FARAH AL HARAKEH

كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
فرح الحركة
 
 
فرح الحركة 2008
مواليد 10-07-1990
فرح الحركة، لاعبة لبنانية دولية بكرة السلة

موسم 2014-2015 مع الشباب العربي طرابلس

لاعبة النادي الرياضي بيروت موسم 2013-2014

2004 - مع نادي الانترانيك

من الرياضي الى المتحد ثم مع الانترانيك

2002 - مع النادي الرياضي بيروت

فرح الحركة رسمياً في الشباب العربي 2014-2015

04-10-2014
وقعت نجمة النادي الرياضي ومنتخب لبنان فرح الحركة رسمياً على كشوفات فريق الشباب العربي، بعد مساهمتها في انجازات سيدات الفريق الاصفر في الموسمين الماضيين بإحراز لقب بطولة لبنان في الموسم الأول، لأول مرة في تاريخ النادي وإضافة لقب الكأس اليه، ومن ثم الاحتفاظ بالدوري في الموسم التالي، وتوجت انجازاتها بلقب بطولة الاندية العربية في انجاز كبير، في البطولة التب استضافتها مدينة الاسكندرية منذ نحو اسبوعين.

وجاء انتقال فرح مفاجئاً للبعض ولكنه كان خيارها في النهاية، حيث تبحث دائماً عن الانجازات والتحديات، وهي التي بدأت مسيرتها في النادي الرياضي بعمر 13 عاماً حيث ترعرعت، وبعمر 18 انتقلت الى المتحد لموسم واحد، فلفتت الانظار لتنتقل الى الانترانيك وتساهم في آخر القابه لموسمين، قبل ان تعود الى الرياضي، واليوم اختارت الشباب العربي لتساهم في بناء مستقبل مشرق لهذا الفريق الواعد الذي ابصر نور الدرجة الاولى هذا الموسم، ويسعى الى ان يكون حصان البطولة الاسود نظراً للأسماء الكبيرة التي باتت في صفوفه.

ابنة الـ 24 ربيعاً، تعتبر ان ما حققته مع الرياضي امر رائع، وانتقالها هو للبحث عن دور جديد، حيث ترى ان الشباب العربي قادر على اثبات ذاته وقالت :"هدفنا الاساسي هذا الموسم هو التأهل الى نهائي البطولة، وبالتأكيد الفريق قوي، ولكنه يبقى جديداً ويحتاج الى وقت كي يصل الى الانسجام المطلوب بين عناصره، واعتقد اننا في اياب البطولة سنظهر بالصورة التي نريدها بعد ان نكون قد لعبنا معاً عدة مباريات".

واضافت الحركة: "نعرف ان الهومنتمن فريق قوي، ولاعباته يلعبن مع بعض منذ فترة، وهو امر يميزهن عنا، وان شاء لله مع الوقت نصبح افضل".

الرياضي فرح بالحركة!!!

09-09-2014
معروف مولود.
فرح حركة، لاعبة الريّاضي و التي استطاعت من أن تبرهن أنها واحدة من أهم صانعات الالعاب على الساحة

السلويّة استطاعت من أن تقدّم مواسم رائعة مع الريّاضي بيروت، فتؤكّد الحركة أن هذا النادي أعطاها فرصة كبيرة جدّاً بعد أن تمكّنت بالاحتكاك مع أهم اللاعبات على الصعيد المحلي و العربيّ.
و أضافت "لقد اكتسبت خبرة كبيرة من الجهاز الفنيّ و زميلاتي اللاعبات، فأعطتني هذه التجربة مع الريّاضي خبرة كبيرة و ثقة بالنفس و حسّنت العديد من النقاط الضعف".
و عن الموسم المقبل، اعترفت الحركة أن دورها سيكون أكبر و لكنّها دائماً ما تعطي أفضل ما عندها خصوصاً أن فرح تحبّ اللعب الجماعي و هذا ما سيعطي ١٠٠٪ من ما لديها.
و عن لائحة النخبة أكّدت الحركة أنها مع النخبة كونها تزيد التنافس بين الاندية و لكنّ، و بحسب فرح ، فالطريقة التي اعتمدت فيها لائحة النخبة لم تكون عادلة و هي أتت لتضرب نادي على حساب نوادِ أخرى.
و أضافت "علينا اليوم التركيز على الموسم المقبل و الفريق الافضل و الاكثر تنظيماً هو الذي سيفوز."
و عن تحضيرات الرياضي للبطولة العربيّة أكدت فرح أن التحضيرات ممتازة على أمل تحقيق نتيجة ملفتة في الاسكندرية ليعلم الجميع مدى تطوّر كرة السلّة النسائية اللّبنانية.

 

فرح الحركة (الرياضي بيروت): فادي الخطيب أسطورة السلة اللبنانية

09-03-2008
لم يخمد حبها للرياضة يوماً، منذ عرفتها ومارستها في مدرسة كارميل سانت جوزف، وبقي الحب متأججاً حتى وجدت فرح الحركة ضالتها في النادي الرياضي حيث تعهدها المدرب محمود حرب، وشاركت بعد شهر واحد بمنافسات الفئات العمرية، فأشرفت عليها المدربة ريم عساف وعلّمتها فنون "الكرة البرتقالية" عام 2003، وأحرزت عام 2004 بطولة فئتها، فصعدت عام 2005 الى الفئة الأعلى ليشرف عليها المدرب نبيل حسون. يومئذٍ ادركت فرح أنها أضحت تمتلك السلاح النافذ الذي يؤهلها لبلوغ الفريق الأول، ولا سيما أنها حلّت مع فريقها في مركز الوصيف.

وتشارك فرح اليوم مع فريق السيدات في بطولة الموسم الحالي، وتطمح الى قطف ثمار النجاح بعد نضوجها فنياً.

وكشفت فرح أنها تعلّقت بكرة السلة منذ الصغر، حين كانت تتابع مبارياتها مع عائلتها عبر الشاشة الصغيرة، وكان يلفتها عدد من النجوم. وأصرّ والدها علي على أن يضعها بين أيدي مدربي النادي الرياضي ومدرباته بعدما وجد فيها الخامة التي تستحقّ الصقل، وكان مصيباً في ذلك.

وترتاح فرح للعب بجانب زميلتها ريما نجا، وهي خاضت أجمل مبارياتها عام 2004 أمام الانترانيك، ضمن الفئات العمرية، وفاز الرياضي باللقب.

وتؤيد فرح فكرة الاستعانة باللاعبين الأجانب، لأنهم يساهمون في تطوير مستوى اللعبة، وهي تمتاز بسرعة الوصول الى سلة الفريق المنافس، وتحاول تنمية قدرتها على المناورة باليد اليسرى. وتقول فرح أن فريقها المفضل هو بلوستارز بعد فريق الرياضي، ومدربها المفضل هو نبيل حسون.

وحملت فرح الكرة البرتقالية أول مرة وهي في سن الثانية عشرة، ووقعت على كشوف الرياضي عام 2003، وفازت بأول لقب في الفئات العمرية مع الرياضي بيروت، وتعرضت للإصابة أول مرة عام 2004 خلال التدريب.

المركز المفضل لدى فرح هو مركزا الموزع والجناح، وملعبها المفضل الانترانيك، وفريقها المفضل عالمياً سان أنطونيو سبيرز، وهي تعتبر فادي الخطيب أفضل لاعب عرفه تاريخ كرة السلة اللبنانية، وعلي محمود أفضل لاعب محلي، واسماعيل أحمد أفضل لاعب عربي، وطوني ماديسون أفضل لاعب أجنبي، وفؤاد أبو شقرا أفضل مدرب محلي.

محمد دالاتي

البطاقة
* الإسم: فرح علي الحركة.
* من مواليد: 10/7/1990.
* القامة: 1.66م.
* الوزن: 56 كلغ.
* اللعبة: كرة السلة.
* النادي: الرياضي.
* المركز: جناح.
* هوايتها الثانوية: كرة المضرب.
* الوضع الاجتماعي: عزباء. 2008
* التحصيل العلمي: بكالوريا.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter