FOUAD GERGES

مدرب لياقة بدنية
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

فؤاد جرجس

فؤاد جرجس، لبناني، مدرب اللياقة البدنية لمنتخب لبنان لكرة السلة 2015

معسكر تدريبي في قطر ويخوض مبارتين وديتين مع منتخب قطر

13-02-2018

غادرت بعثة منتخب لبنان للرجال في كرة السلة الى الدوحة (قطر) بعد ظهر الثلاثاء للانخراط في معسكر تدريبي في الفترة الممتدة بين 13 و19 شباط الجاري يخوض خلاله مباراتين وديتين مع منتخب قطر.
وفي ما يلي اسماء اعضاء البعثة: غازي بستاني (رئيسا)، جوزيف عبد المسيح (ادارياً)، باتريك سابا (مدرباً)، مروان خليل (مساعداً للمدرب)، جاد مبارك (كشافاً)، خليل نصار (معالجاً فيزيائياً)، فؤاد جرجس (لياقة بدنية)، علاء غشام (لوجستياً)، جان عبد النور(قائداً للمنتخب)، علي كنعان، امير سعود، شارل تابت، ايلي شمعون، ايلي اسطفان، ايلي رستم، جيرار حديديان، جاد خليل، غسان نعمة، حسن دندش، ميغيل مارتينيز وأتير ماجوك (لاعبين).
وسيلتحق اللاعب وائل عرقجي بالبعثة لاحقاً.
ويأتي المعسكر التدريبي تحضيراً لمباراة لبنان وسوريا على ملعب نهاد نوفل (ذوق مكايل) في 23 شباط الجاري ومباراة الهند ولبنان في الهند في 26 شباط الجاري ضمن التصفيات الآسيوية - الأوقيانية المؤهلة الى كأس العالم التي ستقام في الصين العام المقبل.

معسكر لمنتخب السلة في صربيا استعداداً لبطولة آسيا 2017

09-07-2017

غادرت بعثة لبنان للرجال في كرة السلة الى صربيا للانخراط بمعسكر تدريبي يدوم حتى 23 تموز الجاري استعداداً لبطولة الأمم الآسيوية التي سيستضيفها لبنان بين 8 و20 آب المقبل.
وفي ما يلي اسماء افراد البعثة: ياسر الحاج (رئيساً)، غازي بستاني (مديراً للفريق)، جورج كلزي (ادارياً)، الليتواني راموناس بوتاوتاس (مدرباً)، باتريك سابا (مساعداً للمدرب)، كريكور كريكوريان (كشافاً)، خليل نصار (معالجاً فيزيائياً)، فؤاد جرجس (مدرباً للياقة البدنية)، شربل عبد المسيح (لوجستياً)، علي مزهر، وائل عرقجي، جوزيف الشرتوني، أمير سعود، ايلي شمعون، فارتان تانيليان، ايلي رستم، علي حيدر، باسل بوجي، شارل تابت، نديم سعيد، هايك غيوكجيان (لاعبين).
وسيلتحق قائد المنتخب فادي الخطيب واللاعب جان عبد النور بالبعثة لاحقاً.
يشار الى ان المنتخب اللبناني سيخوض عدة مباريات ودية مع عدد من الفرق الصربية خلال معسكره.

فؤاد جرجس يقود حملة لمكافحة المنشطات عند الرياضيين في لبنان

01-01-2016

انطلقت السبت حملة تلفزيونية واعلامية واسعة ضد المنشطات، من خلال شريط دعائي عمل عليه مركزStep Ahead للياقة البدنية بمشاركة عدد من الوجوه الرياضية البارزة.

 "Keep it Clean" هو الشعار الذي اعتُمد للتسويق للحملة، وذلك بهدف حضّ الرياضيين والرياضيات سواء كانوا محترفين ام هواة، على الإبتعاد عن هذه الآفات المضرّة.

شارك في تصوير الحملة التي انطلقت السبت تزامناً مع إنطلاق بطولة لبنان في كرة السلة لموسم 2015-2016 كل من كارل سركيس ورودريك عقل ونديم سعيد وشارل تابت وجو فوغل وميغيل مارتينيز وجان عبدالنور ووائل عرقجي وريبيكا عقل وعايدة باخوس والزميل الإعلامي غياث ديبرا.

ويتحدث المشاركون عن مخاطر تناول المنشطات صحياً وإجتماعياً وتوعية الرياضيين والرياضيين إزاء اهمية المحافظة على جسم خال من هذه المواد.

وعن الحملة، يقول مؤسس مركزStep Ahead المدرب فؤاد جرجس "هدف الحملة هو التذكير دائماً بأهمية وضرورة عدم تناول بعض المواد المنشطة غير الصحية او المناسبة لانها تؤدي في بعض الاحيان الى إنهاء حياة.

لدينا ثقة عمياء باللاعبين اللبنانيين إنما لا بد من حملات مستمرة لتذكير الجميع سواء اكان محترفا او هاويا بضرورة التقيد بالشروط المطلوبة لتنمية القدرات واللياقة البدنية، لانّ السعي وراء نتيجة سريعة بمعزل عن الاسلوب سيعرّضهم لمخاطر جمّة منها خسارة حياتهم، لذلك يجب ان يعتادوا على نمط حياة سليم، إذ ثمة رياضيين ورياضيات يبذلون الغالي والنفس ويتخلون عن اشياء كثيرة من اجل تطوير انفسهم بالاساليب الرياضية السليمة".

وتابع جرجس "الحملة ستتركز عبر شاشةLBC خلال بطولة لبنان وهي موجهة لكل الرياضيين من مختلف الالعاب وليس كرة السلة فحسب.

تنقسم الحملة الى شقين الاول صحي والثاني إجتماعي. فالمخاطر قائمة في الحالتين لذلك احببنا ان نضيء على هذه المسألة الحسّاسة والموجودة في العالم كلّه".
وختم قائلاً "اما خطوتنا الثانية فهي إطلاق حملة واسعة في المدارس والجامعات والأكاديميات للتنبيه من هذه الآفات".

 

جدّدت ادارة نادي هومنتمن انطلياس لكرة السلة للسيدات تعاقدها مع مدرب اللياقة البدنية فؤاد جرجس مؤسس نادي "ستيب اهيد" للموسم الرابع على التوالي.

يذكر ان المدرب جرجس ،الذي يشرف على تدريبات منتخب لبنان الاول للرجال وفرق وعدة فرق ولاعبين بارزين لبنانيين وأجانب، عمل جاهداً مع فريق هومنتمن انطلياس للسيدات الذي أحرز المركز الثاني في بطولة لبنان للدرجة الأولى وأحرز لقب كأس لبنان للسيدات للموسم 2013-2014.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق