخب لبنان للسيدات (عمر 18-25 سنة) المشارك ضمن بعثة لبنان في دورة الالعاب الفرنكوفونية الثامنة التي ستقام في ساحل العاج بين 21 و30 تموز المقبل. وانطلقت التمارين على ملعب نادي الكهرباء في ذوق مكايل بقيادة المدرب سركيس كورجيان .

وفي ما يلي اللاعبات اللواتي انخرطن في التدريبات : سارة اخضر، جنان شحادة ، مريم الصعبي،تينا رفول، جنى غصين ،نور حاسبيني ، غنى فلقها، مونيكا نمور ، ساشا مطر ، اناستازيا سليمان ، نور خوري ، ماري جو دنيا ، كارين ناجي ، تارا حيدر ، ربى عنقا ، كريستينا تنوخي ، دانييلا فياض ، فريال الجمّال ، أميّة عثمان ، ميرا رزق ، اورنيلا زعتر ، باليك سمرجيان ، سارة غلاييني ، ماريان مشموشي ، مغري طوروس ، كرمى جارودي ، غيدا داوود ، بيرلا ابي نصر، ايا صبرا و ديما شاهين. وحضر التدريب الأول رئيس لجنة المنتخبات الوطنية ياسر الحاج وعضو الاتحاد ولجنة المنتخبات غازي بستاني.

واوضح الحاج ان الجهاز الفني للمنتخب سيختار التشكيلة النهائية المؤلفة من 12 لاعبة لتمثيل لبنان في الدورة الفرنكوفونية.

واشار الى ان تحضيرات منتخب السيدات(18- 25 سنة) تتزامن مع تحضيرات منتخب السيدات الأول الذي سيشارك في بطولة آسيا بالهند بين 23 و29 تموز المقبل.

عودة

abdogedeon@gmail.com : توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة- لبنان 2003 - 2017