FOOTBALL ASIAN CUP 2017 UNDER 23 YEARS

كأس آسيا بكرة القدم لفئة دون الـ23 سنة في الإمارات  2017

لبنان الاولمبي خارج تصفيات كأس آسيا 2017

18-07-2017  الاخبار

فقد منتخب لبنان الاولمبي امله في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للاعبين دون 23 سنة، بخسارته أمام منتخب الامارات 0-1، في مباراتهما ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات المقامة في مدينة العين الاماراتية.

وجاء الهدف اليتيم من ركلة جزاء مشكوك بصحتها ترجمها أحمد العطاس بنجاح في الدقيقة 83.

وفي لقاء آخر ضمن المجموعة ذاتها، فاز منتخب اوزبكستان على النيبال 2-0.

ويحتل لبنان المركز الثالث في المجموعة من دون رصيد، مثله مثل النيبال صاحبة المركز الأخير، بينما يتصدر منتخب الامارات المجموعة بست نقاط، وتأتي أوزبكستان في المركز الثاني بنفس الرصيد، متأخرة عن المتصدر بفارق الأهداف.

ويلعب لبنان مع النيبال غداً الساعة 20.15 بتوقيت بيروت، في مباراة هامشية للمنتخبين.

بداية سيئة للبنان الأولمبي في التصفيات الآسيوية 2017

17-07-2017   الاخبار
بعد خسارته المباراة الأولى، يضع منتخب لبنان الأولمبي نصب عينيه التعويض أمام الإمارات، اليوم الساعة 20,15 بتوقيت بيروت، في الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً المقامة نهائياتها السنة المقبلة في الصين.
وأوقعت القرعة لبنان في المجموعة الرابعة إلى جانب أوزبكستان ونيبال والإمارات، ويخوض مبارياته على ملعب طحنون بن محمد في العين. وتنقل التصفيات قنوات "دبي الرياضية" و"أبو ظبي الرياضية" و"الشارقة الرياضية".

وتصدّرت الإمارات المجموعة إثر فوزها افتتاحاً على نيبال 5-0، وتقدّمت على أوزبكستان في الترتيب بفارق الأهداف.
وفاز المنتخب الأوزبكي على نظيره اللبناني 3-1، وذلك بعد أداء سيئ وغير مبرر للبنانيين في الشوط الأول، نجم عنه تلقي شباكهم الأهداف الثلاثة تباعاً، والتي سجلها دوستنويك تورسونوف في الدقيقة 19 وبوبير عبديكسليكوف (29 و38).

وإذا كان المنتخب اللبناني "غيّر جلده" في الشوط الثاني من اللقاء الذي حضره عضو اللجنة التنفيذية في اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة المنتخبات، مازن قبيسي والأمين العام للاتحاد جهاد الشحف، فخرج من تقوقعه مقدّماً عرضاً مختلفاً تماماً وجارى منافسه، إلا أنه لم يستطع الوصول إلى شباكه إلا مرة واحدة وعبر ركلة جزاء حسمها حسن حمود (56) بعدما ارتدت الكرة التي سددها حسين منذر.
وعموماً، أوضح مدرب منتخب لبنان الصربي ميليتش كورسيتش (ميما) أن الفارق الفني لمنتخب أوزبكستان لا يبرر العرض العقيم الذي قدّمه لاعبوه في الشوط الأول ولا "تفسير له في نظري وربما أربِكوا بعد تلقي شباكنا الهدف الأول من فريق قوي"، آملاً أن يظهروا في الصورة المناسبة أمام الإمارات وتقديم الأفضل.

وذكّر "ميما" بأن الإعداد للتصفيات كان قصيراً، ومجموعة من اللاعبين لا تشارك مع فرقها في مباريات الدوري، "لكن حصولنا على فرص في الشوط الثاني يؤكد أن المنتخب يستطيع أن يحقق نتائج أفضل".
وأشار المدرب إلى أن صفوف الإمارات تضم عناصر جيدة، وقال: "حرص الجهاز الفني على وضع اللاعبين في أجواء مباراة الاثنين بعد تحليل الأخطاء ومجريات المباراة أمامهم، وركّزنا على التجهيز الذهني تحديداً، وهم سيلعبون للتعويض. هذه تصفيات تقام وفق نظام التجمّع وهي صعبة لأنها تتطلّب خوض 3 مباريات في 5 أيام، ما يولّد ضغطاً كبيراً.

في المقابل، يشكّل هذا النظام فرصة لأي توقعات، وبالتالي المجال مفتوح لنطوي هذه الصفحة ونحقق ما نتطلع إليه في المباراتين المقبلتين، باعتبار أن الحظوظ تنطلق متساوية والمجتهد ميدانياً يفوز".

تصفيات كأس آسيا لفئة دون الـ 23 سنة بكرة القدم 2017

15-07-2017  الاخبار

تنطلق اليوم في مدينة العين الإماراتية تصفيات كأس آسيا لفئة دون الـ 23 سنة المقررة في الصين العام المقبل، حيث يلعب منتخب لبنان في المجموعة الرابعة إلى جانب أوزبكستان والنيبال والإمارات.

يخوض منتخبنا مباراته الأولى مع أوزبكستان الليلة الساعة 21.15، على أن يلعب الاثنين مع الإمارات، والأربعاء مع النيبال (في نفس التوقيت).
ويشارك في التصفيات 40 منتخباً، وزّعت على 10 مجموعات تضمّ كل منها 4 منتخبات.
ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني ومنتخب الصين صاحب الأرض.
مدرّب منتخب لبنان الصربي ميليتش كورسيتش (مساعد مدرب المنتخب الأول المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش) أوضح في المؤتمر الصحافي العام للمدرّبين الذي عقد أمس أنه على رغم فترة الإعداد القصيرة وعدم خوض عدد من عناصره مباريات في الدوري، «نأمل تقديم المناسب في هذه التصفيات، ولا سيما أن بلوغ الأهداف المرجوة يتطلّب الصبر والعمل الطويل، ويصب في رفد المنتخب الأول بوجوه جديدة واعدة».
بدوره، كشف مدرّب أوزباكستان رافشان قاديروف أن فريقه يستعد منذ 6 أشهر، وخاض نحو 20 مباراة محلية وخارجية، ويعدّ رديف المنتخب الأول، و«هذه فرصة مواتية ليثبت لاعبونا جاهزيتهم ويجنوا ثمار ما زرعوه».
وعقد أمس الاجتماع الإداري – الفني للمنتخبات المشاركة، وأداره المراقب السعودي سلمان النمشان. واستعرضت خلاله الإجراءات المتخذة والبنود التنظيمية.
وسيرتدي منتخب لبنان خلال مبارياته الثلاث الزي الأحمر كاملاً (حارس المرمى الأخضر كاملاً). ويقود اللقاء مع أوزبكستان طاقم حكام بقيادة الياباني تاكوتو أوكابي، ويراقبها الهندي سوارات تهاتي.
ووصل المنتخب اللبناني إلى العين ظهر الأربعاء قادماً من الرياض حيث خاض مباراتين وديتين أمام نظيره السعودي، انتهتا بالتعادل السلبي، وأجريتا خلف أبواب موصدة بطلب من الجهاز الفني لـ «الأخضر».
وأجرى منتخبنا تدريبين ليلاً، علماً أن الحرارة في العين تفوق الـ 42 درجة مئوية.
يذكر أن مباريات التصفيات الآسيوية ستنقل مباشرة على الهواء عبر ثلاث قنوات إماراتية هي «دبي الرياضية»، «أبو ظبي الرياضية»، و«الشارقة الرياضية».

وديتان لمنتخب لبنان دون الـ23 سنة في البحرين 2017

20-05-2017

في إطار تحضيراته لتصفيات كأس آسيا لفئة دون الـ23 سنة المقررة خلال تموز المقبل في الإمارات، يخوض منتخب لبنان لكرة القدم مباراتين وديتين مع نظيره البحريني في 21 الجاري و24 منه.
وقد غادرت بعثة المنتخب برئاسة عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد كرة القدم همبارسوم ميساكيان ظهر الجمعة إلى المنامة، وتضم المدير الفني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش ومساعديه ميليتش كورسيتش ومحمد الدقة وسردان كلاييفيتش (مدرب حراس المرمى)، ومدير المنتخب فؤاد بلهوان، والمعالج الفيزيائي ايلي متني، ومسؤول التجهيزات أحمد فخرالدين، و23 لاعباً هم: مصطفى مطر، ليفون كينويان، علي ضاهر، خالد علي، نادر مروش، شادي أبو عساف، ياسر عاشور، عبدالله مغربي، حبيب شويخ، علي أيوب، خالد الجاسم، غازي حنينه، حسن كوراني، عباس عاصي، محمد سالم، حيدر خريس، علي كركي، كريستيان الخوري، علي عيسى،
خليل خميس،حسن حمود، كيفن جورج زوربا وفضل عنتر.

 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2017   الدكوانة