FOUAD SALIBA
 
كرة السلة في لبنان
 
 BASKETBALL IN LEBANON
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
فؤاد صليبا
 
فؤاد صليبا ، مديرالرياضة في جامعة الروح القدس الكسليك

عضو الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات وأمين عام الشؤون الفنية ومدير المنتخبات

رئيس اللجنة الفنية وعضو اللجنة الخماسية في الاتحاد اللبناني لكرة السلة 2013

عضو لجنة الشباب في اتحاد غرب آسيا لكرة السلة 2014

عضو لجنة المنتخبات الوطنية لكرة السلة 2015

نائب رئيس ادارة مجمع فؤاد شهاب الرياضي 2016 ومديرا للمجمع

- 29-08-2019  انتُخب اللبناني فؤاد صليبا اميناً عاماً لاتحاد غرب آسيا بكرة السلة خلال الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا التي انعقدت الخميس في العاصمة الصينية بكين.وتبلّغ صليبا خبر انتخابه من رئيس الاتحاد اللبناني للعبة أكرم حلبي الموجود في الصين.ولقد شكر صليبا رئيس واعضاء الاتحاد اللبناني لترشيحه للمنصب الاقليمي الهام.

وصليبا، المولود في العام 1968، ناشط في الحقل الرياضي منذ عقود عدة وشغل في السابق عدة مناصب ادارية منها عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة وعضو الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات ورئيس قسم الرياضة في جامعة الروح القدس(الكسليك) .ومنذ سنوات عدة عُين مراقباً فنياً من قبل الاتحاد الدولي ويشغل حالياً منصب مدير مجمّع فؤاد شهاب الرياضي في جونية.

مبروك استاذ فؤاد وانشا الله للاعلى - بتستاهل - عبدو جدعون

يتبع - موقع الجامعات

صليبا: مجمّع فؤاد شهاب قام بواجبه كاملاً

15 أيلول 2016 الديار
صدر عن نائب رئيس مجمّع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونيه ومدير المجمع فؤاد صليبا البيان التالي:

بعد إنتهاء «مباراة العمر» التي إستضافها ملعبنا مساء السبت الماضي، نشرت بعض وسائل الإعلام أخباراً تلمح بشكل غير مباشر ومن غير سوء نية الى تقصير حصل من قبل إدارة المجمّع خلال هذا الحدث، أما الحقيقة فهي أنّ دور إدارة مجمّع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي إقتصر فقط على تأجير الملعب للشركة المنظمة للمباراة بأفضل حلة وبأبهى صورة ممكنة وتأمين كافة تجهيزاته الفنية واللوجستية قبل موعد الحدث المنتظر، وهذا ما قامت به بشكل محترف إدارة المجمّع التي سلّمت الملعب ومدرّجاته المستحدثة وكلّ مستلزماته بزمن قياسي لافت لم يتخطّ الأسابيع الثلاثة، وهو ما يُشكر عليه حقاً فريق العمل الذي بدا كخلية نحل لا تهدأ ووصلَ الليل بالنهار من أجل إنجاز المشروع قبل الوقت المحدّد له.

أضاف صليبا: «إنّ إدارة المجمّع تحمّلت مسؤولياتها كاملة وقامت بواجبها على أفضل وجه، وهذا ما يشهد عليه جميع من شارك في تنظيم هذا الحدث، أما الأخطاء التي حصلت فيجب أن يُسأل عنها غيرنا، على أمل ألا يتكرّر مثلها في المناسبات المهمّة المقبلة».

الاعلان عن بعثة منتخب "السلة" الى الصين نصار:

لا يجب ان ننظر وراءنا وهدفنا تحقيق نتيجة جيدة في بطولة آسيا

18-09-2015
اعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة رسمياً عن بعثة لبنان للرجال المشاركة في بطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في الصين بين 23 ايلول الجاري و3 تشرين الأول المقبل.وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في مطعم "لا كريبري"(الكسليك).

تقدم ّالحضور ياسر الحاج ممثلاً وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي، عضو اللجنة الأولمبية سمير صليبا ،رئيس اتحاد كرة السلة المهندس وليد نصار، نائب الرئيس نادر بسمه، الأمين العام المحامي غسان فارس،مدير المنتخبات الوطنية مارون جبرايل،عضوا الاتحاد هادي غمراوي وفؤاد صليبا،مديرة عام "ميديا باك" المتفرعة من مجموعة "ايندفكو" جيزيل ناكوزي،مدير عام "سانيتا – لبنان" بسام خويري وحشد من رجال الصحافة والاعلام.

النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة المحامي فارس الذي قال"نلتقي مجدداً في خليج جونيه .والرياضة تبقى المتنفس الأنقى وها هم ابطال لبنان يشاركون في بطولة الأمم الأسيوية مع الأمل بتحقيق نتيجة جيدة في هذا الاستحقاق القاري الكبير.

وسأترك الكلام لشاب مقدام وشجاع ومثابر الا وهو رئيس المهندس وليد نصار الذي استطاع مع اللجنة الادارية للاتحاد ولجنة المنتخبات الوطنية ان يتجاوزوا كل الظروف ".

الكلمة الثانية للمهندس نصار الذي قال"تحية من القلب الى القلب الى الجميع ولا يجب ان ننظر وراءنا وهدفنا تحقيق نتيجة جيدة في بطولة آسيا بعد احرازنا لقب بطولة غرب آسيا ولقد بدأنا بشعار "شوف حالك بلبنان" و"الطريق الى الريو" .ايها اللاعبون انكم تمثلون وطنكم لبنان وكونوا قلباً واحداً وانا اوجه التحية باسم الاتحاد الى كل فرد من افراد البعثة ولا شيء مستحيلاً وسنستهل المباريات ضد تايوان عند الساعة الرابعة والنصف بعد ظهر 23 أيلول الجاري بتوقيت بيروت واطلب من اللبنانيين اضاءة الشموع على نية لبنان ويمكن متابعة المباريات في مطعم "بروس كافيه"في الكسليك عبر شاشة "المؤسسة اللبنانية للارسال"واعلم ان لاعبي منتخب لبنان يتمتعون بالانضباط وبالمسؤولية وبالروح الوطنية .وبالمناسبة اشكر شركة "سانيتا" المتفرعة من مجموعة "ايندفكو" وعلى رأسها الرئيس التنفيذي الصديق نعمت افرام لرعايتها المنتخب.

كما اشكر الصديق سمير صليبا رئيس مجلس ادارة "مايك سبور" على مساهمته في الرعاية ولجنة المنتخبات الوطنية برئاسة مارون جبرايل والجهازين الاداري والفني للمنتخب والجهاز الطبي والحكام واللاعبين.

نحن يد واحدة وركزوا على المباريات".ووجه نصار كلمة الى قائد المنتخب جان عبد النور"ستكون قائداً للفريق وانت معروف بدماثة اخلاقك ".بدورها تحدثت ناكوزي فقالت"نحيي جهود اتحاد كرة السلة ونتمنى التوفيق لمنتخب لبنان في الصين باسم مجموعة "ايندفكو" وعلى رأسها نعمت افرام وسياستنا مبنية على رعاية الشباب ونأمل التأهل الى اولمبياد ريو دي جينيرو البرازيلي العام المقبل".ثم اذاع المحامي فارس اسماء بعثة لبنان كالآتي:

نادر بسمة(رئيساً)،مارون جبرايل(مدير المنتخبات الوطنية- ادارياً)، جورج كلزي(مديراً للفريق)، فاسيلين ماتيتش(مدرباً)،مروان خليل (مساعداً للمدرب)،كريكور كريكوريان(كشافاً)،خليل نصار(معالجاً فيزيائياً)،فؤاد جرجس(مدرباً للياقة البدنية)،ميشال خليل(لوجستياً)،مروان ايغو ورباح نجيم(حكمان دوليان)، جان عبد النور(قائداً للفريق)،امير سعود، محمد علي حيدر،وائل عرقجي،جوزيف اابي خرس،احمد ابراهيم، نديم سعيد،رودريك عقل،شارل تابت،باسل بوجي،عمر الايوبي وجاي يونغ بلود.

ثم اجاب نصار على اسئلة الصحافيين فقال"فادي الخطيب اعطى المنتخب الكثير ونحن لم نقصّر في تلبية طلباته اذ لم توافق اي شركة تأمين على شروطه واتمنى على الجميع وقف التداول في قضيته وبات القائد السابق لمنتخب لبنان بعدما اعلن اعتزاله اللعب مع المنتخب وهو الذي اعطى الكثير لكرة السلة اللبنانية ".

وحول موضوع مبلغ الخمسين الف دولار المفروض من الاتحاد الآسيوي بسبب عدم مشاركة لبنان في بطولة آسيا للسيدات اجاب نصار"اطمئن الجميع والغيورين بأنه طالما ان وليد نصار وهاغوب خاجيريان(امين عام الاتحاد الآسيوي) شقيقان فلا احد يفرقهما".ثم تحدث مدير المنتخبات مارون جبرايل فقال"لقد تحضرنا ضمن الامكانات ونفذنا الخطة التي عرضها المدرب ماتيتش ونتمنى التوفيق في بطولة آسيا".

بدوره قال ياسر الحاج"باسم وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي اتمنى التوفيق للبعثة وكل الدعم لاتحاد كرة السلة ولدينا 12 بطلاً والمطلوب الانسجام".

وقال رئيس البعثة نادر بسمة"نحن فريق واحد ولاعب واحد وبطل واحد". ثم ختم عضو اللجنة الاولمبية سمير صليبا فقال"في حال نجح المنتخب في احراز اللقب فان "مايك سبور" ستقدم مبلغ خمسة آلاف دولار الى كل لاعب".ثم قطع كبار الحضور وافراد البعثة قالب حلوى مع كوكتيل على شرف الحاضرين.

تخريج حكّام في اتحاد كرة السلة 16-11-2014

وزّع الاتحاد اللبناني لكرة السلة الشهادات على 33 حكما اتحاديا متدرّجا خلال حفل أقيم في المدرسة المركزية (جونية). وحضر الرئيس السابق للجنة الأولمبية ولاتحاد كرة السلة انطوان شارتييه، رئيس الاتحاد وليد نصار، نائبا الرئيس فارس المدوّر وفيكين جيرجيان، الأمين العام غسان فارس، اعضاء الاتحاد روجيه عشقوتي وهادي غمراوي وفؤاد صليبا، رئيس لجنة ادارة البطولة ابراهيم الملاح، المشرفان على الدورة المراقب الدولي مروان العميل والحكم الدولي فوزي عشقوتي ورجال الاعلام.

بداية النشيد الوطني اللبناني، فكلمة ترحيبية من صليبا، فكلمة فارس الذي هنّأ الحكام على نيلهم الشهادة التي تخوّلهم الدخول الى السلك التحكيمي في لعبة كرة السلة. "نحن فخورون بكم وانتم في بداية الطريق لتصبحوا حكاماً دوليين في المستقبل".

بدوره رأى نصار ان الحكم هو السلطان الأوحد على ارض الملعب، منوهاً بكفاءة الحكم اللبناني، وأضاف إن التنويه الذي يحصل عليه في البطولات والدورات العربية والاقليمية والقارية والدولية أبرز دليل على ذلك. وتمنّى نصار التوفيق للحكام الجدد الذين اصبحوا ضمن عائلة كرة السلة اللبنانية. وأشار الى ان الحكم يملك الصلاحيات الكاملة على ارض الملعب، وهو سيّده، وان الاتحاد لا ولن يتدخّل ولن يؤثّر على اي حكم.

ووجّه الشكر الى عضو الاتحاد ومقرّر اللجنة الفنية فؤاد صليبا لمتابعته ومواكبته الدورة الناجحة، وللمراقب الدولي مروان العميل والحكم الدولي فوزي عشقوتي لاشرافهما عليها. وتحدث عن المكانة الكبيرة للحكم في العالم "ابوابنا مفتوحة لأي استفسار، ونحن نتواصل مع الاتحاد الدولي للعبة لتطوير اداء الحكم اللبناني، وخاصة أنني عضو في لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي الـ"فيبا"، وأنا مسرور لوجود آنسات انخرطن في الدورة، وهذا أمر مفرح".

ثم تحدث المراقب الدولي مروان العميل الذي شرح المراحل التي تضمنتها الدورة، التي استمرت ثلاثة اشهر، وعن الدروس النظرية والتطبيقية التي خضع لها المرشحون، اضافة الى اطلاعهم على قوانين اللعبة.

ثمّ سلّم نصار وشارتييه وفارس الشهادات للحكام الجدد وهم: عبد الله برّو، عبد الرحمن زريقه، ألان كنعان، آية الدن، بشير سالم، الياس الخوري، الياس نصر، الياس زغيب، ايلي قاصوف، فادي زوين، هادي الهادي، هناء عيتاني، هنا عاد، حاتم حنا، ايزابيل فرين، جوليان سلامة، كيفن سعد، خليل خليل، محمود دلار، مازن ملاعب، محمد زريقة، بيار مراد، رشا عيتاني، ريان حنا، رودريك خويري، روجيه عبيد، سامي دملج، سركيس خليل، سيرجيو كساب، طانيوس نصر، طوني جبور، فاتشيه بولدوكيان ووليد عمادي.

استقالة فؤاد صليبا

سبوركلو
الأحد, 17 شباط/ 2013
بعد مرور حوالي الاسبوع على استقالة عضو اللجنة الفنية و اللجنة الخماسية فؤاد صليبا لا بد من التساؤل عن الاسباب التي دفعت فؤاد صليبا الى هذه الخطوة الدراماتيكية خاصة و ان طبيعة صليبا ليست من النوع الذي يقوم بخطوات تصدم الجميع.

هل كانت وراء الاستقالة اسباب ادارية بعد ان تم تقليص صلاحياته في اللجنة الفنية عن ما كانت الموسم الفائت بعد ان كان صليبا الرجل القوي في اللجنة الفنية بعد عزل و ابعاد الحكم الدولي سهيل كساب من قبل الاتحاد السابق؟
هل كانت وراء الاستقالة اسباب مادية بعد ان أجبر الشح المادي الاتحاد على التقشف بالمصاريف و منها مصاريف التي كانت مخصصة لللجنة الفنية عكس الموسم الفائت؟
هل كانت وراء الاستقالة عدم الالتزام بالوعود الانتخابية التي من ضمنها كان تسمية رئيس اللجنة الفنية من خارج الاتحاد و تحديدا تسمية صليبا كرئيس من خلال الاتفاق الرباعي الذي جرى في اجتماع كل من السادة: جهاد سلامة ، وديع العبسي، جان همام و روبير ابي عبدالله؟
مهما كانت الاسباب النتيجة واحدة هي استقالة صليبا التي من المرشح ان تتبعها استقالات و خاصة في اللجنة الخماسية اذا لم تتحرك الاندية في اعادة الامور الى ما اتفق عليها في الوثيقة التي وافق ووقع الجميع عليها.
أخيرا المطلوب من السيد فؤاد صليبا تبرير من خلال بيان او مؤتمر صحفي اسباب استقالته لكي تصبح ذات جدوى في المسعى الاسمى للجميع في العمل لصالح اللعبة والا ستظل الامور ماشية على علاتها و لا من يسأل او يحاول التصحيح....

استقالة فؤاد صليبا لن تكون يتيمة...

12 شباط 2013 الساعة 18:09- النهار
في معلومات خاصة لـ"النهار" أن عضو اللجنة الفنية واللجنة الخماسية في اتحاد كرة السلة فؤاد صليبا استقال من منصبه في اللجنتين لأسباب وصفها مصدر مقرب منه بأنها "تعبير عن قرف واستياء من تصرفات أحادية وغير مبررة لنافذين في الاتحاد".

وكان صليبا أبلغ زملاءه في اللجنة الخماسية عن خطوته قبل أن يرسل كتاب استقالته إلى الأمانة العامة لإتحاد كرة السلة، بعدما تعذر عليه الاتصال بالأمين العام المحامي غسان فارس.
ويبدو أن خطوة صليبا لن تبقى يتيمة وسيتبعها خطوات من زملاء له اعتراضاً على ممارسات "غير مقبولة" يمارسها مسؤول بارز في الاتحاد.

اتحاد السلة خرّج 23 حكماً متدرّجاً  2010
كبار الحضور مع الحكام المتدرّجين

31 / 01 / 2010

وزّع الاتحاد اللبناني لكرة السلة الشهادات على الحكام المتدرجين (عددهم 23) الذين خضعوا لدورة بإشراف الحكمين الدوليين فوزي عشقوتي ومروان إيغو، وذلك على هامش حفل التكريمي الذي أقامه على شرف وفد الاتحاد الدولي للعبة برئاسة أمينه العام باتريك بومان في مطعم السراي - ساحل علما·

وتقدّم الحضور رئيس الاتحاد اللبناني بيار كاخيا وعدد من أعضاء الاتحاد، نائب رئيس اتحاد غرب آسيا جان تابت والأمين العام هاغوب خاتشاريان وحشد كبير من رجال الصحافة والإعلام، وألقى كاخيا كلمة تحدّث فيها عن عمل الاتحاد لتطوير اللعبة وتفعيل الكادر التحكيمي اللبناني لأن لا رياضة من دون حكّام وإقامة بطولات الفئات العمرية، وشكر كاخيا الوفد الدولي على زيارته إلى بيروت وعلى منح منتخب لبنان بطاقة دعوة للتأهل الى بطولة العالم·

الكلمة الثانية لبومان الذي تمنّى فيها التوفيق لمنتخب لبنان في بطولة العالم، متمنّياً رؤية آلاف المشجعين اللبنانيين خلال مباريات منتخبهم، ونوّه بخطوة الاتحاد اللبناني بدعم الجهاز التحكيمي، ثم ألقى فؤاد صليبا كلمة باسم اللجنة الفنية شكر فيها الاتحاد اللبناني على عمله من أجل من رفع اسم كرة السلة اللبنانية في المحافل الخارجية·
 

فؤاد صليبا: لا علاقة للجنة المنتخبات بالإنسحاب من «جونز كاب»

الثلاثاء 30 تشرين ثاني 1999
دانيال عبود
لا يزال إنسحاب منتخب لبنان من بطولة جونز كاب الدولية الودية يثير آراء متضاربة، ولانّ لجنة المنتخبات كانت معنية اكثر من غيرها، ولا سيما بعد خروج الإنقسام في الآراء ضمنها الى العلن، كان لعضو لجنة المنتخبات فؤاد صليبا توضيحاته في شأن حقيقة إنسحاب لبنان من الدورة، والأسباب الكامنة وراء ذلك في حديث خاص لـ «الجمهورية».

يوضح صليبا في مستهل الحديث انّه «موجودٌ في الإتحاد منذ أيام الرئيس الأسبق انطوان شارتييه، وفي كل عام كانت الصعوبات المالية سمةً لا تفارق المنتخبات الوطنية، ومع ذلك كان العملُ سارياً والمشاركات قائمة، والنجاحات لا تُعد ولا تُحصى، ولهذا الهدف انضمّ الى الإتحاد».

وتابع: «عندما سعينا لرفع العقوبة الدولية كان الهدف إعادة النشاط الى المنتخبات، ولذلك كانت المشاركة ضرورية في ايّ دورة، سواءَ أكانت جونز كاب أم غيرها، فالمنتخب يحتاج للتحضير بعد مدة الإنقطاع. لا شك، ومن باب الإنصاف، أن يعترف الجميع بأنّ الإتحاد لم يكمل بعد عامه الاول، وكان عليه ان يذلّل عقباتٍ كثيرة لإطلاق الموسم الحالي، كما انّ البطولة تأخرت لكي تنتهي».

وأكّد أنّ هذا لا يزيل عن الإتحاد مسؤولياته تجاه المنتخبات بالطبع، إذ إنّ «ورشة المنتخبات الناشئة انطلقت وهي تسير بفعالية، فلدينا 3 منتخبات تتدرّب حالياً بشكلٍ منتظم وتستعدّ لإستحقاقاتها المقبلة، بما فيها منتخب ما دون 16 عاماً الذي لا يملك ايّ استحقاق رسمي سوى في ايلول من العام 2015 لكننا اردنا البدء بتحضيره منذ الآن لإكسابه الخبرة اللازمة».

«...لكنّ المشكلة الأساس كانت وتبقى منتخب الرجال» يقول، ويعتبر أنه «كان يمكننا كإتحاد وبعد تأكد غياب اللاعبين النجوم للإصابة او الإرهاق او لأسباب خاصة، إرسالَ منتخب شاب مدعّم ببعض العناصر المخضرمة وبلاعب مجنّس». مضيفاً الى أنّه «على الصعيد الشخصي، التقيتُ قبل اربعة أعوام بمدرب إيراني وشرح لي كيف أنّهم يرسلون منتخباتهم بعناصر شابة الى الإستحقاقات غير الرسمية او المؤهلة منذ 8 سنوات من دون توقف. هذا ينطبق ايضاً على كل المنتخبات الاخرى في القارة الآسيوية، فنرى اليوم المنتخب الأردني يملك برنامجاً مزدحماً من البطولات، والمنتخب الهندي الذي كنا نغلبه بفوارق كبيرة ها هو قد تمكّن من إلحاق الهزيمة بالمنتخب الصيني قبل بضعة أيام».

عتبٌ على قدر المحبة لبوجي

إلّا أنّ هناك ثمّة عتباً على قدر المحبة لمدير المنتخبات نزيه بوجي (المستقيل والذي رفضت إستقالته)، كما يؤكد صليبا، وهو يرى «أنه تسلّم مهمة حسّاسة لكنّها غير عادية او تقليدية. إنّه شخص كفوء ولطالما عرفناه كلاعبٍ ومدربٍ في الملاعب. كنتُ اتمنى منه أن يخصّص وقتاً اكبر للأمور الإدارية، وليس الإهتمام بتفاصيل فنّية صغيرة التي يعمل عليها أشخاص معنيون. فـ»الاستلشاء» أدّى الى بعض التنافر بين أعضاء اللجنة، ولا سيما انّ منتخب الرجال كان يستحق متابعةً اكبر».

وتابع: «رئيس الإتحاد يطرق أبواباً كثيرة، ويعمل جاهداً لتأمين الاموال، لكنّ السبب لم يكن يوماً مرتبطاً بأيّ مشكلات داخل لجنة المنتخبات ولم يكن محقاً في وضع الملامة على لجنة المنتخبات، إنما الأسباب فقط تخصّ اللجنة الإدارية ككل، كغياب الأموال اولاً ومن ثمّ الآراء التي كانت تعتبر انّ المشاركة في جونز كاب ليست مهمة بغياب اللاعبين النجوم». واسترسل قائلاً: «أعضاء لجنة المنتخبات يخصّصون وقتاً وجهوداً كبيرة لفائدة المنتخبات وكلّ واحد منهم يأتي من زحلة او طرابلس من اجل تأمين سير اعمالها»، موضحاً أنّ «هذا الرأي نحترمه لكننا لا نؤيده. نحن كنا مع المشاركة لأنّها فرصة مثالية، بحسب قناعتنا وقناعة المدرب غسان سركيس، لمنح اللاعبين الشبان الفرصة. كان يجب القيام بالمستحيل للمشاركة لكن مع الأسف لم نستطع شيئاَ».

عملي ينصبّ على منتخب الناشئات

من هموم منتخب الرجال، يَعبُر صليبا في حديثه بإيجابية اكبر الى المنتخب الذي يشرف إداريا عليه ألا وهو منتخب الناشئات (لما دون 18 عاماً) والذي سيشارك في بطولة آسيا المقرّرة في الأردن في تشرين الأول المقبل للمرة الاولى. هذا المنتخب تعهّد صليبا بأن «يؤمّن له ما يلزمه لكي يكون جاهزاً وحاضراً»، بحسب ما اكدّ.

وقال: «بدأ هذا المنتخب تحضيراته منذ نحو شهرين بقيادة المدرب جورج عقيقي وهو يتدرّب بمعدل 4 مرات في الأسبوع. معظم لاعبات هذا المنتخب يبلغن 15 و16 عاماً، فالهدف ليس المنافسة بحدّ ذاتها نظراً الى الفوارق الفنّية بيننا وبين منتخبات اخرى، بل إعداد جيل جديد».

واشار صليبا الى أنّ «المنتخب يحظى بإهتمام كبير حتى على صعيد الإهتمام بالنظام الغذائي للاعبات، كما انّ ريبيكا عقل تحضر التمارين أحياناً وتعطي اللاعبات من خبرتها وهذا جانب مهم».

يختم صليبا حديثه بالتأكيد على انّ المرحلة المقبلة لن تكون كسابقاتها، فالإتحاد تلقى صدمة إيجابية بما يخصّ المنتخب، معتبراً أنّ «الضغط الجماهيري ضروري ومهم لكي يتحمّل كل الأعضاء مسؤولياتهم تجاه المنتخبات الوطنية».

 
 ما سبب استقالة فؤاد صليبا وماذا يقول أبي عبد الله؟

جاد دعيبس
في خطوة مفاجئة, تقدم رئيس اللجنة الفنية في الإتحاد اللبناني لكرة السلة وعضو اللجنة الخماسية المشرفة على بطولة لبنان لكرة السلة فؤاد صليبا باستقالته من موقعه داخل الإتحاد اللبناني لأسباب لم يرد صليبا الإفراج عنها قبل أوانها.
وكشفت مصادر للنشرة الرياضية أن سبب الإستقالة العلاقة المتدهورة لصليبا مع رئيس الإتحاد روبير أبي عبد الله إلا أن صليبا لم يؤكد هذه المعلومة ولم يصدر عنه أي موقف.
في المقابل وبعد اتصال هاتفي مع أبي عبد الله ، اعرب عن تفاجئه بهذا الموضوع و وصف صليبا بأنه إنسان مخلص للعبة وهو يقدره وكان التعاون بينهما منذ زمن طويل، إلا أن أبي عبد الله أبدى خشيته من أن يكون سبب استقالة صليبا لا يتعلق بالإتحاد اللبناني لكرة السلة.
 

عودة الى كرة السلة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON     توثيق