التصفيات الاسيوية لكرة القدم 2004

كرة القدم اللبنانية

18/3/2004

خسارة لبنان امام اليابان 1-2

وفوز البحرين على الامارات 2-صفر

انحصرت بطاقة المجموعة الثانية من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم ضمن اولمبياد اثينا الصيف المقبل بنسبة كبيرة بين اليابان والبحرين بعد فوز الاولى على لبنان 2-1، والثانية على الامارات 2-صفر امس الثلاثاء في طوكيو في الجولة الخامسة قبل الاخيرة.

ورفعت اليابان رصيدها الى عشر نقاط في المركز الاول بفارق الاهداف امام البحرين، في حين توقف رصيد الامارات عند سبع نقاط ولبنان عند نقطة واحدة.
وفي الجولة السادسة الاخيرة الخميس المقبل، تلعب اليابان مع الامارات، والبحرين مع لبنان.

وفي حال فوز اليابان فانها ستضمن بطاقة المجموعة الى النهائيات لانها تتفوق بفارق الاهداف على البحرين حتى لو تساوت الاخيرة معها برصيد 13 نقطة بفوزها على لبنان، وستضمن البحرين تأهلها في حال فوزها وتعادل او خسارة اليابان امام الامارات.

وباتت فرص الامارات شبه معدومة حتى في حال فوزها على اليابان لانها تحتاج الى فارق كبير من الاهداف.

في المباراة الاولى، كان لبنان على وشك تقديم خدمة العمر الى البحرين حين انتزع عباس عطوي التعادل في الدقيقة 67 بعد ان كان اصحاب الارض تقدموا في الدقيقة 14 عبر يوكي آبي، لكن يوشيتو اكوبو خطف هدف الفوز بعد دقيقتين من الهدف اللبناني ليبقي على فرص منتخب بلاده قوية في امكان حجز بطاقة المجموعة.

قاد المباراة التي حضرها اكثر من 50 الف متفرج الحكم السعودي خليل ابراهيم الغامدي.

وفي المباراة الثانية، فازت البحرين على الامارات بهدفين لحسين سلمان (29) وعلي حسين (90).

وتابع المنتخب البحريني عروضه الجيدة التي بدأها في مرحلة الذهاب في ابو ظبي قبل ان يحقق فوزا مهما على نظيره الياباني 1-صفر في الجولة الرابعة في عقر دار الاخير فارضا نفسه منافسا قويا على بطاقة التأهل الى النهائيات.

افتتح حسين سلمان التسجيل في الدقيقة 29، ونجحت البحرين في الحفاظ على تقدمها حتى نهاية الشوط الاول، وصمدت ايضا في الثاني رغم بعض المحاولات الاماراتية للعودة الى المجريات، لكن علي حسين وجه الضربة القاضية في وقت حرج عندما اضاف الهدف الثاني.

قاد المباراة الحكم الكويتي سعد كميل وعاونه السعودي علي الطريفي والعراقي سمير مهنا.

عودة الى صفحة كرة القدم

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON  توثيق