FADIA HALLAL

المديرية العامة للشباب والرياضة في لبنان

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

فاديا حلال

abdogedeon@gmail.com

  فاديا حلال، رئيسة الدائرة الرياضية في المديرية العامة للشباب والرياضة في لبنان

2014 - عينت  رئيسة للدائرة الاقليمية للشباب والرياضة في المحافظة. وتتولى هذه الدائرة شؤون الاندية الرياضية والشبابية والكشفية المرخصة في الاقضية التابعة للمحافظة وهي بنت جبيل حاصبيا ومرجعيون والنبطية.

 

«الشفافة» فاديا حلال عادت الى عرينها....وزارة الشباب والرياضة

الديار 25-02-2017

دخلت وزارة الشباب والرياضة في عهد الوزير محمد فنيش الذي تسلم مهامه منذ نحو ثلاثة اشهر. وفنيش هو الوزير السابع الذي يتسلم منصب وزير الشباب والرياضة منذ استحداث المنصب في العام 2000 وتسلمه لأول مرة الدكتور سيبوه هوفنانيان ليتوالى الوزراء من الدكتور أحمد فتفت الى المير طلال ارسلان الى الدكتور علي العبدالله ففيصل كرامي فالعميد عبد المطلب حناوي وصولاً الى الوزير فنيش الذي وضع استراتيجية عمله في الوزارة وبدأ بتطبيقها مع المستشار «الصديق» الاعلامي المميز علي فواز.

وفي خضم سير عمل الوزارة، لفت المراقبين عودة السيدة فادي حلال الى الوزارة بعدما شغلت لسنوات عدة منصب رئيسة دائرة الرياضة وبرعت في عملها بشكل لافت وكانت مثالاً يحتذى به للشفافية والصدق والأمانة. ولقيت حلال التقدير والاحترام من العائلة الرياضية بكل اطيافها خلال عملها.

وما زلنا نذكر مشاركة حلال في البطولة العربية التي جرت في الجزائر في العام 2004 في مسابقة الرماية لفئة السيدات لضمان اقامة المسابقة بمشاركة 5 راميات (كانت حلال المشاركة الخامسة) لان الرامية الدولية راي باسيل كانت اسهمها مرتفعة لاحراز الميدالية الذهبية وكان من الضروري على حلال الادارية في البعثة اللبنانية ان تنقذ الوضع وتشارك في المسابقة لضمان اقامة مسابقة الرماية (لم يسبق لحلال ان حملت بندقية رماية في حياتها) ليعود لها الفضل الكبير في احراز باسيل الميدالية الذهبية بحضور الوزير هوفنانيان شخصياً.

ومنذ نحو اسبوعين، عادت فاديا حلال الى «عرينها» اي الى وزارة الشباب والرياضة في منصب رئيسة الديوان بعدما كانت قاب قوسين من تعيينها منذ سنوات قائمقام لأن الحظ عاندها وها هو يبتسم لها من جديد.
مبروك لفاديا حلال النشيطة الى اقصى الحدود عودتها الى الوزارة في مكسب كبير للوزارة التي تضم عدداً من الموظفين الأكفياء من دون ان ندخل في التفاصيل خاصة ان مدير عام الوزارة زيد خيامي ما زال صامداً في مركزه منذ صيف 1994.
تحية الى السيدة فاديا حلال مع العلم تماماً بأن هاتفها الخليوي سيعود مجدداً الى الرنين من العائلة الرياضية بعد انقطاع لسنوات ...

05-12-2010

لبنان في الندوة العربية السادسة لرياضة المرأة 

شارك الوفد النسائي اللبناني المؤلف من السيدتين فاديا حلال والدكتورة إيمان عليوان نور الدين والآنسة أندره نصّور، في الندوة العربية السادسة لرياضة المرأة العربية التي أقيمت في تونس بالتعاون والتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية التونسية وجامعة الدول العربية والرابطة الرياضية للمرأة العربية
وحضر الوفد ورش العمل التي تضمنت محاور عدّة حول كيفية تطوير رياضة المرأة العربية. واختيرت السيدة حلاّل عضوا في لجنة الأنشطة والدكتورة عليوان نور الدين عضوا في اللجنة المكلفة وضع وصياغة وثيقة الإعلان العربي لتفعيل مشاركة المرأة في الرياضة
 

فاديا حلال خلال اجتماعها مع الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق