منتخب لبنان للناشئين إلى مهرجان الأشبال الآسيوي 2016

FOOTBALL IN LEBANON

كرة القدم في لبنان
 

لبنان يخسر امام قطر في المهرجان الاقليمي الآسيوي للبراعم 2016

25-02-2016

خسر منتخب لبنان للأشبال (تحت 14 سنة) أمام نظيره القطري 1-2 ضمن المهرجان الاقليمي الآسيوي للبراعم الذي تستضيفه مدينة جدة السعودية.
وانتهى الشوط الاول من اللقاء بتقدم القطريين بهدفين أحدهما من ركلة جزاء ، قبل أن يقلص منتخبنا النتيجة في الشوط الثاني بهدف سجله وسيم عياش بتسديدة بعيدة.
وينص نظام المهرجان على مشاركة 18 لاعبا في اللقاء ( جميع اللاعبين بما فيهم حارسي المرمى) ، وهو يقام للمرة الثانية ، علما أن الملعب الرديف في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة ( استاد اللؤلؤة) هو الذي يحتضن المباريات.
ويهدف المهرجان الى تطوير البراعم وتنمية المواهب ويشارك به 9 منتخبات قسمت على مجموعتين ، الاولى ضمن لبنان وقطر والعراق والسعودية ، والثانية الأردن والبحرين وعمان وفلسطين والامارات ،علما أن منتخبات الخليج شاركت قبل البطولة بأيام ببطولة خليجية في ما بينها.
وكانت بعثة لبنان توجهت الى جدة الاثنين الماضي وقامت بزيارة قنصل لبنان زياد عطا الله في القنصلية ، حيث قام بتوزيع شهادات للاعبين ، وسيواجه لبنان يوم السبت المقبل العراق الساعة 3:15 بتوقيت بيروت ، والأحد السعودية الساعة 4:45 على أن تعود البعثة الى بيروت الاثنين المقبل.
يذكر أنه لا يوجد ترتيب للمنتخبات في المجموعات وهو ما يصب في خانة عدم وضع الضغوط على اللاعبين وإبعادهم عن المنافسة ، ووضعهم في أجواء تمكنهم من إظهار أفضل ما لديهم.

منتخب لبنان للناشئين إلى مهرجان الأشبال الآسيوي 2016

23-02-2016

غادرت بعثة منتخب لبنان للناشئين دون 16 عاماً، إلى جدة، وذلك للمشاركة في مهرجان الأشبال الآسيوي، الذي سيقام هناك حتى 29 من شهر شباط الجاري، بمشاركة تسعة منتخبات من غرب آسيا.

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد عقد، السبت الماضي، اجتماعاً مع أهالي اللاعبين في ملعب بيروت البلدي حيث شرح لهم رؤيته واستراتيجية عمله الهادفة إلى إعداد اللاعبين، قبل تصفيات كأس آسيا، لافتاً إلى ضرورة تعاون الأهل مع المدربين، في مختلف المراحل الهادفة لتحضير اللاعبين وتطوير مستوياتهم.
واختار المدير الفني سعد بهلوان 18 لاعباً للمشاركة في المهرجان، الذي سيشكل محطة إعداد أساسية لتصفيات كأس آسيا تحت 16 عاماً.
وهنا التشكيلة: حسن عبد الله، روي الناشف، فريد قساطلي، رائد حدشيتي، جوي شقور (أكاديمية بيروت)، إليو سماحة (أتلتيكو)، عبد شمسين، أحمد الحركة، حسن بدير (هوبس)، سامي السعيد (طرابلس)، مهدي علوية، جاد سرور، وسيم عياش (النجمة)، كريم عباس (الأنصار)، عيسى عتريس، يحيى حنيني (العهد)، يوسف فنيانوس (الفجر زغرتا)، كريم سلامة (لاعب حر).
وخاض منتخب الناشئين 6 مباريات ودية في مرحلة الإعداد الأولى، التي كان هدفها الوقوف على مستويات اللاعبين، فخسر أمام النجمة 0 – 2، والأنصار والعهد بنفس النتيجة (0 – 1) وهوبس 5 – 6، وفاز على أكاديمية ASA بنتيجة 4 – 2، وتعادل مع أتلتيكو 2 – 2.
وفي مرحلة الإعداد الثانية، خاض المنتخب 4 مباريات ودية، وذلك بعدما غربل الجهاز الفني اللاعبين، ففاز المنتخب على النجمة والعهد بنفس النتيجة (3 – 1) وعلى الشبيبة المزرعة 3 – 2.
من جهته، أنهى الجهاز الفني والإداري لمنتخب لبنان للشباب دون 19 عاماً اختبارات المناطق التي دامت عدة أسابيع. وقد جرى تشكيل منتخب في كل محافظة، كذلك كُلِّفَت أجهزة فنية في المحافظات ستُشرف على تدريب المنتخبات، وهذا سيعطي فرصاً أكبر للمنافسة بين اللاعبين، وكذلك يمنح الأجهزة الفنية القدرة على اختيار الأفضل وضمه للمنتخب الأساسي، تمهيداً لاختيار منتخب لبنان للشباب من منتخبات المحافظات مجتمعة.
ومنتخبات المحافظات التي لها أجهزة فنية هي:
محافظة الشمال، محافظة الجنوب، محافظة البقاع، على أن يبقى منتخب بيروت وجبل لبنان تحت إشراف الجهاز الفني والإداري لمنتخب لبنان.
وقد شارك في الاختبارات 537 لاعباً من كافة الأندية والأكاديميات والمدارس على مختلف أرجاء الوطن موزعة على النحو الآتي:
محافظتا بيروت وجبل لبنان (149 لاعباً)
محافظة الشمال (132 لاعباً)
محافظة الجنوب (123 لاعباً)
محافظة البقاع (128 لاعباً)

عودة الى صفحة كرة القدم

ABDO GEDEON  توثيق