FARID ZEIDAN
 
الملاكمة في لبنان
 
LEBANESE BOXE
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
FARID ZEIDAN
 
فريد زيدان
 
 
بطل لبنان عام 1951

 

أراء الزمن الجميل

هذا رأينا

المستقبل - الاحد 14 آذار 2010 - العدد 3594 - رياضة - صفحة 21

أعطى الشعب اللبناني بتبرعه بخمسة آلاف ليرة لبنانية لبطلنا فريد زيدان ليسافر الى أوروبا وينازل أبطالها دليلاً جديداً على أنه لا يقل عن شعوب العالم تقديراً للرياضة وحدباً على أبطالها.

ونحن الذين ما شككنا يوماً بعطف شعبنا على الرياضة وأبطالها ننتظر أن يقابله الرياضيون بالمثل من طريق رفع مستواهم الفني، وتقدير مسؤولياتهم لدى اضطلاعهم بمهمة تمثيل وطنهم في الخارج.

إن نهضتنا الرياضية قامت على الشعب. وهذه حقيقة لا يختلف فيها اثنان. فعلينا دائماً أن نعتمد عليه، لأن الحكومة وحدها لا يمكن أن تعطي ما يعطيه عدا ما في العطاءين من فارق يشعر به كل من شاء حظه أن يحظى بشرف تمثيل بلده في الميادين الدولية.

[ كشف صاحب "الحياة الرياضية" في العدد الأخير حقيقة كانت مجهولة لدى الكثيرين، وهي عودة مبلغ ربع مليون ليرة تقريباً كان مخصصاً للجمعيات وللمدينة الرياضة الى صندوق الدولة، لأن اللجنة الأهلية كانت مشغولة عن "سحبه" بتنفيذ مرسوم تفكيك اتحاد الألعاب! ان المبلغ المحترم، وضياعه خسارة ليس من السهل تعويضها، فعسى أن تكون كفارة عن تفككنا، فنتحد حول الجوهر ولا نختلف على العرض!

[ يدفع كل اتحاد من اتحاداتنا الستة نحو خمس ليرات لبنانية في كل أسبوع ثمن تعاميم للجمعيات ورسائل مختلفة. وبعملية بسيطة نجد أن هذه الاتحادات تنفق ثلاثين ليرة أسبوعياً و120 ليرة شهرياً أجرة ضرب على الآلة الكاتبة بينما يوجد في اتحاد الالعاب آلة كاتبة يكاد يتأكلها الغبار!
فلماذا لا يجتمع رؤساء الاتحادات، ويدرسون هذه القضية الى جانب القضايا الأخرى التي لها علاقة بتأمين أعمالهم، والتوفير عن صناديقهم الضامرة؟

[ بات في حكم المقرر أن تجتمع الاتحادات الجديدة في دار الاتحاد السابق بعد أن تحولت إحدى قاعتيها الى غرفة، فيجتمع كل اتحادين في غرفة.
ولهذه المناسبة نذكر أن الأستاذ عبدالودود رمضان بدأ بتسليم الاتحادات أوراق اللجان السابقة.

[ قدم نادي الانترانيك طلباً الى وزارة الداخلية للسماح له بمزاولة ألعاب القوة الى جانب الألعاب التي يزاولها وهي: كرة القدم، وكرة الطاولة والدراجات.

[ يقيم نادي الشباب الرياضي حفلة مصارعة وملاكمة يوم السبت في 24 منه الساعة السابعة مساء في بيت الكتائب.

[ يجتمع حكام الكرة الطائرة الساعة السادسة والنصف من مساء السبت في 24 منه في مكتب الاتحاد بناء على دعوة من اللجنة الفنية.

[ علمنا بملء السرور أن بطلنا العالمي صافي طه قد عقد خطبته على الآنسة الراقية عدلا كريمة الوجيه السيد عبدالرؤوف اللبان. فنهني الخطيبين ونرجو لهما حياة سعيدة.

[ ورد كتاب من السيد نصير بطل العالم المصري السابق في رفع الأثقال يعرض فيه شروطه لتدريب رباعينا، وهي شروط لا طاقة لنا بتحملها، وقد سبق أن نقلها إلينا السيد محمود القيسي بصورة غير رسمية لدى عودته من مصر.
ونحن نعتقد أن اللجنة الأولمبية ستحاول استقدام البطل العالمي مختار حسين بدلاً من نصير لإعداد رباعينا.

[ وجهت وزارة التربية الوطنية الى الجمعيات تعميمين الأول يقضي بتقديم سجلاتها الرسمية قبل الثالث من آذار للمراقبة. والثاني تطلب فيه تقديم البيانات الرسمية (عقود الإيجار، اشتراكات في الاتحادات، تصاميم ملاعب وقاعات) تمهيداً لشطب الجمعيات التي لا تتوفر فيها الشروط القانونية.
وقد حددت المدة لتقديم هذه البيانات بـ15 يوماً.

ناصيف مجدلاني

نوثيق : عبده جدعون

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter